خطاب استرحام منع السفر

385
خطاب استرحام منع السفر
خطاب استرحام منع السفر

خطاب استرحام منع السفر , لتواصل معنا راسلنا عبر الواتس آب على الرقم /٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

 خطاب استرحام منع السفر

بسم الله الرحمن الرحيم .

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : خطاب استرحام منع السفر .

لا يوجد إنسان في هذه الحياة معصوم من الخطأ وارتكاب المخالفات , فالكل معرض لذلك , ولكن قد تختلف المخالفات المرتكبة من شخص لآخر , وقد تكون بعض المخالفات كبيرة وفادحة وتستحق عقوبة وجزاء , لردع الشخص , حتى لا يكرر الخطأ مرة أخرى , وقد تكون العقوبة هي غرامة مالية أو السجن لفترة محددة حسب الجريمة ومدى ضررها , وقد تكون العقوبة حرمانه من الحصول على بعض الأشياء , كالحرية أو السفر .

فبعض المخالفات التي يرتكبها الشخص , يكون ضررها مقتصر على شخص محدد أو عدة أشخاص , وبالتالي لا تؤثر على المجتمع بشكل عام , فهنا تكون العقوبة على قدر حجم الضرر , الواقع على الشخص المعتدى عليه .

وأحيان تكون المخالفات جسيمة ويكون ضررها على المجتمع , ويهدد أمن واستقرار الوطن , فهنا يجب معاقبة الجاني , ولا يجب أن يترك دون عقاب , حتى يكون عبرة لغيرة , وحتى لا تتكرر أفعال خطيرة تهدد الأمن , وتثير الشغب بين أفراد المجتمع .

خطاب استرحام ترحيل

وإذا كان مرتكب المخالفة وافد وليس مواطناً ومن أبناء هذا الوطن , هنا تكون عقوبته السجن مدى الحياة , ولا يمكن خروجه من السجن إلا بعد التزامه بشروط معينة , مثل أن يترك المخالفات التي تهدد وتزعزع استقرار وأمن البلد , وبعد ذلك يتم ترحيله إلى بلده الحامل جنسيتها , ويتم ذلك بعد أن يقدم الشخص طلب , خطاب استرحام ترحيل , إلى الجهات المعنية , لقبول طلبة ومن أجل الموافقة عليه .

معروض استرحام منع السفر

وقد يمنع الشخص من السفر إلى الخارج , إذا كانت المخالفة التي أرتكبها كبيرة وخطيرة , كمخالفة النظام والقانون , فيصدر بحقه أمر بمنعه من السفر , لدواعي أمنية , ولكن قد تحدث معه ظروف تجبره على السفر للخارج , إما لتلقي العلاج أو لدراسة , ولكن بسبب المخالفة التي أرتكبها منع من السفر , فيضطر لتقديم ,  معروض استرحام منع السفر , حتى يسمح له بالسفر للخارج .

استرحام منع السفر

فقد يصاب بعض الأشخاص بمرض , يستعصي علاجه داخل الوطن , ولا يوجد طريقة لعلاجه سوى السفر للخارج , فيقدم طلب , استرحام منع السفر , وذلك لحاجته الشديدة لسفر للخارج .

فأنا أحد أولئك الأشخاص الذين ارتكبوا مخالفات , دفعت ثمنها غالياً , نتيجة أفعالي المخالفة لنظام والقانون , حيث كنت شخصاً طائشاً ومستهتراً وغير مبالي بشيء , مما جعلني أقدم على ارتكاب مخالفات كبيرة , عرضتني للعقوبة , ومنعي من السفر .

خطاب استرحام لفك منع السفر

 ولكني قد التزمت وتعهدت بعدم تكرار أي خطأ , ومنذ أن صدر حكم بمنعي من السفر , لم أحاول السفر , وأعتدي على القانون , ولكن حدثت معي ظروف أجبرتني على تقديم , خطاب استرحام لفك منع السفر , حيث أصبت بمرض لا يوجد لع علاج داخل المملكة , وأستصعب على الأطباء , ولابد من السفر للخارج لتلقي العلاج اللازم , وحتى لا يفتك المرض بي , فأرجوا منكم أن تنظروا لوضعي بعين الرحمة والإنسانية , وتقبلوا طلبي المقدم لديكم .

لقد حاول الأطباء كثيراً لإيجاد علاج لمرضي , ولكن كل المحاولات ذهبت سدى , لقد ذهبت لأكثر من طبيب حتى يتم تشخيص حالتي المرضية , ولكن عجز الأطباء في علاجي , فنصحوني بالسفر للخارج , لعلي أجد علاج لمرضي , عفاكم الله من كل مرض .

فأنا لم أقدم على طلب السفر , إلى لأن حالتي مستعصية , وأنه لا أمل من شفائي داخل الوطن , فأرجوا منكم مساعدتي وأن ترأفوا بحالي , والموافقة على طلب السفر للخارج , سائلاً المولى لكم بدوام الصحة والعافية .

فأنا أعاني الألم والوجع ليل نهار , ولا أستطيع النوم بسبب ذلك , فالمرض أنهك قواي الجسدية , ولم يعد لدي قوة تحمل وصبر أكثر , فأنا أموت كل يوم , فأرجوكم وأناشدكم أن تسمحوا لي بالسفر للخارج , لتلقي العلاج اللازم , والتخلص من ألآمي وأوجاعي التي أعاني منها ليل نهار , حفظكم الله ورعاكم , و أبعد عنكم سيء الأسقام .

و تقبلوا مني خالص حبي و امتناني .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

يوجد لدينا العديد من الخدمات، في مختلف المجالات، كون معنا لطلب خدمتك في أي وقت.

التواصل : واتس آب ( ٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢ )

كتابات أخرى يمكنك ان تحصل عليها: معروض للملك, خطاب طلب مساعدة مالية, طلب مساعدة مالية من الامير الوليد بن طلال, صيغة خطاب للديوان الملكي, نموذج نقل موظف, معروض جاهز doc