من خلال موقع البريد السعودي على الإنترنت “بريدي اون لاين”، تم تخصيص خدمة إلكترونية، يمكن الوصول إليها من خلال صفحة البريد السعودي الإلكترونية.

حيث يجب إعداد حساب على موقع الويب splonline بحيث يمكنك استخدام الخدمات التي تظهر في صندوق البريد الخاص بك ومعرفة عنوانك الوطني هناك.

وفي هذا المقال سنتعرف على: بريدي اون لاين، بريدي اون لاين السعودي، طريقة التسجيل في بريدي أون لاين، بريدي أون لاين قطاع الأعمال، بريدي أون لاين تسجيل الدخول.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321)

بريدي اون لاين

منذ اعتماد اسمه الجديد في 29 أبريل من العام 2021، تمت الإشارة إلى البريد السعودي الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمات البريدية في المملكة العربية السعودية باسم “سبل”.

تأسس البريد السعودي في المملكة العربية السعودية عام 1926، ويعتبر من أقدم المنظمات والمؤسسات في البلاد. نظرًا لمجموعته الواسعة من الخدمات، يعتبر البريد السعودي السلطة التنظيمية الأكثر تطورًا في القطاع الحكومي.

مر البريد السعودي منذ تأسيسه عام 1926 بفترتين قبل تأسيس المملكة. وبعد أن أسس الملك عبد العزيز آل سعود المملكة عام 1932م.

خدمات البريد السعودي:

من أجل التوسع المستمر في القطاع، نجح البريد السعودي مؤخرًا في إنشاء عدد من الخدمات الإلكترونية، مثل خدمة بريدي اون لاين. أو “Wasel Service” و”Wasel International” وهما خدمتان لتوفير العناوين الدولية. يعد العنوان البريدي السعودي الآن من أكثر العناوين حداثة في العالم بفضل خدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية.

بريدي اون لاين:

تمكن البريد السعودي من الكشف عن هوية تجارية ومنصة رقمية جديدة بتغيير اسمه إلى “سبل” بتاريخ 29 أبريل 2021، الموافق لـ 17 رمضان 1442هـ.

الغاية من هذا التحديث هي تحسين تجربة المستخدم وتطوير خدمة العملاء، مستهدفًا عملاء معينين في كلا القطاعين الحكومي والخاص.

لم يكن ظهور موقع سبل أون لاين وتطبيق بريدي اون لاين للهاتف المحمول، مع واجهات مستخدم مبتكرة وتصميمات متطورة، سوى عنصرين من العناصر الإلكترونية العديدة الموجودة في هذه الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق خدمة “Chatbot” لتحسين تجربة المستخدم والتواصل السريع، والاستجابات السريعة لجميع أنواع الاستفسارات والطلبات واستكشاف المشكلات المختلفة وإصلاحها.

إلى جانب إنشاء خدمة “العنوان القصير” القادمة وتقديم السلع المتعلقة بقطاع الأعمال ومنصات الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى ذلك، خدمة صندوق البريد الرقمي لبريدي اون لاين.

سيسمح للمستخدمين بتلقي شحناتهم عن طريق الاشتراك في صندوق بريد افتراضي دون امتلاك صندوق بريد حقيقي ولتعزيز المزيد من الاستثمارات.

تتبع البريد:

يقدم البريد السعودي خدمات التتبع حتى يتمكن المستهلك من تتبع جميع اتصالاته. باستخدام أرقام التتبع التي يوفرها البريد السعودي في المملكة العربية السعودية، يمكنك مراقبة الطرود التي تصل إلى هناك.

على سبيل المثال، يمكن للعميل أن يطلب رقم تتبع لمتابعة الشحنات التي يسلمها البريد السعودي من خلال الوكيل المسؤول بمجرد استلامها حيث يجب متابعتها حتى التسليم.

يمكن إعادة صياغة الفقرة المذكورة كالآتي:

تتيح خدمة البريد السعودي للمستخدمين إمكانية تتبع شحناتهم بسهولة.

يبدأ ذلك بالضغط على رابط خدمة التتبع، ومن ثم إدخال رقم التتبع الخاص بالشحنة.

بعد العودة إلى الصفحة الرئيسية للبريد السعودي والنقر على زر التتبع، سيتمكن العميل من الحصول على كافة المعلومات اللازمة لمتابعة الشحنة ومراقبتها بدقة.

بريدي اون لاين السعودي

بريدي اون لاين السعودي
بريدي اون لاين السعودي

من أجل تسهيل عملية شحن وإرسال العناصر بالبريد داخل المملكة العربية السعودية على الجميع، تم إنشاء نظام البريد السعودي. أو من وإلى الخارج، وكذلك لتعزيز مستخدمي النظام البريدي في المملكة العربية السعودية.

لمتابعة موقع الشحنات وخدمات النقل، أو لاستلام الطرود سواء داخل المملكة أو خارجها، كان لا بد من تطوير تطبيق بريدي إلكتروني.

في مقالنا هذا، سنستعرض كل ما يلزمك معرفته عن التطبيق البريدي الإلكتروني، شاملاً الخدمات البريدية المتنوعة المتوفرة، ومزايا التطبيق، وخدمة واصل العالمية.

استلام الحزم من تطبيق البريد السعودي وأنواعها المتعددة:

يمكنك تتبع حمولتك واستلام الشحنات من داخل وخارج المملكة العربية السعودية. تختلف أنواع الحزم التي يمكنك مراقبتها والحصول عليها باستخدام برنامج بريدي اون لاين، ويمكنك القيام بذلك دون زيارة مكاتب البريد السعودي فعليًا:

  • الشحنات الاقتصادية: متوفرة فقط للتوصيلات المحلية داخل المملكة العربية السعودية، فهي تتميز بتكاليفها المنخفضة ولكن لها قيود وزن قدرها 30 كجم على العناصر التي قد ترسلها. قيمة الباقة متواضعة نسبيًا، لا تزيد على 30 ريالًا سعوديًا.
  • أولوية الشحن: تزن هذه السلعة أقل من 2 كجم ولكن نظرًا لأهميتها، تُمنح الأولوية لها على جميع الشحنات الأخرى.
  • طريقة الشحن الأكثر فاعلية، يتم تسليم صناديق EMS إلى منزلك مجانًا وقد تستوعب ما يصل إلى 30 كجم من البضائع. قد يتم تعقب أي واحدة من هذه الشحنات من أي مكان في المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيق البريد السعودي للهواتف الذكية.

خدمات تطبيقات البريد السعودي:

خدمة تسجيل العناوين الوطنية:

  1. من خلال القيام بالإجراءات التالية، يمكنك التسجيل في خدمة العنوان الوطني باستخدام تطبيق البريد السعودي الجديد:
  2. افتح برنامج بريدي اون لاين، وإذا لم يكن لديك بالفعل فقم بتنزيل أحدث إصدار.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام التطبيق، أو إذا لم يكن لديك حساب بالفعل فقم بإنشاء حساب.
  4. قم باختيار خدمة تسجيل العناوين وقم بالتسجيل.

تتبع التسليم:

من خلال تحديد خيار التتبع في تطبيق البريد السعودي الجديد، يمكنك متابعة تقدم شحنتك. أنت بحاجة إلى رقم التتبع الرسمي لحزمتك لاستخدام هذه الخدمة، ومع ذلك سيعلمك البرنامج ما إذا كانت جاهزة للتسليم أو لا تزال محتجزة.

كيف يمكنني الحصول على رقم تتبع البريد السعودي؟

يجب أن تتلقى رقم التتبع الخاص بك باستخدام الطرق المذكورة أدناه من أجل الاستفادة من ميزة تتبع الشحن لتطبيق بريدي اون لاين:

  • املأ بريدك الإلكتروني.
  • ابحث في البريد الإلكتروني عن تلك الشحنة للحصول على تفاصيل الحزمة.
  • يمكنك الحصول على معلومات حول رقم تتبع شحنتك عن طريق الاتصال بالخط البريدي الموحد.

حاسبة البريد:

تتيح لك الحاسبة البريدية، وهي وظيفة مهمة جدًا لبرنامج البريد السعودي تحديد وزن حمولتك وموقع التسليم. قبل تقديم طلبك، اطلب من البائع تقدير تكلفة إرسال طردك عبر البريد السعودي.

اطلع على: كل ما يخص الجامعه السعوديه الالكترونيه نعرضه في 6 فقرات

طريقة التسجيل في بريدي اون لاين

طريقة التسجيل في بريدي اون لاين
طريقة التسجيل في بريدي اون لاين

تسجيل الدخول إلى البريد السعودي على الإنترنت باستخدام بريدي اون لاين:

تسجيل اسم مستخدم وكلمة مرور بعد إنشاء حساب على الموقع بالإضافة إلى ذلك، سيتم وضع الكود المرئي في مكانه حتى تتمكن من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت.

تقدم مؤسسة البريد السعودي على الإنترنت العديد من الخدمات الإلكترونية. التي يمنحك مركز المعلومات الوطني الوصول إليها عبر حسابك على منصة الوصول الموحدة وعلى الموقع الإلكتروني، يمكنك تأكيد العنوان الوطني الموحد.

والرابط السابق للبريد عبر الإنترنت يتضمن تحديد زر “الأشخاص” لإنشاء حساب جديد (للمواطنين والمقيمين). أو رمز قطاع الأعمال (للمؤسسات والشركات والمؤسسات غير الربحية)، ثم اتخذ الإجراءات التالية:

  • انقر فوق كل رمز على حدة.
  • ثم تحديد نوع المستخدم (مواطن- مقيم).
  • اكتب رقم الهوية كتابة.
  • بعد ذلك، ادخل تاريخ انتهاء الصلاحية.
  • واختر إنهاء إعداد حساب البريد الإلكتروني الخاص بي.

يمكنك استخدام البريد السعودي عبر الإنترنت لتسجيل الدخول بعد إنشاء حساب عن طريق إدخال بيانات اعتماد تسجيل الدخول اللازمة كما هو موضح أدناه:

جميع الخدمات البريدية المهمة للعملاء هي شيء يهتم موقع البريد السعودي على الإنترنت بتقديمه. يقدم موقع بريدي أون لاين مجموعة متنوعة من الخدمات التي يمكنك من خلالها الحصول على المعلومات التي تحتاجها، بما في ذلك:

  • خدمة تسجيل العناوين الوطنية.
  • بيان بريدي.
  • الأسعار والرسوم.
  • دفع فواتير الخدمات البريدية.
  • مراقبة الشحنة.

كما يقدم البريد السعودي على الإنترنت والموقع الإلكتروني الرسمي خيار توزيع الأوراق الرسمية من منصة أبشر. ثم قم بتسجيل الدخول إلى بوابة أبشر وإنهاء متطلبات المستند، واختيار البريد السعودي كطريقة للتسليم.

لاستخدام جميع الخدمات المقدمة على الموقع، يجب عليك أولاً التسجيل في مؤسسة البريد السعودي عبر الإنترنت باستخدام بعض الإجراءات السريعة والسهلة، بما في ذلك:

تسجيل العنوان الوطني لهويتك المكانية، وهو بالمجان ولا يتطلب سوى بضع خطوات بسيطة.

البريد السعودي لديه أكثر من 450 موقعًا لخدمة المملكة العربية السعودية بأكملها. بالإضافة إلى ذلك، تمكنك خدمة بريدي اون لاين من الشراء مع 10 دول إضافية حسب العلامة التجارية باستخدام عنوان بلدك.

بريدي اون لاين قطاع الاعمال

يبحث العديد من أصحاب الأعمال في المملكة العربية السعودية عن وسيلة لتسجيل مؤسساتهم على العنوان الوطني للقطاع التجاري عبر بريدي اون لاين. يمكن القيام بذلك بإحدى الطرق التالية:

  1. إدخال العنوان الخاص بالموقع لمؤسسة البريد.
  2. لتسجيل قطاع شركتك، انقر فوق المربع.
  3. اختيار الزر لإضافة مؤسسة أو شركة جديدة إلى العنوان الوطني.
  4. حدد نوع الحساب وقدم المعلومات اللازمة.
  5. اكتب رقم الترخيص أو اسم المستخدم.
  6. ضع كلمة المرور في المساحة المخصصة لها.
  7. اكتب الرمز المرئي في المربع المتوفر.
  8. حدد زر تسجيل الدخول.

من خلال القيام بما يلي، يمكن للمؤسسات الحكومية التسجيل على العنوان الوطني عبر الإنترنت:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي للبريد.
  • على واجهة الصفحة الرئيسية، اختر خيار “تسجيل الجهات الحكومية”.

قم بإعداد العناصر التالية:

  • شيك مصدق صادر لمؤسسة البريد السعودي باسم المؤسسة.
  • خطاب طلب التسجيل على عنوان الدولة.
  • لإنهاء إجراءات التسجيل، توجه إلى الممثل المعتمد لأحد مكاتب البريد السعودي مع الوثائق اللازمة.

بريدي اون لاين تسجيل الدخول

يقدم البريد السعودي خدمات كثيرة بعد إنشاء حساب في بريدي اون لاين، ويستفيد من هذه الخدمات الجميع -سواء المقيمين أو المواطنين السعوديين- وسوف نذكر هذه الخدمات المهمة:

  • تمنحك خدمة تسجيل العنوان الوطني عنوانًا وطنيًا محوسبًا متصلًا بمنزلك ويتضمن معلومات حول الشارع والحي والمدينة والرمز البريدي ورقم المبنى، تمكنك من قبول الطرود والشحنات في منزلك.
  • خدمة واصل العالمية، وهي خدمة تقدمها المؤسسة تتيح شراء المنتجات والسلع عبر الإنترنت وتوصيل هذه الباقات تلقائيًا إلى مكان إقامتك في عنوانك الوطني.

في الختام… خدمة بريدي اون لاين هي خدمة تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من خدمات البريد السعودي الإلكترونية، مثل:

الاطلاع على فواتيرهم أو دفعها، ومعرفة الفواتير التي بحوزتهم والمزيد. إلى جانب معرفة رصيدك بعد سداد المبالغ المستحقة لك أو اشتراكات واصل الدولية أو واصل العادي وأي خدمات مرتبطة بالبريد السعودي.

يمكنك الحصول على المزيد من الخدمات التي يقدمها موقعنا موقع معروض المتميز وخاصة منحك تفاصيل دقيقة حول خدمة بريدي اون لاين وغيرها من الخدمات التي نتميز فيها من خلال التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على هذا الرقم: (0556663321)