نوفر للباحثين عن نموذج طلب تقديم وظيفة، هذا المقال الحصري الذي نتناول عبر فقراته كيفية كتابة طلب توظيف، وأبرز العناصر التي يجب أن يحويها طلب التوظيف، ليقنع الجهة المختصة بقبول طلبه، إضافة إلى عرض نماذج تطبيقية موضحة للخطوات النظرية.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

نموذج طلب تقديم وظيفة

إن الوتيرة السريعة للحياة تتطلب أن يلتحق الإنسان بوظيفة معينة تدر له دخلًا ثابتًا، يعتمد عليه في تلبية متطلبات أسرته المختلفة.

تبدأ رحلة البحث عن وظيفة مع تقديم نموذج طلب تقديم وظيفة، الذي تستمر محاولاته حتى يتحقق للمواطن الباحث عن عمل هدفه المنشود.

تقديم طلب وظيفة

ينقسم قطاع العمل في مختلف دول العالم إلى قطاعين:

القطاع الحكومي:

  • الذي ينتسب الموظفون فيه بشكل كامل للدولة، التي تتحمل مسؤولياتهم من رواتب وبدلات وتأمين وخلاف ذلك.

القطاع الخاص:

  • الذي يتسم وضع الموظف فيه باللا ثبات، وقد يفقد فرصة عمله لديهم في أي وقت، وتحت أي ظرف، وهذا ما يجعل القطاع الحكومي الخيار الأفضل من ناحية الثبات عند تقديم طلب وظيفة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض طلب وظيفة عسكرية

رسالة طلب وظيفة

قد يستخدم المواطن تقنية الرسائل التوظيفية، ليحظى بفرصة عمل يجدها تتناسب مع خبراته ومؤهلاته، وفيما يلي نوفر لكم نموذجًا عمليًّا يشرح عناصر الرسالة الوظيفية بشكل تطبيقي متميز:

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم/ ……… مدير مدرسة/ ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة، ويعد:

الموضوع/ رسالة طلب وظيفة

أنا المُدرِّسة/ ……. وأبلغ من العمر/ ……..، ورقم هويتي الوطنية/ ……….وعنوان سكني/ ……..، وعدد سنوات خبرتي في المجال التربوي/ ……. ومؤهلي العلمي/ ………..

سلام عليكم من الله في البدء، وتحية بحجم عطاءاتكم الشامخة في المجال التربوي، ورسالة فخر واعتزاز بقيادتكم الكريمة لهذه المدرسة.

في البدء، يطيب لي أن أبدي رغبتي العارمة في الانضمام لكادر هذه المدرسة التي يشار لها بالبنان، وأرجو من الله أن يتم قبول نموذج طلب تقديم وظيفة.

في هذا الطلب الذي بين يديكم، سأركز في محتواه على نقطتين، هما مبررات تقديمه، وتطلعاتي للعمل لديكم، وما أطمح لتحقيقه إن حظيت بهذه الفرصة.

فيما يختص بمبررات التقديم على هذا الطلب، فمبرري الأساسي البحث عن فرصة للعمل في المدرسة الرقمية التفاعلية الأولى في المملكة.

هذه الفرصة التي طالما حلمت بأن أحصل عليها منذ فترة، وعندما وجدت إعلان طلب كادر تدريسي، لم أصدق نفسي من هول الفرحة والسعادة، وبدأت بشكل فعلي إجراءات تقديم نموذج طلب تقديم وظيفة، وأرفقت في ملف التقديم كل الوثائق والمستندات اللازمة.

أنا مُدرِّسة أعمل في المجال التربوي منذ سبع سنوات، وتنقلت في أكثر من مدرسة، لكل منها منهج عمل مختلف، وأرغب في الحصول على فرصة لديكم، للتدرب على المنهج الرقمي في التدريس.

هذه الفرصة الثمينة التي أتطلع -إن حصلت عليها- إلى إضفاء بصمتي الخاصة عليها، فأنا خبيرة تفاعل تعليمي، وهذا هو تخصصي الدقيق في رسالة الماجستير.

بفضل الله أثق في إمكانياتي، وأنه ستكون لي لمساتي الخاصة التي تزيد المدرسة تألقًا وازدهارًا، ومنبع ثقتي اعتمادي واتكالي على الله، ثم اجتهادي في عملي.

لكل مجتهد من سعيه نصيب، وأسعى لأن أنال نصيبي منه، إن وافقتم على نموذج طلب تقديم وظيفة، وستكون فرصة العمر التي لن أفرط فيها.

في آخر نموذج طلب تقديم وظيفة، أرجو من سيادتكم أن توافقوا على طلبي، فأنا أحتاج إلى هذه الفرصة بشكل لا تتصورونه، وآمل لكم دوام السعادة والرخاء والتميز، ولمدرستكم دوام الترقي إلى مصاف العلياء يومًا بعد يوم، وفق الله الجميع، وهو ولي التوفيق والسداد.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ …………

محل الإقامة/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ الطلب/ ………….

التوقيع/ ………….

كتابة طلب توظيف

من أجل كتابة طلب توظيف، يحتاج الأمر إلى توفير بعض العناصر الأساسية في أي طلب توظيف يرغب الشخص في تقديمه:

  1. كتابة البسملة في مستهل نموذج طلب تقديم وظيفة، فهي عنصر من العناصر الأساسية في بداية الخطابات والطلبات، ولها طابع روحاني متفرد من نوعه.
  2. توجيه الطلب لمكتب التوظيف أو جهة العمل التي يرغب هذا الشخص في التوظيف لديهم، وهذا التحديد يكون إما بوضع جهة العمل إعلانات وظائف شاغرة، وقد لا يتم وضع إعلانات، بل يتقدم الشخص من تلقاء نفسه لجهة العمل بطلبه على أمل الموافقة عليه بعد أن يقوموا بدراسته وتقييمه.
  3. تقديم ألفاظ معبرة عن التحية والتقدير والترحيب بالمختص، قبل البدء في شرح تفاصيل مضمون الطلب.
  4. وضع محتوى مقنع للجهة المختصة، وأول ما يتضمنه مبررات التوظيف التي قدمها الشخص للجهة المختصة.
  5. رفد الطلب بمؤهلات الموظف التي يملكها، وكل الدورات والمشاركات والخبرات التي يتم توضيحها لإقناع المختص بالموافقة على الطلب.
  6. توضيح الإضافة النوعية التي يطمح الشخص لتركها في العمل الجديد الذي سيلتحق به، إن تمت الموافقة على نموذج طلب تقديم وظيفة.
  7.  كتابة بيانات الشخص الباحث عن الوظيفة، ليتم التواصل معه، وإبلاغه نتيجة تقييم الطلب رفضًا أو قبولًا.

عنوان ايميل طلب وظيفة

في إعلانات التوظيف، تقوم الجهة المختصة بالأمر بالبحث عن الكادر الوظيفي الذي تريده، بترك عدة وسائل يمكن عبرها التواصل معهم.

من هذه الوسائل رقم هاتف معتمد للتواصل معهم، والقيام بتقديم نموذج طلب تقديم وظيفة إليهم، كذلك يمكن التواصل ومع جهة العمل عبر الذهاب المباشر إليها.

يذكر أن الطرق التقنية الحديثة صارت الأكثر استخدامًا في مجال الإعلانات الوظيفية، والتقديم على الوظائف المختلفة، ومن هذه الطرق التواصل مع جهة التوظيف عبر الإيميل الإلكتروني الخاص بهم، أو عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي التي يقوم أغلب جهات العمل بوضع صفحات خاصة بها من خلالها.

قد يقوم المواطن الباحث عن وظيفة بالتواصل مع جهات عمل تطلب تخصصه، ويترك لهم عنوان إيميل طلب وظيفة، وإذا ما وجدت جهة الاختصاص أن هذا الشخص مطابق للشروط التي تبحث عنها، فإنها توافق على توظيفه، وتتواصل معه عبر الإيميل لتحديد مقابلة شخصية.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

نموذج طلب وظيفة

يحتاج المواطن الباحث إلى الوظيفة إلى تقديم نموذج طلب وظيفة إلى جهة توظيف محددة، تنظر في طلبه وترد عليه بالموافقة أو الرفض.

يحتوي أي نموذج طلب تقديم وظيفة على عناصر مهمة شرحناها سابقًا بشكل نظري، ونوضحها الآن بشكل عملي في هذا النموذج العملي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الدكتور/ …………. مدير مستشفى/ ……… التخصصي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب وظيفة

سيدي الكريم:

أنا الدكتور/ ……… أخصائي في الأذن والأنف والحنجرة، ورقم هويتي الوطنية/ ……..، وعنوان سكني/ ………، ومؤهلي العلمي دكتوراه في/ ………

بعد التحية والاحترام، وعظيم التقدير والاعتزاز، يطيب لي أن أشكركم جزيل الشكر على القيادة النوعية الفريدة لهذا الصرح الطبي الشامخ.

إذ على رغم من كونكم قيادة شابة ناشئة، فلكنكم أثبتم أن الخبرة والعمر يحتاجان لروح خلاقة متفاعلة، تبتكر الأفكار والرؤى لمواكبة تطورات هذا العصر.

هذا العصر الذي لا تنتهي مفاجآته وتطوراته، فيه من التقنيات ما تحتاج لتسخيرها في المجال الطبي بشكل يخدم العمل الصحي والإنسانية.

هذا هو المبدأ الذي تعتمدون عليه في تطوير العمل في مشفاكم، حتى صار يُعرف بأنه من أكفأ المستشفيات التي لا يقل فيها مستوى الإمكانات عن أي مستشفى أوروبي.

وفقكم الله وحفظكم ورعاكم، ونأمل لكم مزيدًا من الرخاء والازدهار على المستويين الشخصي والمهني، ولمشفاكم مزيدًا من العلو والتميز.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، يطيب لي أن أشرح لسيادتكم تفاصيل نموذج طلب تقديم وظيفة الذي أضعه بين أيديكم بكل سرور، فأنا كنت أعمل في مستشفى آخر، وبفضل الله الكل راضٍ عن مستوى أدائي وجودة خبراتي في هذا التخصص، كما تجدون في توصيات العمل التي بين يديكم.

لقد تعودت كلما عملت مع مشفى معين، قبل أن أغادره أستصدر منهم توصية خبرة، تقوِّي ملفي الوظيفي بشكل متميز، وأنا في ذاك المستشفى وجدت منهم كل رعاية واهتمام وتعامل طيب، ولم أفارقهم إلا لمبررات قوية أشرحها لكم في نموذج طلب تقديم وظيفة.

أسبابي تتمثل في احتياجي لفرصة وظيفية في مشفاكم، لقربه من محل سكن عائلتي، وهذا المشفى كما تعلمون تم افتتاحه خلال هذه الفترة، وبسماعي بمستوى الإمكانات التقنية المتطورة، تحمست للفكرة وقررت تقديم نموذج طلب تقديم وظيفة لكم، وهذا هاجس كل طبيب يفكر في خوض تجربة طبية جديدة.

مشفاكم سيتيح لي السكن بقرب أهلي، الذين كنت أفارقهم أسبوعًا كاملًا في العمل السابق، ولا ألتقي بهم إلا في الإجازة الأسبوعية، فالسفر مرهق إذا كان بشكل أسبوعي متكرر، وهذا يتعبني على المستويين الجسدي والنفسي، ويظل الاستقرار أفضل خيار يبحث عنه الإنسان.

أنا عبر نموذج طلب تقديم وظيفة، أنشد هذا الاستقرار، وأبحث عنه منذ سنوات، وأملي في سيادتكم كبير بالموافقة على هذا الطلب.

سيدي الكريم:

قبل أن أقدم هذا الطلب، اطلعت على إعلان وظيفة في صفحة مشفاكم على تطبيق فيسبوك، وهذا ما حمسني أكثر للتقديم، فمن التخصصات التي يبحث مشفاكم عن موظفين لشغرها، هناك وظيفة دكتور أخصائي أنف وأذن وحنجرة، وهذا تخصصي الدقيق الذي أمارسه منذ عشر سنوات.

بين يديكم ملف نموذج طلب تقديم وظيفة متكامل، يحوي كل الوثائق والمستندات التي طلبتم إرفاقها في إعلان الوظيفة، فقد أدرجت كل شهاداتي العلمية التي تثبت مستوى التحصيل التخصصي الأكاديمي الذي حزته، وكذلك شهادات الجودة والخبرة التي حصلت عليها من المشافي التي عملت بها قبل ذلك.

كذلك أرفقت صورًا من الأوراق التي تثبت مشاركاتي الطبية والندوات والمؤتمرات التي حضرتها طيلة فترة حياتي السابقة، وكلها تدل على مستوى مشرف في العمل.

في آخر نموذج طلب تقديم وظيفة، أتمنى من سيادتكم التدقيق الجيد لملفي، ودراسته من جانب علمي، وجانب إنساني يقدر وضعي الأسري المبعثر.

إنكم تدركون تمامًا، كم أن الاستقرار والسكينة تؤثر في نفسية الطبيب، ومستوى أدائه المهني، وهذا ما دفعني إلى تقديم نموذج طلب تقديم وظيفة.

بعد أن بسطت لسيادتكم كل أسبابي ومبرراتي ومؤهلاتي، أترك لكم حسن تقدير الوضع، وأطمح إلى الموافقة على هذا الطلب، إذ إنه في هذه الموافقة سأحظى بفرصة خدمة أبناء منطقتي كما يجب، هذه المنطقة التي احتضنت طفولتي وشبابي، وأسهمت في تنشئتي النشأة السليمة، فكل فرد في هذه المنطقة من حقه أن يبادر بما يستطيعه لخدمة منطقته، وهذا ما أريده من تقديم نموذج طلب تقديم وظيفة.

أدعو الله لسيادتكم مزيدًا من التوفيق والازدهار والتألق، ولمشفاكم الحظ الوافر، والتطور المتلاحق، ودمتم في رعاية الله وحفظه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ …………

محل الإقامة/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ الطلب/ ………….

التوقيع/ ………….

مع هذا النموذج المتميز، نختم تفاصيل موضوع “نموذج طلب تقديم وظيفة” الذي سعينا فيه إلى تناول قطاعات التوظيف الموجودة في الدولة، وأبرز عناصر أي طلب توظيف، مع عرض نموذجين تطبيقيين موضحين لخطوات كتابة نموذج طلب تقديم وظيفة بشكل عملي.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والطلبات والخطابات والتظلمات والشكاوى بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).