الآاان خطاب نقل جاهز – نضعه بين أيديكم بصيغة جديدة وحصرية، تم كتابته عبر كتّاب ماهرون، كما أننا نقدم لكم عبر “خدماتنا الكتابية”  خدمات كتابة جميع الخطابات: (نقل – توظيف – تظلم – شكاوى – استرحام – تكليف – التحاق) 

وغيرها من الخدمات الكتابية التي أنت بحاجة ماسة لها، للحصول على خدماتنا يرجى التواصل واتساب بخدمة العملاء/……………

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

خطاب نقل جاهز

عزيزي الموظف إننا نعرف جيدًا أنه قد تأتيك ظروف قهرية وملزمة تجعلك بحاجة ماسة إلى خطاب نقل جاهز موضحًا فيه ظروفك ومعاناتك لتقوم بتقديمه إلى الجهة المعنية بنقلك. 

حيث وأن لكل موظف يعمل في قطاع حكومي أو في قطاع خاص لا بد أنه قد تطرأ عليه ظروف تفرض عليه النقل من المنطقة التي يعمل فيها إلى منطقة أخرى يريد النقل إليها.

كون النقل سيساهم في تخفيف معاناته، وسيتمكن من خلاله من العمل بشكل أفضل، وبمعنويات أعلى، وتفاني وإخلاص أكبر، وسيتهيأ له الجو المناسب في الإبداع في تنفيذ المهام المناطة به بشكل أفضل.  

حيث تجد من المعلمات من يتم تعينهن بمنطقة بعيدة عن مقر سكنها وسكن عائلتها، ولذلك تواجهها صعوبات بالغة في أداء واجبها الوظيفي، تتمثل في بُعد المسافة، والغربة التي تقضيها بعيدة عن أهلها وعائلتها.

مما يؤثر ذلك سلبًا على أداءها الوظيفي، وتقديم رسالتها التعليمية اتجاه طلابها، واتجاه الجيل القادم جيل المستقبل، بجانب ذلك إذا كانت متزوجة  ولديها مسؤولية اتجاه زوجها وأبنائها. 

وقد يكون زوجها مقر عمله في منطقة أخرى مما يسبب ذلك لها  الكثير من المشاكل الأسرية، فحينها تضطر إلى تقديم خطاب نقل جاهز إلى معالي الوزير للبت في أمرها والتوجيه بنقلها إلى المنطقة التي تود النقل إليها.

أو ذلك الجندي الجسور، الذي يجعل من نفسه درعًا منيعًا، وحصنًا كبيرًا؛ للدفاع عن وطن المجد والعلياء، يعمل بكل إخلاص وتفاني، لم تتأخر جهوده لحظة واحدة لتلبية نداء الوطن والملك والدين. 

وبعد وفاة والده – وقع على عاتقه مسؤولية والدته المرأة المسنة العاجزة وأخواته وإخوانه الصغار، كونه هو الوحيد الذي يعتمدون عليه في تأمين سبل العيش، وتوفير مقومات الحياة. 

والتي تتمثل في الاحتياجات الضرورية، والمتطلبات الأساسية، والمصاريف الشهرية واليومية، وتسديد فواتير الإنترنت، وفواتير الكهرباء، وفواتير المياه وغيرها من الفواتير الاستهلاكية،  وهو القائم على جميع شؤونهم وأمورهم.  

وكونه مقبل على الزواج، ويرغب في إكمال نصف دينه وتأسيس حياته الاجتماعية، ولكن تواجهه مشكلة بُعد المسافة، حيث أنه غير قادر على استئجار منزل في المنطقة التي يعمل فيها، كما أنه غير قادر على فتح بيتين.  

فيضطر حينها إلى تقديم خطاب نقل جاهز إلى القيادة التي يعمل تحت إدارتها وقيادتها حتى يتم النظر فيها ونقله إلى المنطقة التي يود النقل إليها؛ ليتسنى له الزواج وإكمال نصف دينه، في الوقت نفسه سيتمكن من خدمة وطنه ومليكه، وأداء واجبه الوطني المقدس بالشكل المطلوب.

خطاب نقل موظف جاهز

النموذج التطبيقي

بسم الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير التعليم. …..المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ خطاب نقل موظف جاهز

انطلاقًا من مدى حرصكم واهتمامكم بالمعلمين والمعلمات والعاملين في قطاع التعليم، والذين يحملون رسالة عظيمة؛ وذلك من خلال تذليل لهم الصعوبات، وتسهيل لهم أداء وجبهم التعليمي

وإزالة عن طريقهم المعوقات التي تقف حائلة في طريقهم، وتوفير لهم كافة الاحتياجات والمتطلبات حتى يتمكنوا من تأدية رسالتهم على أكمل وجه وبالشكل المطلوب، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد…

كما أود إحاطتكم علمًا بأنني واحد من الذين يحملون شرف خدمة الدين والوطن والملك – قطاع التعليم – بمنطقة: (…..) – بمسمى وظيفي: (معلم) –  بمدرسة:(…..). والتي أعمل فيها منذ تعييني قبل عشر سنوات.

وبناء على الظروف الصحية التي أجبرتني، وأوضاعي الخاصة التي ألزمتني فأنني أرفع إلى معاليكم  خطاب نقل جاهز بشأن نقلي إلى منطقة:(…..) – وذلك نتيجة للظروف التي استوجبت علي ذلك.  

حيث وأنني تعرضت لحادث سير مؤلم والذي على إثره تم بتر قدمي اليسرى، ونظرا لبعد المسافة التي تقدر : (400كيلو) والواقعة ما بين مقر سكني والمدرسة التي أعمل فيها فإنه تواجهني صعوبة بالغة في الانتقال يوميًا إلى الدوام.  

حيث وأن وضعي الصحي يشكل عائقا أمامي، خصوصا وأن المدرسة تقع على مكان عالٍ، ولم تتمكن السيارة من الطلوع إليها، فنضطر حينها إلى مواصلة المسير سيرًا على الأقدام حتى نصل إلى المدرسة. 

وإنني جراء ذلك – أعاني معاناة شديدة، وحاولت عدة مرات تقديم خطاب نقل موظف جاهز إلى “الظروف الخاصة” وإلى مدير التعليم في المنطقة ولكن لم يتم البت والنظر فيه تمامًا – مع وجود كافة التقارير الطبية التي تثبت صحة كلامي.   

وإنني أخاف أن أخسر وظيفتي نتيجة لوضعي الصحي الذي يفرض علي التغيب لعدم القدرة على السير حتى أصل إلى المدرسة، وإذا حاولت المشي والصعود يأخذ ذلك مني وقتًا طويلًا حتى أصل.  

خاصة وأن راتبي هو مصدر دخل الوحيد، كوني أعتمد عليه اعتمادًا كاملاً بعد الله سبحانه في توفير وتأمين متطلبات الحياة لعائلتي المكونة من زوجة وخمسة أطفال، ووالدي ووالدتي – مرفق لكم صك الإعالة.

بالإضافة لما يقع على عاتقي من مستحقات مالية، وقروض بنكية، ومستلزمات ضرورية، والتي منها لصالح بنوك تجارية، ومنها لصالح الأهل والأقارب والجيران، وإنني أجد صعوبة بالغة في سدادها.

إضافة لما أتحمله من تكاليف المواصلات التي أتكبدها يوميًا لعدم قدرتي على شراء سيارة نتيجة لهذه الظروف التي أعاني منها والتي تتمثل في الظروف الصحية، والظروف الاجتماعية. 

وإن فصلي من وظيفتي سيضاعف من معاناتي ومعاناة أسرتي وأطفالي، وبعد أن ضاق بي الحال لجأت إليكم معالي الوزير ب بخطاب نقل جاهز مبينًا لكم من خلاله كل معاناتي وظروفي –  مرفقًا معه كافة التقارير الطبية اللازمة وصك الإعالة لوالدي ووالدتي. 

حتى تتكرموا بالتوجيه لمن يلزم بنقلي في إحدى المدارس القريبة من مقر سكني ومنزلي، حتى نتعدى ونتخطى هذه العثرة التي تقف حائلة بيني وبين تأدية واجبي الوظيفي المقدس اتجاه ديني ووطني ومليكي.

وكما عهدناكم خير من يقدر الظروف، كما أنكم تسعون جاهدين إلى توفير كافة السبل، وكافة الاحتياجات التي من شأنها تسهل للمدرس والمعلم تأدية رسالته على أكمل وجه، وبالطريقة الصحيحة والسليمة.

شاكرا لكم تعاونكم واهتمامكم وتفهمكم، راجيا من الله تعالى أن يحظى طلبي على رحمتكم وتوجيهاتكم المعهودة، وأن تكونوا سببا في إدخال السعادة والفرح والسرور إلى قلبي وقلوب عائلتي، ودمتم في رعاية الله.

مقدم الطلب المعلم/………………

الرقم الوظيفي:………….

رقم التواصل:…………….

التوقيع:……………….. 

خطاب نقل ممرضة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الصحة….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…تحية طيبة.. وبعد:

الموضوع/ خطاب نقل موظفة جاهز

معالي الوزير: في البداية نبارك لكم الجهد الكبير والمبذول من قبلكم والذي من شأنه الارتقاء بقطاع جانب الصحة، ودوركم الرقابي والتنفيذي الكبير والبارز والظاهر صوب ذلك، متمنين لكم دوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم المناطة بكم.

كما أنني ومن خلال هذا الخطاب أود إفادتكم علمًا بأنني من اللاواتي يحملن شرف خدم وطنهن ومليكهن – قطاع الصحة – مستشفى:(…..) بمنطقة:(…..). حيث وأنني ولله الحمد من العاملات بكل جهد وإخلاص في مجال العمل. 

وحاصلة على تقييم أداء في جميع سنوات العمل بتقدير “ممتاز” وإنني ولله الحمد من المشهودات لهن بالإخلاص والانضباط وحسن السيرة والسلوك، ومنذ تعييني لم يوجد علي أي ملاحظة أو لفت نظر. 

ونظرًا لما استحدثت لي من ظروف قاهرة وملزمة والتي بشأنها أرفع إليكم ب خطاب نقل موظفة جاهز وذلك من المنطقة الحالية التي أعمل فيها إلى أي مستشفى  بالمنطقة التي أسكن فيها أنا وعائلتي.

وذلك نظرًا لظروف عائلية فرضت علي تقديم خطاب نقل جاهز ولم تترك لي أي خيار آخر؛ وذلك من أجل أن أظل قريبة من والدتي المسنة والمريضة، والتي أصبحت وحيدة بعد وفاة والدي عنها.

وإنها تعاني من ظروف صحية صعبة تتمثل في إصابتها بمرض القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومن السكر المزمن، وحديثًا تم إصابتها بجلطة حادة بالدماغ، والله الحمد تجاوزت مرحلة الخطر، ولكنها ما زالت تخضع للمراجعات المستمرة وفق المواعيد المحددة.  

وإنها تعتمد علي اعتمادًا كليًا بعد الله في مراجعاتها، وفي أوقات تناول العلاج، وفي الوقوف على شؤنها، وفي القيام بأمورها، ورعايتها والاهتمام لها، وإنني أريد أكون بجانبها فيما تبقى من عمرها.  

علمًا بأن والدي توفي – رحمة الله – وأنا بعيدة عنه، ولم أستطع الوقوف بجانبه ورعايته والاهتمام به كما يجب، وكان يتمنى آخر حياته بأن أكون معه وبجانبه، كما أنه حاول جاهدًا بتقديم خطاب نقل جاهز باسمه. 

والذي يطالب من خلاله بنقلي لأكون قريبة منه ولكن لم يحالفني الحظ بالنقل، ولم أعرف ما هي الأسباب المترتبة وراء ذلك – مرفق لكم صورة من الخطاب وصورة من التقارير الطبية وصورة لشهادة الوفاة.

معالي الوزير

وإنني الآن ومن خلال هذا الخطاب أقف بين أيديكم ملتمسة من أياديكم البيضاء توجيهاتكم لمن يلزمه ويهمه الأمر بتسهيل إجراءات تحويلي ونقلي؛ حتى يتسنى لي تقديم الرعاية والاهتمام بوالدتي – حفظها الله تعالى .

وكما عهدناكم خير من يقدر الظروف، وأنكم تسعون دائمًا في تذليل الصعاب أما العاملين والممرضين، مع العلم أنني كنت في أزمة جائحة “كورونا” من ضمن المناوبين على مدار الساعة، في الوقت الذي تخلف فيه كثير من الموظفين. 

بينما أنا كنت من المناوبين دائما حتى هذه اللحظة، ونظرا الآن الظرف الطارئ فإنني أستعين بكم بعد الله سبحانه بالموافقة على نقلي، فأنتم أملنا الوحيد بعد الله سبحانه، ويقول صلى الله عليه وسلم: (والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه). 

شاكرين ومقدرين تعاونكم معنا، وتقديركم لظروفنا، أدامكم الله عزا يلتجأ إليه، وسندا يستند عليه، نسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، وأن يسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم في رعاية الله آمنين.

وتفضلوا فائق الشكر والتقدير…والسلام.

مقدم الطلب:…………

الرقم الوظيفي:…………..

الجوال:………………….

التوقيع:………………..

اطلع على: صيغة طلب نقل لم شمل الأسرة

خطاب نقل كفالة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الأخ/………… المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ خطاب نقل كفالة جاهز

كما إننا نرفع إليكم هذا الخطاب والذي نفيديكم من خلاله بأننا بحاجة ماسة لخدمات مكفولكم السيد/……….. – حامل الجنسية/………… – يحمل إقامة رقم:………….. – الصادرة بتاريخ/   …………

وذلك بنقل كفالته إلينا من أجل العمل معنا، ونرجوا منكم في حالة موافقتكم أن تتقدموا بخطاب تنازل عن كفالته، كما أننا نشكر لكم تعاونكم معنا ودمتم في رعاية الله وأمنه.

يمكنك الآن الحصول على الخدمة التي تريدها، وذلك عن طريق التواصل المباشر والفوري بخدمة العملاء عبر تطبيق الواتس آب فتواصلوا معنا على الرقم0556663321