هل تبحث عن نموذج خطاب تظلم جاهز، تجتمع فيه الأصالة، وجودة العبارة؟ بأسلوب جديد وطرح متألق وصياغة أصيلة، نقدم لكم كل ما تبحثون عنه، فما عليكم سوى أن تحطوا رحلكم في موقعنا، لنقدم لكم كل جديد عن نموذج خطاب تظلم جاهز، ،ونقطف لكم أجود أنواع ثمارنا اليانعة، ونوفر عليكم عناء البحث في أروقة وسائل التواصل الاجتماعي.

وللحصول على خدماتنا في كتابة التظلمات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

عزيزي القارئ: إليك نموذج خطاب تظلم جاهز

نموذج خطاب تظلم جاهز

الناس في حياتهم تجمعهم الكثير من العلاقات منها العلاقات الأسرية، والعلاقات الاجتماعية التي تندرج تحتها علاقات الموظفين بعضهم ببعض في منشآتهم، وهذه العلاقات قائمة على الرضا وعدم الرضا، فتجد فيها العدل يلازمه الظلم، فهذا هو حال الدنيا.

والدنيا هي دار ابتلاء، خلقنا الله فيها وجعلها محطة يُبتلى فيه الناس على قدر إيمانهم، فالظلم موجودٌ بوجود العدل في هذه المعمورة، فهذه هي النواميس التي تدور حولها عجلة الحياة.

فنجد أنواعًا من الظلم في مقرات العمل سواءً للموظفين, أو الإداريين ومن ذلك على سبيل المثال: الخصومات من رواتب الموظفين دون وجود أسبابٍ مقنعةٍ، وعدم رفع مرتبات بعض الموظفين الذين يستحقون رفع مرتباتهم؛ لبذلهم الدائم الدؤوب.

إضافة إلى نقل بعض الموظفين من رتبة عالية إلى رتبة أقل، واختلاس بعض الإداريين المتنفذين لبعض الأفكار الجوهرية، من بعض الموظفين النشيطين، الذين يحبون تقديم أفكار جديدة، للرفع من كفاءتهم.

فيقدمها الإداريون بأسمائهم إلى جهات عليا من شأنها رفع مرتباتهم وترقيتهم، فيصعدون بذلك على أكتاف الموظفين المستضعفين، وكل أنواع الظلم هذه، منها ما هو متعمد، ومنها ما هو بالخطأ، وهذا ما قد يدفع الناس للبحث عن نموذج خطاب تظلم جاهز.

لأن طبيعة البشر تدفع المظلوم دائمًا للدفاع عن نفسه، باحثًا عما يعينه على ردِّ مظلمته، فنحن نقدم لكم يد العون من خلال تقديم نموذج خطاب تظلم جاهز في هذا المقال.

ولكن الناس تحكمهم في تعاملاتهم الكثير من الأنظمة التي تحفظ لهم حقوقهم، ومن هذه الأنظمة النظام الإداري الذي يحفظ لكل موظف حقه المسلوب، فهناك جهاتٌ معنية نقصدها ونرفع إليها نموذج خطاب تظلم جاهز، بعد صياغتها بطريقة مؤثرة ودقيقة، نجمع فيها جودة العبارة، وأصالة الأسلوب.

نموذج خطاب تظلم جاهز

عزيزي الموظف: إن كنت لا تملك الخبرة والمعرفة التي تُمكنك من كتابة نموذج خطاب تظلم جاهز، فنحن هنا نقدم لك نماذج تظلمات جاهزة تمهد لك الطريق للسير عليها، واقتفاء أثرها، لكن قبل عرض نموذج خطاب تظلم جاهز، نقف بك هُنيهة من الوقت، لنقطف لك أنفع الثمار التي تعينك على كتابة نموذج خطاب تظلم جاهز.

فلنعرض لك أهم الخطوات التي تتبعها في كتابة نموذج خطاب تظلم جاهز، وهي على النحو الآتي:

 الخطوة الأولى:

كتابة التظلم على الحاسوب، وتجنب كتابته بخط اليد، كي يكون واضحًا للقارئ لا يجد فيه ما يُعسّر عليه؛ حتى يقرأ كل كلمة في بوضوح وبسرعة.

الخطوة الثانية:

حاول جاهدًا أن يكون نموذج خطاب تظلم خاصتك خاليًا من الأخطاء الإملائية وغيرها، ملتزمًا بعلامات الترقيم الواضحة، واحرص على أن يكون خطابك دقيق العبارة، قوي الحِجَّة، صائب الأسلوب، وتجنب أن تحشوه بعبارات لا طائل منها، كي يصيب لُبَّ الهدف، ويصل مقصده إلى المعنيّ به، فيقيم لك الحِجَّة، ويعينك على استرجاع حقك ممن ظلمك.

الخطوة الثالثة:

هنا سنذكر لك ما يتعلق بفحوى الكتابة ومحتواها، وسنورد لك خمس نِقَاط جوهرية كافية شافية، تغنيك عن البحث عن نموذج خطاب تظلم جاهز، وهي على النحو الآتي:

أولًا: الترويسة:

ونكتب فيها بيانات الجهة المُوَجَّه إليها خطاب التظلم، ومن المؤكد أن نخاطب هذه الجهة باسمها وصفتها، فسنكتبها باسم الشخص ومنصبة الرسمي، أو لقبه الوظيفي، كي ننال احترام هذه الجهة ونكسب تعاونها معنا مثل:

الأخ ……………. مدير بنك ……………………. المحترم.

الأخ ………………. رئيس قسم إدارة ……………..المحترم.

ثانيًا: التحية:

وتكون بأكثر من صيغة مثل:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أو تحية طيبة وبعد:

ثالثًا: المحتوى:

وفيه نكتب تفصيل ما أحاق بنا من ظلم، مع ذكر رقم القرار الذي اتُخذ في حقنا، وذكر الجهة التي تسببت في ذلك، وتفصيل كافة الأسباب، والخسائر التي حاقت بنا بسبب هذا القرار، ونكتب كل ذلك بأسلوب واضح وقوي.

رابعًا: الخاتمة:

وتكون عبارة عن عبارة بسيطة، نكرر فيها التحية لنختم بها نموذج خطاب  تظلم جاهز على النحو الآتي:

ولكم خالص الشكر والتقدير.

ولكم فائق الود والاحترام.

خامسًا: بيانات مقدم الطلب:

وتُكتب هذه البيانات في نهاية الطلب، إما جميعها على يمين التظلم، أو الاسم ورقم الهاتف على اليمين, والتوقيع على يسار التظلم، وذلك على النحو الآتي:

مقدم الطلب:……………………                          التوقيع:…………………

رقم الهاتف:…………………….

 

وإذا كنت في حاجة لصيغة تظلم رسمية وقانونية يمكنك زيارة هذا المقال الاحترافي: صيغة تظلم قانونية

نموذج خطاب تظلم موظف 

يعاني الكثير من الموظفين من الظلم والاضطهاد في مقرات عملهم، فتسمع عن الكثير من الخصومات لرواتب بعض الموظفين، ونقل بعضهم إلى مناصب أقل من مناصبهم، وفصل البعض منهم.

وبعض المتنفذين من الإداريين يقومون باتباع نظام الخصخصة في بعض الشركات، وتُقاضي موظفيها أجرهم بالنظام اليومي، فتسلب الكثير من مستحقاتهم.

فالظلم والفساد يستشري في كثير من الأحيان، بسب غياب دور الرِّقابة والتفتيش في بعض المنشآت.

النموذج التطبيقي

فلا تقلق عزيزي الموظف، إن كنت تعاني من ظلم أَلَمَّ بك فنحن هنا سنقدم لك نموذج خطاب تظلم جاهز على النحو الآتي:

إلى الأخ ………………… مدير شركة ………………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرفع إلى سيادتكم هذا التظلم ضد القرار رقم…….، الصادر بحقي من قبل رئيس مجلس الإدارة، الذي جاء في فحواه نقلي إلى قسم…………….

وذلك بعد أن كنت أعمل في قسم …………، بمنصب……….، بحجة أني كنت مساعدًا؛ ببعض التسهيلات لزميلي……………………………. الذي ثبتت عليه قضية اختلاس مبلغ وقدره………………..، وأحيل إلى التحقيق قبل أسبوعين.

فأنا أتقدم إليكم ومعي جميع ما يثبت من الوثائق والأدلة، التي تؤكد صدق عدم تورطي في هذه القضية من قريب أو من بعيد.

فأنا أمتلك جميع الأوراق والسندات التي أخليت بها عهدتي من كامل المبلغ الذي استلمته من رئيس القسم، مرفق لكم كافة السندات التي أخليت بها عهدتي. وعليه: فإني أتوجه إليكم بإنصافي من هذا القرار المجحف في حقي، والنظر فيه بإعادتي إلى قسمي الذي عملت فيه لمدة عشر سنوات مخلصًا في عملي متفانيًا في أدائي، متألقًا بكل جديدٍ أقدمه للقسم، ويشهد بذلك كل زملائي

أرجو من سيادتكم النظر في هذا الأمر، كي لا يحيق بي الضرر من هذا القرار  الذي لا ناقة لي فيه ولا جمل.

هذا وتقبلوا خاص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب:…………………                                         التوقيع:………..

رقم الهاتف:………….

 

نموذج خطاب تظلم موظف في بنك

الأخ ……………………. مدير بنك ………………………. المحترم.

تحية طيبة وبعد:

أحيطكم علمًا بأني أعمل في مقركم الموقر، لمدة عشر سنوات متواصلة من الجِدّ، والاجتهاد، والتفاني في العمل، قدمت فيها خلاصة خبرتي وكفاءتي في العمل، ولم أقف عند خبرة العمل فحسب، بل التحقت بأكثر من عشر دورات تأهلني لأن أحصل على منصب مرموق في هذا الصرح الذي أعتبره بيتي الثاني، إضافة إلى  الشهادات وكفاءة الخبرة التي حصلت عليها طيلة عملي في هذا المكان الذي يشهد كل شبر فيه بكفاءتي في العمل، وأنا منذ ثلاث سنوات أنتظر الترقية ورفع راتبي، لأنهما حق من حقوقي داخل هذا الصرح، أسوة بجميع قرنائي ومن جاؤوا من بعدي.

فإني أرفع إليكم هذا الظلم، وأناشدكم فيه وكلي أملٌ في إنصافكم وصدق تعاملكم مع المواضيع هذه بحسن النظر، واتخاذ القرارات الصائبة حيال ذلك.

هذا ولكم أطيب التحيات، ووافر الود والاحترام.

مقدم الطلب………………

رقم الهاتف:………………..

التوقيع:…………………….

نموذج خطاب تظلم موظف في مدرسة

الأخ……………………….. مدير مكتب التربية والتعليم                       المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إليكم بهذا التظلم ضد القرار الذي صدر منكم بخصوص إيقافي عن العمل، بسبب المشكلة التي حدثت بيني وبين زميلي، التي رفع بشأنها مدير مدرسة…………. بمدينة……………… في حي……………….. تقريرًا مفصلًا عن المشكلة، التي لحن فيها بالحجة لمصلحة زميلي، لصلة قرابة تربطهما ببعضهما.

ولكن ما أثار حفيظتي -سيدي المدير- ليس لحنة بالحجة, فأنا أعلم بمقدار العلاقة الحميمية التي تجمعهما؛ وإنما قراركم الصادر بحقي دون تثبت من الطرفين، فقد سمعتم القضية من طرف واحد فقط ولم تسمعوها من الطرف الآخر، واتخذتم في حقي قرارًا تسرعتم فيه، فلو جاءكم وقد لحن في حجته، كان ينبغي استدعائي، فربما آتي بحجة دامغة ودليلٍ قاطعٍ ينفي حق دعائه عليّ.

هو قدم لكم تقريرًا على ورق وحكمتم له وانصفتموه، فأنا جئتكم ومعي أدلة موثقة بالصوت والصورة، تثبت تعديه عليّ بالضرب المبرح في يوم الواقعة.

كما أني أملك أدلة أخرى في هاتفي وهي رسائل تهديدٍ أرسلها إليّ قبل يوم المشكلة، هددني فيها تهديدًا صريحًا بضربي أمام الجميع في المدرسة مما جعلني أتخذ احتياطاتي اللازمة.

وكل ذلك كوني أَثْبَتُّ عليه بالصورة تعديه على طالبة بالضرب داخل المدرسة، وهددته برفع ذلك لولي أمرها لاتخاذ الإجراءات اللازمة معه، لأن مدير المدرسة لم يقم بتصعيد موضوع الطالبة.

وعليه: فإني أطعن في القرار الذي صدر في حقي من قِبَلِكُم, أرفع إليكم هذه الأدلة لاتخاذ ما يلزم.

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير.

نموذج خطاب تظلم موظف في الجامعة

الأخ………………………رئيس جامعة……………………………المحترم.

تحية طيبة وبعد:

أرفع إليكم هذا التظلم ضد القرار الصادر برقم/ ……. الذي اتخذه ضدي عميد كلية ……….. في جامعة ………….. بإيقاف راتبي لهذا الشهر، بادعائه أني منقطع عن العمل لمدة شهرٍ كامل.

والحقيقة أني لم أغب إلا خمسة عشر يومًا فقط, قدمت فيها طلب إجازة لهذه المدة، ووضحت فيها أسباب طلبي لهذه الإجازة، وشرحت فيه أني سأسافر إلى مدينة …………… للعلاج هناك، قدمتها لعميد الكلية، اطلع عليها ووقعها بخط يده، وصورتْ سكرتيرته نسخة منها واحتفظت بها في ملفاتهم الخاصة بهم.

وعندما عدت من العلاج وانتهى الشهر، تعجبت من عدم نزول اسمي في كشف الراتب، استفهمت عن الأسباب قيل لي: إن عميد كليتك رفع بأنك متغيب في هذا الشهر دون تقديم إجازة, وعندما عدت إليه ومعي ورقة الإجازة التي وقع لي عليها, أنكرها قائلًا: أنت لم تقدم إلى أي ورقة, ولم أوقع لك على أي شيء، وعندما بدأت أتكلم معه بصوت مرتفع لحرقتي من كلامه طردني من المكتب.

فها أنا أتقدم إليكم بهذا التظلم الذي أطالبكم فيه بصرف راتبي، مرفق لكم ورقة الإجازة التي وافق عليها عميد كليتي.

هذا وتقبلوا صادق التحية

مقدم الطلب: …………..

رقم الهاتف: …………………

التوقيع: ………………….

 

وصلنا بكم إلى نهاية  هذا المقال الذي قدمنا لكم فيه نموذج خطاب تظلم جاهز، شرحنا لكم فيه خطوات واضحة لطريقة كتابة خطاب تظلم، مع نماذج من خطابات تظلمات متعددة، لأكثر من موظف في مرافق متعددة, تعينكم على تسهيل الطريق، وتذلل لكم الصعاب التي تواجهكم في كتابة نموذج خطاب تظلم جاهز.

نحن هنا نقدم  لكم أجود ما تبحثون عنه، فلا تُيمِّموا وجوهكم صوب وجهة أخرى، فما عليكم سوى التواصل معنا عن طريق الضغط على رقم الواتس أب الخاص بنا؛ ليصلكم كل جديد عن كتابة نموذج خطاب تظلم جاهز, الرقم/ 0556663321