بين سطور هذا المقال تجد مثال عن صياغتنا نموذج طلب مقابلة مسؤول، نحن الأول ف مجالنا والمتميزون دائماً والأسرع وبأسعار تنافسية.

فيما يلي نموذج طلب مقابلة مسؤول، نكتبه لكم بعبارات تفصح عن ما يختلج في قلوبكم, ولا تستطيعون كتابته.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

كيفية كتابة صيغة طلب مقابلة مسؤول

كثيرة هي الأمور التي تجعل الشخص في بعض الأحيان مضطرا لمقابلة أحد الأمراء أو أحد الوزراء، أو أحد المسؤولين، ولكنه لا يعرف كيف يمكنه الحصول على ذلك.

خصوصا وأن بعض الأمور لا تستطيع أن تشرحها في خطاب أو برقية أو معروض؛ ونتيجة لذلك فتصبح مضطرا لمقابلة ذلك المسؤول مقابلة مباشرة.

وإنني ومن خلال هذا الخطاب سأضع لك كيفية كتابة نموذج طلب مقابلة مسؤول بالطريقة الصحية والمطلوبة؛ والتي ستتمكن من خلالها بإذن الله من مقابلته.

وأهم هذه الخطوات تتمثل في الأتي :- 

  • أولا:  إرسال خطاب إلى مكتب المسؤول الذي ترغب بمقابلته؛ سواء كان أحد الأمراء، أو أحد الوزراء، أو أي مسؤول آخر من المسؤولين.
  • ثانيا: أن يكون الخطاب خطابا رسميا ومكتوبا بجهار الكمبيوتر، ويكون مختصرا؛ حتى يتم الاطلاع عليه وقراءته.
  • ثالثا: تدوين الغرض من مقابلة هذا المسؤول ومدى الحاجة لتلك المقابلة؛ كونها في غاية الأهمية ولا مناص عنها، ولا يوجد حلا آخر غير ذلك.
  • رابعا: أن تتمنى من الله ثم من هذا المسؤول الموافقة على طلبك، وإغلاق الخطاب بإحدى عبارات الخطاب، مع كتابة اسم مقدم الطلب ورقم الهوية ورقم التواصل.

والآن سأضع بين يديك عزيزي العميل صيغة نموذج طلب مقابلة مسؤول قمنا بكتابته؛ للاطلاع عليه ومعرفة ما نقدمه من خدمات.

سوف نعرض لكم عملاءنا الأعزاء نموذج طلب مقابلة مسؤول

صيغة طلب مقابلة مسؤول

النموذج التطبيقي

“بسم الله الرحمن الرحيم”

سعادة الأمير/  ………….. وفقكم الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،    تحية طيبة،،، وبعد

الموضوع/ نموذج طلب مقابلة مسؤول.

إنني في بداية هذا الخطاب لا يسعني إلا أن أتقدم إليكم ببالغ الشكر والتقدير؛ على مدى اهتمامكم الكبير بأبناء هذا الشعب المبارك. وما تقدموه من خدمات إنسانية جلية وعظيمة؛ تبقى محفورة في القلب، ومنحوتة في الفؤاد، نسأل من الله تعالى أن يجعل كل ما تقومون به من أعمال البر والإحسان في ميزان أعمالكم يوم القيامة.

كما أفيدكم علما أنني أحد المواطنين الساكنين بمنطقة المدينة المنورة؛ بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. وإنني أرفع إليكم سعادة الأمير هذا الخطاب وأنا كلي أمل بالموافقة عليه، وكما عهدناكم سيدي خير من يسعى في الخير، ويقيم العدل.

حيث وأنني سيدي أرغب بموافقتكم لي بأخذ قليلا من وقتكم واللقاء بكم ومقابلتكم مقابلة  قصيرة؛ للحاجة الماسة لذلك. وذلك لأن موضوعي ومشكلتي القائمة لا أستطيع أن أذكرها في خطاب، أو أوضحها في معروض، أو أبينها في برقية، بل بحاجة إلى لقاء أوضح لكم فيه ذلك.

سيدي الأمير

إنني أعلم جيدا مدى انشغالكم الكبير بإدارة هذا البلد المبارك، وأنكم لا تجدون الوقت الكافي حتى للجلوس مع أبناءكم وأهليكم. وإن على عاتقكم أمور كثيرة، وقضايا وأمور في غاية الأهمية القصوى، وأنكم تتحملون من ضغوطات العمل الكثيرة والكثيرة فوق ما نتصورها نحن. ولكن رغما من كل ذلك فإن حاجتي ماسة وتستوجب اللقاء العاجل بكم؛ حتى تنظروا في أمري، وتضعون حدا لمعاناتي التي أعانيها.

خصوصا أنني وسبق وأن تقدمت بعدة خطابات وبرقيات إلى جميع الجهات؛ ولكن لم يتم  النظر في أمري، ولم يتم تحريك ساكن من قبل الجهات المعنية، ولا أدري سبب ذلك. 

حيث أنني تعرضت لظلم مرير أحرق قلبي، وأدمع عيني؛ من قبل أناس لا يراعون في مؤمن إلّا ولا ذمة، حيث أنهم أخذوا أرضي بالقوة.

مستغلين بذلك عدم وجود معي صك  شرعي على ذلك؛ لأنني بسط عليها قبل عشرين سنة، قبل أن يكون لهؤلاء وجود ولا أثر ولا ذكر. وكانت أرض صحراوية وعرة مليئة بالأشجار والأكثبة الرملية، فقمت بالعمل عليها وإصلاحها وتمهيدها لمدة سنتين متتاليتين.

حتى أصبحت أرض شبه قابلة للزراعة فيها، وأحظرت منظومة الطاقة الشمسية، ومنظومة الري الحديثة؛ وكلفني ذلك مبالغا كثيرة. كوني من أجل ذلك أقدمت على بيع كل ما أملك من ممتلكات ومجوهرات زوجاتي، وكل ما لدي؛ حتى استطعت إصلاحها، وتجهيز كل ما يلزمها للعمل.

وعندما بدأت العمل فيها والزراعة فيها وأصبحت مصدر دخلي الوحيد لعائلتي وأسرتي؛ حيث أصبحنا أنا وأبنائي نعتمد عليها اعتمادا كليا. في توفير ما نتحتاجه من المتطلبات والاحتياجات الضرورية والهامة، وبها نستعين على مجابهة ظروف الحياة القاسية، تزامنا مع غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.

مع العلم أنني أحصل على أي  منحة ملكية، وكذلك أبنائي لم يحصل أحدهم على أي منحة ملكية، وتعتبر هذه الأرض هي كل ما نملك.

حتى جاء هؤلاء لديهم محسوبية في الدولة، استغلوا ضعفنا وفقرنا وحاجتنا، وأرادوا أخذ أرضنا منا بالقوة، أو يريدون منا إخراج ما يثبت لملكيتنا. وهذه من اختصاص الدولة وليس من اختصاصهم؛ لأنهم ليسوا دولة،  بل مجرد لصوص، يريدون أخذ أرضنا منا بالقوة؛  وهذا ما جعلني أرغب بمقابلتكم سيدي الأمير.

كما إنني تقدمت بعدة برقيات تتضمن شكوى بهؤلاء اللصوص لكن لم أجد من يتجاوب معي، ولثقتي الكبيرة بنور عدلكم وإنصافكم الذي رأيناه ولمسناه وشاهدناه منكم.

فإنني أناشدكم من خلال هذا الخطاب بأخذ بعض من وقتكم؛ حتى تأتوا للنظر في الأمر بأم أعينكم، وترون ما حل بي من ظلم مرير. حيث ولله الحمد تسود بلادنا العدالة ويعلوها الإنصاف، وإن أملي بكم بعد الله كبير، وحسن ظني فيكم لن يخيب، شددنا رحالنا إلى بابكم، وأنخنا مطلبنا في رحابكم. 

آملين أن تأخذوا موضوعي بعين اعتباركم واهتمامكم، وإنني في انتظار ردكم وموافقتكم وجزاكم الله خير الجزاء

الإنسان عندما يصل إلى منصب من المناصب الإدارية والقيادية، في أي جهة من الجهات الحكومية أو الخاصة، فإن الهدف من ذلك هو القيام بالأعمال التي يقتضيها ذلك المنصب.

 وذلك مثل الإشراف على العمال والموظفين في تلك المؤسسة، وتسيير الأعمال فيها، بحيث تمضي على النحو المطلوب.

إضافة إلى معالجة أي خلل وعوائق في سير أعمال تلك المؤسسة، بحيث لا يحدث أي توقف للأعمال والمهام المنوطة بها عملها.

فلا يمكن لأي مؤسسة أو شركة أو مرفق حكومي أن يقوم بجميع الخدمات التي يقدمها والتي تم إنشاؤها من أجلها، ما لم يكن هناك مسؤول عنها.

لكن المدير أو الرئيس في بعض الأحيان لا يمكن أن يستطيع معالجة ذلك الخلل أو تلك المعوقات التي حصلت في تلك الشركة، خصوصا إن كانت كبيرة. وذلك لأن صلاحياته الدستورية والقانونية لا تسمح له باتخاذ بعض القرارات الكبرى، في شأن هيكلة تلك المؤسسة.

في صياغة نموذج طلب عقد لقاء مع مسؤول

ولذلك يكون بحاجة إلى الوزير أو رئيس الوزراء كي يطرح عليه أسباب تلك المعوقات وسبل علاجها، بما يضمن استمرارية العمل في تلك الشركة.

وهو في هذه الحالة يكون بحاجة إلى تقديم نموذج طلب عقد لقاء مع مسؤول، وذلك من أجل تدارس إيجاد الحلول الممكنة لتلك المعوقات.

سيادة المدير:

في بعض الأحيان يكون صلا حيات المدير في تلك المؤسسة تسمح له باتخاذ القرارات اللازمة، في سبل علاج بعض القضايا المتعلقة بالمؤسسة التي يديرها.

لكن حجم المشكلة وحجم الضرر الحاصل في ذلك المرفق، يحتاج إلى تدخل جهات عليا في الدولة وتحتاج دعما حكوميا.

كأن يكون قد حصل شلل كلي لبعض مرافق تلك المؤسسة، نتيجة أمر خارج عن السيطرة، والعجز عن تلافي وقوع تلك الكارثة.

في صياغة نموذج طلب لقاء مسؤول

وذلك مثل نشوب حريق هائل، أو جاءت سيول جارفة فدمرت معظم المرافق وعطلت الموظفين عن العمل في ذلك المرفق.

فالمسؤولون في تلك المؤسسة يكونون بحاجة إلى تقديم نموذج طلب لقاء مسؤول، يستطيع مساعدتهم في تجاوز تلك المحنة وتلك الكارثة حتى تعود للعمل.

سيادة المدير:

إن من  أعظم المهام والأعمال الموكلة إلى المسؤولين من ذوي المناصب الحكومية العليا، هي المساهمة في خدمة المجتمع والوطن من خلال ذلك المنصب.

وحصول الإنسان على أي منصب من المناصب لا يعني أن يستخدم صلاحياته للمصالح الخاصة، بدون بذل الجهود في خدمة المجتمع.

بل يجب أن يبادر في تفقد أحوال المجتمع، وتقديم الخدمات التي تختص فيها تلك الجهة الحكومية التي يرأسها.

مقالات متعلقة:

في صياغة نموذج طلب لقاء مع مسؤول

كما أنه يجب عليه أن يفتح أبواب مكتبه لاستقبال طلبات أفراد المجتمع، ويوافق على أي نموذج طلب لقاء مع مسؤول الذي يقدمه بعض أفراد المجتمع.

لأنه قد يكون بعض الاحتياجات التي يحتاجها المجتمع، لا يمكن معرفتها إلا من خلال بعض الأشخاص الذين يمثلون تلك الشريحة من الناس.

حيث يذكرون في ذلك اللقاء أهم الخدمات التي يحتاجونها من مشاريع خدمية وغيرها، التي ترفع معاناتهم عند الحصول عليها وتنفيذها.

وذلك كأن يكون ذلك المسؤول هو وزير الكهرباء والطاقة، وبعض المناطق لم يصل إليها التيار الكهربائي.

ومعلوم أن التيار الكهربائي أصبح وجوده ضرورة من ضرورات العصر، بحيث لا يستطيع الإنسان أن يعيش بدون وجودها.

فجميع الأجهزة المنزلية أو أغلبها تعمل بالتيار الكهربائي، إضافة إلى أن كل المرافق الخدمية تحتاج إلى وجود الكهرباء.

لأنها سوف تتعطل وتعجز عن تقديمها خدماتها، خصوصا المرافق الطبية التي يتلقى المرضى العلاج فيها.

ولذلك فإنهم يقدمون مناشدات ويلتقون بالمسؤولين في وزارة الكهرباء وفي المؤسسة العامة للكهرباء؛ من أجل حل تلك المشكلة.

في صياغة نموذج طلب تحديد موعد مقابلة

سيادة المدير:

تعتبر الخدمة التعليمية من أهم الخدمات التي يحتاجها التلاميذ والشباب؛ من أجل الارتقاء بمستواهم العلمي والمعرفي.

لأنهم هم بناة المستقبل، وعليهم تعقد الآمال في النهوض بالوطن في مختلف مجالات الحياة، كي تصل إلى مراحل متقدمة في التطور والازدهار.

ومن أهم مظاهر الاهتمام بالتعليم، هي إنشاء المدارس في جميع المناطق والمدن والأرياف والقرى النائية.

حتى يتمكن التلاميذ من الالتحاق بالتعليم، بدون أي مشقة أو عقبات تواجههم عند رغبتهم في التعلم والدراسة.

وإننا في منطقة نائية يزيد عدد سكانها عن خمسمائة فرد، ولا يوجد فيها مدرسة كي يتمكن الأطفال من الدراسة.

ولذا نقدم إليكم نموذج طلب تحديد موعد مقابلة مع وزير التربية والتعليم، كي نطرح هذه القضية على سيادته.

وذلك من أجل التوجيه ببناء مدرسة في تلك المنطقة على وجه السرعة؛ كي يستطيع أبناؤنا من الدراسة فيها.

وتقبلوا خالص شكري, وعظيم امتناني,,,.

مقدم الطلب/

الرقم الوطني/

رقم التلفون/

التوقيع/

بعد استعراضنا كل ما يخص نموذج طلب مقابلة مسؤول بالإضافة إلى قائمة المعاريض السابقة, هناك العديد من الخدمات التي نقدمها لكم عملاءنا الأعزاء, للاستفسار, ما عليك إلا التواصل بنا عبر واتس آب : (0556663321).

 

يمكنك الاطلاع على بعض من صياغتنا الأخرى لخدمات مختلفة: نموذج طلب بطاقة بنكية, نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر