تتمتع المملكة العربية السعودية في معظم مدنها بانتشار العديد من الجمعيات الخيرية. ومن بين هذه الجمعيات الخيرية جمعيات تدعم الزواج. وتساعد هذه المنظمات الشباب الراغبين في الزواج ولكن ليس لديهم من يلجئون إليه أو أي شيء يمكّنهم من دفع المهر.

يلجئون إلى هذه المنظمات من أجل تلبية المطالب والمتطلبات الأساسية لطلب مساعدة مالية للزواج، والتي بدورها تساعدهم. يعتبر زواج الشباب مفيدًا بشكل خاص لأنه يحميهم من الانخراط في السلوك المحظور ويطهر أرواحهم، ويغرس فيهم الشعور بالمسؤولية أمام أنفسهم والمجتمع.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

معروض طلب مساعدة مالية للزواج

يواجه العديد من الأشخاص صعوبات مالية لا يمكن حلها إلا بمساعدة الآخرين؛ نظرًا لوجود العديد من المانحين المستعدين لمساعدة المحتاجين، وخاصة طلب مساعدة مالية للزواج. ما عليك سوى كتابة خطاب إلى شخص أو منظمة تقدم مساعدة مالية ومن أجل راحتك، قمنا بتضمين نموذج طلب في هذه الفقرة يمكنك استخدامه:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الفاضل/… رئيس جمعية/…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية للزواج

أتقدم بخالص الشكر لأعضاء الجمعية الخيرية هذه المنظمة في طليعة العطاء الخيري. في الواقع، كل هذا الترحيب نظرًا للجهد الاستثنائي والجهود الدؤوبة التي تبذلها لمساعدة الشباب ومساعدتهم في الزواج.

هذا ما دفعني لطلب أي شيء من جمعيتكم المرموقة. أنا شاب أكسب 5000 ريال شهريًا كخادم في مطعم وأنا وأمي نتشارك المنزل، وأستخدم هذا الدخل لدعمها.

بدأت أتقدم في السن، ولم أتزوج بعد منذ أن أبلغ من العمر 35 عامًا، كما أن المهور ونفقات الزفاف قد ارتفعت، مما منعني من الزواج. ونتيجة لذلك، أقدم طلب مساعدة مالية للزواج التالي من جمعيتكم وأريدكم أن تساعدوني في الزواج، وأنا أدعو الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان أفعالكم على جهودكم وكرمكم.

مقدم الطلب/ …………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………

رقم الهاتف/ …………………………

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

رقم الحساب البنكي/ ………………

التوقيع/ ……………………………

طلب مساعدة مالية للزواج بمكة

يطلب الكثير من الشباب معونة مالية للزواج من إحدى تلك المؤسسات الخيرية بعد تقليص خياراتهم وإغلاق الأبواب وعرقلة طرقهم أمامهم، وقد استحوذ عليهم الحزن.

والجمعيات الخيرية في مكة وغيرها من مدن المملكة، التي تنسب الفضل بعد الله لزواج الشباب المفلسين، من بين أولئك الذين لا يتأخرون في مساعدة هؤلاء الأفراد بعد تقديم طلب مساعدة مالية للزواج.

خطوات كتابة طلب مساعدة مالية للزواج

يجب اتباع سلسلة من المراحل النظرية بشكل متسلسل ومنطقي من أجل إنشاء طلب مساعدة مالية للزواج مقنع من المنظمات التي تسهل الزواج. هذه الخطوات هي:

  • البدء بالبسملة “الله الرحمن الرحيم”.
  • اكتب اسم المنظمة التي تريد إرسال طلبك إليها. مع ضرورة أن يكون بالخط العريض والواضح والمتميز يمكنك أن تقول (عزيزي السيد مدير الجمعية… المحترم).
  • تتم كتابة التحية في السطر الثاني دون فواصل مع تنسيق الخط بشكل مناسب مثل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وأما بعد.
  • اختيار موضوع لمناقشته مع المنظمات الداعمة للزواج، مثل: طلب مساعدة مالية للزواج.
  • منح إدارة الجمعية والقائمين عليها الشكر والإعجاب والثناء على جهودهم الخيرية.
  • إن تقديم تفسير للعوامل التي تؤدي إلى إظهار الروابط التي تدعم الزواج أمر حيوي هنا، لكن يجب أن يكون موجزًا ​​ومباشرًا.
  • والذي يتلخص في وجود القليل من المال والكثير من الديون وقلة الموارد والكثير من المسؤولية، والاضطرار إلى تقديم المستندات الداعمة مع الطلب.
  • اكتب الجمل التي ستظهر للمنظمات التي تدعم الزواج أنك قدمت هذه الرسالة وأنك مليء بالأمل في الله، وأنك ستقبل أي هدايا يمكنهم تقديمها لك، وأنك لم تقدم لهم هذا الطلب مقابل أي شيء غير الأعمال الصالحة التي لمستها وشهدتها.
  • كتابة تعبيرات عن الامتنان والإعجاب للأفراد المسؤولين عن المنظمات التي تدعم الزواج وتتمنى لهم التوفيق في المستقبل.
  • كتابة المعلومات الشخصية، وتشمل هذه المعلومات ما يلي:
  • الاسم بالكامل ورقم الهوية الوطنية وعنوان المنزل وأرقام الهواتف، رقم الحساب المصرفي الذي ترغب في إرسال المساعدة إليه أو حساب صديق أو أحد أفراد الأسرة وتاريخ تقديم الطلب والتوقيع.

خطاب طلب مساعدة مالية للزواج

سنناقش جمعية التنمية الأسرية ببريدة، إحدى أهم المنظمات التي تقدم الدعم للشباب الذين على وشك الزواج وفقًا لشروط وظروف معينة بعد تقديم طلب مساعدة مالية للزواج. من خلال مبادراتها المالية، تساهم هذه الجمعية بشكل كبير في مساعدة الشباب على الزواج من خلال تخصيص وحدة تسمى “وحدة تيسير الزواج” لهذا الغرض.

من أجل تخفيف العبء المالي عليهم، والمساعدة في إنهاء مشكلة تأخير الزواج وفيما يلي بعض الخدمات التي تقدمها وحدة تيسير الزواج بجمعية التنمية الأسرية ببريدة:

  • المساعدة النقدية بمبلغ إجمالي (10000 ريال) غير قابلة للإرجاع لكل مستفيد من الزكاة.
  • قرض جيد في حدود (25 إلى 35 أَلْف ريال سعودي) يتم سداده على أقساط ميسرة.
  • تقويم المرشح وإبلاغه بالبرامج والفصول التدريبية المتعلقة بضرورات الحياة الزوجية.

فيما يلي المعايير التي يجب استيفاؤها من أجل التأهل للحصول على مساعدة مالية للزواج من هذه الجمعية:

  • يجب أن يكون الشخص الذي يطلب المساعدة من مواطني المملكة.
  • يجب أن يكون المرشح قد عاش في بريدة لمدة سبع سنوات على الأقل.
  • لم يتم توقيع عقد الزواج منذ أكثر من ستة أشهر.
  • أن تكون المساعدة للزواج لأول مرة أو الطلاق دون نفقة أو وفاة الزوجة.
  • ألا يزيد المهر عن خمسين ألف ريال.
  • ألا يزيد الراتب السنوي للمتقدم عن 6000 ريال.

نظرًا للعدد الهائل من الأشخاص الذين يتوقون للتبرع للأعمال الخيرية في جميع أنحاء العالم، تلعب الجمعيات الخيرية دورًا مهمًا في مساعدة الفئات الأقل حظًا في المجتمع بعد تقديم طلب مساعدة مالية للزواج.

هذا نتيجة لتأكيدهم وإيمانهم بأهداف هذه المجموعات الممتازة. المنظمة الخيرية هي المنظمة التي تشارك في مجموعة متنوعة من الأنشطة غير الهادفة للربح لغرض وحيد هو أداء الأعمال الخيرية دون توقع أي شيء في المقابل.

سوف تجد خطاب طلب مساعدة مالية للزواج من منظمة خيرية في السطور التالية عزيزي القارئ:

بسم الله الرحمن الرحيم.

إلى السيد الفاضل/… رئيس جمعية/…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية للزواج

لا يمكن التعبير عن جهودك النبيلة والرائعة لمساعدة الفقراء والمحتاجين التعساء بالكلمات أو العبارات أنا أقدر ذلك بصدق. أنا المواطن… لدي ابن وأربع بنات وعمري 65 سنة. كان الشاب مصدر الدخل الوحيد لي ولأخواته عندما مات في حادث سيارة رحمه الله. كنت مسؤولاً عن دفع فواتير المنزل بعد وفاته.

أنا رجل عجوز لا أستطيع العمل لأن جسدي منهك بالأورام والأمراض وأعاني من المعاناة التي لا يتحملها أحد. أطلب منك المساعدة المالية من أجل زواج ابنتي الوحيدة، وقد قمت بتضمين تقرير لحالتي المادية.

أطلب بكل تواضع مساعدة شرفك حتى أتمكن من زواج ابنتي حيث إن زواجها سيكلفني الكثير من المال وأنا لا أملك من المال ما يدعم ذلك. وتفضلوا بقبول خالص شكري وامتناني وتقديري لسيادتكم.

مقدم الطلب/ …………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………

رقم الهاتف/ …………………………

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

رقم الحساب البنكي/ ………………

التوقيع/ ……………………………

اطلع على: خطوات كتابة رسالة طلب مساعدة

رسالة طلب مساعدة مالية للزواج

يجب مراعاة ما يلي عند صياغة طلب مساعدة مالية للزواج من الجمعيات التي تسهل الزواج:

  • الدقة في التواصل، مما يؤدي إلى الربط بين الكلمات والأفكار التي تدعم الزواج وتحقق الهدف المنشود.
  • يجب أن تكون اللغة المستخدمة في طلب مساعدة مالية للزواج واضحة وموجزة وسهلة الفهم، دون توقف محرج أو استخدام مفردات غير مألوفة.
  • القدرة على تحقيق الهدف الذي من أجله أعطيت الجمعيات الداعمة للزواج بإيجاز وموضوعي، بحيث تكون الكلمات والعبارات والفقرات المقدمة موجزة ودلالة موضوعية على المعنى المقصود.
  • استخدام تقنيات ولغة الإقناع، لأن هذا له تأثير كبير فيما إذا كان شخص ما سيتم قبول الطلب أم لا.
  • عدم المبالغة في التملق والإعجاب والتفاني، إلا إذا كانت حقيقة واقعة ويمكن للجميع رؤيتها.
  • باتباع العمليات المذكورة أعلاه، يتم توفير الفقرات بترتيب وتسلسل منطقي للجمعيات التي تدعم الزواج دون تضليل أو إرباك القارئ.
  • بما أن الصدق هو أحد أهم العوامل في قبول طلب مساعدة مالية للزواج، استخدم لغة صادقة ومعبرة.
  • يُنصح باستخدام المفردات العربية التقليدية بدلاً من الكلمات العامية أو الغامضة حيث يمكن للجميع فهم اللغة العربية، بغض النظر عن الاختلافات في اللهجات.
  • عندما يكون ذلك ممكنًا، تجنب الأخطاء الإملائية أو النحوية أو علامات الترقيم حيث تأثر هذه العيوب بشكل سلبي على قبول الطلب.

طلب مساعدة مالية للزواج بجدة

وبحسب بيان صدر مؤخرًا عن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب في الإرشاد الزواجي والأسري، فقد ارتفع مبلغ الدعم المقدم للمتقدم إلى 30 ألف ريال سعودي. هذه أخبار مشجعة لأي شخص يفكر في طلب مساعدة مالية للزواج في جدة.

وفي ظل خطورة التحديات وارتفاع الأسعار التي تواجه الشباب، اتخذت مؤسسة الزواج قرارًا بتقديم مساعدات مالية لجميع الشباب السعودي الراغبين في الزواج من خلال مبادرات مثل:

  • منحة مالية: يُمنح الشاب الذي طلب دعم مالي للزواج دعمًا ماليًا غير قابل للاسترداد.
  • القرض الحسن: يتم تنفيذ هذا البرنامج من خلال تزويد الشباب الذين يتزوجون بالمساعدة المالية التي يتم سدادها في شكل قرض حسن ويتم تسهيل خيارات الدفع.

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في جمعية/ ………………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية للزواج بجدة.

أنا شاب أعيش في هذه الأمة الرائعة وعمري أكثر من ثلاثين عامًا، وعانيت من حاجة ماسة وظروف مروعة، ومعاناة كبيرة وظروف صعبة. أطلب مساعدتك في دفع تكاليف حفل زفافي.

هذا بسبب التحديات التي أواجهها في تكملة نصف ديني وعدم قدرتي على دفع فواتيري والالتزام الثقيل الملقى على عاتقي. عندما كنت شابًا توليت مسؤوليات والدتي وأخواتي عندما توفى والدي، اضطررت إلى ترك المدرسة والبدء في البحث عن فرص عمل لإعالة أسرتي.

بما أنني أعمل في القطاع الخاص ولا أكسب أكثر من 4500 ريال شهريًا، وهو ما لا يكاد يكفي لتغطية احتياجات أسرتي الأساسية، فأنا غير قادر على الزواج في سن الثلاثين.

تمر الأيام بسرعة وما زلت وحدي وأخشى أن تمر بقية حياتي وأبقى عازبًا، لكن لدي ثقة في أن المنظمات الخيرية في جدة التي تقدم المساعدة المالية ستخفف من ألمي. أتوسل لكم بكل احترام أن تقدموا لي الدعم المالي حتى نتمكن من الزواج وأدعو الله أن يجعل هذا ممكنًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

عنوان السكن/ …………………………

رقم الهاتف/ …………………………

رقم الحساب البنكي/ ………………………

تاريخ تقديم المعروض/ …………………………

التوقيع/ ………………………….

وبهذا ننهي مقالنا عن طلب مساعدة مالية للزواج والذي شاركنا فيه معكم أهمية المؤسسات الخيرية التي تدعم الزواج وقدمنا تعليمات حول كيفية تقديم طلب للمساعدة إلى هذه المنظمات. قمنا أيضًا بتضمين نماذج طلب توضح كيفية كتابة طلب للمساعدة من المنظمات التي تدعم الزواج.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات والنماذج الجاهزة لطلب مساعدة مالية للزواج من خلال الاتصال بنا باستخدام تطبيق Whats App على الرقم التالي: 0556663321.