بالكلمة الرصينة، والإبداع الاحترافي في طريقة عرضها نطل على قرائنا الكرام بهذا الموضوع الحصري عن:
مكتب الوليد بن طلال للمساعدات

ونأمل متابعة مفيدة لمحاور كثيرة فيه، منها: خدمات المكتب، وطريقة التواصل معه.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات والمعاريض والطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

مكتب الوليد بن طلال للمساعدات

تتنوع جهات تقديم المساندة الخيرية للمحتاجين، ومن المؤسسات والجمعيات الخيرية التي يشار إليها بالبنان في المملكة مكتب الوليد بن طلال للمساعدات، إن هذا المكتب يقدم الخدمات المتنوعة للمواطنين المحتاجين للمساعدة، وهذا الدعم شيء إنساني يوفر لبعض الحالات حلًّا ومخرجًا من مشاكلها.

شروط مساعدة الوليد بن طلال

إن المختصين بتقييم الطلبات والشكاوى التي تصل إلى مؤسسة الوليد بن طلال لتسهيل عملهم تحدد مؤسستهم جملة من الشروط الأساسية لاستقبال الطلبات وتقييمها، إن عدم حصول الحالة على مساعدة من برامج الحكومة أو برامج المساعدات التي تتبع بعض الأمراء والأميرات في المملكة يخولها للتأهل في المنافسة على منح مكتب الوليد بن طلال للمساعدات.

كما يلزم ألا يتجاوز دخل الحالة حد الثلاثة آلاف ريال سعودي كي يتمكن مقدم الطلب من إقناع المختصين بتدقيق طلبه وتقييمه.

اقرأ أيضًا: مساعدات الوليد بن طلال

مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

وغرض سداد الدين أهم ما يمكن أن تسهم مساعدات هذا المكتب المالية في حلها، وبعد ثبوت استحقاق الحالة يتم سداد الدين نيابة عنها.

مدير مكتب الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية

يقوم مدير المكتب بإجراءات تنسيقية وتنظيمية لآلية وصول الطلبات إلى الوليد بن طلال، وهذا يجعل العمل أكثر سلاسة.

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

يلزم من أجل التواصل مع مكتب الوليد بن طلال للمساعدات في برج المملكة أن يستخدم المواطن هذا الرقم للتواصل: 966112110000+

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

تشكل فئة المطلقات أهم الفئات التي يسلط عليها مكتب الوليد بن طلال للمساعدات ضوءه واهتمامه، ومن أجلهم يتم وضع جملة من الضوابط التي تنظم آلية تقديم المساعدة.

وهذه الضوابط منها أن يقدمن المطلقات ما يثبت احتياجهن للمساعدة من خلال برامج مؤطرة يقدمها هذا المكتب، ويشترط عند نيلهم فرصة الحصول على إحدى مساعدات المكتب ألا يتصرفن فيها بالبيع أو التأجير، لأن هذا الأمر ممنوع البتة.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمقيمين

إن المساعدات التي يقدمها مكتب الوليد بن طلال للمساعدات ليس مقتصرة على المواطنين من الجنسية السعودية، بل للمقيمين فيها نصيب، وتدرك المؤسسة الخيرية للوليد بن طلال أن هؤلاء شريحة كبيرة ومهمة لا يمكن تجاهلها في المملكة، ومن ثم يحتاجون لتقديم الدعم لهم وفق شروط وضوابط محددة.

ومن أنماط تقديم المساعدات تقدم هذه المؤسسة المساعدات السكنية لبعض الحالات التي تجبرها ظروفها على العيش في منزل بالإيجار، تابعوا معنا هذا النموذج:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة في مؤسسة الوليد بن طلال…. المحترمون

حياكم الله تحية، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة سكنية

بجهودكم الطيبة يطيب للمواطن أن يوجه إليكم أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان بالجميل لسيادتكم على جهودكم الحثيثة في خدمة المواطنين، إنها جهود يمكن أن تحل ألف مشكلة لبعض الناس الذين حالاتهم صعبة، وفي حاجة ماسة للمساعدة ووضعهم يكون في حاجة للمساعدة بشكل جاد.

ونسأل الله أن يوفق الجميع لكل خير، وأن يبارك هذه الجهود، لأنها بالفعل تخدم المواطنين وتحل مشاكلهم بشكل إيجابي كبير، وفيما يتعلق بالموضوع الذي قدمت من أجله هذا الطلب إليكم فإنه مقدم إليكم بخصوص طلب يرتبط بموضوع حساس هو المساعدة السكنية.

إن المساعدة السكنية التي أسعى للحصول عليها من أجلي وأجل أسرتي التي يعد وضعها المالي صعبًا بحيث لا يمكنها التمكن من شراء بيت ملك، وهذا الوضع يجبرنا على التنقل من منطقة لأخرى بحثًا عن مكان سكن مناسب من حيث قيمة الإيجار، وهذا الأمر أتعبنا جدًّا.

فليس من الممكن أن يحصل الإنسان على الاستقرار النفسي تحت وطأة هذا الوضع، إن هذا الوضع يحتاج إلى حل جذري، وهذا ما جعلني أقدم هذا الطلب إلى مكتب الوليد بن طلال للمساعدات، إن هذا الطلب نقدمه إلى سيادتكم بغية الحصول على هذه المساعدة السكنية، وهذه المساعدة السكنية لن تحل مشكلتي أنا فقط، بل ستحل مشاكل الكثير من أهلي المقيمين معنا.

فنحن أسرة كبيرة أنا أكبر أبنائها، وما زلتُ طالبًا في السنة الثانية في الجامعة، وهناك إخوة وأخوات لي ما زالوا في مرحلة الدراسة، وهناك سيدتي الفاضلة أمي الغالية من تحملت عبء رعايتنا بعد وفاة والدي رحمه الله على إثر مرض عضال مر به، ووالدي كان إنسانًا بسيطًا ليس له من الأمر ولا الإمكانيات التي تسهم في امتلاكه منزلًا خاصًّا بأسرتنا، وعلى الرغم من كل جهوده من أجل هذا الأمر.

لكن هذا الوضع صعب عليه، وذلك في ظل شغله وظيفة بسيطة في الدولة، كان يحصل من خلالها على دخل شهري بسيط، وقد وضع الله كل البركة في هذا الراتب البسيط، وقام والدي بتربيتنا وتعليمنا من هذا الراتب، ونحمد الله على الخير والرزق.

وإن كنا حرمنا من بعض الكماليات التي كنا نجد أندادنا في العمر من الأطفال يحصلون عليها، لكن مع ذلك يظل جهد والدنا وسعيه في توفير أساسيات الحياة هو مصدر فخرنا واعتزازنا، وأتذكر أنا ابنه الأكبر مقدار تعب أبي، والجهد الذي بذله لاحتواء أسرة كبيرة كأسرتنا في ظل غلاء الحياة والظروف والمعيشة.

لكنه كان الأب المثالي الذي آمل من الله أن تغشى روحه الرحمة والسكينة، وأن يسكنه في عالي جنانه، إنه أب بمعنى الكلمة، عمل جاهدًا على دفع الإيجارات الخاصة بمنزلنا، وذلك من قيمة العمل الإضافي الذي كان يلتحق به رحمه الله في دوام مسائي.

في الوقت الذي كان يعتمد فيه على راتب وظيفته الحكومية في الوفاء بالالتزامات الخاصة بمأكلنا ومشربنا وتعليمنا، ومن كثرة الجهد الذي بذله، والسعي الذي سعاه، تأثر جسده بشكل مبكر وهو ما زال أربعيني العمر، وتوفي بعد صراع مرير مع مرض القلب.

وبعد وفاته رحمه الله تحملت أنا ولده مسؤولية إخوتي الأصغر مني أنا ووالدتي، وقررتُ أن أبحث عن عمل حر بدوام مسائي، وكان هدفي من هذا العمل أن أحصل على ما يساعدني على استكمال تعليمي الجامعي الذي أطمح بعد إتمامه إلى الحصول على وظيفة مرموقة.

إني قد اخترت أن يكون تخصصي من متطلبات سوق العمل، وهذا الأمر كان تفكيرًا ذكيًّا على الرغم من أنه درب صعب لكني سأستكمله، فقد صار هدفي في الحياة هو أن أحصل على وظيفة تحقق لي دخلًا جيدًا يعوض أمي وإخوتي كل سنوات الحرمان والمرارة.

إنه حلم مشروع لابن هو الأكبر في أسرة فقيرة عانت مرارة الفقر والجوع والحرمان، وأتمنى من الله أن يساعدني على تحقيق هذا الهدف، وأذكر لسيادتكم في هذا الخطاب الذي أوجهه إلى مكتب الوليد بن طلال للمساعدات كل هذه التفاصيل الخاصة بحياة أسرتي لتفهموا مقدار احتياجنا لمساعدتكم ودعمكم.

وبخاصة حين يكون المبلغ الذي ندفعه للإيجار بشكل شهري يستقطع منا الكثير من التعب والجهد، ويحرمنا من الحصول على ما يكفينا من مأكل واحتياجات أساسية أخرى، ليس هذا فقط ما نعانيه من جراء هذا الأمر، لدينا العديد من المشاكل ونواجه العديد من الصعوبات مع أصحاب العقار الذي نستأجره.

وهذه الصعوبات والمشاكل ترتبط بعد استطاعتنا في بعض الأحيان من القيام بأداء وسداد قيمة الإيجار في وقته المحدد، إذ تجبرنا الظروف في بعض الأحيان على عدم الوفاء بسداد الإيجار في الموعد نفسه الذي ينبغي أن نسدده فيه، وهذا ما يفتح لنا بابًا واسعًا لتلقي الإهانات من المؤجر.

وكم هو مهين أن ترى أمك وردة عمرك وحياتك تهان ولا تستطيع أن تكسر عين من يهينها، وكم هو قاسٍ أن تتحمل ذلًّا لا ذنب لك فيه سوى أنك فقير، وبخاصة حين نقع في يد مؤجر جشع نهم لا يقدر ظروف الآخرين، ويستغل حاجتهم إلى السكن في العقار الخاص به، وقتها يتلذذ بإهانتهم ليل نهار.

ويعلم الله كم أن هذا الأمر قد بلغ مبلغه مني، وأثر في نفسيتي ونفسية والدتي وإخوتي الصغار، تعرضنا للضغط من المؤجرين بشكل مستمر، بل والأنكى من ذلك أن تستمر في رحلة الضياع، ولا تعلم متى سوف تتخلص من هذا الهم، وتمتلك المنزل الخاص بك.

وإني من خلال هذا الخطاب أسعى لمناشدتكم في مكتب الوليد بن طلال للمساعدات للتعامل مع وضع أسرتي وحالتها الصعبة، وبالتأكيد ننتظر ونسعد بكم إن تعاونتم معنا في حل مشكلة السكن من خلال تقديم المساعدة السكنية التي نعلم أن مكتب الوليد بن طلال للمساعدات يتكفل بها للأسر المحتاجة.

وقد وفرت لسيادتكم مع هذا الخطاب الذي أقدمه إليكم في مكتب الوليد بن طلال للمساعدات كل الوثائق والمستندات المطلوبة لاكتمال الطلب، فقد أرفقتُ لسيادتكم صورة صك الإعالة الخاص بأسرتي، وصورة شهادة وفاة الوالد، وصورة كشف راتبه الخاص بالمتوفين الذي نتسلمه من الدولة وهو مبلغ ألفي ريال فقط.

كما أرفقتُ مع هذا الطلب المقدم إلى مكتب الوليد بن طلال للمساعدات صورة عقد الإيجار الخاص بمنزلنا يوضح أنا لا نملك أي عقار ملكية خاصة بنا، بل نسكن في منزل بالإيجار، وبين يديكم في هذا الطلب نضع آمالنا الكبيرة بأن نحصل على فرصة مساعدتكم، وأن تتكرموا بالاستجابة لهذا النداء الإنساني العاجل.

وهذا النداء هو بالفعل لأسرة يتيمة مستحقة لمساعدتكم، وليس لدينا أي مساعدة حصلنا عليها من الدولة أو من أي جهة أخرى على الإطلاق.

سيدي الكريم:

أختم هذا الطلب الاستعطافي الذي أوجهه إلى مكتب الوليد بن طلال للمساعدات بخالص الشكر والاحترام والتحية والتقدير لكل الكادر العامل في المؤسسة، كما أوصل عبق دعائي وابتهالي لقيادتكم الكريمة لهذه المؤسسة بكل التوفيق والسداد.

دمتم في رعاية الله وحفظه

مقدم الطلب/…….

الرقم الوطني/…….

رقم الهاتف/……

عنوان السكن/……

التوقيع/……

ومع هذا النموذج التطبيقي المتميز نود أن نختم معكم مقالنا المتميز عن مكتب الوليد بن طلال للمساعدات، وقد حرصنا بكل احترافية وجاذبية على تسليط الضوء على محاور كثيرة فيه.

ومن هذه التفاصيل التي وضحناها طريقة التواصل مع مكتب الوليد بن طلال للمساعدات، وأهم العناصر التي يجب أن يحويها الطلب الخاص بالمساعدة، وفي الوقت ذاته سعينا لتوضيح خطوات كتابة الطلب عبر نموذج تطبيقي فريد تجدونه في محاور هذا المقال.

ونحن نظهر للقراء الكرام كل استعدادنا لتلبية طلباتكم المختلفة من خطابات ورسائل وتقارير وطلبات وشكاوى وغير ذلك.

وهذا عند التواصل معنا على رقمنا الخاص بنا في تطبيق الواتساب: 0556663321.