نقدم لك عزيزي القارئ هنا خطاب توظيف للديوان الملكي بصيغة حصرية وجديدة، تم كتابتها بأجمل العبارات، وأحسن الجمل، وأعذب الحروف، وأروع المعاني، حسب الشروط الحديثة  لخطابات التوظيف.

مرفق بالخطاب أهم الخطوات التي تحتاجها في طريقة كتابة خطاب توظيف للديوان الملكي؛ لكي تحصل على خطاب توظيف مؤثر ومقنع، كما أننا وضعنا لك صيغة خطاب وظيفة للديوان الملكي؛ لكي تعدل عليها بياناتك الخاصة وتقوم بطباعتها.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

خطاب توظيف للديوان الملكي

يعد الحصول على وظيفة أمرًا في غاية الأهمية لا مناص ولا غنى عنه، بل يسعى من أجل ذلك الصغير والكبير، والقريب والبعيد، لما للوظيفة من أهمية في توفير سبل العيش الرغيد والحياة الكريمة.

كون الوظيفة هي تأمين للمستقبل، وضمان من تقلبات الحياة، والسند عند العجز والمرض، بها يستعين الإنسان على توفير متطلبات الحياة، واحتياجات المعيشة.

من أجل الحصول عليها يتعلم الإنسان العلوم، ويصبر على مواصلة التعليم المدرسي والجامعي، ويكابد ظروف الحياة بكل عزيمة وإصرار، وبكل شغف كبير يقوده لنيل شرف خدمة الوطن والملك.

وذلك من خلال تقديم خطاب توظيف للديوان الملكي، بالطريقة المطلوبة، وبالشكل الصحيح؛ لينال بذلك الوظيفة التي يريدها، ويطمح في الوصول إليها.

حيث وأن الوظيفة تعتبر تتويجًا للمجهود الذي بذله الشخص؛ التمثل في الكفاح من أجل التحصيل العلمي، والسهر والسفر، وشد الرحال، وهجر الراحة.

كم من شخص مضت سنوات على تخرجه الجامعي، وهو عاطل عن العمل، تقدم بطلب توظيف إلى كثير من الجهات الحكومية والخاصة ولكن لم يأته الرد.

خاصة وقد أصبح على عاتقه مسؤولية أسرة كبيرة، تتطلب منه تأمين متطلباتها، والايفاء باحتياجاتها، ووالده الذي كان يستعين به ويعتمد عليه قد يكون متوفيًا أو متقاعد عن العمل أو عاجز عن العمل.

بالإضافة لما يحمل على عاتقه من ديون كثير لا قبل له بمجابتها، ولا قدرة له بمجابهتها؛ ونتيجة لذلك تضاعف معاناته، وتعسرت وأحواله، وقست ظروفه.

لذلك يلجأ بعد الله إلى تقديم خطاب توظيف للديوان الملكي، يحتوى على المؤهل الذي حاصل عليه، مع ذكر المعاناة والظروف التي يعيشها، والديون التي يتحملها، والمعاناة التي يتكبدها.

كما أن كثيرا من الشباب الذين يحملون مؤهل الثانوية العامة، لديهم رغبة شديدة، وهمة عالية، وشغف كبير، بنيل شرف الالتحاق في السلك العسكري دفاعًا عن الوطن والملك.

وذلك من خلال تقديم خطاب توظيف للديوان الملكي؛ يعبرون من خلاله عن شغفهم الكبير بنيل شرف الالتحاق بالسلك العسكري، وعن حاجتهم الماسة للوظيفة العسكرية، وعن الظروف التي دفعتهم لذلك.

إن هذا المقال – لكل أولئك الذين يبحثون عن الوظيفة التي يريدونها وحلمهم الكبير الذي ينشدون للحصول عليه؛ كون ذلك حلمهم منذ طفولتهم.

إلى من عمل المستحيل للحصول على الوظيفة، سأضع بين يديك طريقة كتابة توظيف للديوان الملكي الذي سيساعد للحصول على حلمك المنتظر.

لمن كرس جهوده للعلم والإخلاص، وسهر الليالي، والسفر وشق المسافات والدروب، وتحمل الصعاب والمخاطر، حتى يتمكن الحصول على وظيفة يستر بها حاله، ويخدم من خلالها وطنه ومليكه.

خصوصًا إذا كان تخصصه نادر في البلاد، وشهادته مطلوبة، ودرجاته عالية، ورغبته كبيرة، وشغفه أكبر، وهمته عظيمة، ومعنوياته عالية، ولديه سيرة ذاتية مميزة.

ولا يوجد الكثير من الأشخاص الذين لديهم هذا التخصص فما عليه سوى تقديم خطاب توظيف للديوان الملكي، بالطريقة الصحيحة التي سنوضحها الآن من خلال هذا المقال.

إلى من يتحمل مسؤولية أسرة كبيرة، وتراكمت عليه ديون واحتياجات لازمة، ومتطلبات أساسية يجب عليه توفيرها، وتأمينها لهم، لأنه لا عائل لأهله سواه ولا غيره،  يريد كتابة خطاب توظيف للديوان الملكي؛ ليحصل على وظيفة تخفف عنه ثقل المسؤولية، ويستخدمها لتأسيس حياته المستقبلية، ويبني عليها مستقبله ويؤمن حياته وحياة أسرته؛ ليعيش حياة كريمة كبقية أبناء الوطن المبارك، الذي ينال ويحظى على اهتمام كبير من قبل الحكومة الموقرة حفظها الله.

لمن تجاوزته أيام الشباب، ابتلي بالظروف القاسية، وقطعت أسبابه؛ أغلقت الأبواب في وجهه، وسُدت الطرق من دونه، وقطعت الحبال من دونه، وهجره الجميع، وتخلى عنه الناس.

يريد أن يلجأ إلى وظيفة تنقذه من موجات الظروف القاسية، وتأمنه من مخاوفهم الكبيرة وظروفهم السيئة؛ كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة وليس لديهم مصدر رزق يلبي جميع احتياجاتهم الضرورية.

إلى كل أرملة مات زوجها وترك أطفالها الأيتام بدون وظيفة تقاعدية، وبلا معيل وبلا مصدر دخل ثابت، فأصبحت مسؤوليتها كبيرة في توفير وتأمين مقومات العيش لهم.

إلى من تخرجوا منذ زمن طويل ولا يزالون عاطلين عن العمل وبحاجة ماسة إلى عمل، وإلى وظيفة حكومية معتبرة تستر حالهم، وتكون لهم مصدر دخل ثابت.

إلى كل من وجد في نفسه حب خدمة الدين والوطن والملك ، والذين يسععون  لتحقيق هذا الشرف، وذلك من خلال تقديم خطاب توظيف للديوان الملكي.

سأوضح لكم طريقة كتابة خطاب توظيف بتصميم يتيح لك إتقان فن كتابته بالشكل الصحيح، خصوصًا  أن كل شخص في هذا العالم يبحث عن هدفه الذي يريد أن يصل إليه.

والحصول على وظيفة معتبرة هو الهدف والطموح، وهو ما يرافق كثيرًا منذ الصغر، لأن العمل والتأثير في الحياة هو أعظم هدف يسعى إليه الإنسان.

اقرأ كذلك: نموذج طلب توظيف

طريقة كتابة خطاب توظيف للديوان الملكي

إن طريقة كتابة خطاب توظيف للديوان الملكي بالشكل المطلوب، وبالطريقة السليمة؛ والتي يتم قبولها فورًا، لمصداقيتها، وأسلوب كتابتها، وترتيب عناصرها؛ والتي تكون وفق النقاط التالية:-

أولًا: كتابة البسملة في رأس الصفحة من السطر الأول، بخط مميز، ويختلف عن الخط المستخدم في كتابة الخطاب (بسم الله الرحمن الرحيم).

ثانيًا: كتابة الجهة التي سترسل إليها الخطاب، وإن وجهتنا في هذا المقال هي الديوان الملكي، حيث يتم كتابة التالي(إلى مقام خادم الحرمين الشريفين – أو سيدي خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله ورعاه).

ثالثًا: تحيته بتحية الإسلام الخالدة :(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…تحية طيبة….وبعد)- ويكون ذلك في صدر الخطاب بخط عريض ومرموق ومميز.

رابعًا: كتابة موضوع الخطاب(الموضوع/ خطاب توظيف) – حيث يتم كتابة هذا الموضوه ع عقب كتابة السلام والتحية الطيبة، ويكون في وسط السطر بخط مظلل وتحته خط وبين قوسين.

خامسًا: كتابة مضمون الخطاب والذي يبتدئ بكتابة أنا ابنكم المواطن ويتم كتابة الاسم كاملا مع كتابة الهوية الوطنية، وكتابة العمر، وكذلك المؤهلات والخبرات التي يتمتع بها.

سادسًا: التحدث عن الشغف الكبير، والحب الشديد، والهمة القوية، والعزيمة الجبارة، والرغبة المشتعلة؛ والتي تقودك نحو شرف الحصول على خدمة الوطن والملك، وأن تكون من السواعد التي تساهم في بناء هذا الوطن.

سابعًا: ثم التحدث بعد ذلك عن الأسباب الفعلية التي استوجبت عليك كتابة خطاب توظيف للديوان الملكي، كونك تخرجت منذ سنوات ولم تحصل على وظيفة، وإنك في أمس الحاجة للعمل؛ كونك شاب ويقع على عاتقك بناء مستقبلك، وتأسيس حياتك الاجتماعية، أو أنك متزوج ولديك أبناء، وترغب للحصول على وظيفة،  لكي تستعين بها على تأمين القوت الضروري لأطفالك وعائلتك وأسرتك التي تفتقد إلى أبسط المتطلبات الحياتية، والاحتياجات اللازمة، والعيش بكل كرامة وشرف.

ثامنًا: إن طريقة كتابة خطاب توظيف للديوان الملكي يستوجب عليك في ختام الخطاب أن تكرار عبارات المناشدة بالنظر في أمر توظيفك، والدعاء لمقام جلالة الملك بطول الصحة والسلامة.

تاسعًا: كتابة الاسم، وكتابة رقم الهوية الوطنية، وكتابة رقم التواصل في أسفل يسار الخطاب، ليكون بذلك أتممت طريقة خطاب توظيف للديوان الملكي.

صيغة خطاب وظيفة للديوان الملكي

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه – السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…تحية طيبة وبعد:

(الموضوع/ خطاب وظيف للديوان الملكي)

كما أود إحاطتكم علمًا في هذا الخطاب بأنني واحد من أبناء هذا البلد المبارك؛ والذي يحظى على اهتمامكم، ورعايتكم، وتعاونكم، وتشجيعكم، وتقديركم.

أبلغ من العمر(32عامًا) – أحمل مؤهل بكلاريوس – تخصق إدارة أعمال، مع خمس سنوات من الخبرة في مجال الإدارة بإحدى الشراكات الخاصة، مع كثير من الدورات والورش التدريبية في مجال التخصص.

وانطلاقا مما أجده في داخلي من الشغف الكبير، والهمة القوية، والإصرار والتفاني، في نيل شرف خدمة وطني ومليكي، وبأن أكون من السواعد التي بتبني هذا الوطن، وتذود عن حياضه ومقدساته، وخيراته الوفيرة.

فإنني أتقدم إليكم بخطاب توظيف، في أي مجال ترونه مناسبة لي؛ سواء كان الجانب العسكري، أو الجانب المدني، كوني مؤهل لذلك، وواثق من قدراتي وإمكانياتي، ومتسلح بالعلم والمعرفة والمؤهل.

وذلك بجانب حاجتي الماسة للوظيفة للحكومية؛ خصوصا وأن العمل في القطاع الخاص أصبح شبه تسلط واستعباد للمواهب والقدرات، ولا يوجد فيه مراعاة للفروق الفردية وبحسب التخصص.

حيث أن تجد من يحمل مؤهلا أقل منك يشغل منصبًا كبيرًا ويكون مسؤولاً عليك، بينما تجد أصحاب الخبرة والكفاءة والمهارة والشهادة في مؤخرات الصفوف – برواتب ضئيلة، وساعات عمل طويلة.

وإن على عاتقع تقع مسؤولية أسرية مكونة من زوجة وأولاد، يعتمدون علي في تأمين مطالبهم الحياتية والمعيشية، بالإضافة إلى مبالغ الإيجار المتراكمة، والمستحقات المتزايدة، والفواتير المستهلكة.

وإنني أرغب بالحصول على وظيفة حكومية حتى يتحسن وضعي المادي، وأكون أكثر قوة في مواجهة ظروف الحياة العاتية، وظروفها القاسية، ومتطلباتها التي لا تنتهي.

سيدي: إن أحمل في يدي مؤهلاتي وخبراتي وبيدي الأخرى أطرق بابكم للحصول على وظيفة تسترني وأعول بها أطفالي، وأسدد من خلالها ديوني،  والمستحقات المتراكمة على عاتقي.

لقد تألمت كثيرا من شدة الظروف، وقساوة الأيام الواقعة علي، لقد كسرتني الحاجة لأبسط المتطلبات والاحتياجات، وأوجعتني غلبة الديون، وأبكاني قهر الرجال.

كيف سيمكنني أن أعول أطفالي؟ وكيف يمكنني أن أدفع إيجار مسكني؟ وكيف يمكنني أن أسدد ما يقع على عاتقي من ديون ومستحقات؟ وأنا عاطل وبدون وظيفة مع ما أحمله من موهلات وخبرات!!

سيدي: وضعت أمام ناظركم مؤهلاتي وخبراتي، وظروفي ومعاناتي، وأنا على أمل كبير بأن تلامس قلوبكم، وتنال من عطفكم ورحمتكم، وتحظى على اعتمامكم وتعاونكم.

أسأل الله تعالى أن أنال على توجيهاتكم السامية بما يلزم بتوظيفي، ووضع حدًا لمعاناتي وإدخال الفرحة والسرور إلى قلبي وقلوب أطفالي وأسراتي، كما أسأل الله تعالى أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية ودمتم في رعاية الله وأمنه.

المواطن/……………….

رقم الهوية الوطنية/……………..

رقم التواصل/…………………..

الإيميل/……………………..

التوقيع/…………………….

وهكذا عزيزي القارئ قدمنا لك خطاب توظيف للديوان الملكي، وكذلك توضيح خطواته ونموذج يوضح تلك الخطوات

هنا الاحتراف والابداع، اختر الخدمة التي أنت بحاجة إليها؛ ليتم تلبية طلبك في أسرع وقت، وبصيغة فريدة، كما أنه يمكننا كتابة جميع أنواع الخطابات، والمعاريض، والشكاوي، والتظلمات، عن طريق كتاب يمتلكون الخبرة والكفاءة عبر لسنوات طويلة في هذا المجال

لطلب الخدمة بمكنك التواصل الفوري الآااااان  مع خدمة العملاء واتس آب  عبر الرقم 0556663321