يتعرض كثير من المواطنين والمقيمين إلى أزمات مالية تثقل كاهلهم، فيحتاجون لطلب الحصول على مساعدة مالية فورية، وفى هذا المقال نتجول معكم باحثين عن الوسائل والطرق التي تستطيعون من خلالها تقديم طلب مساعدة مالية، يلقى استجابة سريعة وعاجلة.

إن كنت ممن تعرَّض لأزمة مالية، وبحاجة إلى مساعدة مالية فورية، فدع الأمر لنا، فنحن مختصون في تحرير أنواع الخطابات والطلبات والمعارض وغيرها من الخدمات، وسنصيغ لك بأعذب الكلمات وأجمل العبارات طلبًا يساعدك في الحصول على مساعدة مالية بشكل فوري.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

مساعدة مالية فورية

تعد مساعدة مالية فورية أحد أهم موضوعات الطلبات المقدمة من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية- خاصة من ذوي الدخل المحدود- بغية الحصول على مساعدة مالية لمعالجة ظرفٍ طارئ ألمَّ بهم، وليس لديهم من المال ما يكفي لمواجهته.

من أجل هذه الحالات، قامت الحكومة السعودية والأمراء بفتح مكاتبهم على الدوام، لاستقبال طلبات المواطنين في أي وقتٍ كان لطلب أية مساعدة مالية فورية.

من الأمور التي تتميز بها طلبات مساعدة مالية فورية عن غيرها من أنواع المساعدات المالية، أنها تكون مقدمة لوجه الله سبحانه وتعالى.

لصياغة طلب مساعدة مالية فورية يتميز بالإقناع والتأثير، عليك -عزيزي القارئ- أن تتبع الخطوات التالية:

  1.  بدء طلب مساعدة مالية فورية بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)، ويكون مكانها في رأس الصفحة.
  2. كتابة اسم الطرف الموجه إليه مساعدة مالية فورية، كالآتي: “مولاي خادم الحرمين الشريفين/ الملك سلمان بن عبد العزيز حفظ الله ورعاك، أو صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بارك الله فيك، أو رئيس الديوان الملكي المحترم/ ……..، أو إلى أهل الخير الكرام حياكم الله، أو مدير جمعية/ ….. الخيرية المحترم/ ………” وهكذا.
  3. توجيه التحية إلى الجهة التي ستتلقى طلب مساعدة مالية فورية، وعادة تكون “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، وإتباعها بإحدى عبارات التحية الأخرى، مثل: “تحية طيبة وبعد” أو “تحية ندية وبعد”.
  4. كتابة اسم الموضوع بشكل مختصر ودقيق، كالآتي: “الموضوع/ طلب مساعدة مالية فورية”.
  5. الشكر والتقدير والثناء على الجهة التي سيُقدم إليها طلب مساعدة مالية فورية، وهذا يمثِّلُ دليلًا واضحًا على الذوق الرفيع الذي يتمتع به موجه طلب المساعدة، ولا شك أنه سيبعث في نفس المتلقي السعادة والسرور.
  6. الدخول في موضوع طلب المساعدة الذي كُتب من أجله، كأن يكون مساعدة مالية، أو تسديد مديونية، أو منحة علاجية، لأن الأسباب تختلف من طلب إلى آخر، إذ إن أسباب طلب العلاج تختلف عن أسباب طلب مساعدة للزواج، فلكل طلب مساعدة مالية فورية أسبابه الدافعة له، وظروفه الخاصة به، على أن يستهل ذلك بعبارة استعطافية كالآتي: “إني لجأت إليكم بعد أن قمتُ برفع شكواي للمولى عز وجل، وذلك لما سمعته عن معاليكم من حبكم للخير، ومساعدتكم للآخرين”.
  7. التنبيه نحو الاهتمام بما جاء في طلب مساعدة مالية فورية، من خلال استخدام عبارات استعطافية، وأنك في أمسَّ الحاجة للمساعدة.
  8. الدعاء والتحية للجهة المعنية بتلقي طلب مساعدة مالية فورية.
  9. كتابة المعلومات الشخصية لمقدم مساعدة مالية فورية، وهي “الاسم، والرقم الوطني، ورقم الهاتف، وتاريخ كتابة تقديم الطلب”.
  10. مصادقة صاحب الطلب على المعلومات الواردة في مساعدة مالية فورية، من خلال التوقيع عليه.
  11. الحرص على خلو طلب مساعدة مالية فورية من أي أخطاء إملائية أو نحوية، لأن صياغة الطلب باللغة العربية الفصحى له أثره الإيجابي في الجهة التي ستتلقى الطلب.
  12. تحري الصدق عند كتابة طلب مساعدة مالية فورية، ويجب البُعد عن الحجج الواهية التي لا تمتُّ للحقيقة بصلة، ولا شك أنها ستُعرِّض صاحبها للحرج.
  13. إرفاق بض المستندات والتقارير والأوراق المهمة بطلب المساعدة، حتى يتم التأكد من الحالة، ومدى أحقيتها بالمساعدة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

محتاج مساعده ماليه للزواج

تعدُّ المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان التي تنتشر فيها المؤسسات الخاصة بإعانة القادمين على الزواج، من خلال بذل مساعدة مالية فورية لهم، وهذا الأمر يُحفز كثيرًا من الشباب من ذوي الدخل المحدود على صياغة طلب مساعدة مالية للزواج، وتقديمه إلى الجهات ذات الاختصاص.

إذ يقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كثيرًا من هذه المساعدات للشباب المقبلين على الزواج.

كذلك مكاتب الأمراء في السعودية هي الأخرى تفتح أبوابها لاستقبال طلبات مساعدات الزواج، وتقدم العون اللازم لهم بهدف الحد من العنوسة التي تعد أزمة حقيقية تعيشها الأمة الإسلامية، وترتفع الأصوات بين الحين والآخر لمواجهة هذه المشكلة الصعبة بشتى الطرق، كونها من الأمور السلبية في المجتمع.

فضلًا عن ذلك نجد عديدًا من الجمعيات الخيرية المنتشرة في ربوع المملكة، تُسهم في تقديم مساعدات مالية سخية للمساعدة على الزواج، إلى درجة أن بعض الجمعيات اختصاصها تقديم مساعدات للزواج فقط.

النموذج التطبيقي

في السطور التالية نقدم لك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لطلب مساعدة مالية للزواج:

بسم الله الرحمن الرحيم

رئيس الديوان الملكي الموقر/  فهد بن محمد بن صالح العيسى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية فورية للزواج

أتقدم إليكم بوافر عبارات الشكر والتقدير والثناء على ما تقدمونه من جهودٍ خيرية؛ بهدف تذليل الصعوبات أمام الفقراء والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود، فكنتم خير من يفك كربهم ومعاناتهم، وجزاكم الله خير الجزاء.

أتوجه إليكم بطلبي هذا، وهو طلب مساعدة مالية بغرض الزواج، إذ إني أعمل في محل تجاري، وراتبي الذي أحصل عليه (…… ريال) الذي لا يكفي لمواجهة تكاليف الزواج ومتطلباته من مهر وأثاث وغيرهما.

نظرًا لما سمعته عنكم من الوقوف بجانب أبناء هذا الوطن من خلال تقديم مساعدات مالية لهم، فقد تقدمت إليكم بطلبي هذا، وآمل منكم أن تنظروا إليه بعين العطف والرحمة، فأنا في ظرف لا يجوز تأخيره أو تأجيله.

أخيرًا، أدعو الله -عز وجل- أن يوفقكم لعمل الخير، ويمنحكم الصحة والعافية، ويجعل الخير الذي تقدمونه في ميزان حسناتكم.

حماكم الله تعالى من كل مكروه، وتقبلوا خالص اعتزازي وتقديري.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

رقم الهاتف/ …………….

مكان الإقامة/ ………………

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ ……………..

معروض طلب مساعدة مالية جاهز

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير/ محمد بن سلمان

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية فورية

أبدأ طلبي هذا بخالص عبارات الشكر والتقدير والثناء على جهودكم المباركة في تذليل العوائق أمام أبناء هذا الوطن، الذين يحملون لك كل معاني الود والدعاء في ظهر الغيب على وقوفك الدائم بجانبهم، فجزاك الله خيرًا.

أنا رجلُ كبيرُ في السن، وليس لي إلا راتب الضمان الاجتماعي، وصحتي متدهورة، إذ أعاني من أمراض مزمنة، وبحاجة إلى جرعات علاجية باستمرار، وهذا يتطلب مني تكاليف مالية كبيرة لا أملكها ولا أستطيع توفيرها.

لقد وجهت إليكم طلبي هذا، مُرفقًا به بعض التقارير الطبية للتأكد من الحالة، وأنا على يقينٍ من كرمكم وبذلكم الغالي والنفيس من أجل الوقوف إلى جانب المحتاجين، أسأل الله -عز وجل- أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم، مع فائق تحياتي.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

رقم الهاتف/ …………….

مكان الإقامة/ ………………

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ …………….

مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية

يتبع هذا المكتب الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز، وهو أحد رجال الأعمال المشهورين على مستوى العالم، إلى درجة أن مجلة “فوربس” صنفته في عام 2004، كرابع أغنى رجل في العالم.

في عام 2009 م صنفته المجلة الأمريكية في الترتيب 22 ضمن أغنياء العالم بثروة تقدر بـ13.3 مليار دولار، وفي عام 2010 م ارتفع ترتيبه إلى الترتيب الـ19 بين أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ19.4 مليار دولار.

للأمير الوليد بن طلال دور كبير في عمل الخير، فقد أسس لذلك جمعية الأمير الوليد بن طلال للأعمال الخيرية منذ عام 1996م، التي أصبحت فيما بعد تُعرف بمكتب الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود للمساعدات الإنسانية والخيرية.

يُقدِّم مكتب الوليد للمساعدات الإنسانية خدمات خيرية وإنسانية كبيرة للفقراء والمحتاجين، إذ تتعدد مساعداته بين مساعدات لذوي الدخل المحدود، وأخرى للمطلقات والأرامل، وثالثة للمقيمين.

يمكن التواصل مع مكتب الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية بطرق ووسائل متعددة، هي:

  1. حساب مكتب الوليد المالي للمساعدات الإنسانية على تطبيق تويتر، وهذا يُسهل لمستخدمي هذا التطبيق سُرعة التقديم للحصول على مساعدات مالية.
  2. التقديم المباشر من خلال التوجه إلى مكتب الوليد المالي للمساعدات الإنسانية، وتسليمهم الطلب يدًا بيد.
  3.  الاتصال على رقم هاتف مكتب الوليد المالي للمساعدات الإنسانية: (966112110000 +)، وهذا الهاتف الوحيد للمكتب.
  4.  التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بسمو الأمير الوليد بن طلال، وهو: “[email protected]”، ومن خلال هذا البريد تستطيع أن تُقدِّم طلبًا يحتوي على الدعم الذي تحتاجه من مساعدة مالية فورية.
  5. الموقع الرسمي لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية على شبكة الإنترنت، إذ تقدم المؤسسة أنواعًا عديدة من المساعدات المالية والعينية لجميع الفئات، وتتم عملية التقديم عبر الموقع الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:
  • الدخول إلى موقع مكتب الوليد المالي للمساعدات الإنسانية.
  • تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • كتابة البيانات المطلوبة للتسجيل -إذا لم يكن لديك حساب- ممثلة في الاسم ورقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول وكلمة المرور.
  • تحديد نوع الطلب أو المساعدة، سواء كانت سكنًا أو سيارة.
  • اختيار خانة تسجيل جديد بواسطة الشخص المستفيد، ثم ستظهر صفحة جديدة بها عدد من الخانات الفارغة لتسجيل البيانات الشخصية لمقدم الطلب.
  • كتابة اسم الشخص الذي سيستفيد من الدعم رباعيًّا.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بمقدم الطلب.
  • كتابة رقم الهاتف حتى يسهل التواصل مع مقدم الطلب.
  • كتابة البريد الإلكتروني لمقدم الطلب إن وُجد.
  • كتابة اسم الحساب الخاص بمقدم الطلب على منصة تويتر لتسهيل التواصل معه.
  • الضغط على خانة تسجيل الدخول، ثم خانة تنشيط الحساب.
  • عمل حساب يخص الشخص مقدم الطلب.

بعد ذلك سيحصل مقدم الطلب على رقم خاص يستطيع من خلاله أن يتواصل مع برنامج الوليد بن طلال، وباستخدام هذا الرقم يمكن الاستعلام عن كل الإعلانات الخاصة بالمؤسسة التي يتم عرضها باستمرار.

كذلك يتيح مكتب الوليد المالي للمساعدات الإنسانية لجميع الأفراد، إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني قبل الشروع في تقديم طلب الحصول على مساعدة مالية من مكتب الوليد بن طلال للمساعدات المالية، وهذا الحساب يتم عبر المرور بعدد من الخطوات هي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية على شبكة الإنترنت.
  • الضغط على أيقونة “تسجيل جديد” من القائمة العليا للموقع الإلكتروني.
  • تسجيل الاسم الرباعي للمستخدم.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بالمستخدم.
  • إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  • تأكيد البريد الإلكتروني.
  • إدخال رقم الجوال.
  • إنشاء كلمة مرور جديدة.
  • تأكيد كلمة المرور.
  • تفعيل حساب تويتر الخاص بالمستخدم، وربطه بالحساب الخاص بمؤسسة الوليد بن طلال.
  • الموافقة على متابعة حسابات المؤسسة على موقع تويتر.
  • الضغط على كلمة “تسجيل”.

عن طريق هذه الخطوات، سيتم إنشاء حساب جديد لمقدم طلب المساعدة، الذي يريد أن يستفيد من خدمات الدعم المالي التي تقدمها مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حياكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

أود أن أقدم لكم طلبي للحصول على مساعدة مالية من أجل قضاء مديونية.

لقد ترددت كثيرًا في تقديم هذا الطلب، ولكن ظروفي الصعبة التي حاقت بي دفعتني لذلك، فقد مرضت زوجتي، واضطررت أن أقترض مبالغ مالية كبيرة من بعض الأشخاص، لم أستطع تسديدها، ما وضعني في موقف محرج، وأصبحت عُرضة للسجن، وأصبحت أسرتي معرَّضة للتشريد والضياع.

لذا تقدمت إليكم سيدي ومولاي بهذا الطلب، وأرجو أن تتكرموا بالموافقة عليه، وأدعو الله -عز وجل- أن يعطيكم الصحة والعافية ويبارك فيكم لما تقومون به من عمل الخير، مع خالص محبتي وتقديري.

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

عنوان السكن/ …………

رقم الهاتف/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع…………….

في نهاية رحلتنا معكم في هذا المقال، سلطنا الضوء على كل ما يتعلق بكتابة مساعدة مالية فورية وجهات تقديمها، وعززنا ذلك بنماذج تطبيقية لكيفية تقديم طلب مساعدة مالية فورية.

نأمل أن تكونوا استمتعتم واستفدتم بما سطرنا،، ولتحصلوا على مزيد من خدماتنا الحصرية في المعاريض والخطابات والشكاوى، نحن بانتظار تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).