للقراء الأعزاء نضع وبشكل حصري تفاصيل مفيدة لموضوع: مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية، ونقدمها بأسلوب فيه الجاذبية والتأثير والبساطة، ومن أهم المحاور التي اعتمد هذا المقال عليها فكرة المكاتب الخيرية، وخدمات مكتب الوليد، والعديد من الفقرات الأخرى المفيدة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

القراء الأعزاء .. بين أيديكم المعروض الحصري الاحترافي عن مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية.

مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية

تعتمد فكرة المكاتب الخيرية للمساعدات الإنسانية في المملكة على برامج متعددة من الأنشطة الخاصة بدعم ومساندة الفئات المحتاجة في المجتمع، وبمباركة وترخيص من سلطات الدولة يمكن أن يتم تقديم هذه المساعدات لمستحقيها بواسطة إجراءات رسمية محددة.
ومن تلك المكاتب يبرز مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية بوصفه أحد أهم المكاتب التابعة لمؤسسة رجل الأعمال السعودي المعروف سمو الأمير الوليد بن طلال.

مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

وضمن أنشطة متعددة يتم تقديم الدعم اللازم للحالات الإنسانية المختلفة، على اختلاف نوع الدعم والمساعدة التي تحتاجها، ويرعى مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية مساندة ودعم الحالات التي تحتاج لمساعدة من أجل سداد دين تورطت فيه ولم تتمكن من سداده.

وبعد أن تقدم الحالة المستهدفة كل التفاصيل المتعلقة بالدين الذي استدانته يمكن أن ينظر في الطلب الذي تم تقديمه من جهتها، وفي الوقت ذاته يطلب المكتب الإثباتات الخاصة بتفاصيل الدين، مع التفاصيل الأخرى المرتبطة بتوضيح وضعها المادي الصعب الذي يجعلها تعجز عن سداد الدين.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوى

إن مكتب ومؤسسة الوليد بن طلال على قدر اختصاصه في تقديم المعونة للمواطنين، لكنه في الوقت ذاته لا يتجاهل شكواهم، وإليكم في هذا المحور تفاصيل وخطوات كتابة طلب مساعدة علاجية من مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية، تابعوا معنا:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي سمو الأمير الوليد بن طلال … المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

الموضوع: طلب مساعدة علاجية

بادئ ذي بدء أود أن أقدم إلى سموكم خالص الشكر والتقدير، وعظيم عرفاني لسيادتكم على كل الخدمات المبذولة للمواطنين، إن المواطن يستبشر بمساعداتكم كل خير، ويتأمل معها أن يحصل على فرصة السعادة والأمل الذي ينتشله من ظروفه الصعبة وضياعه.

وعدد المواطنين والحالات التي تحظى بمساعداتكم ودعمكم بشكل سنوي كبير ويجعل الجميع يذكركم بالخير، ويأمل لكم دوام الخير والازدهار، ثم إن طلبي المتقدم ذكره هو بخصوص حالتي المرضية المتردية، إنها حالة صعبة تنشد البحث عن المساعدة العاجلة، وإذا لم أحصل على هذه المساعدة العاجلة فسوف يتعقد الوضع أكثر، وإني هنا أقدم إليكم في مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية ندائي الإنساني العاجل.

وأنا شاب في عمر الأربعين عامًا، وأعمل في وظيفة حكومية بسيطة، ولدي زوجة وأربعة أبناء، وأود أن يمد الله في عمري لأجلهم، وقد جاء لي هذا المرض بشكل فجائي، ولم يكن لدي في السابق أي شكوى مرتبطة بهذا المرض، وفي الوقت ذاته الظروف لم تساعد حتى اللحظة للبحث عن العلاج المناسب.

وبالإمكانيات البسيطة التي لدى أسرتي، ولدي أنا على المستوى الشخصي أجدني محتاجًا بشكل كبير للمساعدة العاجلة من سيادتكم، وأنا أعرف نشاطات مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية في الجانب العلاجي، وهذه المساعدات حين تعطى للحالات المستحقة مثلي تسهم بشكل كبير في حل مشاكلها.

وأنا راتبي قليل، وبالكاد أتمكن من استخدامه في تغطية الجوانب المختلفة من متطلبات أسرتي، وهذا الأمر تعلمون كم يكلف بشكل كبير، فهناك النفقة الخاصة بالأكل والشرب، وهناك النفقات الخاصة بدراسة الأولاد، والنفقات الخاصة بعلاجهم حين يمرضون.

ولا مجال للحصر ولا لتحديد التكاليف التي من الممكن أن يحتاج إليها أي رب أسرة لتوفير طلبات أسرته، إنها قائمة طويلة يمكن أن تعرف بدايتها، لكن أن تنهي حصرها وتوافرها بشكل كامل فهذا مستحيل، ولكن مع ذلك يشعر الإنسان بشيء من الرضا حين يشعر أنه بذل كل جهده لإسعاد عائلته على قدر إمكاناته المتاحة والمتوفرة.

وهذا ما شعرت به على مدار السنوات السابقة، إلى أن حصل لي هذا العذر الصحي الذي قلب حياتي رأسًا على عقب كما يقال، هذا الشيء سبّب لي الكثير من المشاكل التي على إثرها اضطررت للابتعاد عن العمل لفترة معينة، وأبلغت بعدها باعتذار جهة عملي في القطاع الخاص عن استمرار توظيفي لديهم.

واتضح أنهم كلفوا موظفًا جديدًا بالقيام بوظيفتي، وكسرني هذا الأمر بشكل لا يتصوره أحد، فقد كنت أعتمد على راتب هذه الوظيفة الاعتماد الكلي، وعليها يعتمد أفراد أسرتي في مصاريف منزلنا، وهذا الأمر يعلمه الجميع بحكم أني رب الأسرة ومن مسؤوليتي توفير كل متطلباتهم.

وفيما يخص هذا الأمر وجدتني أبحث عن عمل آخر لكن الإعياء والإجهاد كان واضحًا علي بسبب المرض، ما جعل الجميع يرفض توظيفي، وعلى الرغم من الـ c v القوي الذي أمتلكه أخفقت في نيل وظيفة بسبب وضعي الصحي المتردي، وقتها أيقنت أن عليّ حل مشكلة صحتي، ثم البحث عن وظيفة.

وحل مشكلتي في ظروفي المادية المعدمة هذه هو ضرب من الخيال، ولا بد أن أكون إنسانًا واقعيًّا، وأدرك أني عاجز عن توفير قيمة علاج حالتي، وهذا ما جعلني أفكر في تقديم طلب مساعدة علاجية إلى مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية، والأمل بالله كبير أن أحصل على فرصة مساعدة لديكم.

والحال أني مريض بانسداد صمامات القلب، ومرضي حتى اللحظة – بسبب عسر الحال – عجزتُ عن الوصول إلى حل له، وكل ما استطعتُ فعله هو متابعة حالتي عند أحد الأطباء الموجودين في مدينتي، وهو بدوره أوصى بضرورة متابعة حالتي لدى أحد المراكز المتطورة والحديثة.

وصار الأمر مرهونًا بتوفر المساعدة التي أطمح إلى الحصول عليها من لدن مكتبكم، إنه مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية الذي نثق به ونعتمد عليه، وأنا في أمس الحاجة لعودة وضعي الصحي على ما كان عليه، فلا أحد يسد مكاني في رعاية أسرتي ومتطلباتها، ولا يمكن أن أجد أي جهة توظيف تقبل توظيفي وأنا في هذا الوضع الصحي المتردي، إن كل من رأى حالتي تخوف من توظيف إنسان لا جدوى منه.

وأود أن أنال فرصة مساعدة علاجية من مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية، لأكون حسب توصيات الطبيب على متابعة لحالتي التي لها الحلول الكثيرة إن كان هناك متابعة جادة، وأنا وضعي المادي وضحته لسيادتكم، ويصعب معه استمرار متابعة حالتي لدى أحد المراكز المتطورة التي قد يكلف أحد فحوصاتها راتبًا شهريًّا لموظف مثلي.

ونسأل الله العون والمساندة، وأن يسخر لي لديكم، وأتمكن من العثور على طوق نجاة يخرجني من هذه الأزمة الصعبة بالفعل، إن مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية قبلة المساعدات الخيرية، وذو أيادٍ بيضاء في الإحسان، وهذا الأمر يجعل كل من يقدم لهم طلبًا يستبشر منهم كل الخير.

وأنا حرصتُ على وضع المرفقات اللازمة لإثبات استحقاقي بالشكل المطلوب، وفي هذا الأمر أود إظهار حرصي على عدم إضاعة وقتكم الثمين، وإني في هذا لا يمكن أن أغفل عن شكركم الشكر الجزيل لوقتكم المخصص في الاطلاع على طلبات المواطنين المقدمة إلى مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية.

وهذه المساعدات شعاع نور للكثير منهم، وبخاصة الحالات الأكثر استحقاقًا ممن هم في مثل وضعي الطبي الطارئ، هو وضع لا يحتمل المزيد من التأجيل، وهذا ما يجعلني أنشد من الطلب الذي قدمته إلى مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية المساعدة العاجلة.

ووضعي الصحي تدهور في الفترة الأخيرة بشكل أكبر، وبخاصة بعد أن تم فصلي من عملي، وزادت الضغوط النفسية علي بشدة، وأمام هذه الظروف صار من الصعب عليّ أن أستمر بهذا الوضع، وحتى إن كنت عاجزًا لكن يظل لي الحق في المحاولة للخروج من هذا الوضع.

وخروجي من هذا الوضع صار – بإذن الله – على أيديكم سيتحقق، وبمساعدة مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية سأتجاوز هذه المشكلة، وأتمنى أن يكون لكم حسن تقدير نوع المساعدة التي ستقدم لي، وفي التقرير الطبي الخاص بي ستجدون توصيات الأطباء التي توضح أسماء المراكز التي من المفترض أن تشخص وتعالج حالتي.

وإذا كان في الإمكان تحويلي للعلاج عند أحد هذه المراكز على حساب مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية سأكون من الشاكرين، وهذه المساعدة سأشكركم عليها ما حييت، وستشكركم عليها كل عائلتي، وإن كتب الله نصيبًا لي في استعادة صحتي وعافيتي فسأكون نعم الفرد الذي يخدم وطنه بكل إخلاص.

إن هذا الوطن الذي لم يخذلنا يومًا بأجهزته ومؤسساته ورجاله الخيرين أمثالكم لذلك يستحق منا مبادلة الوفاء بالوفاء، وهذا ما آمل أن أكون علي، وفي الخير والمعروف الذي يقدمه مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية نرى الوجه الحقيقي لرجال الأعمال السعوديين ممن هم محبو الخير وأهله.

وأختم طلبي هذا بأصدق الدعاء بالتوفيق والازدهار لكل الكادر العامل في هذه المؤسسة الخيرية العملاقة، ودمتم في رعاية الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/………

الرقم الوطني/……….

رقم الهاتف/…….

التوقيع/……..

رقم مدير مكتب الوليد بن طلال

ينسق مدير مكتب الوليد بن طلال الإجراءات الخاصة بالطلبات والمساعدات، ويتم التواصل معه على الرقم الرسمي للمؤسسة وهو: 966112110000+

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

هذا هو الرقم الرسمي التابع لمؤسسة ومكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية الذي يمكن عبره التواصل مع المؤسسة من قبل المواطنين: 966112110000+

شروط مساعدة الوليد بن طلال

في كل طلب يتم تقديمه إلى مكتب الوليد بن طلال يتم مطابقة وضع الحالة مع الشروط التي تضعها المؤسسة لتجعل عملها منظمًا، وهذا الطلب فيه يجب التأكد من كون دخل الحالة لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال سعودي.

والتنبيه للحالة بألا تكون قد حصلت على دعم الدولة أو إحدى الجمعيات والمؤسسات الخيرية، لأن هذا يجعلها غير مستحقة لمساعدة مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية، وبعد أن تكسب الحالة إحدى منح هذا المكتب تكتب تعهدًا يفيد بعدم استخدامها للمنحة إلا في إطار الاستخدام الشخصي، ولا حق لها في بيعها ولا تأجيرها لأي أحد.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من أهل الخير

ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب

يمكن للمواطنين تقديم طلباتهم وشكواهم إلى مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية على الرقم الآتي: 966112110000+

رقم مؤسسة الوليد للإنسانية

إن هذه المؤسسة الإنسانية الرائدة في تقديم المساعدات للمحتاجين لهي بحق نبراس أمل للكثيرين منهم، وهي في مساعدتها لهم تخلق للفرح في قلوبهم ألف باب.

وهنا نختم معكم مقالنا الذي ناقش موضوع: مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية، وفيه تناولنا فقرات منوعة فيه، ومن هذه الفقرات نذكر مثلًا: فكرة المؤسسات الخيرية، وطريقة التواصل بمكتب الوليد.

وللمزيد يمكنكم التواصل معنا على رقمنا في الواتساب: 0556663321.