في ميدان التنافس نسبق غيرنا دومًا بخطوة، وبخطوات في بعض الأحيان، ونحرص على تقديم الأفضل، ومن منطلق هذا الحرص سنقدم لكم موضوع تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، فهنا فقط تجدون معلومات حصرية مميزة عن فكرة طلب الإعفاء، وحالة المُتوفَّى المقترض، وأهم ما يجب أن يحويه الطلب عبر نماذج تطبيقية افتراضية شارحة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

لا يمكن استخدام حق تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية إلا مع الحالات المستحقة لهذا الأمر بالفعل، التي حين تقوم بالاقتراض من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية تكون في ظرف مختلف عن وضعها في أثناء تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

من باب التعاطف الإنساني، خصصت وزارة المالية في قوانينها التي يُعمل بها في البنوك الحكومية باب الإعفاء من القروض أحيانًا لبعض الحالات، وفي هذا المقال النوعي سنسلط الضوء على هذه الحالات.

تقديم طلب اعفاء

لكل مواطن حقوق تعينه على تجاوز الظروف الصعبة التي قد يمر بها، وقد يتجاوزها بفضل هذه الحقوق والاستخدام الصحيح والذكي لها.

من تلك الحقوق توفر له البنوك حق تقديم طلب اعفاء من القرض، الذي يكون في عهدته وذمته المالية لأحد البنوك، كبنك التسليف والتنمية الاجتماعية.

يتم تخصيص هذا الامتياز القانوني للحالات الإنسانية الخاصة، وحالة الإنسان المُتوفَّى الذي يبحث أقاربه عن إعفائه من القرض.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف

خطاب اعفاء من قرض بنك التنمية الاجتماعية

يجب أن يحوي خطاب اعفاء من قرض بنك التنمية الاجتماعية على عناصر مهمة، أبرزها المقدمات التي تسبق صلب الموضوع من بسملة وشكر وتقدير للجهة المقدم إليها خطاب الإعفاء وذكر بيانات كاتب الطلب، ولا بد أن تشتمل على عنوان بارز للطلب أيضًا.

في مضمون الطلب، من الجيد أن يجهز الراغب في تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية التصور الذهني المسبق عن محتوى الطلب، ويشمل هذا التصور شرح مبرر البحث عن الإعفاء، وتفاصيل القرض، كقيمته والمبلغ المتبقي منه، وتوضيح مطلب المواطن من الطلب.

كذلك في الغالب يتم اختتام طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية بالشكر والدعاء للمختصين بالتوفيق في أعمالهم.

النموذج التطبيقي

في السطور التالية نقدم لك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لخطاب اعفاء من قرض بنك التنمية الاجتماعية:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير بنك التنمية الاجتماعية والتسليف الموقر/ …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أسعد الله بالخير كل أوقاتكم، وبعد:

الموضوع/ خطاب إعفاء من قرض بنك التنمية الاجتماعية

في البدء والمستهل، يطيب لي أن أرفع لسيادتكم أسمى آيات الاعتزاز والفخر بمستوى الخدمات المقدمة من هذا البنك الاجتماعي الجليل للمواطنين، وفي طلبي الذي وضعته بين يديكم، أرجو من سيادتكم التكرم بالنظر في الموضوع الخاص بإعفائي من القرض الذي في ذمتي للبنك.

لقد أخذت القرض من البنك في تاريخ …/ …/ 2020 م، وكانت قيمة مبلغ (… ريال) على أن يتم تقسيط قيمته على مدار ثلاث سنوات، وعندما بدأت في التقسيط لمدة سنة كاملة، طرأت عليَّ ظروف قسرية.

ملخص هذه الظروف يتمثل في إيقافي عن العمل بسبب خطأ مهني ارتكبته غير قاصد أبدًا، وبعد أن تم إيقافي من العمل، تم إصدار قرار فصلي نهائيًّا.

بعد هذا القرار، انقلبت حياتي رأسًا على عقب، وتراكمت عليَّ الالتزامات المتعددة، ومنها قرض البنك الذي قدمت بسببه طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

بين ضغوطات الحياة، والالتزامات اللامتناهية، صرت أعانق الحزن والألم، ولا يفارقانني، وكل هدفي البحث عن عمل جديد يغطي هذه الالتزامات.

بعد محاولات عديدة، عثرت على عمل كنادل في مطعم، وهذا العمل لا يفي راتبه بالغرض، وبالكاد يكفيني وأسرتي في تدبير نفقاتنا الأساسية من مأكل ومشرب وملبس ومسكن، وليس هناك مجال للوفاء بباقي الالتزامات التي تعهدت بها، ومن ضمنها قرض البنك.

سيدي الكريم:

إني عبر تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، أطمح إلى التوجيه بإعفائي من القرض، وبهذا تُحل إحدى مشكلاتي المتراكمة عليَّ، منذ أن تم فصلي من عملي السابق، فصعوبة ظروفي لم تتح لي الوفاء بعهدي للبنك حتى نهاية المطاف، ومن منا لا تخذله الأيام، ويجد نفسه في منتصف الطريق توقف مرهقًا؟

هذا ما حدث معي بالضبط، فعندما أخذت القرض، قلت بإذن الله لديَّ دخل يمكن أن أتمكن به من العيش بكرامة، وسداد ما عليَّ من دين.

لكن إرادة الله كانت فوق إرادة الجميع، ولا نملك أمامها إلا التسليم، والبحث عن حلول لمشكلاتنا، وعدم الانهزام هو التصرف المنطقي السليم في هذه الحالة.

بينما كنت أفكر في تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، دار في ذهني كثير من الأفكار والمخاوف، ولم يتم حسمها إلا بيقيني بأن من مثلكم لا يتخلى عن مواطن متعثر الظروف مثلي، وظروفي معلومة لديكم في الشرح السابق.

لقد قمت بإرفاق قرار الاستغناء من الشركة التي كنت أعمل بها مع الطلب، وكذلك إشعار من بنككم يوضح تفاصيل القيمة المتبقية من القرض.

إذا كان في إمكاني أن أقوم بالسداد، لما اضطررت إلى تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، وهذا الطلب آخر الأبواب التي أطرقها.

إذ لم يتبقَّ أي باب لم أطرقه، ولم أترك محاولة لم أقم بها في سبيل الخلاص من هذا الدين الثقيل على عاتقي، والأمر صار الآن بين يديكم.

سيدي الفاضل:

أرجو من الله أن يتم النظر في طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية الخاص بي بكل الاهتمام، واتخاذ القرار الذي ترونه يتناسب مع مصلحتنا جميعًا.

ختامًا، أشكر كل جهودكم الطيبة، وجهود جميع كادر بنك التسليف والتنمية الاجتماعية على كل الإنجازات، التي توفر على المواطن عناء المعيشة، وتسهل له أمور التعامل مع هذا البنك، ابتداءً من مده بالقرض الذي يحتاجه، وانتهاءً بتقييم تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

اقبلوا مني في الختام خالص التحية، وجزيل التقدير، ودمتم ودام هذا البلد المبارك في أمان وطمأنينة.

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ ………….

مقر العمل السابق/ …………..

عنوان السكن/ ……………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ …………..

اعفاء بنك التنمية

إن تقديم طلب اعفاء لا يحتاج لمجهود كبير، أو لتكلف في الأسلوب والخطاب، كل ما يحتاجه الالتزام بتوفير عناصر الطلب فيه، وكذلك صياغته صياغة صحيحة، والتصرف بكل عفوية وبساطة في أثناء تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

لا يجب أن يتخوف المواطن من هذه الخطوة، فهو إن كان يستحق الإعفاء فسيحظى به، فلا داعي لأي توتر، وتحميل الأمور ما لا تحتمل.

لكن هذا التطمين لا يجب أن يجعلك تستهتر بالأمر، فموضوع تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية له أصول ومبادئ، إن اتبع المواطن هذه الأصول وسار عليها بكل سلاسة، تحقق له الحصول على مطلب الإعفاء.

بما أن الأمر هنا يتعلق بطلب الإعفاء من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية الخدمي الرائد في هذا المجال، فسنحصر الحديث عن أهم ما يجب مراعاته في خطاب الإعفاء.

إن المواطن عليه أن يطلع في البداية على شروط التقديم على الإعفاء، فإن وجد حالته متسقة التوافق وهذه الشروط، فبإمكانه الاستمرار في ذلك، وبعد عزم النية على تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، يجب أن يشكل لنفسه مخططًا محددًا عن شكل الطلب وتفاصيله.

بعد القيام بهذه الخطوة، عليه أن يحدد الطريقة التي سيستخدمها في إرسال الطلب إلى الجهة المختصة التي يهدف إلى طلب الإعفاء منها، فإن اختار الطريقة الاعتيادية والروتينية في تقديم الطلبات، فلا بد أن يحرص على اتباع أهم مبادئ هذه الطريقة من أجل ضمان نجاح طلبه.

إن توجه للخيار التكنولوجي في تقديم الطلبات عبر مواقع البنوك على شبكة الإنترنت، فيجب أن يكون على مقدرة معينة في التعامل مع هذه المواقع بطريقة صحيحة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: الاعفاء من القرض العقاري

اعفاء بنك التسليف

إن كنت تبحث -عزيزي القارئ- عن الطريقة الأنسب لكتابة طلب إعفاء من بنك التسليف، فإننا نوفر لك هذا النموذج التطبيقي الملهم لكيفية تقديم طلب إعفاء من قرض بنك التسليف والتنمية الاجتماعية:

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي رئيس الديوان الملكي الفاضل/ فهد بن محمد بن صالح العيسى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب إعفاء من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية

سيدي الكريم:

اسمحوا لي في مستهل تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، أن أبلغكم خالص التحية والتقدير على مساعدات القيادة والكادر العامل في الديوان الملكي لجميع المواطنين، فأنتم تقومون دومًا بدعم المواطن، وتوفير الخدمات التي يحتاجها في سبيل الإسهام في تحسين العلاقة بينه والجهات الحكومية المختلفة.

ليبارك الله هذه الجهود الطيبة، ويمدكم بالتوفيق والازدهار في مسيرتكم العملية، وجميع مساعيكم في خدمة المواطن.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أتقدم بطلب إعفاء والدتي المُتوفَّى من الدين الذي اقترضه من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية، فوالدتي معلمة قديرة خدمت في مجال التربية والتعليم لسنوات عديدة، وذلك في القطاع الخاص، وبعد أن تُوفيت انقطع الراتب الذي كانت تتحصل عليه.

لأن هذا الراتب كان مصدر سداد أقساط القرض، صار من الصعب الآن الاستمرار في سداد ما نسبته 45٪ من أقساط هذا القرض، وهذا ما دعاني إلى تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، رغبة في أن تستكين روح والدتي في مسكنها الأخير.

أمي سيدة فاضلة التزمت منذ أول المشوار بدفع الأقساط بكل أمانة وانضباط، ولولا أن اختارها الله وتوفاها، لكانت مستمرة في سداد القروض بكل تأكيد.

سيدي الكريم:

إني عبر تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، أرفع آمالًا كثيرة وكبيرة، ويرنو نظري للقرار الذي سيتم اتخاذه، وما توفيقنا إلا بالله، وما اعتمادنا إلا على حسن تقديركم وضميركم اليقظ في تلمس أحوال الرعية، وتفقد أحوالهم.

ننتظر بشغف أن يُنظر إلى تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية بشكل عاجل، فالأمر متعلق بروح توفت تنتظر سداد دينها لتستكين وترتاح.

لقد أرفقت مع هذا الطلب صورة طبق أصل من شهادة وفاة والدتي، ومعها صورة من بطاقتي الشخصية والعائلية التي تثبت قرابتي بها.

حفظكم الله ورعاكم على الدوام.

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ ………….

عنوان السكن/ ……………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ …………..

إذا كان هذا ختام موضوع تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، فإنه خير حديث يعزز المعلومات النظرية ويوثقها، ومن المعلومات النظرية التي عملنا على توفيرها في هذا المقال حالة المُتوفَّى المقترض، وأبرز ما يجب أن يتضمنه طلب الإعفاء، إضافة إلى نموذجين تطبيقيين لكيفية كتابة خطاب إعفاء من قرض بنك التنمية الاجتماعية بشكل احترافي.

لم يتبقَّ لنا سوى التنويه لكم بأننا نعدكم بأفضل أنواع الخدمات الكتابية جودةً وسعرًا، عند التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).