من أشكال المعاريض التي يطلبها مواطن المملكة العربية السعودية طلب مساعدة مالية من الأميرة. تسليمها إلى الأمراء الذين سمحوا للناس بالحصول على مساعدة مالية لأشياء مثل العلاج أو الزواج أو بناء المنزل أو الصيانة، من بين أشياء أخرى يتم تقديم هذا النوع من الطلبات لها.

ما نناقشه في هذا المقال هو أحد تلك الاحتجاجات التي تم تقديمها للجهات المعنية.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

طلب مساعدة مالية من الأميرة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأميرة/…

تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأميرة.

أهلاً سيدي.

لقد جئت حاملًا عبارات الشكر والإعجاب على الدعم المالي والتبرعات العينية والمساعدات الإنسانية التي تقدمها للمحرومين والمحتاجين.

أقيم في منزل قديم ليس به نوافذ كافية للهواء النقي، مما يجعل التهوية غير مناسبة للأشخاص المصابين بالربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. كان هذا المنزل موهوبًا لنا بسبب وضعي المالي السيئ.

أفتقر إلى الأموال اللازمة لاستئجار شقة في منطقة صحية ويعاني أصغر أطفالي وأمي من الربو. حثنا الأطباء على مغادرة هذا المكان واختيار مكان هواء نقي لصحة جيدة وجيد التهوية.

كل شهر تصاب أمي وابني بالإرهاق نتيجة لسوء التهوية، ولا أملك المال لتغطية نفقاتهم الطبية أو أدوية أمي الموصوفة. أعمل موظفًا في شركة صغيرة، وراتبي ضئيل للغاية، ولا يكفي لتغطية الاحتياجات الأساسية لعائلتي، وأصبح وضعي المالي سيئًا للغاية.

وينطبق الشيء نفسه على حالتي النفسية عندما أشهد إرهاقًا شديدًا لأمي، ولا أستطيع منحها منزلًا سليمًا وصحيًا بينما يعاني ابني وأشعر بالعجز الشديد والضعف لذلك قدمت لسيادتكم طلب مساعدة مالية من الأميرة.

كانت حاجة دفعتني إلى تقديم طلب مساعدة مالية من الأميرة، ورغم أنني محرج من ذلك، إلا أنه ضروري سيدتي. أرجو مساعدتي ماليًا حتى أتمكن من استئجار شقة آمنة ومقبولة وحماية والدتي وطفلي من المرض المميت الذي يهدد حياتهم في ذلك المنزل القديم.

أدعو الله تعالى أن يوفقكم ويجازيكم كل الخير.

يتم تضمين السجلات الطبية لأمي وطفلي إلى جانب توصيات الأطباء لتهوية المنزل القديم في طلب مساعدة مالية من الأميرة، وهو غير مناسب لشاغليه المصابين بأمراض خطيرة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسم مقدم الطلب/ ……………………….

رقم التليفون/ …………………………

محل الإقامة/ ………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………

التوقيع/ ……………………….

طلب مساعدة مالية من الأميرة علياء

يساعد العديد من الأمراء والأميرات المعوزين والمحتاجين واللاجئين بالتبرع لهم بالمال بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المكاتب الخيرية والمنظمات الإنسانية.

نموذج طلب مساعدة مالية من الأميرة علياء

سنعرض نموذج طلب مساعدة مالية من الأميرة علياء:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأميرة علياء

تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأميرة.

أود أولًا أن أعبر عن امتناني وتقديري لكم على كل ما تفعلونه لمساعدة الفقراء والمحتاجين، لأن هذا العمل الكريم العظيم الذي يرفع مكانة صاحبه عند الله عز وجل وعامة الناس.

إنني سائق أجرة والتاكسي ليس ملكي؛ كنت أستعيره من شخص ما على وعد من أحد أصدقائي. كل شيء كان يسير على ما يرام حيث أعمل وأدفع الإيجار. أنا وزوجتي لدينا عائلة صغيرة مكونة من ثلاثة أبناء، ولدين وفتاة ولدينا حياة بسيطة جدًا، لكننا نشكر الله عليها كثيرًا.

ذات يوم، تعرضت لحادث في كابينة التاكسي الذي استأجرته من أحدهم كما قدّر الله. على الرغم من الطبيعة المروعة للحدث، والحمد لله أنني لم أصاب إلا بجروح طفيفة بعض الكسور الصغيرة التي بعون الله، ستشفى بمرور الوقت.

من حيث الكابينة، أدى الاصطدام إلى تحطيمها تمامًا وبعد شهر من الاصطدام، بدأ صاحب السيارة في الاتصال بي والمطالبة بالدفع مقابل السيارة أو لشراء سيارة أخرى مكانها.

شرحت له أنني ما زلت أتعافى من إصاباتي ولا أستطيع العمل في هذا الوقت. عرض عليّ دفع ثلاثة أشهر وبعد ذلك هدد بالاتصال بالسلطات المختصة في الدولة للتعامل مع الوضع.

لقد كنت بلا نقود لمدة شهر ونصف وصحتي لا تزال سيئة والمدخرات نفقتها علي إطعام عائلتي، ودفع تكلفة الأدوية التي أوصى بها أطبائي. تم بيع عدد قليل من الجواهر الذهبية المتواضعة التي تمتلكها زوجتي من أجل كسب لقمة العيش وتلبية الاحتياجات الأساسية لعائلتنا.

عائلتي بحاجة إلى المال للعيش لذا فأنا أقدم لسيادتكم طلب مساعدة مالية من الأميرة، ويريد مالك السيارة الأجرة حقه على الرغم من حالتي الصحية السيئة، وعدم قدرتي على التعافي تمامًا من تداعيات الحادث، وصحتي العقلية السيئة للغاية. وسيتم الإبلاغ عني من قبل السلطات المختصة مما سيجعل الوضع أسوأ.

لقد ضاقت عليّ الأرض ونتيجة لذلك، عانيت من ضيق الحياة والأبواب المغلقة في وجهي والطرق المسدودة. ونتيجة لذلك التفت إلى الله تعالى ثم إليكم في شكل طلب مساعدة مالية من الأميرة.

يرجى تزويدني بالمال الكافي حتى أتمكن من دفع تكاليف سيارة الأجرة، واحتياجات عائلتي الأساسية أثناء التعافي والبحث عن وظيفة جديدة. وجهت إليكم طلب مساعدة مالية من الأميرة بإيمان تام بالله العظيم ولطفكم وطبيعتك الطيبة لتلبي حاجتي إلى معونة نقدية فورية.

تم إرفاق السجلات الطبية المناسبة ووثائق المرور التي توضح بالتفصيل التصادم وحالة التاكسي الحالية.

مقدم الطلب/

البريد الإلكتروني/

رقم الهاتف/

رقم الهوية الوطنية/

العنوان/

التوقيع/

طلب مساعدة مالية من الأميرة فهدة

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأميرة فهدة

تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأميرة.

أود أن أبدأ بتوجيه الشكر لكم والتعبير عن تقديري للجهود الإنسانية التي تبذلونها لمساعدة المحتاجين والمحرومين والذين يكافحون ماليًا. (اذكر تفاصيل الموضوع ومبررات تسليم طلب مساعدة مالية من الأميرة).

أرجو قبول طلبي فأنا كلي أمل في الله ثم سيادتكم ونيابة عني وعن عائلتي، أشكركم جزيل الشكر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم/

العنوان/

التوقيع/

الديوان الملكي تواصل مساعدة مالية

في هذه الفقرة من موضوع طلب مساعدة مالية من الأميرة سنعرض لكم كيفية طلب مساعدة مالية من الديوان:

من المهم أن نلاحظ أن الفرع التنفيذي لحكومة صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز يعرف باسم “الديوان الملكي للمملكة العربية السعودية”. يقدم للمواطنين السعوديين مجموعة متنوعة من الخدمات المهمة والاستثنائية. تم ذلك خلال عدد قليل من الرسائل والخطابات التي تبادلوها مع الديوان أثناء اتصالهم. فيما يلي بعض أبرز الخدمات التي يقدمها المكتب للجمهور:

تقديم المساعدة المالية:

  • التبرع بالأرض كجزء من منحة لبناء منازل لائقة للناس.
  • توفير الرعاية الطبية للمحتاجين بالإضافة إلى دفع تكاليف العمليات الجراحية.

على جميع المواطنين اتخاذ الإجراءات التالية إذا أرادوا طلب المساعدة من الديوان الملكي:

  • إذا كان هيكل طلب المساعدة مناسبًا، فيجب عليك أولاً كتابة نموذج طلب المساعدة وكذلك ذكر اسم المتقدم مع ذكر رقم هاتفه الخلوي.
  • يجب الإشارة إلى “المساعدة العلاجية/ الدعم المالي/ السداد والإعفاء من القروض” كنوع من المساعدة.
  • يجب أن تكون هناك وثائق داعمة مرسلة مع طلب المساعدة.
  • يمكنك تقديم طلب للمساعدة بالذهاب مباشرة إلى مكتب الديوان الملكي.
  • إلى جانب إرسال رسالة مساعدة على بوابة التواصل الخاصة بالديوان.

النموذج الأول:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/… رئيس الديوان الملكي

تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب مساعدة مالية.

أود أن أبدأ بالإعراب عن إعجابي واحترامي لسعادتك، وأدعو الله عز وجل أن يحفظكم ويوفقكم.

معالي السيد:

نظرًا لوضعي المالي المزري وعدم القدرة على دفع حتى أبسط تكاليف المنزل ومقدار كبير من الديون المستحقة لأصحاب المتاجر حيث تم الأخذ منهم ما أحتاجه لسداد ديون عائلتي، وأشعر بالقلق لأنه بسبب ديوني الثقيلة وعجزي عن سدادها ودخلي الضئيل وهو ما يكفي فقط لتغطية إيجار المنزل، لن أتمكن من سداد هذه الديون.

بعد أن فقدت عملي الأول حيث كنت أكسب دخلًا محترمًا يكفي لإعالة أسرتي، تدهور وضعي المالي. لقد أرسلت لك هذه الرسالة مع مناشدة، ولدي إيمان بالله، وكذلك في لطفك في موافقتك على مساعدتي في سداد التزاماتي ورفع مستوى المعيشة لعائلتي.

أطلب بلطف من سعادتكم أن تمدوني بالدعم المالي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

العنوان/

التوقيع/

النموذج الثاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/… رئيس الديوان الملكي

تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب مساعدة مالية.

إنني أقدر لك بصدق تقديم الدعم المالي للفقراء والمحتاجين، وأدعو الله أن يوفقك في عملك الإنساني والخيري، حتى تكافأ على جهودك الطيبة.

أنا مواطن في هذه الأمة سعادتكم، لكن من الصعب الاستمرار في وضعي الحالي. كشاب في بدايته يعمل في القطاع الخاص ويتقاضى راتبًا قدره… أريد أن أتزوج بسبب هذه الظروف، لكني لم أستطع تحقيق ذلك. لذلك أطلب بصدق أن تقدم لي سيدي، الدعم المالي حتى نتمكن من الزواج.

لقد قدمت جميع الأوراق والسجلات التي تحتاجها لمعرفة وضعي المالي الحالي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المرسل: …………….

رقم الهوية الوطنية: ……………

رقم الهاتف: ……………….

البريد الإلكتروني: ……………

عنوان السكن: ……………

تاريخ تقديم المعروض: ……………

التوقيع: …………….

اطلع على: يمكنك طلب مساعدة مالية للزواج بواسطة أفضل 3 نماذج

رقم الديوان الملكي للمساعدات

في هذه الفقرة من موضوع طلب مساعدة مالية من الأميرة سنعرض لكم كيفية التواصل بالديوان:

يقدم الديوان الملكي السعودي عدة طرق للمقيمين الذين يرغبون في الحصول على مساعدة مالية وخدمات أخرى من الديوان للاتصال به. كما يوفر طرقًا متنوعة للتواصل، بما في ذلك ما يلي:

  • رقم هاتف الديوان الملكي لمن يسكن داخل الدولة (8004000000).
  • الرقم الوحيد للاتصال بالديوان الملكي للمقيمين خارج المملكة (920030003).
  • وصول الجمهور إلى خط مساعدة الديوان الملكي رقم (920022220).

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/… رئيس الديوان الملكي

تحية طيبة وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب مساعدة مالية.

أنا شاب فقد والده عندما كنت في السابعة من عمري، وكل ما تركه لنا هو الضمان الاجتماعي. أنا أحضر لك طلبي من أجل الحصول على مساعدة مالية. أنهيت تعليمي الثانوي، العام الماضي، بحمد الله ثم بدعم أمي، والآن أستعد للذهاب إلى الكلية لدراسة المختبرات الطبية.

لكن كما تعلمون لديّ حمل دفع تكاليف للدراسة ولعائلتي، وليس لدي ما يكفي من المال لإعالة نفسي وعائلتي. نتيجة لذلك، أتوسل إليك بكل احترام سيدي، أن توافق على طلبي وأن تزودني بالتمويل الذي أحتاجه لتغطية نفقات معيشتي ودراستي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المرسل: ……………

رقم الهوية الوطنية: ……………….

رقم الهاتف: ………………

البريد الإلكتروني: ……………….

عنوان السكن: ………………

تاريخ تقديم المعروض: …………

التوقيع: …………….

في الختام… يجب عليك اتباع إرشادات الكتابة الصحيحة، وأسلوب كتابة معين عند إعداد طلب مساعدة مالية من الأميرة. عند تقديم طلب المساعدة المالية هناك إرشادات وإجراءات يجب أن تكون على دراية بها حتى تبدو مقنعة ومقبولة إن شاء الله وهو ما قمنا بعرضه في هذا المقال.

اتصل بنا باستخدام تطبيق Whats App على الرقم التالي: 0556663321 للحصول على المزيد من النماذج لطلب مساعدة مالية من الأميرة.