التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد حيث يمكن الآن الوصول إلى موقع الضمان الاجتماعي الجديد عبر الإنترنت، وذلك بفضل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على وجه الخصوص.

وأضافت الوزارة أنه يمكن للأفراد السعوديين التسجيل بسهولة في الضمان الاجتماعي الجديد عبر الإنترنت، مما يوفر الوقت والجهد من خلال تجنب الحاجة إلى الذهاب إلى أحد مواقع مكاتب التأمين المنتشرة في أنحاء المملكة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور

من أجل تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التوجيهات التالية:

  • حتى يتم وضع النظام الجديد موضع التنفيذ بشأن التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، ستستمر تغطية متلقي الضمان الاجتماعي بالنظام القديم.
  • ابتداءً من يوم تطبيق نظام الضمان الاجتماعي الجديد، ستضع وزارة الموارد البشرية الخطة المناسبة لانتقال المستفيدين الحاليين من النظام القديم إلى النظام الجديد.
  • خلال 20 يوم عمل من تقديم الطلب تتم مراجعة طلب المواطن إما بالموافقة على طلب استحقاق المعاش وإما برفضه إذا كان الفرد غير مستحق.

تأتي هذه الخدمات نتيجة حرص الحكومة السعودية واهتمامها بتسهيل وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين بأبسط الطرق وأكثرها ملاءمة، كما أقرت بذلك القيادة السعودية.

وتحقيقًا لأهداف برنامج رؤية المملكة 2030، والذي يتضمن ترسيخ المساواة والحماية الاجتماعية للفرد والأسرة والمجتمع، والحفاظ على صورتها الإيجابية عن الملكة أمام العالم.

من أجل تسهيل استخدام هذه الخدمات على الأشخاص من جميع الشرائح الاجتماعية، تم تفعيل التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد عبر الإنترنت من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 1443 نظرًا لأن إجراء التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد أصبح أحد المعارف الأساسية التي يرغب الكثير في معرفتها والبحث عنها.

تشمل مزايا الضمان الاجتماعي الجديد 1443 القدرة على التسجيل فيه. بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، تم تحديث منصة الضمان الاجتماعي وتفعيلها لتمكين المستفيدين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

لتسهيل عملية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد على الأشخاص وفقًا لمتطلبات الضمان الاجتماعي الجديدة التي وضعتها الوزارة بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء السعودي في نوفمبر 2021.

فيما يتعلق بنظام الضمان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه، والذي من شأنه أن يقدم المساعدة لجميع سكان المملكة الذين يقعون في فئة المحتاجين والفقراء والذين يتقاضون رواتب ضئيلة أو معدومة، سنغطي بالتفصيل كيفية التسجيل على موقع الضمان الاجتماعي في مقالنا، بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية للتسجيل في الضمان الاجتماعي الذي تم بناؤه حديثًا.

سيتم أيضًا عرض التواريخ التي سيتم فيها دفع راتب الضمان الاجتماعي المصمم حديثًا، وبدء التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا في السطور التالية.

وبحسب رسالة نشرتها وزارة الموارد البشرية على حساب “تويتر”، كان من المقرر أن يحصل متلقو الضمان الاجتماعي على أجر إضافي. أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسومًا ملكِيًّا بناءً على المعلومات التي قدمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سيتم إنفاق ملياري ريال سعودي، بالإضافة إلى دفعة لمرة واحدة لمتلقي الضمان الاجتماعي.

ستتم تغطية جميع المستفيدين الحاليين والسابقين من الضمان الاجتماعي، والغرض منه هو مساعدة المواطنين السعوديين ورفع مستوى حياتهم وتلبية متطلباتهم الأساسية، ولا سيما الأسر ذات الدخل المنخفض.

أبدى العديد من موظفي المملكة اهتمامًا كبيرًا بأحكام الضمان الاجتماعي 1443 التي أصدرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للموظف الجديد.

خضع نظام الضمان الاجتماعي مؤخرًا لتغييرات وتحسينات، وتقدم الأسطر التالية شرحًا كاملًا لكل شيء مرتبط بهذا لفهم هذه التغييرات والتحسينات.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

إعلان من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية:

يمكن العثور على استمارة التسجيل عبر الإنترنت لمنصة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد على موقعها الرسمي على الإنترنت. تعتزم مساعدة عدد كبير من الأشخاص المستوفين لأنظمة الضمان الاجتماعي الجديدة في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي للأسرة السعودية التي هي في أمس الحاجة إلى الدعم ومساعدتها في تلبية احتياجاتها الأساسية.

حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية أن موقع الدعم والحماية الاجتماعية والذي يمكن الوصول إليه من خلال هذا الإيميل sbis.hrsd.gov.sa هو الوسيلة الوحيدة للتسجيل في الضمان الاجتماعي وبالمثل، الالتزام بالإرشادات والتعليمات اللازمة المدرجة في الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية.

مواعيد دفع أجور الضمان الاجتماعي الجديد:

مواعيد صرف أجر الضمان الاجتماعي الجديد هي استعلام بحث شائع لمتلقي الضمان الاجتماعي الجدد على Google. وحيث إن حكومة المملكة العربية السعودية قد أنشأت جدولًا لتضاؤل ​​الأجور ومزايا الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى المساعدات الإجمالية والضمان الاجتماعي، حيث تكون رواتب الضمان الاجتماعي كالتالي:

  • وفقًا للتقويم الهجري، يُدفع معاش الضمان الاجتماعي الجديد في بداية كل شهر.
  • سيتم دفع أجر الضمان الاجتماعي يوم الخميس بدلًا من الجمعة إذا صادف تاريخ الصرف هذا اليوم.
  • سيتم نقل تاريخ مدفوعات الضمان الاجتماعي إلى يوم الأحد إذا حدث ذلك يوم السبت.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد
طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد:

  1. من الصفحة الرئيسية للموقع، انقر فوق قائمة الخدمات الإلكترونية.
  2. اختيار بوابة خدمات إلكترونية للنهوض المجتمعي.
  3. انقر فوق الرمز لبدء إجراءات تسجيل الدخول أو عملية إنشاء حساب جديد.
  4. ادخل المعلومات المطلوبة.
  5. اكتب رقم هوية الدولة.
  6. الرجاء إدخال تاريخ ميلادك.
  7. رقم الهاتف.
  8. غير كلمة المرور الخاصة بك.
  9. أدخل الكود الموضح في الصورة.
  10. على أيقونة التسجيل، انقر فوق.
  11. ستصلك رسالة نصية مع تأكيد فيها.
  12. انقر فوق “تأكيد” بعد إدخال الرسالة التي تم تسليمها لك.
  13. سترى شاشة تعلن عن تسجيلك بنجاح على موقع التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد باستخدام الإنترنت.
  14. ثم اختر معاش الضمان بالضغط على رمز الخدمات الإلكترونية.
  15. اضغط على زر تسجيل الدخول للخدمة بعد قراءة الشروط والأحكام وجميع المعلومات.
  16. حدد الفئة ومكتب التأمين الذي تريده من القائمة.
  17. ادخل جميع المعلومات العائلية وأكمل جميع الحقول، ثم قم بتحميل جميع الملفات والمرفقات اللازمة.
  18. بعد قراءة البنود والشروط والموافقة عليها، انقر فوق الزر “إرسال”.
  19. احتفظ برقم الضمان الاجتماعي بعد ذلك حتى يمكنك استخدامه لطلب معلومات المستفيد من الخدمة.

تتوفر العديد من البرامج والخدمات عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. برنامج التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد هو إحدى هذه المبادرات، حيث يركز على الأسر السعودية المحتاجة لتزويدها بالدعم المالي وتحسين نوعية حياتهم وتعليم أطفالهم ليكونوا منتجين من خلال برامج تدريبية متخصصة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للعاطلين:

تستفيد الحالات التالية من التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المخصص للعاطلين عن العمل:

خلال السنة السابقة من تاريخ استحقاقه لصرف معاش الضمان، يُعتبر الشخص مقيمًا دائمًا في المملكة العربية السعودية إذا كانت مدة إقامته خارج المملكة لا تتجاوز 3 أشهر متتالية أو منفصلة.

  • لا يمكن أن يكون الدخل أعلى من الحد الأدنى.
  • يحضر العاطلون عن العمل جميع برامج الوزارة لإعدادهم لسوق العمل.

يجب استيفاء المتطلبات التالية حتى تكون مؤهلاً للحصول على معاش الضمان الاجتماعي، بحسب موقع وزارة الموارد البشرية على الإنترنت:

  • يجب أن يكون الموظف سعودي الجنسية ومقيمًا في المملكة بشكل دائم.
  • سيدة ليست سعودية ولكنها متزوجة من رجل سعودي.
  • مطلقة أو أرملة وأم غير سعودية ولديها أطفال سعوديون.
  • أبناء سيدة غير سعودية أرملة أو مطلقة.
  • الأفراد الأيتام والأرامل الأيتام وذوي الإعاقة وحاملي بطاقات التنقل.
  • راتب الفرد أقل من الحد الأدنى للأجور،
  • وتنقسم إلى 550 ريالًا لكل فرد من أفراد الأسرة و 1100 ريال للموظف.
  • لتعزيز كيفية توزيع دخله، يجب على الموظف الالتزام بمتطلبات ملكية واستخدام القواعد المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للنظام.
  • أن يتبع الشخص الإرشادات التي تضعها الوزارة بشأن صحة أسرته وتعليم أبنائه وتدريبهم وفرصهم الوظيفية.
  • يجب ألا يكون الموظف يعيش في منشأة إسكان حكومية، مثل مرفق اجتماعي أو رعاية صحية أو مستشفى أو سجن، وما إلى ذلك.

فئات مستحقة الضمان الاجتماعي:

تم تحديد الفئات المؤهلة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 المنشأ حديثًا بالطريقة الموضحة أدناه:

  • البالغون فوق سن 65 عامًا العاطلين عن العمل.
  • الأسر التي ليس لديها مصدر أساسي للدخل هي تلك التي في أمس الحاجة إليها.
  • الأمهات الأرامل والمطلقات مع الأطفال.
  • يمكن للنساء اللواتي تم التخلي عنهن التسجيل.
  • التسجيل مفتوح أيضًا للأشخاص المصابين بأمراض وعاهات مزمنة.

اطلع على: خطاب الضمان المصرفي

الطريقة المستخدمة لتحديد أجر الضمان الاجتماعي الجديد هي:

يتشارك جميع أفراد الأسرة قيمة الدخل الشهري بكامله، وبعد ذلك يتم طرح 50٪ من تلك القيمة وإضافتها إلى مبلغ الدخل غير المكتسب. (باستثناء خدمات المساعدة وذوي الإعاقات) أخيرًا قارن إجمالي الإيرادات المقدرة بالحد الأدنى للأجور.

عقوبات الضمان الاجتماعي:

  • كل معيل حصل على معاش ولم يستخدمه لإعالة أفراد أسرته يواجه عقوبة تصل إلى 5000 ريال أو ثلاثة أشهر في السجن أو كليهما.
  • أي شخص يُدان بتلقي أموال من الضمان الاجتماعي عن طريق الاحتيال يتعرض لغرامة تصل إلى 10000 ريال أو السجن لمدة عام أو كليهما.
  • يجب فرض أقصى عقوبة على الفرد إذا كانت الإجراءات الموضحة في المعيارين السابقين ترقى إلى انتهاك أو جنائي آخر يعاقب عليه بموجب نظام آخر.

أوضحت اللائحة التنفيذية لنظام التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد الحالات وفق المادة 23 التي تنطبق عليها الظروف التالية وتم تعليق دفع معاش الضمان الاجتماعي:

  • في حالة عدم استيفاء أحد شروط الأهلية للضمان، يتم تعليق مزايا التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للمستفيد.
  • إذا استلمت الوزارة دليلًا على أن معلومات المستفيد من طلب المعاش كاذبة.
  • إذا لم يتم تحديث البيانات الشخصية ذات الصلة في غضون ثلاثين يومًا من إخطارك بالتحديث، فسيتم فقدان مزايا الضمان الاجتماعي من المستفيد.
  • يعتبر رفض المستفيد للعروض العملية والتدريبية اللازمة دليلًا على عدم جدية البحث عن عمل.
  • عدم اتباع المتلقي لخطة إعادة التأهيل الموصى بها.
  • يوقف دخل الضمان الاجتماعي للمستفيد في حالة وفاته.
  • إذا انتظر المستلم أكثر من 30 يومًا بعد استلام إخطاره قبل تصحيح معلوماته.

لقد توصلنا أخيرًا إلى خاتمة المقالة التي قدمها موقعنا وتحدثنا عن كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد. من خلال صفحة الويب الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، نحن نعرف الآن متى سيتم دفع أجر الضمان الاجتماعي الجديد وقد قدمنا ​​لك رابط للتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد ونأمل مخلصين أن تكون قد استمتعت واستفدت من هذا المنشور.

نتشرف بتلبية طلباتكم، لمزيد من الاستفسارات والتفاصيل حول التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد يمكنكم التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).