الكثير من الأشخاص المهتمين بالتوسع التكنولوجي والتكنولوجيا الحديثة يسعون إلى تعلم تصميم المواقع الإلكترونية.

ويأتي ذلك لكون المواقع الإلكترونية خطوة قد تؤدي إلى فتح باب واسع من الخبرة والتطور المهني الذي يتماشى مع متطلبات العصر. 

كما نجد أن عملية تعلم تصميم المواقع الآن أصبحت من الأمور الضرورية لكون كل ما نحتاج معرفته بشكل يومي.

حيث يمكننا الحصول على إجابته من خلال ضغطة زر واحدة على تلك المواقع الإلكترونية.

ليس هذا وفقط بل زاد كذلك عدد الأفراد الذين يفضلون الإنترنت للتسوق والتصفح وإنجاز الأعمال كذلك.

ولهذا لا عجب إذا قلنا أن عدد الشركات الناشئة المتخصصة فقط في مجال تصميم المواقع قد ازداد بشكل كبير في مختلف مدن العالم.

ونحن في ذلك المقال سنتناول جميع التفاصيل التي يحتاج معرفتها أي شخص يسعى إلى تعلم تصميم المواقع.

وللحصول على خدماتنا في مجال الدورات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: +96877217771

تعلم تصميم المواقع

في الواقع، إن تعلم تصميم المواقع يتطلب صبرًا من صاحبه بل ويحتاج إلى أن يكون الشخص شغوفًا بذلك أيضًا، حيث تحتاج إلى فهم وشرح مفصل نوعًا ما لما يطلق عليه لغات البرمجة، ويبدأ تعلم تصميم المواقع بأكثر لغات البرمجة شهرة واستخدام وهي لغة HTML.

كما يتم شرح الأساسيات من الصفر ويتعلم الأفراد الذين لا يمتلكون أي خبرة في تصميم المواقع الإلكترونية من قبل كيف يمكنهم بناء الموقع الخاص بهم باستخدام الاستضافة المجانية التي يتم شرحها وبالطبع عند تعلم تصميم المواقع.

إذا كان هدفك هو إنشاء موقع ويب شخصي، فبإمكانك البدء بتعلم لغة CSS لتصميمه.

أما إذا كنت صاحب عمل تجاري وتطمح لتوسيع نطاقه عبر الإنترنت بموقع إلكتروني متخصص، ففي هذه الحالة، يُفضل التعاون مع شركة محترفة في تطوير المواقع الإلكترونية لضمان الحصول على خدمة متكاملة ومهنية.

خطوات انشاء موقع الكتروني

خطوات انشاء موقع الكتروني
خطوات انشاء موقع الكتروني

في تلك الفقرة سوف نوضح لحضراتكم الطرق الصحيحة والخطوات المتعارف عليها، والتي من خلالها يمكنكم القيام بعمل تصميم موقع إلكتروني باختلاف هدف ذلك الموقع ونوعه أو حتى اللغة الرسمية له، وتلك الخطوات كالتالي:

الحصول على استضافة ويب 

لتحقيق النجاح في إطلاق موقع ويب والبدء باستخدام WordPress، الخطوات الأولية تتضمن الحصول على نطاق، وهو العنوان الذي يُميز موقعك على الإنترنت، بالإضافة إلى خدمة الاستضافة، التي تُمكن موقعك من الاتصال بالشبكة العالمية.

هذه الأساسيات تُعد اللبنات الأولى لبناء وجودك الرقمي وتسهيل وصول الزوار إلى محتواك.

كما أنه من أجل النجاح في حفظ المحتوى الذي ستعرضه على الموقع الخاص بك والصور وكذلك الملفات فأنت بحاجة ماسة إلى وجود تلك الاستضافة، حيث إن بدونها لا يمكنك رؤية المحتوى الذي تقدمه على الإنترنت، هذا من أساسيات تعلم تصميم المواقع.

ويمكنك عمل الاستضافة الخاصة بالموقع الذي تملكه بمنتهى السهولة من خلال اتباع الخطوات التي سنوضحها لحضراتكم في النقاط التالية:

  •  اختيار الخطة التي تفضلها للاستضافة على موقعك، ويمكنك اختيار من بين الخطط التالية، خطة basic أو خطة Plus أو حتى خطة Choice Plus.
  • الخطوة التالية هي اختيار اسم النطاق، حيث إنه إذا كان الموقع الذي تقوم بإنشائه هو موقع تجاري فيفضل أن يكون اسم النطاق له علاقة باسم الشركة، لكن إذا كنت تقوم بعمل موقع شخصي فمن المفضل أن يكون النطاق الذي تختاره مرتبطًا باسمك، كما ينتهي النقاط بواحد من الثلاث اختيارات التالية (com.) أو(org.) أو (net.).
  • قم بملء كافة التفاصيل التي ستطلب منك عن الحساب الخاص بك الذي تقوم بإنشائه، ستطلب المعلومات الشخصية؛ مثل كل من الاسم الأول والاسم الأخير، ومحل سكنك والبلد التابع لها، ورقم هاتفك والبريد الإلكتروني كذلك.
  • تأكد من كون جميع البيانات التي قمت بإدخالها قد تم كتابتها بشكلها الصحيح قبل أن تقوم بتأكيد صحة البيانات.
  • بعد ذلك عليك أن تختار المدة المخصصة لاستضافة الويب حتى تتمكن من متابعة التسجيل. 

فوائد انشاء مواقع الكترونية

فوائد انشاء مواقع الكترونية
فوائد انشاء مواقع الكترونية

في الواقع، إن فوائد تعلم تصميم المواقع وإنشاء موقع إلكتروني كثيرة ومتنوعة، فتلك الفوائد لا تعود بالنفع فقط على الشخص صاحب الموقع أو الشركة التي تعرض خدماتها عبر المواقع الإلكترونية فقط، لكن تعود بالنفع كذلك على المستخدم النهائي المستهدف لتلك المواقع، ومن أهم فوائد تعلم تصميم المواقع وإنشاء موقع إلكتروني ما يلي:

القدرة على الوصول للعملاء على مدار اليوم

في الواقع، إن كل ما تحتاج الوصول إليه أصبح يتم بمنتهى السهولة في أي وقت من الأوقات من خلال الإنترنت، وهذا ما جعل كثير من الناس يفضلون الإنترنت لطلب الخدمات وأي سلعة يحتاجون إليها في وقت قصير جدًا من خلال ضغطة زر واحدة ودون بذل أي قدر من الجهد.

كما أنه من خلال تلك المواقع الإلكترونية يمكن لصاحبها أن يصل إلى عملاء في جميع دول العالم، وذلك مع ازدياد اهتمام العالم أجمع بالتجارة الإلكترونية والتسويق من خلال الإنترنت، حيث نجحت الكثير من الشركات في جعل المواقع الإلكترونية هي الواجهة الأولى والمعروفة كذلك لشركتهم.

التكاليف المنخفضة

في الواقع، عندما تهم في بدء المشروع الخاص بك وتبدأ في عمل موقع إلكتروني سوف يصيبك الذهول في بداية الأمر من التكاليف المنخفضة جدًّا المطلوب منك دفعها، حيث إن سعر الاستضافة يكون رمزيًّا للغاية يصل إلى عدد دولارات قليلة جدًّا بشكل شهري، وتنطبق نفس القاعدة على النطاق كذلك.

توفير الراحة للمستهلك

تخيل معي الآن -عزيزي القارئ- أنك تود شراء سلعة معينة، ولكن لكي تتمكن من الحصول عليها فأنت تحتاج إلى الذهاب لمقر الشركة فقط ولا يوجد لديك أي حلول أخرى لتحصل على تلك الخدمة، فمن المؤكد أنك ستعيد التفكير والتأجيل أكثر من مرة قبل أخذ القرار النهائي بالذهاب والشراء كذلك.

لكن عند النظر إلى الجانب الآخر من الأمر، فعندما يكون كل شيء متاحًا أمامك عن تفاصيل المنتج الذي ترغب في شرائه، وذلك من خلال وصف المنتج الذي تضعه معظم الشركات مع الأسعار النهائية للمنتج، وإمكانية وصول المنتج إليك حتى باب منزلك، فبالطبع هناك فرق واضح لا يمكن إنكاره ساعد فيه وجود تلك المواقع الإلكترونية.

تسويق فعال لأي مشروع تجاري

عندما تمتلك موقعًا إلكترونيًّا متصلًا بشركتك ويقدم خدماتها فأنت أمام فرص لا نهائية للتسويق، بمجرد بحث بسيط عن المواقع التي تهتم بمخاطبة الجمهور الذي تستهدفه يمكنك بمنتهى البساطة أن تحجز مساحة إعلانية عند تلك المواقع بسعر بسيط نوعًا ما مقارنة بأي إعلان تسويقي آخر على التلفاز أو حتى إعلان معلق في الشارع، كما يمكنك استغلال نفس تلك المواقع لتعلن عن موقعك الإلكتروني نفسه.

وفي ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة تعلم تصميم المواقع، نود التأكيد على أن تلك المواقع وتصميمها هي المستقبل المضمون نظرًا لما نشهده من توجه العالم أجمع الآن نحو إنجاز مختلف أنواع الأعمال من خلال الإنترنت والمتاجر الإلكترونية مما يؤكد أن الأمر ما هو إلا مسألة وقت وستصبح المواقع الإلكترونية هي أساس التجارة وريادة الأعمال كذلك، ولمزيد من التفاصيل عن طرق تعلم تصميم المواقع يرجى التواصل معنا عبر الواتساب من خلال الرقم التالي: +96877217771.