هنا نموذج طلب إجازة pdf جاهز للطباعة، تمت كتابته بطريقة حديثة ومعاصرة، وبعبارات فنية ومقنعة، وبأسلوب مؤثر، بالإضافة أننا وعبر خدماتنا الكتابية المتعددة كتابة جميع الخطابات والنماذج، والمعاريض، والتظلمات، والشكاوى..

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

نموذج طلب إجازة

إن تقديم نموذج طلب إجازة pdf تعد من الأمور التي يحتاجها كل موظف، لذلك فإننا من خلال هذا المقال نضع نموذج إجازة سنوية للموظفين، بالخطوات المطلوبة.

كما أن هناك من يكون في أمس الحاجة لطلب إجازة استثنائية لأجل السفر أو غيره ولا يعرف كيف يقدم صيغة طلب إجازة، لذلك فإننا في هذا المقال أيضًا نضع لك نموذج طلب  إجازة بدون راتب، كذلك مع نموذج طلب عطلة.

وذلك كون الإجازة أمرا لا غنى للشخص عنها، خصوصا وأن الموظف وهو في مقر عمليه يعتليه الفتور، ويصبح بحاجة إلى تغير الروتين المعتاد عليه بطلب إجازة، يستريح من خلالها من مشاغل العمل، وضغطه المتواصل.

والآن سنضع لكم هدية مميزة وثمينة، والتي تختزل في سر المهنة، حيث أننا سنبين لكم طريقة كتابة نموذج طلب إجازة pdf بالطريقة الحديثة والمعاصرة للخطابات المؤثرة، وذلك وفق الخطوات التي سنذكرها الآن، مع نماذج جاهزة للطباعة.

طريقة كتابة نموذج طلب إجازة pdf

أولًا: كتابة التوجيه: حيث يتم اختيار الإدارة أو الجهة التي يترسل إليها الخطاب طالبا منها الإجازة؛ كأن تقول: (إسعادة مدير عام الموارد البشرية………..المحترم)  وبكون بخط عريض في وسط رأس الصفحة مع كتابة اسم المدير وصفته الإدارية متبوعة يلفظ المحترم، أو وفقكم الله، أو سلمكم الله.

ثانيًا: كتابة تحية الإسلام مع التحية الطيبة، كأن تقول: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….تحية طيبة وبعد:) وتكون في السطر الثاني من بعد كتابة التوجيه.

ثالثا:  كتابة نبذة قصيرة عنك تتضمن: الاسم الكامل – الرقم الوظيفي – مسماك الوظيفي – القسم الذي تعمل فيه – المنطقة التي تعمل فيها – سنوات الخدمة والعمل – ويكون ذلك خلال السطر الأول والثاني من المحتوى.

رابعًا: كتابة مضمون طلبك الذي أرسلت هذا الخطاب من أجله كأن تقول: (وإنني أتقدم إليكم ب نموذج طلب إجازة pdf وأنا على يقين تام وأمل كبير على بالحصول على موافقتكم لي على هذا الطلب).

خامسًا: كتابة الأسباب الدافعة لتقديم هذا الطلب، سواء كانت أسباب صحية، أو أسباب مادية، أو ظروف عائلية، أو سفر، أو غيرها، وإذا كانت هناك عدة أسباب يتم كتابتها بالترتيب وبتنسيق فريد، واختصار غير مخل بالمعني.

كأن تقول: (وإنني أتقدم إليكم بنموذج طلب إجازة pdf وذلك لأسباب قاهرة وضرورية وملزمة، والتي تتمثل في مرض والدتي وإصابتها بجلطة حادة، وعلى إثرها فإنها تخضع للعناية المركزة… ).

سادسًا: في أثناء كتابة نموذج طلب إجازة عليك مراعاة المصداقية وعدم المبالغة الزائدة في الخطاب، وتجنب الإسهاب الكثير في العبارات، وتجنب الغوص في التفاصيل التي لا داعي لها.

كون ذلك سيجعل الخطاب طويلاً ومملا للقارئ؛ مما ينتج عن ذلك تركه وعدم النظر إليه، وعدم مراعاته والاهتمام به، حينها لن تحصل على الإجازة إلي تريدها، حيث وأن الاختصار غير المخل بالمعنى والمضمون فن من فنون الكتابة لا يعرفه الكثيرون.

سابعا: خاتمة الخطاب: وتكون كالآتي 🙁 وفي الأخير أرجو من الله تعالى أن تتكرموا بالنظر في أمري ومنحي الإجازة المطلوبة، وكما عهدناكم خير من يقدر الظروف، ودمتم في رعاية الله سالمين). ثم كتابة الاسم – رقم الهوية الوطنية – رقم التواصل – التوقيع.

اطلع على: نموذج طلب توظيف

نموذج إجازة سنوية للموظفين

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛،     تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج إجازة سنوية للموظفين

في البداية نتقدم إليكم بخالص الشكر ووافر التقدير على جل اهتمامكم، وعظيم تعاونكم، وعلى خالص جهودكم الطيبة المبذولة من قبلكم في سبيل نجاح هذه المؤسسة الخدمية.

أنا الموظف/……………… – أحمل الرقم الوظيفي: (………) – أحد العاملين بقطاع/…………..- وإنني أرفع إليكم بطلبي هذا وخطابي وأنا على أمل كبير بأن ينال من رعايتكم واهتمامكم، وذلك لموافقتكم على منحي إجازتي السنوية المستحقة، وذلك من خلال نموذج إجازة سنوية للموظفين.

مع العلم أنني في أمس الحاجة لهذه الإجازة السنوية، والتي انتظرها بفارغ الصبر، خصوصا وأنني لم أتقدم بطلب إجازة من قبل، كما أهناك كثير من الموظفين تم منحهم إجازة مرضية، وإجازة بدون راتب،

وذلك من خلال تقديم نموذج طلب إجازة pdf. والآن تقدم بعضهم ب نموذج إجازة سنوية للموظفين وحصلوا عليها فورًا، بينما أنا طيلة العام لم أتقدم ب نموذج طلب إجازة pdf؛ ولم أحصل على أي نوع من أنواع الإجازة.

رغم أنني تجرعت ظروف مريرة، ومع ذلك كنت أذهب للدوام، والتي منها مرض زوجتي لمدة أسبوعين كاملين وهي ترقد في مستشفى التخصصي، ومن أجل أن أتفرغ للعمل أحضرت لها والدتها ووالدها وأختها ليظلوا قريبين منها.

وقد كلفني ذلك الكثير من الأموال والتي تتمثل في تكاليف مواصلاتهم وسفرهم، ومصاريف مكوثهم في المستشفى مع زوجتي؛ وذلك ليهتموا بها، ويقفوا على شؤونها، ويهتموا بأمرها.

حتى أظل متفرغًا للعمل، حرصًا مني على مصلحة العمل، كما أنه كان من السهل  جدا أن أتقدم إليكم ب نموذج طلب إجازة pdf، مرفقا من خلاله كل التقارير الطبية، وأحصل على إجازة مرضية.

نموذج طلب عطلة

عبر نموذج طلب عطلة عن العمل نظرا لظروف زوجتي المرضية، ولكن إخلاصي لعملي، وشغفي في خدمة وطمي ومليكي، وضميري لم يسمح لي بذلك، وإن مصلحة العمل عندي أهم من أي شيء.

في الوقت نفسه الذي نجد فيه كثير من الموظفين يقتنصون الفرص اقتناصًا، فإذا ما حصلت لهم بعض الظروف فسرعان ما يقدموا نموذج طلب إجازة pdf، لكي يتمكنوا من الحصول على إجازة يستريحوا فيها.

وإنني الآن وعبر نموذج إجازة سنوية للموظفين أطلب من الله ثم منكم النظر في أمري الماثل بين أيديكم والموافقة عليه، حتى أتمكن من الحصول على إجازتي السنوية المستحقة إسوة ببقية المواطنين.

علمًا أنني من الملتزمين في عملي، والمشهودين لهم بالإخلاص والتفاني في مجال العمل، وكما يعلم الله أنني ما تأخرت لحظة واحدة عن واجبي الوظيفي المقدس، وإنني من السباقين بالحضور و كشوفات الحضور وكذلك نظام البصمة شاهد على ذلك.

أسأل الله تعالي أن يحفظكم ويرعاكم وأن ينال طلبي من رعايتكم واهتمامكم، وأن يحظى على تعاونكم وموافقتكم، شاكرين لكم تعاونكم معنا، وتفهمكم لطلبنا، وموافقتكم على منحي إجازة سنوية، هذا ودمتم في رعاية الله سالمين.

وتقبلوا مني فائق الشكر والتقدير

مقدم الطلب/……………..

الرقم الوظيفي/…………….

الجوال/…………………….

التوقيع/……………………

نموذج طلب إجازة بدون راتب

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الصحة……….المكرم

الموضوع/ نموذج طلب إجازة بدون راتب

في البداية لا يسعني إلا أن أتقدم إلى معاليكم بأرقي عبارات الشكر والتقدير على جل اهتمامكم بالجانب الصحي والجميع العاملين فيه، وذلك من خلال تأهيل وتدريب الكوادر المتخصصة.

ودوركم الرقابي الفعال، ودعمكم المتواصل، وإقامة الندوات والأنشطة والورش الطبية التدريبية، وجلب خبراء ومتخصصون من جميع أنحاء العالم لأخذ منهم الخبرات والمهارات.

شاكرين لكم حسن صنيعكم، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم ومهامكم المناطة بكم، سائلين المولى عز وجل أن يحفظكم ورعاكم، ودمتم في رعاية الله سالمين.

كما أود إحاطتكم علما من خلال هذا الخطاب بأنني أحد الأطباء العاملين تحت إدارتكم وتوجيهياتكم وإدارتكم بالقطاع الصحي – أحمل شرف خدمة وطني ومليكي – مسمي وظيفي: (طبيب معالج) – منذ خمس سنوات.

ومنذ تعييني ولله والحمد وأنا أبذل كل ما بوسعي لتقديم الخدمات الصحية لأبناء هذا البلد المبارك، كما أنني ولله الحمد لا يوجد على أي ملاحظات ولا لفت نظر، ولم أقع في أي خطأ طبي منذ تعييني.

كما أنه في أيام جائحة كورونا كنت من السباقين للحضور وفي الصفوف الأولى لمواجهة هذه الجائحة، وإنقاذ أرواح المواطنين من الخطر،  في الوقت نفسه الذي تخلف فيه كثير من الأطباء والممرضين والإداريين من الحضور مخافة الإصابة بهذا المرض الخطير والفتاك.

كما أود إفادتكم أنني أحمل بكالوريوس – تخصص طب بشري – وإنني منذ تخرجي وتوظيفي وتعييني وأنا أراسل كثير من الجامعات الدولية لمواصلة الماجستير والدكتوراه تخصص جراحة عامة.

لشفعي الكبير، وطموحي الأكبر بأن أكون طبيا جراحا بجانب الطب البشري، كون ذلك سيكون أكثر نفعا للوطن، حتى تم قبولي في احد الجامعات الغربية قبولا مبدئيا، وخضعت لاختبار القبول عبر الإنترنت والحمد الله ثم قبولي للدراسة، مع تحمل كافة النفقات والسكن للعائلة.

لذلك فإنني تقدمت إليكم ب نموذج طلب إجازة pdf، وأرغب بأن تكون إجازة رسمية مفتوحة بدون راتب؛ ليتسنى لي السفر والدراسة لتحضير الماجستير والدكتوراه، ثم أعود بعد تخرجي وتحقيق حلمي إلى ممارسة درجتي الوظيفية وأنا بمؤهل أفضل، وخبرة متأصلة.

حيث وأن شغفي للتعلم لا تنتهي،  وإنني أرغب في تحصيل جميع الشاهدات في الطب، حتى أكون من الأطباء المحليين المؤهلين بالخبرة والكفاءة والمهارة والاحتراف والإبداع في العمل في مجال المهنة الطبية أبرز المهن الإنسانية.

وإن هذا الطموح تولد لدينا نتيجة لما وفرته لنا حكومتنا المجيدة من كافة الوسائل، وسهلت لنا كل الطرق التي يرتقي فيها الإنسان، بل وجمعت لنا كل خبرات العالم، حتى أصبح لدينا كوادر محليين مؤهلين بجميع أنواع العلوم والمعارف، وفي مختلف المجالات، وعلى كافة الأصعدة.

خصوصا في ظل رؤية مملكتنا المجيدة 2030م والتي مثلت نقلت نوعية حاضريه لا مثيل لها،  والتي بدورها أتاحه الفرص أمام كل الطموحين من تتوفر لديهم الرغبة والشغف في جميع المجالات.

وأصبحت بلادنا اليوم تتربع على أعلى مراتب الصادرة، وأصبح علمها يرف رف عاليا، وهذا الفضل لله ثم لحكومتنا المجيدة بقيادة سيدي ومولاي جلالة الملك/ سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

معالي الوزير

إنني ومن خلال هذا الخطاب أناشدكم بالنظر في أمري الماثل بين يديك والذي يتضمن نموذج طلب إجازة بدون راتب للموظفين، مرفق لكم جميع الأوراق اللازمة، ولي في مقام معاليكم كبير الأمل بالنظر والموافقة.

راجين من الله تعالى أخذ موضوعي بعين اهتمامكم ورعايتكم، وتشجيعكم ودعمكم، وكما عهدناكم من المشجعين لكل الطامحين، ولكل المحبين لمواصلة تعليهم، وتطوير خبراتهم ومهاراتهم، كما نسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم ويسدد علي طريق الخير خطاكم. ودمتم سالمين.

وتفضلوا خالص شكري وتقديري.

مقدم الطلب/……………….

الرقم الوظيفي/……………..

أرقام التواصل/………………

التوقيع/…………………….

الآااااان سنقوم بكتابة طلبك وفي وقت قياسي، وسعر رمزي، وبصيغة مؤثرة، وأسلوب مقنع، كم يمكنك الحصول على جميع خدماتنا الكتابية: معروض نقل – توظيف – استرحام – نقل كفالة – ترقية – تظلم – شكوى..والتي نقدمها عبر خدماتنا الكتابية المتألقة.

 للحصول على الخدمة الفورية يرجى التواصل على عبر الرقم 0556663321