في تشكيلة معلوماتية منوعة رصينة نطل عليكم بعرض حصري حول موضوع: مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات.

وقد تناولنا في هذا الموضوع فقرات مفيدة مثل: فكرة المساعدة، أهم أنواع مساعدات مكتب الوليد بن طلال، وأرقام الهواتف الخاصة بالمكتب، ووضحنا أهم خطوات صياغة طلب مساعدة من المكتب في نموذج تفصيلي غاية في الرصانة والإقناع والتأثير.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات والمعاريض والطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات

يقدم مكتب الوليد بن طلال تشكيلة منوعة من المساعدات الخيرية التي تمنح للحالات المستحقة داخل المملكة وخارجها في بعض الدول في الشرق الأوسط، وإذا قدّم المواطن المحتاج المعروض الناجح إلى مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات يمكن أن يحظى بالدعم اللازم لحالته.

شروط مساعدة الوليد بن طلال

ويلزم كي تحصل الحالة على المساعدة التي تستحقها أن تتوفر فيها بعض الشروط مثل إثبات الدخل الشهري للحالة ومدى افتقاره لتوفير الحياة الكريمة لأصحابه.

كما يلزم عدم حصول هذه الحالة على مساعدة من مساعدات الدولة ومؤسساتها الخيرية من قبل، وإلزام الفائز بالمنح بعدم بيع أو تأجير المنحة التي يحصل عليها من عقار أو سيارات.

اقرأ أيضًا: مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

رقم الوليد بن طلال الواتس اب

يمكن التواصل بالعديد من الوسائل ومن ذلك موقع تويتر.

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوى

في مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات لجان متخصصة باستقبال الشكاوى إلى جوار الطلبات، إنها لجان مهمتها مساعدة المواطن وتقديم العون له.

اقرأ أيضًا: خطوات طلب مساعدة مالية الأمير عبدالعزيز بن فهد

ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب

لا تدع ذهنك يرتبك وهو يبحث عن الأرقام الخاصة بالتواصل مع مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، واعتمد الرقم الذي تم ذكره بشكل سابق على تطبيق الواتساب.

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

ذكرنا في محور سابق أبرز شروط مساعدة الوليد بن طلال بشكل عام لكل الحالات الإنسانية، وهي الشروط ذاتها التي تطلب من فئة المطلقات.

مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

يخصص غرض سداد الدين لأهم الحالات التي تستحق هذا الأمر، إنها حالات تستحق بعض الدعم، لتخليصها من الدين الذي على عاتقها.

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات

عن حالة إحدى المطلقات الافتراضية، وهي لا شك تقترب من أي نموذج واقعي نطرح لكم هذا النموذج التطبيقي المؤثر:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير مؤسسة الأمير الوليد بن طلال…. المحترم

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية

أشكر مقدمًا في بداية هذا الطلب لتكرمكم بمساعدة المطلقات من الفئة نفسها التي أنتمي إليها، إني أثمن كل ما أسمع عنه من صنائعكم الخيرية المقدمة لهذه الفئة، ولا بد أن كل من احتاج لدعمكم من الفئات الاجتماعية الأخرى يكون له نصيب من مساعدتكم إن كان طلبه يستحق المساعدة.

وفي كل الأحوال نسأل الله لكم كل الخير والتوفيق والسداد، إنه ولي ذلك والقادر عليه، لأن الذين يقدمون الخير أجرهم بكل تأكيد عند الله أضعافًا مضاعفة، أما فيما يخص هذا الطلب فإني أضعه بين أيديكم من أجل الحصول على مساعدة مالية للقيام بمشروع صغير أفتتحه لي بوصفه مصدر دخل لي.

وأصل قصة طلاقي ترجع إلى ما قبل سنتين، إذ وقعتُ ضحية رجل لا يخاف الله أخذني وما زلتُ طفلة تلعب في الحي مع صديقاتها الصغيرات، وقبل أبي أن يعطيني له في هذا العمر الصغير، وحرمني من أن أواصل تعليمي، وحرمني من كل حقوقي في الحياة لمن هن في عمري من الفتيات.

وإذا بي صرتُ زوجة وأمًا صغيرة تحمل وتلد بشكل شبه سنوي من أجل هذا الرجل الذي لن تطيب نفسه إلا بالحصول على وريثه الذكر، وبعد أن أنجبتُ منه ست فتيات بشكل متوالٍ، رأى أني السبب في أن تكون أجنتي كلها مؤنثة، وبدون أي دليل طبي حكم عليّ بذلك.

وكان نتيجة ذلك أن قرّر الزواج عليّ، ودون أن أنقصه أي حق من حقوقه، أن هذا الشخص كل رغبته في الحياة أن يعيش شغفه وهواه غير عابئ بمن حوله على الإطلاق، حين تزوجني لم يراعِ حقوقي عليه، وعندما رغب في الولد لم يراعِ صحتي، وظل يصمم على أن أنجب منه بشكل مستمر رغم تدهور صحتي وعافيتي.

هو مسخ بشر بكل اختصار، ويعلم الله أني لا أفتري عليه، ولا أدعي بما ليس فيه، إني أقول الحقيقة بكل مصداقيته وشفافية، ورغم كل ما عانيتُه من مرارة الحياة معه ظللتُ متحملة كل ذلك من أجل طفلاتي، وإذ بطفلاتي أول من تخل عني واختاروا البقاء مع والدهم.

إنهن طالبات في المدرسة، وحين سكن معي مدة بسيطة في منزل أهلي عانين من مرارة وقسوة التعامل، وبعد عليهن مشوار مدرستهن، وفضلن العودة إلى كنف أبيهن والعيش معه ومع زوجته الجديدة، ولم أعترض على اختيارهن الموجع لي، لكنه الأفضل لهن.

إنه الأفضل من جهة مصلحتهن ودراستهن واستقرارهن، وأنا أعمل على زيارتهن في مدرستهن كل أسبوع للاطمئنان عليهن، أما عن وضعي أنا الذي أقدم من أجله طلب مساعدة إلى مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات فأنا صرتُ امرأة وحيدة مجددًا.

إن الشخص الذي عشتُ كنفه سنوات كان على رغم دناءة تعامله اللاإنساني معي ينفق عليّ، ويوفر كل متطلباتي من مأكل ومشرب وكسوة وعلاج.

إنه وإن وفّر لي كل ذلك محا لي كياني بصفتي إنسانة لها وجودها واحتياجاتها الخاصة، وحرمني من مواصلة تعليمي الذي كنتُ فيه من المتميزات، وبعد أن طلقني شعرتُ بالخواء في داخلي، ونظرتُ إلى سنين العمر التي مضت على عجل، ولم أنجز منها شيئًا خاصًّا لي أنا أو لكياني المنهوب منذ الطفولة.

وشعرتُ لأول مرة وأنا أقدم طلب مساعدة من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات أن العمر مضى بدون أن أنتفض على هذا الوضع وأغيره، إن الاستمرار في هذا الوضع سيشكل نتيجة كارثية، وسأظل أدور في حلقة مفرغة، وبخاصة أني أعاني من أسرة ظالمة قاسية لا تعرف الرحمة.

والعيش معهم لآخر العمر اعتمادًا على نفقتهم عليّ سيشكل إهانة لي مدى الدهر، إنهم يعيروني بفشلي في إنجاب وريث العرش لذلك المتعجرف، ويسمعوني على الدوام كل الشتائم والإهانات، وللحياة معهم طعم أسوأ من الموت إن لم يكن هو الموت نفسه بالضبط.

وأنا لا حيلة في يدي للحصول على وظيفة أحصل منها على راتب شهري، يشكل لي مصدر دخل يجعلني أستقل عنهم، ولربما إن كنتُ متعلمة ولدي مصدر دخل كنتُ افتتحتُ عالمي الخاص بعد طلاقي، ووفرتُ لطفلاتي كل متطلباتهم، ولم يكن ليفارقنني.

إن فراقهن على الرغم من أني أدرك أنه لصالحهن لكن في داخلي غصة لا تفارقني بسبب عجزي وقلة حيلتي عن توفير ما يحتجنه، وربما كان هذا الدافع داخلي أعظم دافع فعلي لجعلي أقدم طلب مساعدة إلى مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات.

إن هذا الطلب يتضمن محاولة الحصول على مبلغ مالي من سيادتكم أتمكن به من افتتاح مشروع شخصي خاص بي، وإن تمكنتُ من افتتاح هذا المشروع سأحصل على مصدر دخل، وسأستقل عن منزل أهلي، وسأبدأ حياة جديدة بتفاصيلي وتخطيطي أنا، وللمرة الأولى دون تحكم من أحد.
وعندما فكّرتُ في الأمور التي أتقنها بدأت أفكر عن أكثرها قابلية لتتحول لمشروع واقعي ناجح وجدتُ أني بارعة في التطريز، وبخاصة في مجال العبايات، ولأن العباية في مجتمعنا السعودي لها قدسيتها وقيمتها الثمينة قررتُ اللعب على هذا الوتر، ولمعت في ذهني فكرة افتتاح مشغل تطريز العبايات النسوية.

ومررتُ بالسوق، وجمعتُ في ملف متكامل كل المعلومات الوافية الخاصة بتكلفة هذا المشروع ومتطلباته، ووضعتُها في ملف مرفق بطلب مساعدة قدّمتُه إلى مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات.

وأشعر بالفخر بذاتي لأول مرة، لأني لم أستسلم، ولم أعش في جلباب أبي بكل خنوع كحال أغلب السيدات اللواتي يعدن لمنزل أبيهن يجرجرن أذيال الطلاق الشنيعة، أنا وبكل فخر مشروع سيدة أعمال أطمح في المستقبل بعد نجاح المشروع الأول إلى افتتاح الكثير من المشاريع الأخرى.

وسيكون الهدف السامي لكل مشاريعي هو استقطاب السيدات، ومساعدتهن على التمكن وإثبات ذواتهن في سوق العمل، وأعرف على المستوى الشخصي للمجتمع المحبط بي الكثير من السيدات اللواتي يحتجن لمن يمد لهن يد العون، وينتشلهن مما هن فيه من ضعف وعجز.

وأنا أقدّم إلى مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات هذا الطلب من أجل الحصول على مساعدتهم يتبادر إلى ذهني النقلة النوعية التي ستحدث إن حظيتُ بهذا الدعم، بالفعل سيشكل هذا الأمر الحل المعجزة لأزمتي، وسأتجاوز بعدها أغلب الصعوبات، وسأحظى بفرصة الاجتماع بفتياتي إن وفرتُ لهن البيئة والاحتياجات المناسبة لهن.

وإني بكل عزم وإصرار أناشدكم الله ألا تفلتوا يدي، وما قدمتُ إلى مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات إلا من ثقة ويقين بأني أستحق المساعدة.، إنني باختصار مشروع إنسانة تحتاج أن تشعر بكيانها وذاتها، وهي في الأساس بدون دعمكم ستعود إلى نقطة العجز والضعف والاستسلام.

إنني بالفعل أملك طاقةً وهاجةً أود أن أستغلها، وبدعمكم لي بتقديم مساعدة من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات لن تخبو هذه الشعلة وستزيد توهجًا.

وفي ختام هذا الطلب تكرموا بقبول وافر احترامي وتقديري لسيادتكم، واقبلوا مني كذلك خالص الرجاء والآمال العريضة بموافقتكم على مضمون هذا الطلب الذي قدمتُه إلى مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات.

وأسأل الله لكم دوام العطاء والمبادرات والمساندة، وألا يعسر لكم حالًا، وأن يسهل لكم كل عسير، ودوموا في حفظ الله ورعايته.

مقدم الطلب/………….

الرقم الوطني/………

رقم الهاتف/……..

التوقيع/……..

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

للأرقام الرسمية دورها في تجنيب المواطن من أن يقع ضحية المخادعين والمحتالين ممن يروجون للناس أحلامًا وردية بتقديم المساعدات باسم مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، وكي لا يقع المواطن المغلوب على أمره ضحية هذه التصرفات العبثية يجب أن يتثبت من الرقم الخاص بالمؤسسة، ويتجنب بذلك أن يقع ضحية الاحتيال، وبطلب المواطن خدمات المؤسسة وتواصله بالمختصين على الرقم 966112110000+ يتحقق له ما يريد.

ومع هذه النقطة يطيب لنا أن نختم هذا المعروض الحصري الذي ناقش موضوع: مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، وفي تفاصيل هذا الموضوع نسعد أن نوفر المعلومات الوافية عن محاور مركزية، وبإمكان القراء الكرام التواصل معنا، وطلب خدماتنا عبر تطبيق الواتساب يمكن تحقيق ذلك بمراسلتنا فيه على رقمنا التالي: 0556663321.