ببريق وجاذبية الحرف، وفائدة المضمون والمحتوى، وحداثة العرض والرؤية نطل على القراء الكرام بهذا الموضوع الحصري عن: ايميل طلب وظيفة

ومن أجلكم نوضح تفاصيل وافية عن محاور كثيرة منها: تعريف ايميل طلب الوظيفة، وشرح محتواه، وتوضيح بعض أنواعه من النموذج الجاهز والبسيط والنموذج المصاغ باللغة الإنجليزية.

وقدمنا النموذج التفصيلي الواضح عن عناصر ومحتوى طلب التوظيف حين يتم تقديمه بشكل إلكتروني عبر ايميل طلب وظيفة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

ايميل طلب وظيفة

تنهض فكرة ايميل طلب وظيفة على تقديم خطاب توظيفي ينشد صاحبه منه أن يقوم بكسب قناعة جهة معينة بكفاءاته ومهاراته، ليقبلوا بانضمامه للعمل معهم.

نموذج طلب توظيف بسيط

وكتابة ايميل طلب وظيفة لا تحتاج للكثير من البراعة بقدر ما تحتاج لتنظيم تقديم المعلومات في محتوى الطلب، وعلى بساطة الموضوع ننوه إلى أن احترام مبدأ التنظيم هو ما يكسب الطلب معياريته ورصانته بشكل أساسي، ثم تأتي بقية العوامل لتحقيق هذا الأمر.

ونقصد بالتنظيم أن يتم نسج محتوى ايميل طلب الوظيفة بشكل مقنع، يرتب وفق ما يود المختص أن يطلع عليه، وفي ظل ما يحتاجه من معلومات تقنعه باستحقاق طالب الوظيفة لها.

نموذج طلب وظيفة جاهز

والنماذج الجاهزة التي تتوفر لدى جهات العمل بشكل ورقي أو إلكتروني تقدم للراغب في تقديم ايميل طلب وظيفة المساعدة اللازمة لتحقيق مبدأ التنظيم، فهي تكون معدة بشكل مسبق، ومنظمة وفق تبويبات محددة يطلب من المتقدم على الوظيفة أن يقوم بتعبئتها بشكل دقيق ثم يقوم بإرسال الإيميل للجهة المختصة.

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

تشكل اللغة الإنجليزية لغة فرعية أمام اللغة الرسمية للمملكة وهي اللغة العربية الفصحى بوصفها دولة عربية إسلامية، إلا أن اللغة الإنجليزية قد يتم اعتمادها لغة مجاورة للغة العربية في إنجاز المعاملات، ومنها إرسال ايميل طلب وظيفة باللغة الإنجليزية إلى جهة عمل ما.

عنوان ايميل طلب وظيفة

إن الطلب إن صار جاهزًا للتقديم يلزم من مقدمه أن يرفق معه عنوان ايميل طلب وظيفة، لكي تقوم جهة العمل بالتواصل معه عند التوصل لقرار يخص طلبه.

رسالة رسمية طلب وظيفة

ويتضمن الإيميل في الأساس رسالة رسمية لطلب الوظيفة التي يود الشخص أن يحصل عليها، وكل التعاملات المماثلة تتصف بالرسمية في محتواها وطريقة تقديمها.

اقرأ أيضًا: نموذج تقييم الأداء الوظيفي

خطاب وظيفة

القراء الأكارم: كونوا معنا في ترقب دقيق لتفاصيل هذا النموذج الاحترافي، لتستكشفوا معه عناصر ايميل طلب وظيفة، وطريقة تنظيمها:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير الشركة …. المحترم

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب وظيفة

إلى سيادتكم أقدم هذا الطلب وأستهله بخالص الشكر والتقدير والعرفان لسيادتكم على قيادة تتميز بكل سمات القيادة المتميزة، وأنشد من طلبي هذا الحصول على وظيفة منكم، لأن سمعة شركتكم الطيبة هي أكبر محفز إلى تقديم ايميل طلب وظيفة لكل راغب في التوظيف.

ونسأل الله لكم كل التوفيق والخير، لأن شركتكم ترفد المجتمع على الدوام بفرص توظيف تسهم بشكل كبير في تخفيف ظاهرة بطالة الشباب التي تدركون كم أن مخاطرها كبيرة على هذا المجتمع، وانعكاساتها السلبية كثيرة، لذا يلزم من كل رجل أعمال أن يكون هدف تخفيفها نصب عينيه وهو يقوم بإنشاء أي منشأة يستثمر فيها ماله.

وهذا بالتأكيد ما حرصتم عليه سيادتكم بشكل كبير، إذ تفتتحون خطوط إنتاج توسيعية في كل عام، وهذا يفتح باب الأمل لكل العاطلين للتوظيف لديكم، وأنا أحد هؤلاء العاطلين الذين أعينهم قبل قلوبهم معلقة بموافقة منكم فقط على محتوى ايميل طلب وظيفة، أنا عاطل لكني جاد في البحث عن وظيفة.

وقد عملت قبل الآن لدى شركتين نوعيتين في هذا المجال، لكن كانت لي ظروف خاصة أجبرتني على الخروج منهما بعد فترة من العمل لديهما، وتجدون مع ايميل طلب وظيفة شهادة الخبرة وحسن الأداء التي حصلتُ عليها منهم عند تقديم استقالتي لهم بعد قضاء تجربة ممتعة ومفيدة قضيتُها معهم.

وظروف خروجي من جهات العمل تلك ترتبط بي على المستوى الشخصي، ولا علاقة لها بأي خلاف بيني وبين تلك الشركتين، الظرف الذي ارتبط باستقالتي الأولى هو في وقوع بعض الظروف الصحية الطارئة لي على المستوى الشخصي، وكانت قاهرة ومعجزة لدرجة منعنتي من مواصلة العمل لديهم، وفي وقتها قدمتُ استقالتي لأني لم أكن أدري كم ستستهلك مني الرحلة العلاجية الخاصة بهذا المرض من الوقت، هل سيكون شهرًا أم عامًا أم دهرًا؟!

لكن إرادة الله كانت خير الأقدار وألطفها، إذ حصلتُ على الشفاء الكلي من ذلك المرض في فترة قياسية من النادر أن يتجاوز فيها أي مريض هذا المرض، لكن حين تشاء إرادة الله تصمت أمامها كل الأصوات، وأحمد الله أن تجاوزتُ هذه التجربة على خير، ومع ايميل طلب وظيفة تجدون التقارير الطبية الوافية عنها.

ثم بعد تعافي جسدي تقدمتُ بطلب توظيف إلى الشركة نفسها رغبة في العودة لعملي السابق، لكن مع الأسف تم استبدالي بموظف آخر، لكني بعد خيبة الأمل الكبيرة هذه لم أستسلم، وعمدتُ إلى تقديم ايميل طلب وظيفة إلى شركة أخرى لا تقل في أهميتها في سوق العمل عن الشركة السابقة.

وكان عوض الله لي كبيرًا بأن تمت الموافقة على الدخول لهذه الشركة، ودخلتُها بكل اقتدار بملف خبرتي الذي خرجتُ به من تجربة العمل في الشركة السابقة، وقضيتُ معهم في العمل مدة عام واحد فقط، ولم أتمكن من مواصلة المشوار بسبب بعد موقع هذه الشركة عن موقع سكني.

وكان هذا البعد العائق الوحيد الذي جعلني لا أتمكن من المواصلة مع هذه الشركة الرائدة، وعلى الرغم من كونه عائقًا واحدًا لكنه عائق يلغي جميع مميزات وإيجابيات العمل لدى تلك الشركة، فالبعد يجبرني على الانتقال كل يوم في الذهاب والإياب من مدينة لأخرى، وهذا حين يكون بشكل يومي يستهلك من الموظف كل وقته وماله وصحته.

وشكّل هذا العائق لي عامل نفور من العمل لدى الشركة، مما أجبرني على تقديم استقالتي من تلك الشركة والبحث عن بديل آخر، والبديل الآخر وجدتُه في شركتكم المميزة التي أقدّم إليها ايميل طلب وظيفة على أمل الموافقة عليه.

وأجد في العمل لدى شركتكم الكريمة فرصة مناسبة لأسباب عديدة ستجدون توضيحها في ثنايا هذا الطلب المقدم إلى سيادتكم، إن هذا الطلب لا يحمل مجرد رغبة باحث عن التوظيف في الحصول على وظيفة، إنه تذكرة حل للكثير من المشاكل التي أعاني منها.

أولى تلك المشاكل التي تراكمت عليّ بسبب فترة البطالة التي أمرّ بها تتعلق بمرض والدتي المسكينة التي تحتاج الدواء المكلف الخاص بمرض القلب بشكل شهري، ويعلم الله أني أسعى لتوفيره من أجلها بمختلف الطرق، وإن اضطرنا الأمر إلى الاستغناء عن الكثير من متطلبات البيت لتوفير قيمة هذا العلاج.

إن والدتي الفاضلة هي سبب ما وصلتُ إليه اليوم من تعليم وخبرات ومهارات تجعلني أقدم ايميل طلب وظيفة بكل ثقة وفخر بالذات، ولولا هذه السيدة الكريمة لم أكن لأكمل تعليمي الجامعي في تلك الظروف التي كنا نعيشها بعد وفاة والدي بعام واحد من التحاقي بالجامعة.

وأتذكر بشكل جلي اليوم الذي حضرتُ فيه إلى أمي أخبرها عن رغبتي في إيقاف دراستي، وأني سأعمل معها في بيع المخبوزات البلدية في السوق، كانت ردة فعلها صارمة، ورفضت رفضًا قاطعًا المساومة على هذا الأمر، وقالت إنها ستتكفل بكل شيء، وإن المطلوب مني أن أنهي دراستي بتفوق وتميز فقط.

وكانت وقفة والدتي معي دينًا على رقبتي، وعندما تخرجتُ في جامعتي كانت والدتي أول أولوياتي، وأي صنيع قد يفي حقها، لكن مع ذلك قلتُ سأعمل بقدر جهدي واستطاعتي على رعايتها، وعندما مرضت قررتُ أن يكون توفير علاجها هو أولى الأولويات التي أقوم بها بعد تسلم راتبي الشهري بشكل مباشر.

وكنتُ آخذ لها ما يكفيها من أقراص العلاج المقررة لها على المدى الطويل بمقدار يكفيها لشهر كامل، ثم أنظر عقب ذلك في شؤون ومتطلبات أسرتي المكونة من زوجتي وطفلي، وإلى جانب هذه المسؤولية كان أمامي مسؤولية دفع إيجار المنزل الخاص بي، لأني لم أتمكن حتى الآن من امتلاك منزل خاص بي بشكل ملكي.

واضطررتُ إلى الاستئجار، لأنه الحل الوحيد أمام كل الشباب في ظروفي، ونحمد الله على هذا الوضع حين يكون لدى الإنسان دخل يجعله يؤدي كل تلك الأمور فلا بأس، إن المشقة والعناء تكون مع عدم وجود مصدر دخل يمكن أن يعتمد عليه الموظف في سد كل تلك الالتزامات، ومن واقع هذه المعاناة أقدّم إلى سيادتكم ايميل طلب وظيفة.

وفي هذا الإيميل أنشد أن أحظى بالوظيفة التي توفر لي العيش الكريم، وأبحث في الوقت ذاته عن فرصة تناسب موقع سكني ومدارس أولادي، ومن الصعب أن يكيف الموظف كما تعلمون أسرته وسكنها وارتباطات الأولاد بمدراسهم، لكن من الأسهل أن يبحث عن فرصة العمل في الجهة التي تتناسب مع ظروفه.

وأنا وجدتُ في شركتكم من حيث الرواتب التي تهبها لموظفيها، والخبرة ذات المستوى الرفيع في سوق العمل، وموقعها القريب من سكني الفرصة الأنسب، كما أنني أتشبث بحقي في إقناعكم في الموافقة على ايميل طلب وظيفة، لأنها فرصة ستكون مكسبًا لكم بقدر ما هي مكسب لي بالتأكيد.

وأثق أن شركة كشركتكم لن تفوت فرصة ضم شخص بخبرتي ومهاراتي إلى فريق عملها، وأقول هذا بثقة كبيرة لأن الكادر العامل في شركتكم تحرصون على انتقائه بمنتهى الجدية.

وهذا هو الأمر الذي حفزني على تقديم ايميل طلب وظيفة لكم، وسأعمل كل جهدي لتأدية العمل على أكمل وجه، وتقبلوا في الختام خالص شكري وتقديري.

مقدم الطلب/………

رقم الهوية الوطنية/………

رقم الهاتف/………

التوقيع/……….

وها نحن باختتام هذا النموذج المتميز نختتم مع القراء الكرام موضوعنا الشائع والمتداول في أوساط الراغبين في التوظيف، إنه موضوع:

ايميل طلب وظيفة

وقد سعينا من خلاله إلى تجسيد كثير من تفاصيل كتابة الإيميل الخاص بالتوظيف، إذ بينا عناصره، وطريقة تقديمه، وخطوات كتابته بشكل رسمي.

ونحن نسعد بدعوتكم للتواصل معنا على تطبيق الواتساب، فهو وسيلة وصلكم بنا، ونتمكن من خلاله على الاطلاع على مختلف أغراضكم الكتابية التي تنشدون الحصول عليها من خطابات، وطلبات، وشكاوى، ورسائل، وتقارير، وتصاريح.

وبواسطته كذلك نتمكن من تلبية طلباتكم باحترافية عالية، وسعر تنافسي، ووقت قياسي بالتأكيد، فقط كل ما عليكم هو مراسلتنا على رقمنا التالي: 0556663321.