في مقام التفرد الكتابي نحن نحضر بصفتنا الرقم الصعب، وبحرصنا على التميز نثبت أننا نستحق الأولوية والأفضلية، واستمرارًا لهذا النهج نوضح لكم اليوم كيفية كتابة معروض مؤثر بأجود الصيغ وأروع الطرق، ونُفصِّل القول فيه عن محاور مهمة، منها فائدة التأثير في قبول معروض المساعدة، والموافقة على محتواه، وأهم عناصر كتابته بشكل ناجح، إضافة إلى عرض نموذجين تطبيقيين يتضح من كل جوانبهما تقنيات التأثير المطلوبة في أي معروض مساعدة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة المعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

كتابة معروض مؤثر

في معركة الظروف الصعبة ومجابهتها، لنا حق استخدام الأسلحة المشروعة، ومنها حق كتابة معروض مؤثر يتم تقديمه لجهة يتوقع منها الدعم والعون والمساندة.

إذ لا ضير أن يستخدم المواطن حق كتابة معروض مؤثر، وأن يركز على جانب التأثير والإقناع بشكل أكبر، ليحظى بتحقيق مقصده ومطلبه.

الأمر يحتاج في البداية إلى وجود حالة مستحقة يحق لها كتابة معروض مؤثر، ثم إلى أسلوب مقنع ومؤثر يجعل المختص يُقيِّم الطلب وفق تأثير الحالة واستحقاقها.

لا ننسى في هذا الجانب، ضرورة مطابقة الطلب في أثناء كتابة معروض مؤثر لمقتضى الحال، واستيفائه كل عناصر المعروض الناجح، فكيف تتم كتابة معروض مؤثر؟ وما أبرز العناصر الذي ينبغي أن يحتويها، هو ما سنوضحه في المحور المقبل من موضوع كتابة معروض مؤثر.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض مؤثر بصيغة قوية

كتابة معروض بصيغة مؤثرة

خطوات كتابة معروض

من أجل كتابة معروض بصيغة مؤثرة، نقدم لكم هذه الخطوات المنطقية والمؤثرة لتحقيق ذلك:

  1. مخاطبة جهة مختصة من المعروف عنها أنها تتبنى العمل الخيري، وتقدم المبادرات الإنسانية للحالات المستحقة، فكيف لمن يفكر في كتابة معروض مؤثر أن يتوجه بطلبه لمؤسسة أو جهة ليس من اختصاصها دعم أو تبني حالة إنسانية معينة.
  2.  ترحيب المواطن بالمختص بألفاظ لطيفة، وصيغ تلقائية متزنة، وهو من أهم عناصر كتابة معروض مؤثر. إن الترحيب تبدأ به العلاقة الإيجابية بين المواطن والمختص، الذي يُبتغى منه الاطلاع على معروض المساعدة الذي بين يديه.
  3.  توضيح الأسباب التي دفعت مقدم الطلب لتقديم معروض المساعدة، على أن يشمل الطلب كل ما يلزم من أوراق ثبوتية توضح مصداقية المواطن.
  4. شكر المواطن للمختص الذي قرر كتابة معروض مؤثر إليه، وذلك من أبرز الخصائص الذوقية والملامح الفنية في سياق أي معروض مساعدة بشكل عام.
  5.  تدوين المواطن للبيانات الرىسمية التي تخصه وتُعرِّف به، وهو فرض أساسي ومركزي في أية صيغة، وبالتعريف يتم التواصل مع المواطن بنجاح، فهو حين يترك اسمه ورقم هويته الوطنية ورقم هاتفه وعنوان سكنه، سيعطي الجهة المختصة السبل المختلفة للتواصل معه عند الاحتياج لذلك، وبالنسبة للمواطنين الوافدين يُسمح لهم بتسجيل أرقام إقامتهم، وكذلك أرقام جوازاتهم من أجل طلب المساعدة المذكور.
  6. توقيع المواطن في نهاية كتابة معروض مؤثر، وهو شرط أساسي بموجبه يتم تسلم معروض المساعدة، وإخضاعه لجميع مراحل تقييم الطلبات.

معروض طلب مساعدة

اتباع الخطوات السابق ذكرها عند كتابة المعروض، واستيفاؤه كل العناصر اللازمة لكتابة معروض مؤثر، أهم ما يجب أن يضعه المواطن في اعتباره.

إضافة إلى إرفاق التقارير المؤكدة للمعلومات المذكورة في المعروض، فهي الرهان الناجح لضمان قبول الطلب، وتجاوزه مراحل التقييم بكل نجاح.

النموذج التطبيقي

مع هذا النموذج التطبيقي ندعوكم لاستلهام مدى تأثير كل ما تم ذكره في السياق العام للمعروض:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأميرة/ ……………

رئيسة الجمعية الوطنية لمكافحة سرطان الثدي المبكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب مساعدة

سمو الأميرة:

تحية لقلبك الطيب بحجم محبتك لجميع النساء في ربوع الوطن، وشكر لا يوازيه أي شكر لأفضال سيادتك في رعاية المريضات بهذا المرض.

في رعاية الله أنتِ وكل من يعمل الخير في هذه المؤسسة العملاقة، وخالص الدعاء لكم بمزيد من الرقي والازدهار والتطور.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإني قررت كتابة معروض مؤثر من أجل الحصول على الدعم والمساندة العلاجية اللازمة.

يعلم الله أن هذا المرض ابتلاء منه نحمده عليه ونشكره، وقد زادني تعلقًا بالحياة، ورغبة في الصمود، ومصارعته لأجل أبنائي.

لا أريد أن أحيا كامرأة ناقصة، لذا فمنذ أن بدأت أعراض هذا المرض بالظهور عليَّ، فكرت على الفور في كتابة معروض مؤثر من أجل الحصول على مطلب وحيد.

إن هذا المطلب يتمثل في السعي للحصول على المساندة العلاجية المطلوبة لمتابعة حالتي من أول المرض، كي أتمكن من هزيمته، فمن أجل أطفالي تتقد في داخلي عزيمة قوية لمجابهة هذا الوضع، بكل اطمئنان وثقة في الله وفي رعاية جمعيتكم الكريمة.

إذ إن أنشطة جمعيتكم، والفعاليات التي تقومون بها لتثقيف السيدات بضرورة المحافظة على صحتهن، جهود مباركة ملموسة في الميدان بكل وضوح.

من أجل هذا فكرت في كتابة معروض مؤثر، لكي أحظى بفرصتي، فأنا وكل سيدة على ظهر هذه الأرض نستحق أن نحيا بصحة تامة.

أتقدم لسموكِ بهذا الطلب، ومعه تقاريري الطبية التي تثبت إصابتي المبكرة بهذا الوحش المدعو “سرطان” وعندي رغبة حديدية في صراعه.

أرجو أن تتبنى جمعيتكم حالتي، فلا مقدرة مادية لي على تكاليف العلاج الباهظة، وما أنا إلا ربة منزل لا تفقه في سوق العمل شيئًا، وزوجي شخص بسيط لم يحصل على التعليم الجامعي الذي يمنحه فرص توظيف أفضل، وبالتالي يتمكن من الحصول على دخل أعلى مما يتحصله.

من أجل هذه الظروف الصعبة التي أمرُّ بها، عزمت النية على كتابة معروض مؤثر لمن هي سيدة الخير وراعيته، والسيدة التي تدعم المرأة في كل الجوانب.

أدام الله الخير يسري ينبوعه في مكتب جمعيتكم رقراقًا زلالًا، وبارك في كل المساعي الطيبة التي تتبنونها، وأدامكم ومن هم أمثالكم عزًّا وسندًا للمواطن البسيط مثلي.

في آخر هذا الطلب، أتوجه بمناشدة عاجلة لسموكم بتبني حالتي قبل أن يتدهور وضعي الصحي بشكل أكبر، وفي ذمتي أطفال أبرياء يريدون رعايتي، ويحتاجون متابعتي لهم.

هذا المرض قد شغلني عنهم وأرهقني، وأنفقت كل ما أملكه من مال في متابعة حالتي، وعندما وصلت لنقطة الصفر وجدتني أحاول كتابة معروض مؤثر لكم كحل أخير.

أرجو الله أن يتم تقييم هذا الطلب بأسرع ما يمكن، وفقكم الله ورعاكم، وجنبكم وأحبتكم كل سوء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………

رقم الهاتف/ …………..

عنوان السكن/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ ……….

التوقيع/ ………..

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض مساعدة مؤثر

معروض مؤثر

عند صياغة  أي معروض مؤثر، يجب أن نتحلى بالمصداقية في كل ما نعرض، والمصداقية أبرز تقنيات التأثير التي يسعى هذا المقال لتوضيحها.

من بين جميع جوانب التأثير، تأتي المصداقية ذات طابع خاص يجعلها عنصرًا أساسيًّا في المعروض، وهذا ما ستدركونه في هذا النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

 تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض مساعدة

أنا المواطن/ ….. ورقم هويتي الوطنية/ …… وعنوان سكني/ …..

بالنظر للموضوع أعلاه، أتمنى قبول خالص اعتزازي وافتخاري بسيادتكم وبفعاليات المكتب الإنساني الذي تشرفون على خدماته.

إذ إنه في قيادتكم لهذا المكتب، تتضح الإنسانية في تعاملكم جلية، وتتبدى طباع الخبر والكرم والمبادرة لكل من يتوجه نحوكم، وغرضه كتابة معروض مؤثر لكم.

ليديم الله عليكم نعمة التوفيق والرخاء والازدهار، ويبارك كل أيادي المعروف والإحسان التي جعلت الخير منهجها في الحياة.

إن طلبي يتعلق بمحاولة الحصول على مساعدة مالية لغرض إنساني بحت، ويتعلق بمصير حياة أسرة بكاملها، فنحن يا سيدي كنا نسكن في منزل للإيجار بسعر الإيجار القديم، وبعد أن طلب منا مالك الشقة أن نخليها لرغبته في بيع العقار بكامله بدأت مشكلاتنا.

أول خطوة كانت البحث عن عقار جديد نستأجر فيه شقة نسكن بها أنا وأسرتي، وكلما قمنا بالمحاولة صدمنا السعر الخرافي للإيجار، ولا إمكانية لنا لتحمل هذه الأسعار التي يعادل الإيجار فيها راتبي الشهري، وقد لا يغطي راتبي تكلفة إحدى تلك الشقق.

لم أجد حلًّا سوى التفكير في كتابة معروض مؤثر، من أجل الخروج من هذه الأزمة، وأقدمه لسيادتكم وكلي تلهف للموافقة على مطلبه الوحيد المتمثل في مساعدة أسرتي للحصول على وحدة سكنية، أو مبلغ من المال نستطيع أن نستأجر شقة به.

يعلم الله بعسر أحوالنا، وكربة صدورنا، وما لجأنا إليكم إلا بسبب ضيق حالنا الشديد، وصعوبة الحياة وتدبير متطلباتها.

ها أنا بين يديكم، ومصيري ومصير أسرتي ينتظر مساعدتكم وإحسانكم، وهذا ما جعلني أقرر كتابة معروض مؤثر إليكم، إما لأحظى بمساعدة مالية أدفعها كإيجار لبعض الأشهر في شقة تقينا من هوان التنقل عند الأهل والأقارب، لحين البحث عن شقة بسعر يتناسب وميزانية الأسرة، أو في حال تكرمكم علينا بإعطائنا وحدة سكنية، فإنكم تكونون قد حللتم لنا أزمة كبيرة، وفعلتم معروفًا مع أسرة كبيرة تتألف من أمي وأبي وزوجتي وأولادي.

صنائع الخير والإحسان عند الله لا تضيع، وسنظل شاكرين لكم معروفكم ما حيينا، لأن وضعنا الحالي المتمثل في التنقل في بيوت الآخرين يسبب لنا حرجًا كبيرًا.

لا أحد صار يتحمل غيره، ولا أحد يُقدِّر ظروف الآخرين، لكن أملنا فيكم بعد الله كبير لا حد له، للنظر في وضعنا المأساوي الصعب.

نيقن أن برامج المساعدة التي يشرف عليها مكتبكم الكريم، ستجد لوضعنا أي حل، وما طرقنا هذا الباب إلا عن يقين وثقة كاملة في كرمكم، ونحن متعسرون ونستحق هذا الكرم.

في أثناء كتابة معروض مؤثر، قدمت لكم نسخة من كشف راتبي المتواضع، وكشف بأسعار الشقق وإيجاراتها، لتقارنوا وتدركوا استحالة مقدرتنا على دفع هذا الايجار الخرافي.

في آخر كتابة معروض مؤثر، نرتجي من الله العون والسند في الخلاص من هذا الوضع المهين، وندعو لسموكم بالتوفيق والنجاح.

حفظكم الله ووفقكم، وسهل أموركم، وأعانكم على كل الصعاب، وتقبلوا خالص الشكر والتحية والتقدير.

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………

رقم الهاتف/ …………..

عنوان السكن/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ ……….

التوقيع/ ………..

في آخر موضوع كتابة معروض مؤثر، نأمل أن يكون هذا المقال المؤثر أحاط بكل تفاصيل كتابة المعروض ووفَّاه حقه، خاصة مع ما تناولناه معكم من محاور مفيدة، أبرزها خطوات كتابة معروض مؤثر، وفائدة التأثير في إقناع المختص بمعروض المساعدة، مع عرض نموذجين تطبيقيين موضحين للخطوات النظرية.

 لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).