بكل ما هو فريد ومنوَّع وجديد، نطل عليكم مرة أخرى مع موضوع وظيفي شائع يبحث عنه كثير من العاملين وهو كيفية تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة، الذي نحرص فيه على أن نطوف بالموضوع من جهات عديدة، كمفهوم السلفة المؤقتة، وعناصر نموذج طلب سلفة مؤقتة، وأنواع السلف التي يرغب الموظف في الحصول عليها، وطرق تقديمها بلغات مختلفة حسب جنسية العمالة وإدارة جهة العمل.

لا نغفل أيضًا النموذج التطبيقي الفريد الذي يثري المعلومة النظرية، ويوثق مضمونها بأسلوب جذاب متميز.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

نموذج طلب سلفة مؤقتة

يشكل نموذج طلب سلفة مؤقتة طريقة تواصل بين الموظف وجهة عمله على اختلاف نوع أنشطتها، ونظام العمل فيها، ويهدف الموظف عندما يقدم طلب سلفة مؤقتة ذا صيغة مقنعة مؤثرة إلى الحصول على غرضه والموافقة على طلبه.

نموذج طلب سلفة من الشركة

من أبرز عناصر أي نموذج طلب سلفة من الشركة أو المؤسسة أو أي جهة عمل يعمل فيها الموظف ما يلي:

  1.  كتابة البسملة في أول طلب سلفة مؤقتة.
  2. مخاطبة الجهة المسؤولة عن تقديم السلف للموظفين، وهي في الغالب الإدارة العامة لجهة العمل، أما صرف السلف فيتم مخاطبة المحاسبة والصندوق من أجله.
  3.  الثناء على المختص يكون بالترحيب به في مستهل طلب سلفة مؤقتة، عبر عبارات عفوية ذوقية غرضها الترحيب لا غير.
  4. توضيح نوع السلفة يكون مع النظرة الخاطفة التي ينظرها للمختص، وأول ما يلفت نظره عنوان الطلب.
  5.  ذكر المبررات الخاصة بهذا الموظف التي تفيد بأنه محتاج ومستحق للموافقة على طلب سلفة مؤقتة الذي قدمه.
  6.  تدوين بيانات الموظف كاملة في طلب سلفة مؤقتة، بحيث يتم التنسيق معه من أجل استلام السلفة وكيفية سدادها.
  7.  الدعاء للمختص في آخر طلب سلفة مؤقتة بالتوفيق والسداد، إجراء كتابي لطيف يعبر عن مشاعر إنسانية تلقائية في شكر المختص.
  8. توقيع الموظف على آخر طلب سلفة مؤقتة، يفيد في التأكيد الوثيق على شخصية طالب السلفة بشكل رسمي.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة خطاب زيادة راتب

نموذج طلب سلفة مؤقتة

على الموظف الذي يرغب في تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة، أن يدرك أن هذا المصطلح في الجانب المالي والمحاسباتي له دلالة محددة.

تعتمد هذه الدلالة على إعطاء جهة العمل موظفيها سقفًا محددًا من المستندات الشرائية، يقوم الموظف باستخدامها في الجانب الشرائي، وعندما يتبقى لديه بعض هذه المستندات، فإنه يقوم بإعادتها إلى جهة عمله، وهذا النظام معمول به ومعروف في المفاهيم المالية، ويقابله مفهوم السلفة المستدامة.

السلفة المستدامة يختلف مفهومها عن مفهوم السلفة المؤقتة في المدة الزمنية التي تمنح فيها، فالمستدامة يتم متابعة متعلقاتها نهاية العام المالي.

نموذج طلب سلفة

أنواع السلف التي يطلبها الموظف من جهة عمله بشكل عام تخضع لظرف الموظف، ومدى تجاوب جهة العمل مع طلبه هذا، فإذا كانت رغبة الموظف في الحصول على سلفة وتقسيطها من راتبه بشكل شهري، فهذا حق متاح له، ويتاح له تقديم نموذج طلب سلفة، ولكن بشرط أساسي:

هذا الشرط يرتبط بسقف راتب هذا الموظف الذي يقدم نموذج طلب سلفة مؤقتة إلى جهة عمله ، ويرغب في إقناعها بالموافقة عليه، وينبغي على الموظف الذي يرغب في الحصول على السلفة أن يكون الرقم الذي يقدمه في نموذج طلب سلفة مؤقتة معقولًا.

إذ كيف يطلب سلفة بمبلغ خرافي؟ وسقف راتبه لا يسمح بتقسيط هذه السلفة بالنظام الذي يناسب جهة عمله ! هذا أمر مهم في هذا الجانب.

قد يرغب الموظف في الحصول على سلفة طارئة، على أن يتم اجتزاؤها من راتبه المقبل بشكل كامل، وعلى شكل دفعة واحدة، ومن أنواعها السلفة المؤقتة التي أوضحنا مفهومها في محور سابق من هذا المقال.

نموذج طلب سلفة عربي انجليزي

يسمى النموذج الذي يكون مكتوبًا وفق لغتين بالنموذج المزدوج، وفي هذا النموذج يتم كتابة الصيغة باللغة العربية، ومن ثم ترجمتها أو العكس.

هذا النوع من النماذج يتوافق مع أي مؤسسة يكون كادر العمل الذي فيها مختلطًا، أي فيه عمالة عربية وعمالة أجنبية.

على ضوء هذا، تكون لدى إدارة هذه المؤسسات الإمكانية والاستعداد للتعامل مع كل معاملات الموظفين التي تقوم بتقييمها، ومن ضمنها نموذج طلب سلفة عربي – إنجليزي، يقدمه الموظف الذي يمر بظروف صعبة، ويحتاج إلى الحصول على سلفة مالية تساعده على تجاوزها.

نموذج طلب سلفة بالانجليزي

في الشركات والمؤسسات التي تحتوي على عمالة ناطقة بلغة أخرى غير العربية، في الغالب ما تتعامل باللغة الإنجليزية، ويمكن أن يقدم الموظف الأجنبي نموذج طلب سلفة بالإنجليزي إلى جهة عمله، وهي إن كانت إداراتها تتعامل باللغة العربية، فإنها تكلف من يترجم لها هذا الطلب، لتقوم بتقيبمه والرد على هذا الموظف الأجنبي.

إذا كانت الإدارة أجنبية، فإنها ستتعامل مع نموذج طلب سلفة مؤقتة مكتوب بالإنجليزية بمنتهى الأريحية والبساطة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة خطاب طلب زيادة راتب

نموذج طلب سلفة على الراتب

يسرنا أن نطرح هذا النموذج التطبيقي للقراء، من أجل تقريب المعلومة النظرية بشكل أوضح:

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ……….. مدير مصنع/ …….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب سلفة على الراتب

أنا الموظف/ ……. ورقمي الوظيفي/ ……… وأعمل في قسم/ …… التابع لإدارة/ ………

في البدء، اسمحوا لي بأن أقدم أصدق التحية والاحترام والتقدير على كل جهودكم التي تقدمونها لخدمة المصنع وكادره، فإنا نراكم القيادة الناجحة التي أخذت بيد المصنع، وتقدمت به إلى مصاف عليا كثيرة، يرغب جميع الكادر في رؤية مصنعنا الحبيب يصل إليها.

من أجل هذا أكرر شكري، وأبدي فخري واعتزازي بكم، وأدعو الله لقيادتكم الكريمة دوام الرخاء والازدهار والرقي.

بالنظر إلى يخص الموضوع أعلاه، يطيب لي أن أشرح لسيادتكم ظروفي التي تدعوني إلى تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة، وأبسط بكل مصداقية بين يديكم وجعي وهمي ورغبتي الجادة في الحصول على حل ينقذني من هذا الهم، وهذا سبب تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة.

ظروفي الأساسية ترتبط برغبتي في تزويج ابني الوحيد، الذي مر بظرف عصيب منعه من العمل لفترة معينة، وبالتالي لم يتمكن من تجميع قيمة المهر ومتطلبات الزواج، وعندما وجدت ولدي في هذا الظرف، وصعب عليَّ حاله، فكرت في أي طريقة للقيام بالوفاء بوعده لأهل عروسه بإتمام زواجهم هذا الشهر.

الحال أن ولدي مر بحادث مروري، أبعده عن العمل لمدة ستة أشهر، وهذا الأمر جعله يتوقف عن جمع المال اللازم للزواج، وحقيقة الأمر أن ولدي إنسان ملتزم وشاب طموح وعملي، ولا يحب التراجع عن وعد قطعه للآخرين، وهذا ما يجعله يكبر في نظري يومًا بعد يوم.

لا حيلة لدي ولا ممتلكات أقتنيها، تساعدني في الحصول على طريقة لمساعدة ولدي الحبيب، وهذا ما دعاني إلى تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة.

أنا مع هذا المصنع في علاقة تكامل، إنه يحنو عليَّ وعلى كل الزملاء، ويقف معنا في كل ظروفنا الصعبة، وأنا أطرق بابه وكلي ثقة أنه لن يتم رفض طلبي، فعشرة عشرين سنة قضيتها في هذا المصنع، جعلت مني وكذلك جميع الكادر العامل في هذا المصنع، أسرة واحدة متكاتفة يقف كل واحد منهم إلى جانب بعضهم البعض.

هذا مصدر ثقتي، وأنا أقدم نموذج طلب سلفة مؤقتة، إني أثق في جهة عملي، لأنها أمان واطمئنان لطالما توجهنا لها ولم تخذلنا.

لقد أرفقت مع هذا الطلب تقارير وضع ولدي الصحي، وبطاقة هويته التي تثبت أنه قريبي وولدي بالفعل، وهذا من أجل اكتمال ملف الطلب.

لقد مر ولدي بفترة عصيبة، دخل إثرها في محنة نفسية صعبة، جعلته ينعزل عن المجتمع بشكل كلي، حتى تكرم ربي ولطف به، وعاد لطبيعته.

الآن أهل عروسه يضغطون عليه، بأنه إن لم يلتزم بالموعد الذي حدده لهم، سيضطرون إلى فسخ الخطوبة، وابني متعلق بخطيبته جدًّا.

لقد سعى على مدار الفترة السابقة بكل جهده لجمع ما يتطلبه زواجه، وتوفق في بناء بيت مستقل به له ولعروسه المستقبلية.

أما تكلفة الزواج وقيمة مهر زوجته، فقد دفع نصفها، ثم حصل له ما حصل، ولم يتمكن من العمل لفترة طويلة، وهو الآن في حاجة ماسة لمساعدتي، وأنا والده سنده وعضده، ويجب أن أقف معه في كل ظروفه الصعبة قدر استطاعتي.

ها أنا أقدم لسيادتكم نموذج طلب سلفة مؤقتة على أمل أن تساعدوني على تحقيق ذلك، بموافقتكم على منحي السلفة التي تحقق لي هذا الغرض.

أعد -وأنا ابن هذا المصنع الموثوق- بالالتزام التام بأن أسدد قيمة هذه السلفة من راتبي المعلوم لديكم، مع العلم أنه لا يوجد في ذمتي المالية في الوقت الحالي أي قروض أو سلف، وهذا يتناسب معكم، وأعتقد أنه يشجعكم على الموافقة على نموذج طلب سلفة مؤقتة الذي أضعه بين يديكم بكل رغبة صادقة في الموافقة عليه.

لكم حق التواصل بالموارد البشرية، للتأكد من صدق خلو عهدتي المالية من أي متعلقات مالية أو سلف أو قروض قمت بسحبها، والحال أني موظف طيلة حياتي، حاولت جاهدًا أن أؤطر نفقاتي على قدر ميزانيتي، ما جعلني أبتعد ابتعادًا تامًا عن موضوع السلف على الراتب.

غير أني لا أنكر أني قمت في مرات كثيرة بسحب أجهزة إلكترونية ومنزلية ضرورية من مؤسسات تتعامل مع المصنع، ولكني بفضل الله أنهيت كل الأقساط الخاصة بها، ولم يتبقَّ في ذمتي المالية أي قسط من الأقساط الخاصة بها.

سيدي المدير الفاضل:

في آخر نموذج طلب سلفة مؤقتة، تكرموا بتقبل امتناني ومشاعري الصادقة الشاكرة رعايتكم الكريمة لنا نحن كادر العمل في المصنع، وأدعو الله لكم على المستوى الشخصي بدوام العطاءات والنجاحات، وعلى مستوى المهنية والقيادة بدوام التألق والازدهار.

دمتم في رعاية الله وحفظه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………

الرقم الوظيفي/ …………..

رقم الهاتف/ ………….

عنوان السكن/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ ……………

 

إلى هنا يتوقف عرضنا الاحترافي المتميز عن كيفية تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة، وفي ثنايا الموضوع فصلنا القول بأسلوب قريب للأفهام وعرض جذاب في محاور متنوعة، أبرزها ماهية السلفة المؤقتة، وأسباب طلب الموظف لها وأنواعها، وأهم العناصر التي يجب أن يحتوي عليها طلب السلفة.

كذلك تناولنا في محورين مستقلين حالات استخدام نموذج طلب سلفة مؤقتة بنسخة عربية وإنجليزية، وحالات استخدامه بلغة إنجليزية فقط.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).