تتعرف بين سطور المقال القادم على كيفية كتابة خطاب نقل موظف، كما يمكنك الاطلاع على مثال عن صياغتنا نحن لهذه الخدمة للطلبات فقط أرسل معروضك أو طلبك في أي وقت معنا الخدمة أسرع لا تتردد، فقط قم بمراسلتنا عبر الواتس آب على الرقم (0556663321)

تعرف على كيفية كتابة خطاب نقل موظف

إن الموظف هو ذلك الشخص المرتبط بعمله ولا يستطيع أن يتركه لأي سبب من الأسباب، بل أصبح ذلك العمل هو جزء لا يتجزأ من حياته. كيف لا وهو طالما بحث عنها وتعب من أجل الحصول عليها، ابتداء بالتعليم الابتدائي والثانوي والجامعي حتى حصل على المؤهل الذي يؤهله للوظيفة. وانتهاء بالبحث الطويل بعد التخرج حتى عثر على وظيفة أحلامه، ومصدر دخله الوحيد؛ الذي يقتات منه ويعول به أسرته.  فتجده يقضي أكثر وقته في الوظيفة، وإن الوقت الذي يقضيه في العمل أكثر بكثير من الوقت الذي يقضيه بين أهله وعائلته.

وإنك تجده أشد الحرص على وظيفته، بالانضباط التام، وبذل قصارى جهده؛ ليحصل على راتبه المستحق من عرق جبينه. ولكن هناك ثمة أمور قهرية وملزمة؛ تجعل الموظف أمامها مجبرا لا مخيرا؛ لنقل وظيفته من مكان إلى مكان آخر، أو من منطقة إلى منطقة أخرى. من جهة ليظل متمسكا بوظيفته، ومن جهة أخرى يواكب ظروفه الحياتية المتغيرة، حسب طبيعة الحياة ومتغيراتها.

لذلك تجد هذا الموظف مضطرا إلى كتابة خطاب نقل موظف؛ ليقدمه للمدير العام، أو لمدير الموارد البشرية، أو لوزير وزارة، أو أمير إمارة؛ ليتم تقله. وإننا هنا في الموقع أحب أن أهمس في أذنيك بسر قد لا تجده في أي موقع آخر؛ وهو كيفية كتابة خطاب نقل موظف بنفسك. بطريقة إبداعية واحترافية مقنعة ومؤثرة، وبأسلوب جميل؛ يجعله في محل اعتبار وتقدير من المسؤول المرسل إليه خطاب نقل موظف.

وذلك من خلال هذه الطرق التي سأكتبها لك الآن مع صيغة لنموذج خطاب نقل موظف قمنا بكتابته، والذي سيعزز من معلوماتك.

خطوات كتابة خطاب نقل موظف

إن الخطوات اللازمة والمهمة والضرورية؛ والتي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار أثناء كتابة خطاب نقل موظف إلى الجهة المعنية بذلك هي كالآتي: –

  • حيث تقوم أولا في كتابة خطاب نقل موظف بكتابة البسملة في وسط أعلى الصفحة (بسم الله الرحمن الرحيم) فبسم الله نبدأ كل تحركاتنا وسكناتنا، وكل أعمالنا. 
  • لأننا أمة مسلمة،و كل أعمالنا لا بد أن تبدأ باسم الله والتوكل عليه؛ لتحظى بالتوفيق والقبول من الله تعالى والرعاية الإلهية .
  • ثم بعد ذلك في خطاب نقل موظف نقوم بكتابة اسم الجهة التي سترسل إليها الخطاب (المدير –   الأمير  – الوزير.  الديوان-  ..إلخ)، حيث  تقوم بكتابة المستقبل باسمه ومنصبه.
  • وإذا أردت كتابة منصبه فقط؛ فهو الأفضل، كأن تقول (سعادة مدير.  …، أو معالي وزير …..)،  لأنه إذا تم تغير المسؤول فلن تضطر لتغير الخطاب. 
  • كما أنك لا تنسى ذكر التحية والترحيب، بأن تقول (تحية طيبة..وبعد)، لأنه دليل على الاحترام، وبريد المحبة، وعربون المودة. 
  • ثم تلقي عليه تحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، وبهذا نكون أتممنا الجزء الأول في كيفية كتابة معروض نقل موظف.
  • ثم بداية الجزء الثاني من كتابة معروض نقل موظف تقوم بالتعريف بنفسك في حدود سطر أو أقل؛ سواء بذكر اسمك أو بذكر مقر عملك كأن تقول (وإنني أحد العاملين في قطاع….)، وهذه يعتبر مهما في كتابة معروض نقل موظف. 
  • بعد ذلك مباشرة تذكر طلبك وغايتك من كتابة معروض نقل موظف، كأن تقول (أرجو منكم الموافقة على نقلي إلى ….)، وتذكر المنطقة التي تريد النقل إليها.
  • كما أنك بكتابة الظروف التي استوجبت عليك كتابة معروض نقل موظف، ويكون بشكل مختصر وبعبارات مؤثرة، لأن الخطاب الطويل لا ينظر إليه غالبا.
  • وفي الختام الترجي منه التعاون والتوجيه بما يلزم، وشكره والدعاء له والسلام كقولك (ارجوا من الله ثم منكم الموافقة والتوجيه باللازم، ولكم خالص شكري، والله يحفظكم، والسلام ).

مثال عن خدمة صياغتنا خطاب نقل موظف

هذه صيغة  لــــ خطاب نقل موظف داخلي نعرضها عليكم .

“بسم الله الرحمن الرحيم”

إلى مدير التربية والتعليم/       حفظك الله تعالى ورعاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: خطاب نقل موظف داخلي   

بالعلم تبنى الأمم، وترفع الشعوب .. تتنافس أقوى دول العالم في إظهار جودة  التعليم فيها.. وهذا يدل على أهمية العلم والتعلم.

والعمل على تعليمه، ونشرة للغير في وقتنا الحالي، أصبح كل شيء متوفر بين أيدينا كل شيء سهل. نستطيع أن نتعلم ونحصل على المعلومة بأسهل الطرق، الممكنة فكل شيء متوفر بين أيدينا من خلال مواقع الإنترنت.

فأصبح كل شيء بين أيدينا بكبسة زر، تصل المعلومة لنا دون مجهود، أو تعب من هذا المنطلق أرسل إليكم بخالص ودي واحترامي. بطلبي وأتمنى من مقامكم السامي، الموافقة على خطاب نقل موظف، من منطقة تبوك  إلى منطقة التربة.  

أطلب من مقامكم العالي، الذي دائماً نقتدي بكم، ونرحب بدعمكم وتوجيهاتكم، التي دائماً تصب في مصلحة التعليم والطالب.

فهم الركيزة الأساسية، لتتم عملية التعليم بشكل أفضل، من ذي قبل، وترتكز على أسس وقواعد ثابتة لضمان جودة التعليم. داخل المملكة، والتي تشمل جميع مناطق المملكة دون استثناء، لذلك وباعتباري مدرس في إحدى مدارس تبوك.

أتقدم إلى حضرتك الموقر خطاب طلب نقل موظف، بالموافقة على نقلي من منطقة تبوك، إلى منطقة التربة. 

والتي تعتبر مسقط رأسي، ولكني اضطررت أن أغادر إلى مدينة تبوك، لتكملة دراستي هناك، حيث أكملت جميع سنوات دراستي للجامعة. وتخرج  “مدرس فيزياء”، وعملت في مدرسة من مدارس تبوك، لمدة خمس سنوات متتالية من العمل والجهد. تعلمت الكثير، واستفدت أكثر في مجال التعليم، مما زادني خبرة وكيفية التعامل مع الطلاب، وإيصال المعلومة بسهولة دون تعقيدات.

طريقة الحديث عن نفسك داخل الخطاب

هذا ما جعلني مدرس جيد، في مجال عملي مما زادني حب وشغف في مجال التدريس، وأريد أن أساعد أبناء قريتي. التي تركتها منذ سنين، حيث تفتقد لمدرس “فيزياء”، وهذا ما حز في نفسي أن أرى أبناء قريتي بحاجة إلى دعم في التعليم.

حيث يوجد نقص في الكادر التعليمي، يكاد المدرس يدرس أكثر من مادة، لأكثر من فصل دراسي مختلف، مما يسبب ضغط غير معقول للمدرس.

لذلك أرجو الموافقة على طلبي، ودعمي لما فيه صالح أبنائنا الطلاب توجهت  خطاب نقل موظف من قسم لقسم ،إلى منطقة التربة .

التي تغيبت عنها سنين طويلة، ولا أعلم كيف تسير الخطة التعليمية فيها، لذلك أريد الإنتقال للبدء في العمل.

والمساهمة في بناء ركيزة تعليمية واضحة، حيث الإمكانيات ضعيفة جداً، وتفتقر لكثير من المعامل الكيميائية. لكي يطبق عليها الطالب ما يتم أخذه من دروس، وتحتاج إلى معامل للتطبيق سواء لمواد الفيزياء، أو مواد الأحياء.

وهذا ما جعلني أريد الإنتقال إلى هذه المدرسة، لكي أعمل جاهداً، لتغيير ما أستطيع تغييره، ومساعدة المدرسة في تغيير سير التعليم.

قد يبدو طلبي في غاية الغرابة، لأنه في العادة يتم طلب النقل من القرية للمدينة لتحسين مستوى معيشة المدرس. وكذلك لوجود وسائل الراحة في العملية التعليمية، وكل شيء متوفر كما نعهده اليوم، والموجود في كل مدارس المدينة.

ولكن أن يطلب مدرس الإنتقال من المدينة للتدريس في القرية، هذا قد يشكل علامة تعجب عند البعض! لأني أنا أسير عكس اتجاه الآخرين. من منطلق أنساني مني، فأنا أولاً لا أبحث عن الراتب العالي، فلله الحمد فأنا مرتاح مادياً، حيث أريد مساعدة المدرسة والطلاب.

كتابة الهدف من كتابتك نموذج رسالة نقل موظف داخلي

وأريد تغيير ولو شيء بسيط في المدرسة، لتوفير ما ينقصهم، ولدعم العملية التعليمية بشكل أفضل عبر نموذج رسالة نقل موظف داخلي.

وتوفير لهم كل ما يلزم، لكي أضمن أن يتلقى الطلاب أفضل تعليم، وأفضل وسائل الراحة، وتوفير كل الوسائل التعليمية الحديثة.

التي تستخدم في كل مدارس مدينة تبوك، وبعد شرحي لكم عن أسباب طلبي، هل أرى مانع من قبول طلبي؟. 

الذي أرسلت به خطاب نقل موظف حكومي، إلى سيادتكم الكريمة أرجو منكم مساعدتي، في مد يد العون لأبناء قريتي.

درست سنوات قليلة في قريتي، وأنا أعلم بمدى احتياج المدرسة لعدد كبير من المدرسين في مختلف التخصصات.

هدفي هو تغيير نمط التدريس، بشكل أفضل على ما تسير عليه اليوم، أريد تطوير سير المرحلة التعليمية وإيصالها لكل الطلاب.

فبعض الطلاب محرومين من نقص المنهج التعليمي، في كثير من الطلاب لديهم كامل الرغبة في مواصلة تعليمه للمراحل الثانوية. 

وأنا هذا ما أريد تحقيقه، لا أريدهم ترك  القرية، والذهاب للمدينة لتكملة الدراسة أريد تصحيح الوضع في المدرسة.

لكي يستطيع الطلاب أخذ حقهم في التعليم كاملاً، دون اضطرارهم للسفر والبعد عن أهاليهم ، كأي طالب داخل المملكة عز الله مقامكم الكريم.

إن الاهتمام بالجيل القادم، وتسليحهم بالعلم والمعرفة، وإعدادهم بالعلوم والمعارف؛ التي تعود مستقبلا بالنفع لمجتمعهم ولوطنهم الغالي.

الذي يقع مستقبله على عاتقهم، كونهم أطباء المستقبل، وقادة المستقبل، ومهندسو المستقبل، وعلماء المستقبل، وقضاة المستقبل، وكل مكونات المجتمع المستقبلي. 

وقد لمسنا ذلك من خلال اهتمام دولتنا بهذا الجانب، وتوفير كل ما يلزم حياله؛ من بناء المدارس التعليمية، والمعاهد العليا، والجامعات؛ التي تحتضن جميع التخصصات.

إذ أصبح ولله الحمد ابن البلد لا يستوجب عليه السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية من أجل التعليم، فقد أصبح التعليم متوفر ولله الحمد بكافة تخصصاته وأقسامه.

كما أصبحنا أيضا لسنا بحاجة لمعلمين أجانب، أو أطباء أجانب، أو مهندسين أجانب، أو دكاترة جامعين من الخارج، وخبراء ومستشارون.

لقد أصبح ابن البلد هو الطيار، وهو المهندس، وهو الطبيب والدكتور الجامعي إذ استطاع هذا البلد أن يصنع من أبنائه خبراء ومستشارون. 

وكوادر متأصلة، وذو خبرة وكفاءة عالية، وأطباء ناجحون، ومهندسون ماهرون، وبذلك أصبح بلدنا يناطح السحاب، ويعانق الثريا؛ بفضل أبنائه.  وهذا بفضل حكومتنا المجيدة والراشدة، ثم بفضل همة وعزيمة أبنائه الجادين والمثابرين؛ في تحصيل العلوم والمعارف المختلفة. 

حيث وأن التعليم لا يقل أهمية من الغذاء والكساء والدواء، خصوصا وأننا في عصر التقدم الحضاري، والتقدم التكنلوجي؛ الذي لا مثيل له.وعصر الحداثة والثورة التعليمية الكبيرة؛ في جميع المجالات المختلفة. سواء مجال الطب، أو مجال الهندسة، أو مجال الزراعة والصناعة، أو التربية والتعليم. 

حيث وأن بلادنا ولله الحمد بلاد العلم والعلماء، ومهبط الوحي والرسالة، وأول كلمة نزلت من القرآن الكريم(اقرأ)، لتدل على وجوب العلم، وأهميته.

وبناء على اهتمامكم بالتعليم، وانطلاقا من مدى حرصكم وتوجيهاتكم السامية بذلك، فإنني أشيد بضرورة نقلى إلى المنطقة التي أريد النقل إليها. حتى لا يتم حرمانهم من التعليم كما حرم الذين من قبلهم، كما أن بعضهم يضطروا للذهاب إلى المناطق البعيدة؛ مما يضاعف ذلك من معاناتهم.

كما أنني أريد أن أبذل قصارى جهدي في تعليم أهلي منطقتي؛ تزكية للعلم الذي تعلمته، وهذا أقل واجب يقع على عاتقي اتجاه أهل منطقتي. التي تربيت فيها، وعشت فيها، وعانيت وتعلمت وصبرت من أجلها، والأقربون أولى بالمعروف، وخيركم خيركم لأهله، فالمعروف دايم والجميل محفوظ.

وهذا كل ما اطلبه منكم من خلال خطاب نقل موظف بين الفروع ، ولكم فائق احترامي وتقديري مع خالص تحياتي. 

مقدم الطلب :……………….. 

الرقم الوطني:………………

رقم الهاتف:………………

التوقيع :…………………  

بعد معرفة طريقة كتابة خطاب نقل موظف بنفسك ورؤية مثال عن صياغتنا نحن بأنفسنا لهذه الخدمة يمكنك الآن طلب خدمة صياغتنا لخطابك الخاص فقط بكلمات حصرية فقط يمكنك ذلك عن طريق التواصل معنا على الرقم الموضح أسفله

التواصل : واتس آب (0556663321)

وفقنا الله وإياكم بما فيه للخير

كتابات أخرى لخدمات نقوم بتقديمها يمكنك الاطلاع على المثال التالي: خطاب طلب مساعدة مالية