يقدم البريد السعودي الممتاز خدمة البريد السريع، والتي تتيح للمقيمين والمواطنين إمكانية الوصول إلى خدمة تقوم بتوصيل وشحن العناصر إلى الأشخاص والشركات في المملكة العربية السعودية وخارجها في أقصر وقت ممكن وبأرخص الأسعار.

يحرص موقعنا على مناقشة البريد السعودي الممتاز، حيث يقدم شرحًا لتكاليف الشحن داخل وخارج المملكة بالإضافة إلى ثروة من التفاصيل المهمة الأخرى حول خدمة البريد السعودي.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول البريد السعودي الممتاز، والحصول عل خدماتنا في كتابة الطلبات، من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على هذا الرقم: (0556663321).

البريد السعودي الممتاز

يمكن للمستلم تسليم الرسائل والطرود والمطبوعات بأقل الأسعار بفضل الخدمة الإلكترونية التي تقدمها مؤسسة البريد السعودي الممتاز. من خلال مجموعة واسعة من الخدمات الفعالة، التي تقدم حلولًا فعالة وسريعة ومخصصة للتوزيع المحلي والدولي.

يقدم البريد السعودي الممتاز فئتين من خدمات البريد:

الخدمات الفردية: يقدم البريد الممتاز للناس أسرع خدمة شحن من حيث المدة الزمنية للتسليم، والتي تتميز بالتوصيل إلى عنوان المرسل ومعلومات تتبع الشحنة الدقيقة عبر الموقع الإلكتروني (تتبع الشحنات). بالإضافة إلى التطبيق ومنصتي عبر الإنترنت يمكن للعملاء الاستفادة من هذه الخدمة بأسعار معقولة لكل من المواقع المحلية والأجنبية.

خدمات الشركات: لضمان وصول شحناتهم إلى العملاء من الأفراد أو الشركات أو القطاعات الحكومية دون وقوع حوادث، يقدم البريد السعودي الممتاز حلولًا لوجستية تتناسب مع متطلبات العملاء التجاريين.

يتم تحديد هذه الحلول من خلال العقود الفعالة ونماذج الأعمال بتكاليف معقولة لتلبية متطلبات العملاء في قطاع الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، يقدم حلولًا لقطاع أعمال المقاولات المباشرة الذي تتجاوز شحناته الشهرية سواء كانت محلية أم أجنبية 1000 شحنة.

كيفية تجهيز الطرد للتسليم:

يتم تنفيذ العمليات التالية من أجل تجهيز الشحنة التي سيتم إرسالها:

  • لمنع التلف، يجب تغليف الشحنة بشكل صحيح قبل تسليمها.
  • ضع في اعتبارك مقدار الوقت المطلوب للشحن.
  • استلام الاستمارة البريدية للطرود البريدية الخاصة بالبريد السعودي، والتي يجب تسجيل جميع المعلومات المتعلقة بالطرد عليها، بما في ذلك (عنوان المرسل والمستلم بالتفصيل، وأرقام هواتفهم بخط واضح).
  • دفع الرسوم الإلزامية للبريد السعودي من أجل إرسال الطرود البريدية.
  • يجب أن تحدد عبوات المنتجات الغذائية مدة صلاحيتها.
  • الحد الأقصى للوزن المسموح به لتسليم طرد داخل حدود المملكة العربية السعودية هو 50 كجم، مع مراعاة وزن الحمولة. بالإضافة إلى ذلك، فهو لا يتجاوز 30 كيلوجرامًا خارج البلاد.
  • إذا كانت العبوات تحتوي على مواد قابلة للكسر أو الخدش بسهولة، فيجب ذكر أبعادها ولا تزيد على 3 أمتار.

كيفية إرسال الحزمة بالبريد باستخدام تطبيق البريد السعودي:

يتم إرسال الحزمة باستخدام تطبيق البريد السعودي بالطريقة الموضحة أدناه:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى البرنامج.
  2. اجعل حمولتك جاهزة باختيار:
  3. اختيار وجهة.
  4. احسب الوزن.
  5. اكتشف محتويات الشحنة.
  6. اختر الخدمة التي تريدها (صندوق EMS أو طرد اقتصادي).

ادخل التفاصيل التالية حول الشحنة:

  • نوع العنوان (العنوان الوطني، مكاتب البريد، أو صندوق البريد).
  • قم بتضمين عنوان بريدي.
  • قم بتضمين اسم المرسل ورقم هاتفه المحمول.
  • اظهر لموظفي الخدمة البريدية الباركود الناتج عن البرنامج.
  • يتم تحديد التكلفة بناءً على الوزن والوجهة التي تم إدخالها.

كيفية نقل طرد عبر مكاتب البريد EMS:

تتوفر خيارات البريد السريع التالية من خلال مكاتب البريد الخاصة بالشحنة:

  1. قم بزيارة مكتب البريد بين الساعة 8 و 9:15 مساءً.
  2. اعرض الخطاب الورقي أو الحزمة التي ترسلها.
  3. تحديد وجهة الاستقبال.
  4. كتابة عنوان المرسل والمستلم.
  5. ادفع المبلغ المناسب.

البريد السعودي الممتاز تتبع

باستخدام رقم التتبع، يمكنك تحديد وقت استلام الطرد والمدة التي استغرقها في الوصول:

  1. باستخدام رابط الوصول إلى موقع بريد السبل السعودي.
  2. افتح حساب العميل وقم بتسجيل الدخول.
  3. من الواجهة الرئيسية، حدد علامة التبويب تتبع الشحنة.
  4. اكتب رقم التعقب.

اطلع على: هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن

رقم البريد السعودي الممتاز

بالنسبة للأفراد والمؤسسات في المملكة العربية السعودية، يقدم البريد السعودي الممتاز مجموعة متنوعة من قنوات الاتصال من خلال ما يلي:

  • الرقم الوحيد هو 19992 ويمكن الاتصال به من أي مكان داخل المملكة.
  • الاتصال بخدمة دعم العملاء على الرقم 00966112898888 من خارج المملكة.
  • Twitter: يمكن إرسال الرسائل المباشرة إلى حساب خدمة العملاء على شبكة Twitter.
  • دخول الموقع متاح ثم اختر “نحن بحاجة إلى مساعدة” للاتصال بخدمة العملاء للحصول على الدعم الفني.
  • رابط البريد السعودي: splonline.com.sa.

البريد السعودي مؤسسة حكومية تقدم مجموعة من الخدمات اللوجستية البريدية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. حيث يمكن للأشخاص التسجيل فورًا في خدمة البريد السعودي.

تتبع البريد السعودي الممتاز

مزايا تتبع البريد السعودي:

خدمة التتبع أو ما يعرف باسم التتبع، تعتبر واحدة من أعظم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البريد السعودي الممتاز. يتم تقديم الخدمة عبر مجموعة متنوعة من القنوات، مثل نظام الاستجابة الآلي أو الموقع الإلكتروني أو مراكز الخدمة أو مكاتب البريد.

يمكن للمستخدم استخدامه لتتبع الحزمة الخاصة به إلى الموقع المطلوب، بغض النظر عما إذا تم شحنها أو استلامها. تقدم هذه الخدمة لجميع المواطنين السعوديين والأجانب من جميع الجنسيات المقيمين في المملكة العربية السعودية وكذلك السياح.

يجوز لأي شخص، سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها متابعة حمولته من خلال البريد السعودي الممتاز. يتم منحها لجميع مستخدمي هذه الخدمة دون أي مدفوعات أخرى.

حاسبة أسعار البريد السعودي المميزة:

إذا كنت ترغب في معرفة تكاليف الخدمات البريدية داخل وخارج المملكة العربية السعودية، يمكنك استخدام حاسبة التسعير والتي توفر المعلومات التالية:

  1. الدخول على الفور إلى حاسبة البريد.
  2. التأكد من وزن الشحنة ووجهتها النهائية.
  3. اختيار احسب.

صندوق بريد ممتاز مع EMS:

يستفيد العملاء الذين يشحنون طرودًا يصل وزنها إلى 30 كجم بتكاليف معقولة من الكفاءة الفائقة والخدمة السريعة في EMS Box. ولجميع المواقع المحلية والأجنبية ويتضمن صندوق EMS مجموعة واسعة من المزايا، بما في ذلك:

  • معدل الشحن لا يزيد على 72 ساعة.
  • الدقة في التسليم تعني تسليم الحزمة بكفاءة ودقة إلى الوجهة.
  • إمكانية مراقبة الطرد عبر موقع البريد السعودي أو التطبيق باستخدام رقم الشحنة المكون من 13 رقمًا والذي يتكون من حرفين في البداية وحرفين في النهاية وتسعة أرقام في الوسط.
  • إمكانية تأمين الشحن.
  • أسعار معقولة ومنافسة لجميع العملاء.
  • حيث إن الخدمة متوفرة فيما يصل إلى 100 دولة دولية وعربية، فهي تتيح الشحن الداخلي داخل المملكة، وكذلك الشحن الخارجي إلى الدول العربية والأوروبية.
  • تعد معالجة البريد والتفاعل مع دعم العملاء أمرًا بسيطًا.
  • احسب تكاليف الشحن بأقصى درجات الدقة والتقدير والاعتمادية.

البريد الممتاز السعودي

سيتم تتبع حزمة المستفيد من قبل البريد السعودي الممتاز من وقت مغادرتها البلاد حتى المنطقة التي سيتم تسليمها إليها، مما يضمن أمنها وسلامتها. سواء كان الشخص داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، يمكنه إرسال طرده إلكترونيًا.

يمكن للأشخاص تحقيق ذلك بالذهاب إلى البوابة الإلكترونية للبريد السعودي واتباع التعليمات حتى يتمكنوا من الاستفادة من هذه الخدمة. للرد على أي استفسارات أو تقديم المساعدة، أنشأ المكتب المركزي لمؤسسة البريد السعودي الممتاز خط هاتف مخصصًا للاتصال المجاني.

من أجل أن يستفيد أكبر عدد ممكن من السكان من كل ما يتم توفيره وتطويره عبر هذه المنظمة، أنشأت هيئة البريد السعودي الممتاز أيضًا مجموعة متنوعة من القنوات المتخصصة لتلبية جميع الخدمات لجميع المستهلكين.

يمكن لكل شخص أن يكتشف حلاً لأي مشكلة تمنع تسليم بضاعته من خلال هذه الخدمة. يعد رقم التتبع أحد أهم المتطلبات التي يجب تلبيتها حتى يتم تتبع الشحنة. يجوز لكل مواطن ومقيم في المملكة متابعة الشحنة باستخدام هذا الرقم سواء تم شحنها أو استلامها.

تعمل هيئة البريد على جعل هذه الخدمة متاحة للجميع. بمساعدة هذه الخدمة الإلكترونية والعديد من الخدمات الأخرى، تمكن الأشخاص من الاستفسار عن وصول البضائع أو استلامها دون الحاجة إلى السفر إلى مكاتب البريد أو الانتظار في الطابور.

ساعات عمل البريد السعودي:

تعتبر مؤسسة البريد السعودي الممتاز من أهم المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية حيث تسعى جاهدة لتقديم جميع خدماتها لأي شخص موجود على أراضي الدولة. مكاتبها منتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية أيضًا، لكن لديها عدد أقل اليوم بسبب الظروف الصعبة وتطور فيروس كورونا.

جميع هذه المكاتب التابعة لهيئة البريد، مفتوحة كل يوم من الثامنة صباحًا حتى الثامنة وخمس وأربعين مساءً كل يوم. من المهم ملاحظة أن خدمة عملاء البريد السعودي متاحة على مدار الساعة لتلقي الشكاوى والرد على الاستفسارات.

في الآونة الأخيرة، حاول الكثير من المواطنين السعوديين من الذكور والإناث إيجاد وسيلة للتقدم لوظيفة البريد السعودي، أو “السبل” ويأتي ذلك بعد أن نشر البريد السعودي على موقعه الرسمي على الإنترنت أن الرجال والنساء الحاصلين على درجة البكالوريوس على الأقل مرحب بهم للتقدم لمجموعة متنوعة من الوظائف الإدارية والفنية.

إحدى المنظمات الحكومية المرتبطة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات هي البريد السعودي أو “السبل”. تأسست في عام 1926 م وتشتهر بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات اللوجستية البريدية.

يركز البريد السعودي الممتاز على تطوير استراتيجية طموحة تتمحور حول إنشاء نظام من عدة شبكات خلال عمله. في البلدان التي تم فيها تطوير نظام عناوين وطنية موحدة، يتم أيضًا تقديم عدد من الخدمات البريدية غير التقليدية بما في ذلك الخدمات اللوجستية.

إلى جانب النظم الجغرافية واللوجستية للعناوين البريدية يعمل إطار البريد السعودي أو “السبل”، على تطوير نظام لإنشاء مبادرات الحكومة الإلكترونية. من خلال التعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص وتطبيقات التجارة الإلكترونية.

يعمل في مؤسسة البريد السعودي 8675 عاملًا، والتي لديها 549 محطة بريدية منتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ويمكنك التقديم على عمل “سبل” للجنسين 1443 مع البريد السعودي من خلال:

أعلن البريد السعودي “سبل” عن توفر عدد من الوظائف، ويمكن لكل من الرجال والنساء التقدم من خلال القيام بالأشياء الواردة أدناه:

  1. تحتاج أولًا إلى الوصول إلى صفحة تقديم وظائف البريد السعودي “سبل” لكلا الجنسين 1443.
  2. تحقق من الوظائف.
  3. اختيار العمل المناسب والملائم على أساس الخبرة والمتطلبات التعليمية.
  4. حدد الزر “التقدم الآن”.
  5. يجب على المرشح بعد ذلك استخدام “LinkedIn” أو البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول إلى بوابة التسجيل.
  6. إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، فانقر فوق “إنشاء حساب” بعد تحديد “التالي”.
  7. تأكد من إدخال جميع المعلومات الضرورية مع الانتباه إلى كيفية صياغتها.
  8. حدد الزر “إرسال”.
  9. انتظر حتى يتم فحص جميع بيانات إدارة البريد.
  10. أخيرًا، سيتم إرسال خطاب لإبلاغ مقدم الطلب بالموافقة أو الرفض.

في الختام… بعد تقديم نظرة شاملة عن البريد السعودي الممتاز، تابعنا مناقشة كيفية إعداد الطرود للإرسال وكيفية تتبع الشحنات في البريد السعودي، وكيفية التقدم للوظائف المتوفرة.

يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل حول البريد السعودي الممتاز بعد التواصل معنا عبر الواتساب على هذا الرقم (0556663321).