ليس كل ما يلمع ذهبًا، وليس كل موقع يدعي الاحترافية تجده صادقًا في ذلك، إن هذا المضمار هو للفعل وليس للقول.

نحن نعتمد الفعل المطابق للقول، ومع موضوع معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة تجدون مصداق ذلك.

يُعدّ معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة وثيقة رسمية تُستخدم للتقدم بطلب تثبيت موظف بشكل دائم في وظيفته بعد فترة عمله المؤقتة.

هدفنا الأساسي اعتماد التفاصيل الصحيحة والطرح الجذاب، وهذا ستجدونه في محاور هذا المقال، التي نتناول فيها فكرة التجريب الوظيفي، وشروط التثبيت، وخطوات التقديم على تثبيت وظيفة بشكل صحيح، إضافة إلى نماذج تطبيقية تأخذك لأجواء التقديم كأنك في قلب الحدث.

وللحصول على خدماتنا في كتابة المعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة

يمر الموظف في استقراره الوظيفي بمراحل مختلفة، تبدأ بتقديمه على الوظيفة، واختبار الجهة المختصة له من أجل القبول المبدئي.

إذا ما وجدت الجهة المختصة أن هذا المواطن يستحق منحه فرصة التجريب، فيُقبل بشكل أولي ليخوض مرحلة التدريب الوظيفي.

في مرحلة التدريب الوظيفي التي تختلف مدتها من جهة لأخرى، يُراقب أداء هذا الموظف بطريقة استمارة تقييم الأداء الوظيفي.

إذا ما توفق الموظف في تجاوز فترة التدريب بنجاح، ورضت عنه جهة عمله، وقتها يصح له أن يستخدم حق تقديم معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: تثبيت وظيفة

معروض تثبيت وظيفة

معروض تثبيت وظيفة
معروض تثبيت وظيفة

تتلخص فكرة معروض تثبيت وظيفة في سعي الموظف للعثور على فرصته الوظيفية الحقيقية في التثبيت، التي تجعله موظفًا بشكل رسمي لدى جهة عمله.

المعروض يعبر عن مطلب الموظف في الحصول على التثبيت بعد أن يقوم بالنظر في شروط التثبيت إذا ما كانت تتوافر فيه أم لا.

دور المختص في هذا الأمر يمثل دور الحكم الذي يقرر مدى استحقاق معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة الذي بين يديه للموافقة عليه.

نموذج تثبيت موظف بعد فترة التجربة

عند الحديث عن معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة بعد فترة التجربة، ينبغي التنويه إلى فكرة فترة التجربة في مجال التدريب الوظيفي.

تقوم فكرة فترة التجربة على معايير يُراقب الموظف وأداؤه وفقًا لها، وهذه المعايير قسم منها مهني، وقسم آخر سلوكي.

صيغة خطاب تثبيت موظف

صيغة خطاب تثبيت موظف
صيغة خطاب تثبيت موظف

ينبغي قبل أن يبدأ الموظف كتابة صيغة خطاب تثبيت موظف، أن يتحقق من وضعه، ومدى توافر شروط التثبيت مع حالته.

نحن هنا سنذكر أهم شروط التثبيت بشكل موجز حتى يفهمها الموظف، والمواطن بشكل عام في حال احتياجه إلى معلومات تخص التثبيت الوظيفي في يوم من الأيام.

أهم شرط من شروط التثبيت الوظيفي تجاوز الموظف فترة التدريب الوظيفي بمدتها كاملة، وبنجاح مقبول من المختصين.

ثاني شرط وجود فرصة شاغر للموظف لدى جهة العمل هذه، وإذا لم يوجد مكان شاغر يجب إشعار الموظف بذلك منذ البداية، وإبلاغه أن جهة العمل هذه لا تحتاج إليه في هذه الفترة، لكن بمقدوره قضاء فترة التدريب لديهم، وإذا ما انتهت هذه الفترة، وتوفر مكان شاغر فسيتم قبوله.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة خطاب طلب وظيفة للديوان الملكي

معروض وظيفة

في هذا المحور من المقال نقدم خطوات كتابة معروض وظيفة وهي ذاتها خطوات كتابة معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة:

  1. الابتداء بالبسملة في مستهل معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، يشكل طابعًا كتابيًّا يستهل به الخطابات المختلفة.
  2. توجيه معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة إلى الجهة المختصة المخوَّلة بهذا الأمر.
  3. تحية الجهة المختصة التي يتم توجيه معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة لها، وعادة تكون تحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) يعقبها “تحية طيبة وبعد”.
  4. تدوين عنوان أساسي للموضوع الذي يتضمنه المعروض، ويصاغ بشكل موجز ومختصر.
  5. كتابة الموظف لبياناته الخاصة به في معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة مطلب أساسي في التقديم، وبكتابة الموظف لاسمه الرباعي ورقمه الوظيفي ورقم هويته الوطني ورقم هاتفه وعنوان السكن تتوافر طرق للتواصل بين المختص والموظف.
  6. الحرص على أن تكون المعلومات الوادرة في معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة دقيقة، والأرقام والبيانات مطابقة للوثائق الأصلية، وأي تغيير في البيانات ينعكس على صحة معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، ويصير الطلب مرفوضًا، ويُطلب من الموظف تقديمه مرة ثانية.
  7. ذكر مطلب الموظف من معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، ولا يكون هذا إلا بعد أن يجتاز الموظف الفترة التدريبية الخاصة بجهة العمل التي يعمل فيها، فإذا تم الاتفاق على أن تكون فترة التدريب مثلًا لمدة سنة، فلا يحق له أن يقدم معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة إلا بعد انقضاء هذه المدة.
  8. شرح الموظف لمبررات طلب التوظيف التي ينشدها من معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة الذي يقدمه لجهة عمله، وهذا الشرح يكون بمبررات وافية مقنعة للمختص.
  9. إرفاق كل الأوراق والمستندات الرسمية التي تثبت صحة المعلومات الواردة في معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، ولا بد من ترتيبها بشكل مناسب يعكس انطباع التنظيم والترتيب الذي يتصف به الموظف، ويجعل المختص يرى أن الموافقة على تثبيته شيء يستحقه.
  10. توقيع الموظف على آخر معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، أمر يكتمل به المعروض من أجل تسليمه للمختص، وبعدها تبدأ مراحل التقييم المختلفة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

خطاب توظيف

في هذا المحور من المقال نمزج بين المعلومة المكتوبة بشكل نظري والنموذج الافتراضي الذي يعيش معه القارئ كأنه حدث واقعي، إليكم هذا النموذج:

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ……….. مدير مدرسة/ ………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ خطاب توظيف

إن مدرستكم الرائدة في مدارس الوطن تشكل عامل جذب لكل مدرس طموح، يبتغي أن يقوي مهاراته ويثري خبراته.

هذا الشيء يرجع لوجود قيادة ناجحة تقود كادرًا متميزًا، ويتكاتفون جميعهم في الرقي بمستوى التربية والتعليم.

هذا التوجيه والإشراف تستحقون عليه كل الشكر والتحية والإجلال، ولكل كادر هذه المدرسة الغراء خالص الثناء والتقدير.

بالنظر إلى موضوع خطابي، فكما يتضح لكم أني أرغب في الحصول على فرصة وظيفة مدرس للعمل لديكم في هذه المدرسة.

أنا مدرسة عملت في حقل التدريس مدة لا تقل عن تسع سنوات، تنقلت خلالها بين مدارس كثيرة، واكتسبت خبرات عديدة، وفي المساء انتظمت في مقاعد الدراسات العليا، وبفضل الله حصلت على شهادة الماجستير في تخصصي التربوي الدقيق.

ملف خطاب التوظيف يزخر بمجموعة من الشهادات عن دورات وندوات ودبلومات وورش عمل في مجال التربية والتنمية البشرية كذلك، ومن فضل الله عليَّ أني تمكنت من الحصول على خبرة كافية في مجال التعليم التفاعلي، والتعليم الرقمي أحدث أشكال التدريس الحديثة.

أظن أنه إن تمت الموافقة على طلبي، وحظيت بفرصة العمل لديكم سأتواءم مع طرق التدريس الحديثة لديكم بشكل أسرع، وسأدلي بدلوي قي الرقي والازدهار بهذه المدرسة قدر الإمكان، وبإذن الله أكون الفرد الفاعل المتفاعل، الذي يؤثر ويتأثر في الوقت ذاته.

أدرك أن هذا معيار تفوق المدرس، وتطوير خبراته، لأنه إن ظل جامدًا متشبثًا بطرقه التقليدية، فإنه سيفشل في التواصل مع جيل هذا العصر.

إن جيل هذا العصر سريع مثله، يشعر بالملل، ويريد التغيير والابتكار على الدوام، والمعلم مطالب بشكل مستمر بأن يتواصل مع طلبته بالطريقة التي يراها تتناسب معهم.

من أجل كل هذه الأسباب اخترت مدرستكم القديرة، لأقدم فيها ملف طلب التوظيف، وأطمح أن يتم الموافقة على هذا الطلب.

لي في الوقت ذاته معرفة أبلغتني بأن مدرستكم نشرت إعلانًا عن احتياج المدرسة لكادر تدريسي في ذات تخصصي، وهذا ما حمسني بشكل أكبر للتقديم على هذه الوظيفة، مع الحرص على استيفاء كل شروط التقديم المرفقة مع إعلان الوظائف الشاغرة.

ينبغي علي في هذا الخطاب أن أشيد مرة أخرى بسمعة قيادتكم الطيبة، ليس على مستوى القيادة الإدارية الناجحة فقط، بل التعامل الراقي أيضًا.

إن التعامل الراقي من قبل المدير والقائد مع كادر مدرسته، يؤدي إلى خلق لغة تواصلية مرنة تنهض على المودة والاحترام وتبادل الخبرات.

هذا ما أسعدني بالفعل سماعه، وأنا أستفسر عن طبيعة قيادة المدرسة قبل التقديم على هذه الوظيفة، لأن هذا الجانب يعني لي الكثير.

لا أخفيكم علمًا أني في بعض المدارس كان سبب نفوري من الارتباط معهم بعقد تدريس على المدى الطويل، التعامل السيئ من قبل الإدارة مع المدرسين، فبعض القادة والمديرين في المدارس يوظفون منصبهم للتعبير عن شخصية استعلائية تنظر للآخرين نظرة العبد والمرؤوس الجامد، فيتعاملون مع الطالب الذي يدفع المال للمدرسة كسيد، يمكنه حينما يشاء أن يهين عبيده وخدمه من المدرسين، وهذا مفهوم كارثي للخدمة في المدرسة الخاصة.

هذا تصرف وتعامل لا يقبله أي مدرس يريد أن يمارس مهنته بكرامة وشرف، والعملية كلها تبادل منفعة، فلا الراتب يعطى له صدقة، ولا الطالب يدفع نقوده دون خدمات مقابلها.

لكن الأمر المريح هو أن مدرستكم معروفة بضبطها وحزمها للأمور، وأن الطالب فيها له حقوق وعليه واجبات، وكذلك المدرس.

في هذا التعامل يتم توفير أجواء صحية للعملية التعليمية، تجعلها تنجح في أي صرح تعليمي مثل مدرستكم.

إني في ختام خطابي أتمنى أن يكون لي نصيب وفرصة في العمل لديكم، وأنا متحمسة منذ اللحظة للأهداف التي أخطط لتنفيذها.

إذا وثقتم بي، ومنحتموني هذه الوظيفة، ثقوا أني لن أخذلكم، وأعد بتحمل مسؤولية هذه الوظيفة على أحسن ما يكون، وأن أؤدي أمانة هذه الرسالة المقدسة على أكمل وجه، وإذا رأيتم الخطط والأهداف التي أرفقتها في طلب الوظيفة مقنعة لكم، فلا تترددوا في الموافقة عليه.

أشكر لكم حسن استماعكم واطلاعكم وتقييمكم لهذا الطلب سلفًا، وأملنا في الله وفيكم لا حد له في الموافقة عليه، وكونوا في حفظ الله ورعايته على الدوام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………

رقم الهاتف/ ……………

محل الإقامة/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………….

التوقيع/ ……………..

بهذا النموذج التطبيقي عن طلب وظيفة نختم معكم فقرات موضوعنا عن معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، وفي هذا المقال الحصري قدمنا بطريقة تفصيلية استثنائية فقراته المختلفة عن فكرة فترة التجريب، وخطوات التقديم على تثبيت وظيفة، وأهم شروط التثبيت الوظيفي.

إضافة إلى النموذج المفصل عن طريقة كتابة معروض وظيفة بشكل مقنع جذاب، فهدفنا تقديم الخدمة الممتازة بسعر يتوافق مع إمكانيات جميع الأفراد.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والطلبات والخطابات والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).