كتابة معروض نقل عسكري

بين سطور هذا المقال تجد أطريقة كتابة معروض نقل عسكري وأمثلة عن صياغتنا بكلماتنا الخاصة المميزة معروض نقل عسكري، فقط أرسل إلينا طلبك نحن في الخدمة دائماً

نكتب لك أفضل و أروع معروض نقل عسكري من منطقة الى منطقة فلدينا جميع الأمكانيات والخبرات التي تحتاجها في هذا المجال وبسعر زهيد جداً ؛ اذا كنت ترغب في طلب سريع يحقق لك الهدف فنحن هنا لخدمتك علي مدار اليوم ؛ راسلني فقط علي الواتس اب على رقم / (0533399982)

كيفية كتابة معروض نقل عسكري

إن كتابة معروض تعد من الأمور المهمة والتي لا مناص عنها ولا يمكن الاستغناء عنها، خصوصا الموظف الذي يحتاج دائما لصياغة معروض لكثير من الأغراض.
وإننا ومن خلال هذا المقال وقبل أن أعرض لك صيغة من كتابة معروض نقل عسكري بطريقة مؤثرة، فإنني سأعطيك أسرار ونقاط مهمة.
والتي ستجعلك وبإذن الله قادرا على كتابة معروض نقل عسكري؛ شديد اللهجة، وبأسلوب مؤثر، وبطريقة مقنعة، تصل بها إلا ما تنشد إليه وهو النقل.
حيث وكونك تحمل شرف خدمة وطنك ومليكك في السلك العسكري بكل فخر واعتزاز، كما أنك من المرابطين الذائدين عن حياض هذا الوطن.والمدافعين عن مقدساته، ومقدّراته، ومكتسباته، من وهبوا أنفسهم فداء لتراب هذا الوطن الغالي، الذي ولدوا تحت سمائه، ومشوا فوق ثراه.

ولأنك من ضمن العاملين في هذا المجال لا شك بأنه ستطرأ عليك ظروف قهرية وحتمية وملزمة، تجعلك مضطرا إلى كتابة معروض نقل عسكري؛
لكي تتمكن من خلاله النقل لمنطقة أخرى؛ نظرا لظروف تفرض وتستوجب عليك ذلك؛ والتي لا تدع لك خيارا آخر سوى كتابة معروض نقل عسكري.

وإنني هنا سأعطيك أسرارا عظيمة، ونقاط مهمة، تستطيع من خلالها كتابة معروض نقل عسكري بالطريقة الصحيحة والشكل المطلوب.

أشياء يجب أخذها في الاعتبار عند كتابة خطاب عسكري

إن من الأشياء المهمة والتي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار أثناء كتابة خطاب نقل عسكري إلى قائدك أو إلى مسؤولك أو إلى جهة تريد تقديم خطابك إليها هي كالآتي: –

  • أولا: كتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في وسط أعلى الصفحة، حيث وأن كثيرا من الناس يغفل عن ذلك، وهو يعتبر من الأشياء المهمة.
    كوننا مسلمين وكل أعمالنا لا بد أن تبدأ باسم الله والتوكل عليه؛ لتحظى بالتوفيق من الله تعالى والرعاية، فمن توكل على الله كفاه.
  • ثانيا: كتابة اسم الجهة التي سترسل إليها الخطاب (القائد -الأمير -الديوان-قائد السرية ..إلخ)، حيث تقوم بكتابة المستقبل للخطاب باسمه وصفته.
    كما أنه إذا لم تعرف اسمه فمن الأفضل كتابة منصبه فقط، كأن تقول (سعادة قائد سرية …، أو سعادة قائد منطقة. …..)،  لأنه إذا تم تغير المسؤول فلن تضطر لتغير الخطاب.
  • ثالثا: التحية العسكرية، بأن تقول (تحية عسكرية ..وبعد)، لأنك أنت كرجل عسكري وأنت تخاطب رتبة أعلى منك؛ فيكون عليك لزاما كتابة التحية العسكرية في كتابة خطاب نقل عسكري.
  • رابعا: كتابة تحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، وبهذا نكون أتممنا الجزء الأول في كيفية كتابة معروض نقل عسكري.
  • خامسا: أن تقوم بالتعريف عن نفسك في حدود سطر أو أقل؛ سواء بذكر اسمك أو بذكر مقر عملك كأن تقول (وإنني أحد العاملين في قطاع….)، وهذه يعتبر مهما في كتابة معروض نقل عسكري.
  • سادسا: تذكر طلبك وغايتك من كتابة معروض نقل عسكري، كأن تقول (أرجو منكم الموافقة على نقلي إلى ….)، وتذكر المنطقة التي تريد النقل إليها.
  • سابعا: تذكر الظروف التي استوجبت عليك كتابة معروض نقل عسكري، ويكون بشكل مختصر وبعبارات مؤثرة، لأن الخطاب الطويل غالبا لا ينظر إليه.
  • ثامنا: الختام ..وهو أن ترجوا منه التعاون والتوجيه بما يلزم، وشكره والدعاء له والسلام كقولك (ارجوا من الله ثم منكم الموافقة والتوجيه باللازم، ولكم خالص شكري).

فبهذه الخطوات البسيطة تكون بإذن الله قادرا على كتابة معروض نقل عسكري بطريقة مؤثرة ومقنعة، والآن سأعرض لك نموذج كتابة معروض نقل عسكري، قمت بكتابته.

مثالنا عن خطاب نقل عسكري إلى قائده في قطاع الجيش

تحية عسكرية                        وبعد،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته      وبعد:

سيدي القائد/                                                 وفقكم الله تعالى

أنا العسكري/………………………………………………………….

أتقدم إليك وكلي أمل بموافقتك لطلب نقلي إلى مدينة أخرى، حيث تستقر أسرتي؛ وأنا ابنهم الوحيد، والمعيل لهم، وسندهم بهذي الحياة.لأكون قريب من أسرتي، أفيدك أني حريص كل الحرص لخدمة الدين والوطن، وأنا أعمل لديك منذ فترة طويلة .وقد أشدت بأخلاقي وحسن سلوكي في السلك العسكري، لذلك أرجوا الموافقة على نقلي في المدينة الذي تسكن فيها أسرتي.

كما أن لدي مسؤوليات أخرى تجاه أسرتي تحتم عليا البقاء بجانبهم؛ وسوف أعرض لك عدة أسباب لطلب نقلي:

التي تتمثل بمرض والدي المستمر، والذي يحتاج إلى الرعاية بشكل دائم؛ وفحوصات شهرية بالمستشفى .

وأيضا احتاج إلى الاستقرار بجانب أسرتي؛ بسبب شعوري المستمر ب “الغربة” والبعد عنهم.

أرغب في التوفيق بين العمل وأسرتي، وزيادة مسؤولياتي.

لقد عملت في فريقك ضمن فريق عمل يستحق كل الشكر والتقدير. حيث تعلمت الكثير واكتسبت خبرات في مجال عملي؛ سوف أبذل كل ما أستطيع في خدمة الجيش والوطن بإخلاص، وأريد الجمع بين حبي لعملي وبري لوالدي.

سيدي القائد

كما أن هناك ظروف أخرى قهرية وملزمة، والتي أجبرتني على كتابة معروض نقل عسكري إليكم ولم تترك لي أي خيار آخر.

كما تعلون ولا يخفى عليكم بأن الأم هي عمود البيت وأساسه، حيث وأن الأم هي التي تحفظ للأسرة تماسكها حتى إذا توفي الأب.

يظل هذا البيت متماسكا وشمله ملتم، وعموده قائم، كون الأم تستطيع أن تلم شمل الأسرة، وتمنعها من التشتت والضياع؛ تحت ظل رعايتها، واهتمامها.

فالأم وجودها يعني وجود الأسرة، وضياعها يعني ضياع الأسرة أيضا، فهي التي يلتف حولها جميع أفراد الأسرة؛ صغيرهم وكبيرهم، ذكرهم وأنثاهم.

سيدي القائد

إنه بعد وفاة أمي يرحمها -مرفق لكم شهادة الوفاة، أصبحن أخواتي الصغار بلا راعي يراعهن، ولا يوجد من يهتم بهن، ويقوم على شؤونهن.

ومن الأمور التي أود أن أذكرها لك سيد القائد في كتابة معروض نقل عسكري هي أن والدي تزوج بمرأة أخرى،
وهذه المرة اشترطت على والدي أن يسكنها بمفردها بعيدا عن أخواتي الصغار. ووالدي طاوعها في ذلك. 
وهذا الأمر ضاعف من معاناتي ومعاناة أخواتي، حيث وأن أخواتي يظللن عند أقاربي وجيراني فترة غيابي.

فضلا عما أعانيه أنا من معاناة قاسية جراء الذهاب إليهم والعودة إلى العمل، ناهيكم عن تكاليف السفر، وبُعد المسافة، ومشقة الطريق.

وإنني ومن خلال كتابة معروض نقل عسكري، أريد أن ألم شمل عائلتي المتشتتة، والتائه، والضائعة، كونهم أصبحوا عالة على الناس.
ويسكنون بيوت الناس الغرباء، وإن قلبي يتفطر كمدا، وعيوني تبكي دما؛ على وضع عائلتي وكيف أصبح من بعد وفاة والدتي ـ يرحمها الله.
كما أنني حاولت جاهدا بأن استأجر لهن بيتا هنا قريبا من مقر عملي، ولكن واجهتني صعوبات كثير، ولم أستطع التغلب عليها.
ومن أهم هذه الصعوبات التي لم أستطع التغلب عليها مبلغ الإيجار المرتفع، وتكاليف التأثيث، وتكاليف النقل، وغيرها من العوائق.

خصوصا وأن والدي شهريا يأخذ مني نصف راتبي، وما يتبقى منه لا يدر لي مبلغا كافيا لتحمل تكاليف إيجار مسكن، وتكاليف نقل ونثريات أخرى.
كما أن نقلي إلى المنطقة القريبة من أخواتي سيوفر عليّ كل ذلك العناء والتكاليف، وسيمكنني من التوافق والتوازن بين واجبي الوظيفي وواجبي العائلي. 
كوني سأكون قريبا منهم، سأجمع شملهن وسأقوم على رعايتهن، والاهتمام بهن. فإنهن أمانة في ذمتي ورحمي، ووصية والدتي لي.

خصوصا وأنها ربتني على حب الوطن والدفاع عنه، وعندما التحقت بالسلك العسكري فرحت فرحا شديدا، لأنها كانت تدعي الله لي بالتوفيق والقبول.
كما أن أخي الأكبر مني سنا سبقني بالالتحاق بالسلك العسكري، ونال شرف الدفاع عن تراب هذا الوطن الطاهر، وكان من المتفانين والمخلصين.
وعندما انطلقت “عاصفة الحزم” كان من أول المشاركين فيها؛ دفاعا عن الدين والوطن والملك، وتفانيا في سبيل هذا الوطن الغالي.
حتى ارتقى إلى ربه شهيدا، وفارق الحياة بابتسامة المنتصر، وبعد استشهاد أخي بالحد الجنوبي تضاعفت معاناة والدتي الصحية.
حيث وأنها كانت تعاني من عدة أمراض مزمنة كالضغط والسكر ومرض القلب، وبعد استشهاد أخي بالحد الجنوبي تضاعفت معاناتها الصحية.

حيث وأنها أصيبت بجلطة بالدماغ، والتي على إثرها تم تنقلها إلى المستشفى التخصصي؛ والذي خضعت فيه للعلاج لمدة ثلاثة أشهر.
وبعد ثلاثة أشهر من صراعها مع المرض فارقت الحياة -نسأل من الله أن يرحمها، ويغفر لها، ويدخلها فسيح جناته.
ونتيجة لذلك تزوج والدي بفتاة أخرى، والتي كنا نأمل منها أن ترعى وتهم بأخواتي الصغار القاصرات، اللواتي أصبحن وحيدات بعد وفاة والدتي.
ولكن ما حصل أن هذه المرأة اشترطت على والدي بأن يسكنها بمنزل بمفردها، ومن خلال موافقته ظللن أخواتي الصغار بلا أحد.
ولهذا أطلب من الله ثم سعادتكم التكرم بالتوجيه بنقلي، فأنتم خير من يقدر الظروف، وكما عهدناكم أهل كرم ونخوة ومروءة.

سعادة القائد

إن حبي لعملي ووطني ومليكي لا نظير له، وإنه لطموحي منذ الصغر؛ بأن أصبح درع من دروع هذا الوطن المتينة، وحصن من حصونه المنيعة.
حيث أنني كنت حريصا كل الحرص على إكمال دراستي وحصولي على المؤهل الذي سيؤهلني إلى الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية.
وذلك لما كنت أشعر به من شغف كبير، وهمة كبيرة، وعزيمة قوية، على نيل شرف الانضمام لكتائب الجنود البواسل. وذلك بجانب اللياقة البدنية، والصحة الجسدية؛ التي كنت أتمتع بها، كوني كنت مؤهلا بدنيا، وعلميا.

حتى نلت شرف الالتحاق بهذا المجد والفخر العظيم، مع علمي التام بمشقة هذه الطريق، والصعاب التي يواجهها منتسبوها.
والحمد الله كنت أواجه كل تلك المشاق والصعاب بمعنويات عالية، وروح تواقة، وعزيمة قوية، ورغبة مشتعلة، وإرادة جبارة.
حتى أتممت جميع الدورات العسكرية بكل نجاح وتفوق، وكنت أحصل دائما على الترتيب الأول، وإنني إلى الآن ما تأخرت جهودي، ولا انثنى عزمي.
حتى ألمت بي هذه الظروف العائلية والأسرية، والتي أجبرتني على كتابة معروض نقل عسكري إلى سعادتكم، ولولا أنني مضطرا لما تقدمت إليكم. 
ولكن ثقتي بكم كبيرة بعد الله سبحانه، في الوقوف بجانبي، وتقدير وضعي، والإحساس بمعاناتي، وذلك لما رأيناه منكم من تعاون واهتمام.
بالجنود الذين تحت إدارتكم وقيادتكم، وما تقدموه لهم من اهتمام بالغ، وتقدير كبير، حيث أنكم تلتمسون حوائجهم، وتقدرون ظروفهم. 

وتقفون بجانبهم في مواقفهم الصعبة، وظروفهم القاسية، وأحوالهم السيئة، حيث وأنكم لهم السند الكبير، والعون الدائم. وفي الختام ونظرا لظروفي ومعاناتي التي ذكرتها في كتابة معروض نقل عسكري، والمثبتة بمرفقات الخطاب. أرجوا من الله تعالى أن تتعاونوا معي، شاكرا ومقدرا لكم تعاونكم معي، وتقديركم لظروفي، وإحساسكم بمعاناتي، ودمتم سالمين. 

يمكنك الاطلاع على المزيد من خدماتنا كمثال عنها : كتابة خطاب

نحن ننجز لك كتابة طلبك في أسرع وقت، فقط قم بالضغط على الرابط المناسب لطلبك، وسوف يتم تحويلك إلى خدمة العملاء.

للحصول على أي من الخدمات .. معاريض، طلبات، شكاوي، في أي وقت…لا تتردد قم بمراسلتنا عبر رقم الواتس آب(0533399982)