معاريض تظلم نكتبها لك عزيزي العميل سوف تدهشك وانت تقرأها بعد أستلامها

لماذا الناس يلجأون إلى معاريض تظلم على مدرائهم

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته…

حين يتوظف الشخص في وظيفة معينة في أي مجال في الشركة، أو المؤسسة، لابد أن تواجهه كثيرا من المشاكل، التي سوف تزعجه، والتي قد يتعرض من خلالها للظلم، والتعبير عما حدث له داخل المؤسسة التي يعمل بها.

حيث قد يتعرض الموظف إلى مضايقات، وإتهامات، أو أي تقصير في العمل، سواء كان الحق له؛ أو عليه، يتم رفع خطاب  شكوى، أو “تظلم”، إلى المسؤول الأعلى في الشركة، أو المصنع، أو المؤسسة التي يعمل بها الموظف.

حيث يقوم الموظف بكتابة خطاب يرفع فيه التظلم، ويشرح فيه كل ما حدث معه بالتفصيل، وبأسلوب لبق وواضح.

ويرسل الخطاب إلى المسؤول الأعلى الموجه له بالخطاب، سواء كان الظلم من قبل المدير المشرف عليه “الأعلى رتبة” أو أحد زملائه في العمل.

ومن المعروف أنه من حق الموظف رفع خطاب تظلم؛ ليحصل على العدالة، ورد الاعتبار له من الظلم الذي تعرض له.

وحيث يقدم الموظف على شكوى التظلم، يقوم المدير الموجه له بالخطاب بالرد المناسب، الذي يتناسب مع شكوى الموظف، الذي يقوم بها الأخير بكتابة كل شيء بالتفصيل؛ مع كل الأدلة التي تثبت ما وقع له من ضرر من قبل المؤسسة التي يعمل بها.

وأخذ حقه بالطريقة القانونية؛ ويعتبر رفع الخطاب، أو الشكوى من حقوق الموظف، الذي يواجه أي قرارات تعسفية بحقه، أو إلحاق الضرر به وبسمعته داخل المؤسسة وبين زملائه.

ويحق له توجيه ورفع خطاب تظلم، حيث يوجد في بعض المؤسسات مكان مخصص لرفع شكاوي الموظفين “صندوق الشكاوي”.

وذلك لتحقيق العدالة، وعدم ضياع أي حق من حقوق الموظفين، ويكون الموظف على ثقة تامه؛ بأنه سوف يأخذ حقوقه كاملة، وبالطريقة القانونية لضمان استمراريته بالعمل بكل مصداقيه.

والسير على مبدأ “الثواب والعقاب” إذا كان الموظف حسن السلوك يثاب على ذلك، وإذا كان عكس ذلك يثبت العقاب عليه، لتحقيق العدالة والمساواة بين الموظفين، والإنضباط بالعمل داخل المؤسسة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لشكاوي الموظفين.

قم بمراسلتي على الواتس اب علي رقم / 0556663321 وسوف يتم عليك الرد لأخذ البيانات والمعلومات الضرورية لكتابة التظلم حقك إتصل ولا تتردد

 

وعلاوةً على ذلك يوجد خدمة إرسال المعاريض والشكاوى والخطابات إلى الجهات المختصّة والموجّه إليها الطلب وتزويدك برقم تتبُع الإرسالية وكيفية متابعتها .

فقط قم بمراسلتنا على مدار 24 ساعة على الرقم/ 0556663321.

إقرء أيضاً: