بكل تميز، وتنظيم، وببساطة ووضوح نعرض لكم تفاصيل موضوع: مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، وقد تناولنا فيه بعض المحاور الأساسية مثل رقم التواصل مع المكتب، وخطوات كتابة الطلب الخاص بالمساعدة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات

مع مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات يتم منح الكثير من المساعدات الخاصة للحالات المستحقة للمساعدة، من مساعدات مالية وعقارية وسيارات وغير ذلك من أنواع المساعدات.

اقرأ أيضًا: مساعدات الوليد بن طلال

شروط مساعدة الوليد بن طلال

حين يتم وضع الطلب الخاص بالمساعدة إلى المختصين في مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات لا بد أن ينطبق على هذا الطلب بعض الشروط، إن وضع الحالة المادي ومقدار الدخل الشهري الثابت هو المعيار الأول في تقييم احتياجها، كما يتم النظر لحصول الحالة على مساعدة من قبل الدولة سابقًا، ويتعهد كل من يحصل على المساعدة بالتزام شروط الاستخدام الشخصي لها، وعدم بيعها أو تأجيرها لأي أحد.

اقرأ أيضًا: رقم مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوي

تتسم طبيعة الخطابات التي يتم تسليمها إلى مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات باشتمالها على نمط الطلبات، ونمط الشكاوى:

في الطلبات يبحث المواطن عن أنواع متعددة من المساعدات من طلبات تخص المساعدات المالية والعلاجية والسكنية وغير ذلك، وفي الشكاوى يمكن أن تقدم ضد بعض الجهات التي للمكتب صلاحية التدخل في شؤونها، مثل الفروع الخاصة بالمؤسسة.

مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

نتفرد بالنماذج التطبيقية النوعية التي نسعى فيها إلى توضيح الخطوات النظرية في شكل تطبيقي متميز، تابعوا معنا هذا النموذج:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي سمو الأمير الوليد بن طلال … المحترم

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية لسداد دين

يبقى الشكر والتحية والاحترام في مقام الحديث مع سيادتكم في أي أمر هو التصرف الواجب إزاء شخصية إنسانية خيرية وطنية مثلكم، فلجهود مؤسستكم الفاضلة وكل الكادر العامل فيها كل الشكر والتقدير كذلك، إذ حلت الكثير من المشاكل الخاصة بالمواطنين والموفدين المقيمين في المملكة.

وأسأل الله أن يكون التوفيق دربكم، والازدهار مساركم على الدوام، وندعوه عز وجل بالمزيد من التألق والإبداع في أدائكم لمهام المؤسسة الجليلة، وفيما يخص هذا الطلب الذي نضعه بين يديكم برجاء قبول تقييمه فهو تم تقديمه لسيادتكم بغرض الحصول على فرصة سداد دين متعلق بذمتي المالية.

فأنا مواطن سعودي أبلغ من العمر سبعين سنة، وقمت بالاستدانة من جار لي في السكن مبلغًا ماليًّا قدره …. ريال سعودي، وأنا في هذا العمر إن لم أكن هكذا من الأساس في كل عمر إنسان أتقي ربي، وأحترم كل وعد وعهد أقطعه للآخرين.

ومن هذا المنطلق تعهدت لهذا الجار بسداد المبلغ على دفعات وأقساط، لأني بعد تقاعدي من وظيفة مع الدولة توجهت للعمل في المجال الحر، إذ رفضت التسليم لحكم العمر والسنين، واستمررت في مواصلة درب العمل، لأن في عاتقي مسؤولية أسرة كبيرة تتكون من زوجتي وولدين في عمر الثلاثينيات لكنهم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما بقية أبنائي وبناتي فقد استقلوا بذاتهم، وانطلقوا لتأسيس حياتهم الخاصة بهم بعد أن ارتبطوا بأنصافهم الأخرى وتزوجوا وأنجبوا، وظللت في هذا البيت أنا وزوجتي رفيقة الدرب الطويل التي لم أجد زوجة أوفى منها، ولا سمعت عن امرأة تدفن شبابها كله مع رجل بصير مثلي.

إني رجل بصير منذ أن خلقت، لكني ناضلت وواصلت تعليمي، وتعاونت معي الدولة وأعطتني وظيفة معلم مادة قرآن كريم، وإني بعد أن وجدت أيامي مظلمة معتمة تمسكت بنور الله، واتخذته دربًا لي، ووهبني الله البصيرة التي جعلت صدري ولساني يحفظ كتابه الكريم ويفهم أحكامه.

وكانت وظيفة التدريس في هذا التخصص وظيفة مناسبة لوضعي وظروفي، وبفضل الله قضيت مدة الخدمة فيها وأنا مستمتع بحياتي راضٍ بما كتب الله عليّ، وكيف لا أرضى؟! وقد وعد الله بجنان عرضها السماء والأرض إن صبرت على ابتلاء الله لي بحبيبتي، وأنا صبرت وآمل من ربي عظيم ثوابه.

ومضت الأيام، وتزوجت هذه السيدة الفاضلة التي كانت ابنة أحد الجيران التي أعجبت بخلقي واستحسنت شخصيتي، ولم تنظر إلى عجزي ولا قلة يدي، إن هذه السيدة الفاضلة احتوتني، وأمسكت بيدي بشدة، وأسست أنا وهي منزلنا الجميل، وأنجبنا أولادنا بفضل من الله وتوفيقه.

وكان من أبنائنا من ابتلاه الله بأن يأخذ الجين الوراثي الخاص بالإعاقة البصرية التي أنا فيها، وعلى مدار سنوات قضيناها معًا كانت والدتهما لهما نعم العون والسند لهما، ثم نأتي إلى سبب الدين،  إذ إن أحد ولدي عرضناه على طبيب الذي قرر أنه بالإمكان علاج حالته، وأن نسبة شفائه من الإعاقة البصرية خاصته كبيرة.

وهذا ما جعلني أغامر بالاستدانة من هذا الجار، وتم الاتفاق على سداد هذا الدين من راتبي التقاعدي على أقساط على مدار سنة كاملة، ولكن لأنه شخص عزيز وثقة وقعت في مطب الثقة الزائدة، ولم أقم بكتابة هذا الدين في سند قانوني يتضمن كل تفاصيل هذا الدين.

وكان هذا التصرف الغبي مني سبب الخلاف مع هذا الجار، وهو خلاف وصل إلى القضاء الذي قرر سجني في ذمة هذا الدين، إن هذا الجار بعد أن اتفقنا على السداد بالتقسيط ادعى علي أنه تم الاتفاق على السداد دفعة واحدة، وهذا الأمر جعلني وقعت أنا وشيبي وعجزي خلف قضبان السجن.

إنه أنكر الاتفاق على السداد بالتقسيط، وطالبني بالدفع دفعة واحدة، ومن أين لي بهذا المبلغ الكبير إنه لو كان يتوفر لدي في الأساس لما طلبت من هذا الجار أن يساعدني، ويعلم الله لولا الفترة الضيقة التي زار فيها فريق طبي أوروبي أحد مستشفيات المملكة، وحاجتي وقتها لإجراء عملية ولدي على أيديهم لما طلبت هذا المال ولا اقترضته.

إنه مبلغ كبير، ولا طاقة لي بسداده إلا على دفعات مقسطة، وعلى هذا تم الاتفاق وقت الدين، لكن من سوء حظي ألا شاهد لدي ولا إثبات ولا سند يثبت صحة هذا الكلام، كل ما لدي يمين أقسمته على أقوالي وسلمت الأمر لله، وها أنا من وقتها أقبع خلف جدران السجن، وتركت أسرتي تقاسي ظروف الحياة الصعبة في ظل توقفي عن العمل.

إن العمل الذي كنت أعمله بعد تقاعدي هو عمل حر يتمثل في هندسة كهرباء المنازل، وأستقبل طلبات سكان المنطقة من حين لآخر لأحصل على دفعة مال جيدة تسهم في نفقة المنزل عدة أيام.

إن هذا الفعل غير الأخلاقي منه، واستغلال حاجتي سبب لي هذه المصيبة التي أسأل الله أن أتخلص منها، لأنه لا عمري ولا وضعي ولا وضع أولادي يسمح بأن أظل هنا، ومن أجل هذا سمعت عن مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، وسمعت عن مبادراته الخيرية التي يقدمها للناس، وأردت أن أقدم هذا الطلب على أمل أن أحظى بفرصة للمساعدة لديهم.

وإني إذ أقدم إلى مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات هذا الطلب أقدمه وكلي أمل أن يتم اعتبار سني، ثم وضع أولادي الصحي الخاص موضع نظركم قبل كل شيء، ويعلم الله أني في حاجة ماسة لسداد هذا الدين عني، مع العلم أني قد قدمت إلى مكتب الزكاة مذكرة طلب اعتمادي في المتعسرين ولم أجد أي رد منهم منذ عام.

ولا أود أن أقضي عمري وما تبقى منه بعيدًا عن أولادي الذين هم في حاجة ماسة لرعايتي، ووضعهم الخاص يستدعي مصاريف إضافية ونفقات أكثر، ولا مجال لحل هذه الأمور وأنا بعيد عنهم، وأملي كبير في مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات أن يتبنى قضيتي، ويساعد على حلها.

وأنا أتعهد مجددًا، وألتزم بسداد هذا الدين لكن وفق ظروفي وأوضاعي، لا كدفعة واحدة كما صمم هذا الجار على هذا الأمر، وتصميمه هذا كان نتيجته أن يدخل رجلًا في عمره والده إلى قضبان السجن، ولا ذنب لي يذكر إلا سواد قلب هذا الشخص.

إنه وبكل خبث أراد أن يوقعني في السجن كي أحصل على مال الزكاة ويحصل على المبلغ الذي أقرضني إياه دفعة واحدة، إنه لم يراع سني الكبير، ولا صحتي، ولا احتياج أولادي المعاقين لي بشكل مستمر، لم يراع أي شيء وأوصلني إلى هذه الحالة المزرية.

سيدي الكريم:

إني قد أرفقت لسيادتكم مع الخطاب الموجه إلى مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات من أجل طلب المساعدة هو أملي الوحيد، وأرجو من الله ألا تخذلوني، وأن تساعدوني بأي طريقة، لأتخلص من هذا الأسر، وأعود لأسرتي، وأعود لولدي الذي هو بحاجة لمتابعة علاجه كي تؤتي العملية ثمرتها.

ويعلم الله بحال والدتهم التي يتمزق قلبي عليها مع كل زيارة تأتي إلي فيها، واستصعب عليها حمل هذا العبء بمفردها، وأعدها بأن تفرج أموري وأعود لها ولأولادي في أقرب وقت.

وآمل أن يكون هذا الوقت قد اقترب مع هذا الطلب الذي أسلمه إلى مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات مع خالص رجائي لقبول تقييمه في القريب العاجل.

وأختم طلبي للمساعدة بخالص الدعاء من رجل فقد بصره لكن بصيرته بالله وبفرجه كبيرة للسادة إدارة مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، وكل الكادر العامل فيه بالخير والسداد والتوفيق.

ودمتم في رعاية الله وحفظه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/…..

الرقم الوطني/……

رقم الهاتف/……..

التوقيع/………

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

بعد اكتمال صبغة الطلب الخاص بمناشدة مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات لتقديم المساعدة يمكن التواصل مع المكتب في برج المملكة وذلك على الرقم التالي: 966112110000+

وليتنبه المواطن إلى أن هذا الرقم الرسمي الصحيح الذي يحقق التواصل الناجح بين المواطن وجهة الاختصاص المتمثلة في مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب

نوضح هنا الرقم الرسمي الذي يمكن أن يقدم من خلاله المواطن معاملته إلى المكتب بكل سهولة عبر تطبيق الواتساب.

واتس الأمير الوليد بن طلال

وعبر الرقم الرسمي سابق الذكر يمكن أن يتواصل المواطن مع مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات
ويضع موضوعه بين يدي المختصين فيه.

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

يفترض مع وجود المساعدات المالية للوليد بن طلال أن يتم ضبط عمل المكتب بجملة من الشروط إن وجدت في الحالة يسمح لها بقبول تقييم طلبها، وهذه الشروط تساعد وتسهل انتقاء الطلبات ذات الاستحقاق، وتجعل الطلبات غير المستحقة تستبعد، ولا يتم تقييمها.

وبعد هذه الجولة المفيدة حول موضوع: مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، نختم المقال على أمل نيل رضاكم بأسلوبه الاحترافي الفريد.

وتبقى دعوتكم للتواصل معنا، وطلب خدماتنا، وذلك بمراسلتنا على رقمنا التالي: 0556663321.