إليك أحد خدماتنا المتميزة وهي كتابتنا وصاغتنا الاحترافية لخدمة خطاب استرحام لوزير الداخلية السعودي، لطلب الخطاب الخاص بك والذي يعبر عن وضعك.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

كيفية متابعة معروض استرحام

إلى كل سجين مند سنوات عقب خطأ عابر عن غير قصد وقع فيه، فأصبح السجن داره ومأواه ومسكنه ومنتزهه، وبحاجة إلى معروض استرحام لوزير الداخلية.

ليتم إعفاءه من الخطأ الذي ارتكبه، ويكون بصياغة مؤثرة ومقنعة، وعبارات جذابة ومتناسقة، واعتذار لائق بصاحب السمو. فإنني سأضع لك أهم الخطوات اللازمة لكيفية كتابة معروض استرحام لوزير الداخلية، لتتمكن من كتابة خطاب لوزير الداخلية تنال من خلاله على الإعفاء. 

إلى من صدر في حقه قرار “إبعاد” من المملكة العربية السعودية؛ نتيجة لارتكابه خطأ غير مقصود، وهذا القرار أصبح ثقيلا عليه. حيث أنه من مواليد المملكة العربية السعودية، وليس لديه أحد خارج البلاد، فجميع أهله وعشيرته وإخوانه يسكنون داخل المملكة العربية السعودية. ويريد أن يرفع معروض استرحام لوزير الداخلية لإعفائه من قرار الإبعاد، كونه متعهدا على أن لا يعود لارتكاب أي خطأ غير مشروع.

ومن أجل كتابة معروض استرحام لوزير الداخلية بطريقة مؤثرة ومقنعة فعليك أن تتبع الخطوات الآتية :- 

  • أولا: كتابة التوجيه بهذه الطريقة (إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.    حفظه الله ورعاه).
  • ثانيا: كتابة عبارت الشكر والتقدير؛ ويكون بهذه الطريقة (يسعدني في البداية أن أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير؛ على جل اهتمامكم وتعاونكم وعفوكم الذي تتسمون به).
  • ثالثا: تشرح باختصار المشكلة القائمة، مع ذكر معاناتك وظروفك وحاجتك الماسة لذلك، ثم تعتذر على ما بدى منك من فعل أو قول أو عمل.
    خارج عن نطاق الشرع والنظام والقانون، مع التعهد أمام الله أولا ثم أمام صاحب السمو بعدم العودة لذلك. مع تجديد ولائك وسمعك وطاعتك لصاحب الجلالة وولي عهده الأمين.
  • رابعا: الختام ويكون بالدعاء له بوافر الصحة والسعادة، وأن الأمل الكبير في الله ثم في الموافقة على الإعفاء، مع إغلاق الخطاب بكتابة الاسم ورقم الهوية والجوال. 

وبهذه السطور أكون قد بينت لك طرق وأسرار كتابة معروض استرحام لوزير الداخلية بطريقة فريدة، وأسلوب إبداعي.

والآن يسعدنا أن نضع بين يديك صيغة معروض استرحام لوزير الداخلية؛ قمنا بكتابتها بطريقة إبداعية واحترافية ليمكنك الاطلاع عليه وطلب الخدمة.

حيث ونحن في أتم الاستعداد لخدمتكم عملائنا الكرام على مدار الساعة، بسعر رمزي، وبأسلوب مقنع، وفي أسرع وقت، والآن نتركك مع الصيغة.

مثال عن صياغتنا خطاب استرحام لوزير الداخلية السعودي

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الداخلية .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع : خطاب استرحام لوزير الداخلية السعودي .

لم أتقدم بطلبي هذا خطاب لوزير الداخلية السعودي إلى سيادتكم الكريمة , إلا وأنا على يقين وثقة تامة من حرصكم بتقديم يد العون والمساعدة لأبناء هذا الوطن , الذين ليس لهم سواكم بعد الله تعالى .

لقد قضيت في السجن سنوات طويلة أخذت من عمري وشبابي وكلفتني الكثير , بسبب فعل طائش دون قصد جعلني أقبع خلف القضبان منذ سنين طوال , كنت لا أزال شاب مراهق في بداية عمري , ولم أبلغ من العمر الكثير , لم أكن أدرك بعد عواقب أفعالي وأعمالي المتهورة , كنت آنذاك شاب لم يتجاوز عمري الخامسة عشرة سنة , أوديت بنفسي لتهلكة وسببت لعائلتي الكثير من المشاكل والمتاعب , بسبب أفعالي وسوء تصرفاتي .

في صياغة خطاب لوزير الداخلية السعودي

أنا مسجون هنا منذ زمن طويل , خسرت فيه شبابي ودراستي وتحقيق أحلامي وعائلتي وسمعتي , فلم يعد هناك ما يجعلني أتمسك بالحياة , فلقد أصبحت شخص يائس ووحيد , ولكن بعد أن سمعت عن أعمالكم الخيرة وما تقدمونه لشباب هذا الوطن , عاد لي الأمل مجدداً , فقررت أن أرسل إليكم خطابي هذا , صيغة خطاب لوزير الداخلية السعودي , لعلي أجد عندكم ما يفرج عني , وتكونوا سبباً في إخراجي من ظلمات هذا السجن الموحش , جزاكم الله خيراً وجعلكم ذخراً للوطن وأبناءه .

أنا أعترف بأني لم أكن ذاك الشخص الصالح السوي , لقد كنت كغيري من الشباب الذين في عمري , متهور ومندفع دوماً , ودائماً ماكنت أفتعل المشاكل في الحي الذي أسكن فيه وفي المدرسة , وأتشاجر مع الشباب وخاصة أني كنت شاب قوي وشديد , الكل يخافني ويهابني , وكان هناك من يكرهني ويحقد علي بسبب تصرفاتي العدوانية ويكن لي العداوة .

لكن مع كل ذلك لم أكن أتمنى الشر للغير أو أن الحق الضرر بأحد , وفي أحد الأيام  وأنا عائد من المدرسة للبيت , تجمع مجموعة من الشباب لضربي , وبالفعل بدأوا باستفزازي وشتمي وجعلوني أغضب من كلامهم وسبهم لي , فلم أتمالك نفسي وقتها , ووقع شجار بيننا وكان عددهم خمسة , قاومتهم بالبداية ودافعت عن نفسي قدر المستطاع , وعندما رأيت أني لن أقدر عليهم فكرت بالهرب , وشاءت إرادة الله وبينما أنا أدافع عن نفسي وأحاول الهرب , وقع أحدهم على رأسه على حجر , مما سبب له نزيف حاد في الرأس وتوفي إثر تلك الحادثة .

لقد كان حادث غير متعمد وغير مقصود مني , ولم أكن أنوي قتله أو إلحاق الضرر به , كل ما فعلته أبعدته من أمامي دفاع عن النفس لا أكثر , وبعد ذلك تم أخذي لسجن وصدر حكم من المحكمة ضدي ظلماً , وحكم علي عشرة سنوات , بسبب شهادة من كانوا وقت الحادثة أني أوقعته أرضاً عمداً , ما جعل القاضي يصدر علي بالسجن كل هذه السنين .

أنا سيدي الوزير لم تكن نيتي قتله إطلاقاً , ويعلم الله أني لم أكن أنوي التخلص منه  وكل ما حدث دون قصد مني , فانا كنت أحاول الدفاع عن نفسي , ولكن قدر الله وما شاء فعل , وأن يقع أرضاً وعلى رأسه .

كلمات الاستعطاف وإسترحام داخل الخطاب

أنا سيدي الوزير , حفظكم الله تعالى ورعاكم , أملي وثقتي بكم كبيرة بعد الله تعالى وأنكم ستعملون جاهدين على تخليصي من هذا السجن الذي أقبع فيه من سنين , منذ ما يقارب ثمان سنوات , وتنظروا لحالي بعين الرحمة والعطف , وتعفوا عن ما تبقى من سنوات حكمي , فأنا ليس لي سواكم بعد الله تعالى أرفع له طلبي هذا , صيغة خطاب لوزير الداخلية السعودي , من أجل مد يد العون والمساعدة , ورجائي أن تقبلوا طلبي المرسل إليكم , سدد الله خطاكم وجعلكم في نصرة المظلوم دوماً .

صيغة خطاب لوزير الداخلية السعودي , أرسله لكم والأمل يملئ قلبي وأنكم لن تخيبوا أملي ورجائي , فأنتم أملي الوحيد القادر على إخراجي من السجن .

سيدي معالي الوزير , أتقدم لكم بطلبي هذا , صيغة خطاب لوزير الداخلية السعودي  بعد أن سمعت الكثير عنكم , وحرصكم الشديد في تقديم المساعدة والعون لأبناء هذا الوطن , ووقوفكم إلى جانبهم ودعمهم , فأنا طامع بجودكم وكرم عطفكم , ومنحي الحرية التي أفتقدها من سنين , وأنا أتعهد أن لا يتكرر مني خطأ آخر , فلقد أصبحت شخص مختلف ومتغير تماماً عن قبل , لقد كبرت ووعيت وأصبحت راشداً وناضجاً , لقد تعلمت الكثير طيلة ثمان سنوات في السجن , كل لحظة عشتها وأنا في السجن علمتني الكثير .

أصبحت إنسان صالح وقد حفظت القرآن الكريم , وتحسنت أخلاقي وتصرفاتي وتعاملي مع الغير , والجميع داخل السجن والعاملين شهود على ذلك , فأنا ألتمس منكم الصفح والعفو الكريم , وتقبلوا طلبي المقدم لديكم , صيغة خطاب لوزير الداخلية السعودي .

سيدي الوزير

إن لي والدة متوفي عنها والدي منذ خمس سنوات، ووالدتي تعاني من ظروف صحية في منتهى الصعوبة، وتعاني من مرض السرطان في القلب.

وقد زادت معاناتها أكثر بعد دخولي السجن، حيث أصبحت وحيدة لا أحد يرعاها ولا يهتم بها، دموعها لا تفارق أجفانها، وعيونها لم تكتحل بالنوم مند إلقاء القبض عليّ. 

سيدي الوزير.

إنني أخطأت مرتين؛ أخطأت أولا في حق والدتي المسكينة الضعيفة المريضة العاجزة؛ التي تعتمد علي بعد الله في كل شؤونها وأمورها.

التي تعبت وكافحت من أجل أن أصبح رجلا ذو قيمة واعتبار في المجتمع؛ لما كانت تحثني على مواصلة تعليمي الجامعي.

ولكن نتيجة للمرض الذي داهمها قل اهتمامها بي ومتابعتها لي؛ مما جعلني استغل هذا الأمر في الكذب والتحايل عليها بحجة ذهابي إلى الجامعة.

وأن لدي دروس خاصة في الليل، وبطبيعتها الفطرية وثقتها الكبيرة بي كانت تصدقني، وكانت توصيني دائما أن انتبه على نفسي.

وأنا في الحقيقة قد تركت الجامعة وأذهب مع رفقة سوء تعرفت عليهم في المقاهي الليلة؛ الذين كانوا يأخذونني إلى أماكن الدعارة والفجور.

وكنا نتعرض لملاحقات من قبل رجال الأمن الشرفاء، ولكن كنا نلوذ بالفرار، وأعود إلى والدتي في ساعة متأخرة من الليل، حينها تبادرني بالسؤال إين كنت كل هذا الوقت؟

أما الخطأ الثاني سيدي  ارتكبته ضد دولتي ومليكي ومجتمعي ووطني؛ الذي يرعاني بالاهتمام والتقدير، ويأمل مني أن أكون أحد كوادره المستقبلية.

حيث جلب لنا كل خبراء العالم إلى جامعاتنا، ووفر لنا كل الوسائل، وهيأ لنا كل شيء للتعليم، بالإضافة إلى الدورات والورش التعليمية.

إنني أطلب منكم العفو سيدي لأعود كما كنت سابقا، سأكمل تعليمي، وسأبر بوالدتي، وسألتحق بكلية الطلب وسأكون طبيبا.

إن ما حصل لي يعتبر درسا قاسيا لن أنساه ما حييت، وعاملا مخفزا نحو النجاح والتقدم؛ لأنال شرف خدمة وطني ومليكي وأدخل السعادة إلى قلب والدتي فيما تبقى من عمرها.

و لكم مني جزيل الشكر و الاحترام .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

بعد تقديمنا بين أيديك مثال بسيط جدا عن طريقة صياغتنا خطاب استرحام لوزير الداخلية السعودي لطلب خدمتك تواصل معنا الآن على الرقم الموضح أسفله للاستفسارات على مدار الساعة جميع الأيام
رقم الواتساب / 0556663321

يمكنك التعرف على المزيد من خدماتنا التي نقدمها إليك بشكل احترافي وبأسعار تنافسية أيضا مثل : نموذج خطاب شكوىتقديم طلب مساعدة من الملك