يشعر كل شخص واجه صعوبات مالية بفرصة سداد ديون.

يُزعم أن الوقت محدود وقد تتغير حالة الشخص لأسباب مختلفة، ويمكن أن تتراكم الديون عليه وفي حال استيفاء شروط طلب المساعدة، سيكون الديوان الملكي السعودي ملاذًا موثوقًا لتخفيف أوضاع المواطن.

لذلك، سنقدم صيغة معروض تسديد دين جاهز للاستخدام على موقعنا الإلكتروني، إلى جانب معلومات حول كيفية كتابة الطلب والمكونات الرئيسية له.

وكذلك للحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

صيغة معروض تسديد دين

لكي يتم أخذ الطلب في الاعتبار، يجب أن يتضمن جميع المعلومات الأساسية لمقدم الطلب بما في ذلك الاسم والعنوان ورقم الهوية. كما يجب أن يشرح كيف حصل مقدم الطلب على الدين ولماذا لا يستطيع سداده.

يُشار بعد ذلك إلى مبلغ الدين، ويتم تضمين جميع المستندات الداعمة لدعم مطالبات صيغة معروض تسديد دين. يتم إرسال صيغة معروض تسديد دين إلى رئيس الديوان الملكي عبر أحد مكاتب البريد أو إلكترونيًّا عبر البريد الإلكتروني للديوان.

من المهم ملاحظة أن صيغة معروض تسديد دين لا يمكن كتابتها بخط اليد؛ يجب كتابتها وإنتاجها إلكترونيًا. لا يجب أن يتبع تنسيق الطلب المقدم هيكلًا قياسيًا. هدف الطلب هو نفسه لتسوية الديون وسبب الدين مختلف في هذا الصدد.

قد يحدث هذا نتيجة لمرض رب الأسرة وعدم قدرته على العمل أو نتيجة للبطالة، أو نتيجة لفواتير ابن بسبب مرض كان يعاني منه، أو نتيجة زواج الأبناء وعدم القدرة على سداد الديون.

هناك آخرون لا يتحلون بالصبر على عقيدتهم أو قد يلجئون إلى النظام القضائي، وفي هذه الحالة يكون الشخص عرضة للسجن ومع ذلك، قد يتحلى البعض بالصبر ويمنح المدين فترة سماح حتى يعالج مشكلاته لذلك، يتم استخدام الحكومة في الظروف التي تكون فيها الحاجة إلى المساعدة للحصول عليها ونتيجة لذلك، سوف نقدم مثالاً على ما يتم تقديمه أدناه.

يصدر جلالة الملك باستمرار أوامر لتقديم المساعدة والدعم للمقيمين بعدة طرق، بما في ذلك المساعدة المالية والاجتماعية للعائلات والأفراد المستحقين.

معروض تسديد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين سمو الملك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد …

الموضوع/ صيغة معروض تسديد دين

عندما تحل بي ديوني ومخاوفي، أقدم لكم هذا الطلب بكل إيماني وثقتي بالله وبجلالتك بأنك ستساعدني. منذ أن كنت أعمل، والدين يتراكم علي في النهار والليل. بما أن الوضع الآن بين يديك الكرام، أطلب موافقتك على تسوية مستحقاتي والتي تبلغ…..

يتم إرفاق نسخ من جميع الوثائق التي تثبت المبالغ التي اقترضتها، ومستعد لتقديم الأصول إذا لزم الأمر.

صاحب السمو، تحياتي وإعجابي لسيادتكم.

الاسم: ……………………………….

رقم الهوية: …………………………

محل الإقامة: …………………………

رقم الجوال: …………………………

التوقيع: ………………………………

نموذج معروض تسديد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد رئيس الديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض تسديد دين

عندما كنت في السجن، قدمت صيغة معروض تسديد دين إلى الديوان الملكي لتسوية التزاماتي. بينما كنت أغرق في الديون، قدمت إلى الديوان الملكي نموذج أشرت فيه إلى مبرر تقديم هذا الطلب.

بعد حصولي على قرض من البنك، اشتريت الشاحنة وعملت على إصلاحها حتى أتمكن من نقل الأشياء بين المدن. عملت في هذه الصناعة لبعض الوقت، وتمكنت من جني ما يكفي من المال لإعالة عائلتي وأبي ورعايته الطبية.

حيث إنه يحتاج إلى ثلاث جلسات أسبوعيًا لغسيل الكلى، وعلاجات أخرى للفشل الكلوي. وحدثت كارثة مرورية مأساوية في إحدى الليالي بينما كنت أقود شاحنة إلى مدينة لإيصال المنتجات إلى متجر هناك.

جاءت سيارة تحمل عائلة رجل وامرأة وثلاثة أطفال في طريقي. على الرغم من بذل قصارى جهدي، لم أتمكن من منع وقوع الحادث. قُتل كل من في السيارة عندما اصطدمت بشاحنتي، باستثناء شاب واحد.

تم نقل الجثث إلى المشرحة وتم إنقاذ الشاب المصاب الذي أصيب بجروح بالغة. خضع لعملية جراحية في ساقه اليسرى بينما كان في المستشفى لبضعة أسابيع.

بعد ذلك، طلب أفراد عائلات ضحايا الحادث دفع تعويض، ورفعوا دعوى قضائية. لقد سُجنت لأن الدية كانت كبيرة للغاية وكنت أفتقر إلى الموارد اللازمة لدفعها.

لقد سُجنت لفترة حتى تم تقديم صيغة معروض تسديد دين إلى الديوان الملكي، بطلب المساعدة في إخلاء سبيلي. بسبب فقرهم المدقع وحاجتهم وآلامهم، يعاني أطفالي من الجوع باستمرار.

يعاني والدي أيضًا من آلام مبرحة ويجب أن يسافر لمسافات طويلة للوصول إلى مرفق غسيل الكلى. كنت على يقين من أن الطريقة الوحيدة التي يمكنني بها التخلص من السجن وإيجاد الحرية هي إذا تحققت الموافقة على صيغة معروض تسديد دين.

نظرًا لأن الديوان الملكي قدّر المبلغ الإجمالي للديّة بحوالي 400 ألف ريال، كان افتراضي دقيقًا وعندما قُدِّم الطلب، أُمر على الفور بدفعه. خرجت من السجن في ذلك اليوم السعيد واستنشقت الحرية عندما أعطيت هذه الأموال لأوصياء الدم.

عندما خرجت من السجن، كنت أخطط لاستئناف وظيفتي لكن حدث شيء غير متوقع. اشتكى البنك للمحكمة من أنني اقترضت أموالًا من أجل شراء سيارة شحن. في هذه القضية، اعترفت بتأخير سداد أقساط القرض وطلبت من المحكمة مصادرة سيارة النقل التي اشتريتها.

في هذه الحالة، أصدرت المحكمة أمرًا بمصادرة شاحنة النقل وعدم الإفراج عنها حتى يتم سداد مدفوعات القرض البنكي التي فات موعد استحقاقها بالكامل.

أطفالي يتضورون جوعًا، ولا يمكنني البقاء عاطلًا عن العمل وأبى يعاني من آلام لا تستطيع الجبال تحملها. لذلك يجب أن أقدم لكم صيغة معروض تسديد دين حيث أحتاج إلى إطلاق سيارتي من الحجز حتى أبدأ العمل. هذه المرة، أقدم للملك طلب لسداد القرض لأنه هو الشخص الذي يدعم رعاياه في مواجهة المشقة والبؤس.

الرجاء إبلاغ خادم الحرمين الشريفين بهذا الطلب -وفقه الله.

 مقدم الطلب:……

الرقم الوطني:…….

رقم الهاتف:…

التوقيع:………

اطلع على:

خطاب تسديد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي/ ….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض تسديد دين

أنا محاصر وليس لدي من يساعدني، لذلك أنا قادم إليكم بإيمان كامل بالله لدفع فواتيري. لقد أرسلت طلبي بعد معاناة كبيرة، مع الجوع والفقر لتسوية الفواتير.

أبي، رحل منذ خمس سنوات -رحمه الله- تاركًا لي عبئًا ثقيلًا. فعلت كل ما بوسعي، لكنني ما زلت أدين بالمال لجراحة والدتي، والتي خطط الأطباء للقيام بها على وجه السرعة.

هذا نتيجة لخطورة حالتها الصحية واضطررت إلى الديون من أجل إنقاذ أمي. ولأنني لا أستطيع أن أتخيل العيش بدونها، فقد قدمت لك طلبي والذي وجهته أيضًا إلى جلالة الملك أطلب مساعدتك بكل تواضع.

لولا الضرورة والظروف غير المتوقعة التي جعلتني مدينًا بهذا القدر من المال من أقاربي ربما نظروا إلي بشفقة ووافقوا على مناشدتي للحصول على المساعدة.

كانت العملية ضرورية لإزالة جزء الكبد الذي انتشر فيه الفيروس والذي كان أصل تليف الكبد. حاولت إعادته على الرغم من أنني لم أتمكن من القيام بذلك لأنني أردت حماية والدتي وأنا أعرف ما يعنيه فقدان شيء مهم.

إنه الشيء الوحيد الذي أملكه في هذا العالم، ولكن بعد شهرين من الجراحة توفيت والدتي بسبب تليف الكبد الكامل. ذهبت ضحكتي وما زلت أحزن عليها. بقيت مع أقاربي رغم ذلك لأنهم يمثلون الدين الذي لم أتمكن من سداده.

من أجل سداد الدين لهم، أطلب من سعادتكم أن تنظروا في مأزقي من خلال النظر في صيغة معروض تسديد دين ومساعدتي في سداد المبلغ المطلوب.

وتفضلوا بقبول خالص الامتنان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 مقدم الطلب:……

الرقم الوطني:…….

رقم الهاتف:…

التوقيع:………

كتابة معروض تسديد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي/ ….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض تسديد دين

أنا مقيم في… لقد تراكمت علي الديون والأقساط لذلك أكتب إليكم صيغة معروض تسديد دين. آمل أن تتمكن من مساعدتي في التخفيف من بؤسي ومعاناتي من خلال صيغة معروض تسديد دين. أنا مواطن أكافح من أجل تغطية نفقات عائلتي ونفسي وأولادي.

لقد بدأت نشاطًا تجاريًا في مجال الإلكترونيات منذ فترة على أمل أن يساعد ذلك في حياتي حيث كنت أعاني من الكثير من المصاعب في ذلك الوقت، بما في ذلك الجوع والفقر ونقص المال.

لأن هذا المشروع مكلف للغاية، كان علي أن أكون مقتصدًا جدًا بالمال من العائلة والأصدقاء بالإضافة إلى قرض كبير من التاجر لإطلاقه. يحتاج أيضًا إلى مبلغ ميزانيته… لذا، ومن أجل ضمان حقه لي قمت بتنفيذ السندات نيابة عنه. بمرور الوقت، سأبيع المعدات وأحقق ربحًا وأرد له المال. بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لمشيئة الله سيفتح المحل قريبًا.

الحمد لله أنها كانت سهلة الاستخدام وعملت ولكن اشتعلت النيران في المحل بسبب ماس كهربائي، وبما أن افتتاح المحل جديد فليس لدي تأمين على العمل. لقد تسبب ذلك في فقدان كل شيء في وقت واحد -المتجر والأدوات وأنا- وتركتني في أزمة حقيقية ما زلت أعاني منها اليوم.

لم أكن متأكدًا من كيفية المضي قدمًا أو كيف سأتمكن من تسوية جميع الفواتير المستحقة للتاجر والأشخاص الآخرين الذين أدين لهم بالمال. إذا لم أدفع التزاماتي، فأنا أخاطر بدخول السجن لذلك لجأت إليك بعد الله في صورة صيغة معروض تسديد دين لمساعدتي وتخفيف العبء عن طريق سداد الديون التي تراكمت عليّ.

هدد التاجر بإصدار أمر بسجني إذا لم أدفع ديوني له، وأنا رجل أعول أسرتي وأنا أيضًا المزود الأساسي لأسرتي وأطفالي. لقد لجأت إليك بسبب الألم الذي مررت به ومدى الخسارة التي تكبدتها لأنني غير قادر تمامًا على دفع ما أدين به وأوقعت نفسي عن غير قصد في مشاكل خطيرة.

أنا أقدم لك صيغة معروض تسديد دين، أطلب مساعدتك ومد يد العون لي رغم أنني لا أعرف كيف سأهرب من هذا المأزق.

وتفضلوا بقبول خالص الامتنان والاحترام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ………

العنوان/ ……….

رقم الهاتف/ ……….

رقم الهوية/ …………

في الختام… كان مطلوبًا أن تغامر بالسير في الطريق الصعب، وهو ما يجعل الشعور وكأنك في حاجة هو أكثر الإحساس غير السار على الإطلاق أكثر فظاعة من عدم القدرة على الحصول على ما تريد. إن الظروف تجبر الشخص على تغيير حالته المعيشية من أجل مواكبة سرعة الحياة.

قلة المال والشعور بالحاجة والفقر الدائم هم أشد شيء قد يواجهه الإنسان ولذلك عندما تضيق عليه الأرض يبحث عن سبل للخروج من مأزقه وذلك من خلال تقديم صيغة معروض تسديد دين.

للحصول على المزيد من النماذج الجاهزة لهذا الموضوع تواصل معنا عبر الواتساب على الرقم/ 0556663321.

إقرء أيضاً: