لدينا خطابات جديدة وحصرية –  نحن المتميزون في صياغة الخطابات، وسرد العبارات، وتنسيق الجمل والكلمات، بسعري رمزي، ووقت قصير.

ومن أجل الاطلاع على جودة خدامتنا فإننا  سنعرض لك نموذج خطاب إعفاء، كما أننا لدينا الخبرة الكافية في كتابة وصياغة

أنواع الخطابات ولا سميا الشكاوي والتظلمات والمعاريض بأنواعها، نكتبها لكم بطريقة صحيحة، وعبارات مقنعة ، تواصلوا معنا على الرقم / 0556663321.

نموذج خطاب إعفاء

هنا ستجد نموذج خطاب إعفاء  مع كيفية كتابة نموذج خطاب إعفاء بالطريقة الصحيحة والسليمة، مع نموذج خطاب إعفاء مؤثر جاهز للطباعة.

حيث وأن كثيرًا من البنوك الحكومية والخاصة تجد أن من ضمن قائمة نظامها قائمة خاصة بالإعفاء بموجب شروط يجب أن تتوفر فيمن يستحق ذلك.

فمثلا نجد أن شروط الإعفاء في النظام الخاص ببنك الراجحي يتضمن إحدى الأمرين إذا تحقق أحدهما في العميل استوجب الإعفاء من القرض، والتي هي كالتالي:-

– الأمر الأول: إذا توفي العميل ويتبقى على عاتقه مبالغ من أقساط القرض أو القروض التي عليه، ففي هذه الحالة يتقدم أهل العميل بكتابة نموذج خطاب إعفاء مع إرفاق شهادة الوفاة.

وغيرها من الوثائق التي تؤكد على وفاة العميل حقًا، ويتم إرفافها مع نموذج خطاب إعفاء وتقديمه إلى البنك؛ الذي بدوره يقوم بفعل اللازم باستكمال إجراءات الإعفاء.

– الأمر الثاني: إذا أصيب العميل بحادث مؤسف أقعده الفراش، وأفقده الحركة، وسلب منه عدم القدرة على العمل، وأصيب على إثره بعجز كُلي.

ففي هذه الحالة يتجدد موقف البنك الإنساني من جديد بإعفاء العميل كونه أصبح عاجزًا عن العمل تمامًا، من خلال تقديم العميل أو من ينوب عنه بتقديم نموذج خطاب إعفاء إلى البنك.

مع إرفاق كل المرفقات والأوراق المثبتة، والتقارير الطبية اللازمة، وكل ما له علاقة بذلك حسب الإجراءات المطلوبة، والاشتراطات المشترطة.

كل ذلك يكون مع مرفقات نموذج خطاب إعفاء وتقديمه للبنك؛ الذي يستوجب عليه فعل ما يجب فعله وفق النظام الذي ينص عليه البنك.

أما بالنسبة لمستحقين الإعفاء في البنوك الحكومية هي متاحة لكل شخص معسر وغير موظف، وكل من يعاني من أمراض مزمنة، أو أمراض خبيثة.

فالحكومة – رعاها الله –  تعمل جاهدةً وبكل قوة في التخفيف من معاناة المواطنين، وتحسين وضعهم المادي، وتوفير لهم سبل العيش الرغيد والحياة الكريمة.

ولذلك ما من مواطن ليس لديه وظيفة حكومية، وتمر به ضائقة مالية شديدة، أو يعاني من ظروف مادية في منتهى الصعوبة.

وقدّر الله عليه ببعض الأمراض ما إن يتقدم بكتابة نموذج خطاب إعفاء للديوان، مع إرفاق المرفقات اللازمة والتي تثبت حصول تلك الظروف والمعاناة إلا ويتم إعفاؤه.

كيفية كتابة نموذج خطاب إعفاء

ففي هذه الفقرة نضع لك كيفية كتابة نموذج خطاب إعفاء بالطريقة السليمة، مع ضرب الأمثلة ونماذج من العبارات المؤثرة وذلك لمراعاة عدة أمور:-

الأمر الأول

التنسق الجيد للصفحة التي سيتم عليها كتابة نموذج خطاب إعفاء من قرض، أو نموذج خطاب إعفاء من رسوم، نموذج خطاب إعفاء من الصندوق العقاري.

حيث يتم تصميم الصفحة وتخطيطها بتخطيط جميل ومميز ولائق بالخطاب، مع وضع إطار خفيف حول حدود الصفحة؛ التي سيتم عليها كتابة نموذج خطاب إعفاء.

الأمر الثاني

كتابة البسملة بخط جميل جدًا وبشكل واضح، حيث وأن هناك كثيرًا من الخطوط التي تتناسب مع كتابة البسملة بشكل جميل ورائع في وسط رأس الصفحة.

الأمر الثالث

كتابة اسم الجهة التي سترسل إليها نموذج خطاب إعفاء سواء كانت الجهة هي الديوان الملكي، أو البنك ذاته؛ إذا كان البنك تجاري أو خاص.

الأمر الرابع

بعد كتابة اسم الجهة التي سترسل الخطاب إليها يستوجب عليك كتابة تحية الإسلام مع إرداف التحية الطيبة كأن تقول:

– (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …..تحية طيبة ….وبعد).

الأمر الخامس

كتابة موضوع الخطاب في وسط السطر، كأن تقول:

-(الموضوع/ نموذج خطاب إعفاء من الصندوق العقاري، أو الموضوع/ نموذج خطاب إعفاء من شهر الإنذار، أو الموضوع/ نموذج خطاب إعفاء من الرسوم).

الأمر السادس

التعريف بهوية مرسل الخطاب كالتالي:

– (أنا المواطن/ فلان ابن فلان الفلاني – السجل المدني/

…… – أحد سكان منطقة جازان ).

الأمر السابع

كتابة مضمون الطلب من الخطاب كأن تقول:

– (وإنني ومن خلال هذا الخطاب أرجو منكم تعاونكم معي بإعفائي…) أو (وكلي أمل بالله ثم بكم للحصول على الإعفاء من هذا القرض).

الأمر الثامن

ذكر الأسباب التي استوجبت عليك تقديم هذا الطلب؛ كأن تقول:

-(أرجو إعفائي وذلك لما أعانيه من ظروف صحية صعبة، وإضافة كوني بدون دخل ثابت، وليس لدي وظيفة أستعين بها على سداد أقساط هذا القرض).

الأمر التاسع

محاولة تلخيص الخطاب كاملًا في حدود سطر على الأكثر كأن تقول:

– (سيدي: إنني وضعت خطابي بين يديك وأنا أنتظر الموافقة منكم على إعفائي، حيث وأنتم ملاذنا الأخير بعد الله سبحانه).

الأمر العاشر

خاتمة الخطاب وإغلاقه بعبارات الختام والإغلاق كأن تقول:

– (وفي الختام أشكر تعاونكم معي، وتقديركم لظروفي القائمة، وإعفاؤكم لي من هذا القرض، كما أدعو الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، وتقبلوا فائق الشكر والتقدير…والسلام).

نموذج خطاب إعفاء من الرسوم

إن من الخطابات التي يتقدم بها كثير من الجامعيين هي نموذج خطاب إعفاء من الرسوم الدراسية الجامعية، حيث وأن كثيرًا من الطلاب يجدون مشقة كبيرةً في سداد الرسوم الجامعي.

حيث وأن بعضهم أيتام وليس لديهم من يعولهم، وليس لديهم من يوفر لهم الرسوم الدراسية، بعضهم يعيشون في أسر فقيرة ومعدمة، وتعاني من شغف العيش.

وليس لديهم مصدر دخل ثابت يؤمن لهم متطلبات الحياة واحتياجاتها من المأكل، والمشرب، والمسكن، والملبس، ويجدون صعوبة بالغة في توفير أبسط المتطلبات.

لذلك تجهدهم يضطرون إلى تقديم نموذج خطاب إعفاء من الرسوم، كون الجامعة تخيرهم بين دفع الرسوم أو عدم مواصلة التعليم..

 نموذج خطاب إعفاء من الرسوم جاهز للطباعة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة رئيس الجامعة.     المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج خطاب إعفاء من الرسوم.

أنا ابنكم الطالب/ فلان ابن فلان الفلاني – الرقم الجامعي (111) – أحد الطلاب الدارسين بكلية التربية – تخصص قرآن وعلومة المستوى (الثاني).

وإنني ولله الحمد حاصل على الترتيب الأول في المستوى الأول، كما أنني أحفظ القرآن الكريم كاملًا، وأطمح بأن أكون من الحفاظ والعلماء الكبار.

كما أفيد سعادتكم في هذا الخطاب أن والدي متقاعد عن العمل وكبير في السن، وعلى عاتقي مسؤلية الأسرة المكونة من والدي وزوجته وأولاده الصغار وعددهم ثمانية أشخاص.

وجميعهم يعتمدون عليَّ اعتمادًا كاملًا بعد الله سبحانه في توفير لهم سبل العيش ومتطلبات الحياة، من احتياجات حياتية ضرورية، ومتطلبات أساسية.

وأنا طالبٌ جامعي، وليس لدي مصدر دخل ثابت أقتات به وأعول به عائلتي، وأستعين به على تسديد الرسوم الجامعية التي لم أستطع سدادها من المستوى الأول.

كوني أعمل بعد الدوام الدراسي في مطعم بمبلغ (٢,٠٠٠) ريال شهريًا فقط، ولا تلبي كل احتياجاتي، ولا توفر كل متطلباتي.

خصوصا وأن على والدي ديون كثيرة، ويتم استقطاع كل راتبه التقاعدي لصالح هذه الديون والمستحقات البنكية، ونتيجة لذلك فإننا نعيش ظروف في منتهى الصعوبة.

وبعد أن عجزت تمامًا من تسديد الرسوم لجأت إليكم بعد الله سبحانه بكتابة نموذج خطاب إعفاء من الرسوم الجامعية.

وذلك تخفيفا من معاناتي، كما أنه ضمان لمواصلة التعليم الجامعي الذي هو شغفي، وطموحي، وحلمي منذ وقت طويل.

كما أن مستقبلي ومستقبل أسرتي معقود بإكمال دراستي الجامعية، كوني أطمح بالحصول على الشهادة الجامعية، والحصول على وظيفة معتبرة.

فأرجو من الله ثم منكم التكرم بالنظر في نموذج خطاب إعفاء من الرسوم بعين رحمتكم وعطفكم وإنسانيتكم، والموافقة على إعفائي، كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم ودمتم سالمين.

مقدمه الطالب/………………..

الرقم الجامعي/…………….. …

التوقيع/…  ……………………..

اطلع على: صيغة خطاب طلب إعفاء من قرض

نموذج خطاب إعفاء من شهر الإنذار.

إن من نماذج وصيغ الخطابات التي نقدمها لكم نموذج خطاب إعفاء من شهر الإنذار، وغيرها من الخطابات التي أنتم في أمس الحاجة لها.

سواء كان نموذج خطاب إعفاء من شهر الإنذار أو خطاب إعفاء من رسوم أو نموذج خطاب إعفاء من الصندوق العقاري، وغيرها من الخطابات.

نموذج خطاب أعفاء من الصندوق العقاري

والآن يسعدنا أن نضع بين يديك عزيزي العميل – نموذج خطاب إعفاء من الصندوق العقاري جاهزًا للطباعة؛ كونه يحتوي على كل الخطوات المطلوبة في كتابة الخطاب السليم.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي ومليكي خادم الحرمين الشريفين/ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود…حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…تحية طيبة …وبعد..

الموضوع/ نموذج خطاب إعفاء من الصندوق العقاري.

سيدي ومليكي: إن ما رأيناه ولمسناه وشاهدناه منكم ووقفاتكم الكبيرة مع أبناء شعبكم العظيم هو الذي دفعني إلى تقديم إليكم نموذج خطاب

إعفاء من الصندوق العقاري.

أنا المواطن/ محمد بن محمد بن محمد – السجل المدني(0000000) – أحد سكان منطقة تبوك – أبلغ من العمر (٦٠عامًا) – متقاعد عن العمل في القطاع العسكري.

كما سبق وأن نلت شرف المشاركة في عدة أحداث عسكرية كبيرة، وحصلت على إثرها على عدة أنواط الشجاعة والشرف، وتعرضت لعدة إصابات في سبيل الدفاع عن الدين والوطن والملك.

ولقد ألجأتني إلى مقامكم الحاجة الماسة، والظروف القاسِيَة،  والأحوال الصعبة،  وإنني أرفع إلى الله ثم إلى مقام جلالتكم نموذج خطاب إعفاء من الصندوق العقاري .

والذي من خلاله ألتمس تعاونكم الكبير معنا، وتقديركم الجزيل لظروفنا،  وإحساسكم الصادق بمعاناتنا؛ بإعفائي أو تسديد ما على عاتقي من قرض لصالح الصندوق العقاري.

والتي هي بمبلغ   (٤٠٠,٠٠٠) ريال، والتي ضاعفت من معاناتي ومعاناة أسرتي، وعسرت أموري كثيرًا، ووقفت خدماتي منذ فترة طويلة.

خصوصًا وأن على عاتقي مسؤولية أسرية كبيرة جدًا مكونةً من 18شخص أنا عائلهم الوحيد، وجميعهم قاصرين وغير قادرين على العمل.

وجميعهم ينتظرون مني تلبية احتياجاتهم، وتوفير متطلباتهم، بالإضافة لما على عاتقي من ديون كثيرة ومستحقات ما الله به عليم.

ونتيجة لذلك فإنني أعيش ظروف في منتهى الصعوبة، وراتبي التقاعدي لا يلبي احتياجاتي، ولا يقضي كل شؤوني.

وبعد أن تضاعفت معاناتي، وتكاثرت ديوني، فقصدتكم بعد الله تعالَى بكتابة نموذج خطاب إعفاء من الصندوق العقاري.

ملتمسا منكم جزيل معروفكم الكبير،  وحسن تعاونكم الذي ليس له مثيل،  وعظيم عطائكم الذي لا حدود له؛ للحصول على موافقتكم على (نموذج خطاب إعفاء من الصندوق العقاري).

لقد كسرتني الحاجة كسرًا كبيرًا،  وأوجعتني الظروف وجعًا شديدًا،  وضاقت بي الأحوال من كل جانب، وتقطعت بي الأسباب.

فأنتم ملاذنا الوحيد، وأملنا الكبير بعد الله سبحانه، وكما عهدناكم تقضون للناس الحوائج وتسعدون لهم  القلوب، وتقضون عنهم الديون.

وتعفون عنهم القروض، أرجو من الله تعالى أن تتكرموا بالنظر في خطابي نموذج خطاب إعفاء من الصندوق العقاري.

وأن يحظى على تعاونكم واهتمامكم، حيث ونحن كنا دروع متينة وحصون حصينة لهذا الوطن الغالي،  أملنا بكم بعد الله كبير، بفضل الله ثم بفضلكم سينجلي همنا، وسيُقضى ديننا. وجزاكم الله خير.

مقدم الطلب المواطن/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الجوال/

التوقيع/

 

الااااااااان اضغط على الرابط المناسب لطلبك ، وسوف يتم تحويلك إلى خدمة العملاء .

تواصل معنا ، فلدينا العديد من الخدمات الكتابية التي تحتاجها ، يمكنك مراسلتنا عبر الواتس آب على الرقم / 0556663321