أحد النماذج التي يستخدمها العديد من الشباب في إنشائه وإعداده قبل تقديمه إلى منظمات التوظيف المختلفة هو نموذج طلب توظيف احترافي.

عند ملء طلب الوظيفة، من الضروري تضمين جميع المعلومات التي من شأنها تحسين احتمالية اختيار المرشح من بين جميع المرشحين الآخرين لشغل المنصب.

في عالمنا التنافسي، يُعدّ تقديم طلب توظيف احترافي خطوة أساسية لزيادة فرصك في الحصول على الوظيفة التي تحلم بها.

قد تبدو عملية كتابة طلب التوظيف بسيطة، إلا أنّها تتطلب الدقة والمهارة لإنشاء نموذج يعكس مهاراتك وإنجازاتك بطريقة جذابة تُثير انتباه صاحب العمل.

في هذا المقال، سنُقدم لك دليلًا شاملًا حول كيفية كتابة نموذج طلب توظيف احترافي يُبرز نقاط قوتك ويُقنع صاحب العمل بقدرتك على النجاح في المنصب المُعلن عنه.

للحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321)

نموذج طلب توظيف احترافي

مراحل كتابة طلب توظيف احترافي:

غالبًا ما يتم تضمين المراحل النظرية مثل هذه في نموذج طلب توظيف احترافي:

  1. يجب البدء بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. إرسال نموذج طلب توظيف احترافي إلى المسؤول المختص.
  3. كتابة التحية “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  4. تحديد عنوان النموذج بوضوح وإيجاز على سبيل المثال، “الموضوع/ نموذج طلب توظيف احترافي في مستشفى” أو “نموذج للحصول على وظيفة في شركة”.
  5. هناك العديد من المعلومات المهمة والأساسية في نموذج طلب الوظيفة.
  6. شرح العوامل والمواقف التي أدت إلى تقديم نموذج طلب توظيف احترافي، مع الحرص على نقل ذلك بعبارات موجزة ومفهومة.
  7. صف فوائد الوظيفة التي سيكتسبها مقدم الطلب إذا تم تعيينه، مثل فرصة تنمية المهارات والخبرات وصقل القدرات والخبرات.
  8. صف السمات والخبرات الشخصية التي يمتلكها مقدم الطلب والتي تؤهله لتقديم طلب وظيفة في طلب الوظيفة.
  9. يجب تضمين العبارات التي تعبر عن امتنانك واحترامك لصاحب العمل المسؤول عن تعيينك في ختام النموذج.
  10. قم بتدوين تفاصيل مقدم الطلب في نموذج طلب الوظيفة، يحتوي على اسمك ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول ورقم هاتف المنزل والبريد الإلكتروني وتاريخ تقديم الطلب وتوقيعك أو بصمة إصبعك.

معروض طلب وظيفة

معروض طلب وظيفة
معروض طلب وظيفة

فيما يلي أهم الإرشادات التي يجب تذكرها أثناء صياغة نموذج طلب توظيف احترافي:

  • كتابة نموذج طلب وظيفة موجز يتكون من صفحة واحدة فقط ويحتوي على جميع المعلومات التي تؤهل المرشح للوظيفة.
  • تأكد من كتابة طلب الوظيفة باللغة العربية الفصحى، وتجنب استخدام مصطلحات من الكلام العامي وخالٍ من الأخطاء في الإملاء والنحو.
  • من المهم استخدام لغة دقيقة بهدف واضح، وتجنب استخدام مصطلحات ذات معان كثيرة.
  • من الأفضل صياغة نموذج طلب الوظيفة بشكل عادل وواضح، وتجنب استخدام العبارات الجمالية.
  • يجب كتابة نموذج طلب توظيف احترافي بخط الكمبيوتر؛ تجنب استخدام الكتابة اليدوية واستخدم الخط الصحيح لجعل القارئ يشعر بالراحة أثناء قراءته.
  • يجب التأكد من كتابة تفاصيل العمل ورقمه بشكل صحيح.
  • اتصل بصاحب العمل؛ حتى يتم تحديد ما إذا كان طلب الوظيفة قد وصل بالفعل إلى مقر الشركة أو المؤسسة.

اطلع على: معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة

خطاب تقديم على وظيفة

خطاب تقديم على وظيفة
خطاب تقديم على وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مدير إدارة التوظيف/ ……………………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف احترافي.

أود التقدم لشغل المنصب المعلن عنه في مؤسستكم، حيث وجدت أن مهاراتي وخبراتي تتطابق تمامًا مع متطلبات الوظيفة.

بالنظر إلى أنني حاصل على شهادة جامعية وسنوات من الخبرة المحاسبية، والعديد من الجوائز التقديرية بالإضافة إلى ذلك، لديّ تاريخ حافل بالإنجازات على المستويين العلمي والعملي، بالإضافة إلى العديد من الأبحاث العلمية في مجال المحاسبة.

إلى جانب نسخ من شهاداتي ووثائق الاعتماد الخاصة بي، قمت بتضمين هذا في سيرتي الذاتية والتي قدمت نسخة منها إلى هذا الطلب. أرجو منكم التفضل بقبول طلبي الخاص بإحدى الوظائف التي تم الإعلان عنها. أنا متاح للذهاب إلى المقابلة الشخصية متى تمت جدولتها، وأنا مستعد لإرسال هذا الطلب.

أرجو أن تتقبلوا أعمق امتناني وإعجابي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

رقم الهاتف المحمول/ …………………………

رقم الهاتف المنزلي/ …………………………….

عنوان السكن/ ……………………………………

البريد الإلكتروني/ ………………………………

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ ……………

التوقيع/ ……………………………

نموذج اعلان وظيفة جاهز

نقدم في هذه الفقرة من نموذج طلب التوظيف نموذجًا جاهزًا لإعلان وظيفة، يتضمن كافة التفاصيل والمتطلبات الخاصة بالمنصب المُراد التقديم له.

ونُشير إلى أن العديد من المرشحين يفضلون استخدام مثل هذه النماذج المُعدة مسبقًا لتسهيل عملية التقديم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة.

محتويات نموذج الإعلان عن الوظيفة الشاغرة:

  • لإعلان وظيفة، يجب تحديد الوصف الوظيفي بوضوح شديد.
  • يجب أن تحدد أيضًا الواجبات والمسؤوليات التي سيتحملها مقدم الطلب لهذا المنصب.
  • يجب أن يتم سرد أهداف الوظيفة والمسمى الوظيفي والقسم، جنبًا إلى جنب مع متطلبات الوظيفة وكيفية تقديم نموذج طلب توظيف احترافي.
  • اذكر إجمالي عدد ساعات العمل وما إذا كانت ثابتة أم متغيرة.
  • معلومات عن الوظيفة والشخص الذي يقوم بها والتزاماته.
  • المكان الذي سيتم فيه العمل.
  • تحديد أجر.
  • حدد ما إذا كان سيكون هناك أي تدريب.
  • إلى جانب تحديد فرص التقدم إلى هذا المنصب وتوفير المعلومات الأخرى ذات الصلة، ينبغي أيضًا ذكر الإجازات.
  • يجب أن يحدد الإعلان أيضًا المتطلبات الأساسية للتوظيف، مثل متطلبات الإقامة والمتطلبات التعليمية وأي متطلبات أخرى خاصة بالوظيفة مثل تقديم نموذج طلب توظيف احترافي.
  • مع اسم مقدم الطلب وعنوانه ومعلومات عن مكان عمله أو مكان سكنه.

كيفية إنشاء إعلان توظيف:

سنناقش كيفية كتابة إعلان عمل جاهز في السطور التالية بعد التعرف على محتوياته وبعض الإجراءات التي يجب اتباعها. عندما تكون لديك وظيفة شاغرة وترغب في العثور على مرشح مؤهل لها، يجب عليك إنشاء إعلان مثل هذا:

  • يجب وصف الوظيفة بدقة في الإعلان.
  • قم بتضمين جميع متطلبات شغل المنصب، وتأكد من أن الخلفية الأكاديمية المطلوبة واضحة.
  • عند التقدم لوظيفة، يجب تحديد الأوراق اللازمة التي يجب أن يعدها المرشح.
  • من المهم توثيق مسؤوليات ومتطلبات والتزامات الوظيفة.
  • تدوين المؤهلات التي يجب أن يمتلكها مقدم الطلب من أجل التوظيف.
  • يجب التعبير عن المتطلبات بدقة لتجنب ملاحظة تطبيق العديد من المرشحين غير المؤهلين لهذا المنصب، مما يؤدي إلى قضاء الكثير من الوقت في إجراء المقابلات.
  • يجب تحديد مقدار ساعات العمل في منشور الوظيفة مع الأجر وأيام الإجازة وجدول العمل وأي معلومات أخرى ذات صلة حتى يكون المرشح للوظيفة على علم بجميع الشروط ويعطي موافقته عليها جميعًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب كتابة العنوان المطلوب للمتقدمين بشكل صحيح وواضح حتى يسهل عليهم العثور عليه أثناء تقديم نموذج طلب توظيف احترافي.

موقع اي وظيفة

موقع “أي وظيفة” هو منصة إلكترونية أنشأتها المملكة لتوفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل. يوفر الموقع العديد من الفرص في جميع التخصصات مع الأوراق المطلوبة ومتطلبات الأهلية لتقديم نموذج طلب توظيف احترافي. العمل في قطاعات الأعمال والعسكري والمدني؛ ونتائج قبول الجهات المعلنة.

شعار أي موقع توظيف:

شعار الموقع هو “منصة مجانية لنشر أخبار التوظيف ونتائج القبول بهدف مساعدة شباب المملكة”، وقد يقال إن أي موقع توظيف يشبه عالم الوظائف الحكومية والشركات.

أهداف أي موقع توظيف:

يقدم الموقع العديد من المهام اليومية بتصميم سهل ومباشر في محاولة لمساعدة العاطلين عن العمل في العثور على عمل. الموقع فريد من نوعه لأنه ينشر باستمرار أخبار الوظائف بمجرد إصدارها من المصدر الرئيسي، مما يساعد الأشخاص الذين يتطلعون إلى ترقية مهاراتهم والارتقاء في سلم الشركات.

كما يعتمد الموقع على عدد من المصادر المدرجة في صفحة الإعلان عن الوظائف ومصادر الإعلانات هي إما مواقع الوزارة أو المؤسسة أو المصادر الإعلامية أو المواقع المتعاطفة مع الموقع، وكذلك كمصادرها الخاصة.

وأعلن الموقع عن تشكيل فريق من العاملين لمتابعة آخر المستجدات في عالم التوظيف الحكومي والشركات وتقديم نموذج طلب توظيف احترافي، وكذلك فريق من ذوي الخبرة في مخرجات الوظائف في المجال مخصص لذلك.

استرجاع المعلومات بالطريقة التالية:

تم إنشاء موقع ويب أي وظيفة ليعمل على أجهزة الكمبيوتر ولديه إصدار آلي يعمل على الأجهزة المحمولة. تم أيضًا إنشاء تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS.

بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء الحسابات على أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيرًا (Twitter وInstagram وTelegram وSnapchat)، مما يسهل الحصول على المعلومات بسرعة. من خلال الموقع الإلكتروني [email protected]، يمكن للعملاء الاتصال بالشركة بسرعة وأمان.

خطاب سيرة ذاتية

يجب ألا يزيد خطاب تغطية السيرة الذاتية على صفحة واحدة ولا يزيد على 400 إلى 500 كلمة. يسعى إلى إضافة الخبرة إلى سيرتك الذاتية وتعزيز حافزك للحصول على وظيفة، ويمكنك إرفاقه مع نموذج طلب توظيف احترافي.

من أجل إقناع مديري التوظيف بأنك مؤهل لملء الوظيفة. خطاب الغلاف هو عنصر تكميلي فريد من نوعه وليس المقصود فقط إبراز سنوات خبرتك أو إنجازاتك من حيث الإحصائيات.

بدلاً من ذلك، إنها رسالة خاصة تحدد التفاصيل والعوامل التي ساعدت مجموعة المتقدمين على اختيارك كموظف. في جوهرها، تعمل بشكل أشبه بحملة إعلانية لسيرتك الذاتية.

ما فائدة خطاب المقدمة السيرة الذاتية؟

يعتقد بعض الأفراد أن خطاب التقديم أو السيرة الذاتية ليس ضروري لتأمين أفضل فرص العمل ومع ذلك، فإن الواقع يدعم العكس. عند فحص طلبات القبول، يرى العديد من أصحاب العمل أن خطاب السيرة الذاتية مكون أساسي ويرجع أهميته إلى:

السيرة الذاتية Cover Letter سرد موجز يغري مديري التوظيف لمراجعة سيرتك الذاتية. من المرجح أن يقوم صاحب العمل بتقييم مناقشة رسالتك لأهدافك والطرق التي اكتسبت من خلالها الخبرات إذا كانت مفصلة بشكل كافٍ. نتيجة لذلك، يعد هذا المستند هو أفضل نهج للتميز عن عشرات أو مئات السير الذاتية الأخرى المرسلة وجذب انتباه المجند.

عندما تقدم نفسك بشكل فردي للمؤسسات، سيكون لذلك تأثير أكبر على اختيار التوظيف لأنهم سيفهمون أنهم لا يتعاملون مع مجموعة من البيانات ولكن مع قصة تكشف معلومات مهمة عن حياة الشخص وتساعدهم على معرفة المزيد عنه.

لذلك، لا تكتفي بإعطاء الحقائق بطريقة صارمة ولا تجعل الخطاب يتعلق فقط بالمواد الأكاديمية. بدلاً من ذلك، قم بتمييز تفضيلاتك وإجاباتك بالإضافة إلى أي عمل تسعد به بشكل خاص، ثم صف كيف حصلت على خبرتك والصعوبات التي واجهتك.

شرح التجارب النظرية بالتفصيل: سيرة ذاتية ورسالة تغطية، حيث تؤكد الأولى أهدافك واهتماماتك في المنصب. على سبيل المثال، إذا تقدمت بطلب للحصول على وظيفة في التسويق، فلن توضح سيرتك الذاتية سبب اهتمامك بالتسويق بشكل خاص.

فيما يتعلق بخطاب تقديم السيرة الذاتية، فإنه يوفر مزيدًا من التفاصيل حول مجال خبرتك وقرارك بمتابعتها، بالإضافة إلى أهدافك بالنسبة لها كمهنة. وبالتالي، ستتحسن فرصك في الوصول إلى أن يكون لديك شغف بعملك أمر بالغ الأهمية.

في الختام… يعد نموذج طلب توظيف احترافي من الأدوات المناسبة لإثبات خبرتك في بعض المهن في مجال التسويق أو الكتابة أو العمل الإبداعي. من خلال تضمينه واستخدام لغة فعالة أو تعبير إبداعي أو استراتيجيات تسويقية لجذب انتباه مدير التوظيف أو رئيس القسم.

يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل والنصائح والنماذج لنموذج طلب توظيف احترافي من خلال التواصل عبر الواتساب على هذا الرقم: (0556663321).