يسير الموظف إلى باب شركته أو مكان عمله للحصول على المساعدة في المواقف الصعبة والعاجلة، التي قد يواجهها أحيانًا، ووجوده المطلق في ذلك الموقع يوفر إحساسًا بالثقة بأن صاحب العمل لن يتخلى عنه.

بالإضافة إلى ذلك، ستساعده في إيجاد إستراتيجيات آمنة لتجاوز مشكلته.

أحد الخيارات المتاحة للموظف هو تزويد صاحب العمل بنموذج طلب سلفة. إذن ما الذي تعنيه السلفة بالضبط؟

وكيف يمكنك تقديم استمارة سلفة بشكل فعال ومقنع؟ تحتوي هذه الصفحة على حلول لهذه الاستفسارات بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات ونماذج جاهزة لنموذج طلب سلفة، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321)

نموذج طلب سلفة

نظرًا لأننا نسلط الضوء على طريقة للبحث عن تقديم نموذج طلب سلفة في المقالة، فقد نصنف هذا على أنه نوع من التقدم للمؤسسات العامة والخاصة ويمكن أيضًا أن تكون السلف مؤقتة أو عاجلة أو مؤجلة.

عندما يكون هناك نوعان مختلفان من عمليات التقدم المؤقتة والدائمة يكون للتقدم المؤقت هدف قصير المدى، مثل شراء الأدوات المكتبية وينتهي عند تحقيق هذا الهدف.

على سبيل المثال، يجب على الإدارة شراء أقلام من أجل إنهاء واجباتها، وعندما تدفع إدارة المشتريات مبلغًا محددًا لممثل المشتريات ثم يعطي الممثل فاتورة الشراء لمحاسب قسم المشتريات.

ويتم دفع السلفة في حالة وجود أموال متبقية بعد استرداد المبلغ المصروف وبالتالي، فإن نموذج طلب سلفة مؤقتة تهدف إلى حل مشكلة في إدارة مؤسسة عامة أو خاصة تكون عاجلة ولا يمكن أن تنتظر؛ نظرًا لمتطلبات المنظمة للحصول على بعض الأشياء لاستخدامها في مجال أعمالها.

يُشكل تأجيل حدث مخطط له مسبقًا خللًا في مسار عمل المؤسسة، خاصةً إذا كان جزءًا من برنامج عملي متكامل يمتد لفترة زمنية محددة (شهر، شهرين، ستة أشهر، سنة) تم تكليف الموظفين بتنفيذه.

وذلك لأن تأجيل الحدث قد يُعيق تقدم البرنامج ويُربك الجدول الزمني للأنشطة اللاحقة، مما يُلزم الموظفين بإعادة تنظيم مهامهم والتكيف مع التغيير، ممّا قد يُؤثّر على سرعة إنجاز الأهداف المرجوة.

لذا، من الضروري التقيّد بالجدول الزمني المُحدد للفعاليات لتجنب حدوث أي خلل في مسار عمل المؤسسة وضمان سير البرامج بسلاسة وكفاءة.

نموذج طلب سلفة مؤقتة

نموذج طلب سلفة مؤقتة
نموذج طلب سلفة مؤقتة

هناك نوعان من السلف التي قد يسعى الموظف للحصول عليها من صاحب العمل:

سلفة مؤقتة:

يشير مصطلح “سلفة مؤقتة” إلى قرض قصير الأجل من صاحب العمل إلى أحد موظفيه بعد تقديم نموذج طلب سلفة. يشار إلى المبلغ الذي يستلمه الموظف لغرض إجراء بعض المشتريات. بعد تلقي الدفع، يتوق إلى تقديم المستندات الداعمة ويتم طرح قيمتها، ويتم إرجاع المبلغ الزائد عن سعر الشراء إلى صاحب العمل.

السلفة الدائمة:

يقصد بهذا المصطلح إجمالي المبالغ التي تدفعها الوكالات الحكومية بشكل مستدام لموظفيها. من أجل إجراء عمليات المخزون، من المعروف أنه يجب على جميع قطاعات الشركة تصفية حسابات السلف الخاصة بهم وإغلاقها في نهاية السنة المالية. وينطبق هذا أيضًا على عملية الجرد، التي يتم إكمالها من قبل جميع الأطراف في نهاية العام.

فيما يلي أهم التفاصيل التي يجب تضمينها في نموذج طلب سلفة:

  1. ابدأ بكتابة البسملة في نموذج طلب سلفة.
  2. ارسل هذا الطلب إلى فريق الإدارة المباشر المسؤول عن هذا الموظف نظرًا لأن لديهم القدرة على تنفيذه والموافقة عليه.
  3. ابدأ نموذج طلب سلفة من خلال الترحيب الحار والتعبير عن الاحترام للسلطات المسؤولة.
  4. إنشاء عنوان جذاب للطلب الوارد ووصف طبيعته.
  5. قبل إدخال محتويات النموذج، يعرب الموظف عن امتنانه لصاحب العمل.
  6. قم بتضمين معلومات محددة في الطلب عن المقترض الذي يطلب السلفة.
  7. اشرح أسباب طلب هذا التقدم بالإضافة إلى العوامل التي دفعت الاختصاصي إلى النظر في طلبك بتعاطف والموافقة عليه على الفور.
  8. اشرح طلب الموظف بطريقة داعمة، مع التأكيد على حاجته الملحة.
  9. توقيع اسمه أو اسمها في الجزء السفلي من نموذج طلب سلفة.

نموذج طلب سلفة من الشركة

نموذج طلب سلفة من الشركة
نموذج طلب سلفة من الشركة

اللغة الرسمية في مكان العمل ليست سوى مثال واحد على كيفية تنوع أنظمة العمل في مختلف الشركات والمؤسسات. نكتشف أن غالبية أرباب العمل في الدول العربية يستخدمون لغتهم الأم لتنفيذ تعاملاتهم التجارية المتنوعة.

ومن أهم أسباب هذه الظاهرة وجود كادر أجنبي يعمل جنبًا إلى جنب مع الكادر العربي فيها. ومع ذلك، تمزج العديد من الأحزاب السياسية العربية والإنجليزية. ربما ترتبط عمليات هذه الشركة بعمليات الشركات المحلية أو الوطنية أو العالمية الأخرى حيث تستخدم الشركات الأجنبية اللغة الإنجليزية في اتصالاتها.

وهذا يعني بطبيعة الحال أن الشركة التي يقع مقرها في العالم العربي يجب أن تحافظ على التوافق مع لغة الخطاب المستخدمة في تفاعلها مع الشركة الدولية الأخرى؛ خلاف ذلك، لن تكون هناك لغة مشتركة بين الشركات.

يمكن أن يكون هناك كادر إداري أجنبي على مستوى شركة واحدة في جميع أنواع التفاعلات، يجب التعامل مع هذا الكادر بلغته الأم. إذا رغب العامل في التحدث مع صاحب العمل بشأن الحصول على أجر مقدمًا، نتيجة للتكوين المزدوج للموظفين الإداريين من جنسيات عربية وأخرى، فإن هذا الوضع فريد من نوعه.

ويجب على الموظف تقديم نموذج طلب سلفة باللغتين العربية والإنجليزية حتى يتمكن الخبير من فهم دوافع الموظف. وفقًا للجملة السابقة، يُطلب من الموظف الأجنبي الذي يتعامل مع الموظفين الإداريين في مكان عملهم تقديم طلب للحصول على سلفة باللغة الإنجليزية.

يجوز للموظف إكماله باللغة العربية إذا لم يكن لدى صاحب العمل هذا النموذج بشكل ملائم وصاحب العمل حريص على عرضه على المختص بعد ترجمته.

اطلع على: نموذج طلب سلفة مؤقتة

نموذج طلب سلفة word

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ………. مدير شركة/ ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب سلفة

أرجو أن تتقبلوا أعمق تقديري وامتناني لأدبكم وتفاعلاتكم الأنيقة والراقية مع الفريق بأكمله بصفتي موظفًا في هذه المنظمة. نقدر لك تدخلاتك وخياراتك ولمساتك التي ساهمت في هذا التطور والنجاح على مستوى الإنجازات المستمرة لشركتنا.

سأبدأ بالأساس المنطقي الأساسي الذي دفعني لتقديم طلب للحصول على سلفة مؤقتة، يرتبط هذا الأساس المنطقي في الغالب بتعرضي لحالة طبية طارئة ناجمة عن سقوطي من درج المنزل، والذي أدى إلى كسر جزء من فقراتي.

عندما كنت أعالج، كنت في حالة سيئة وكان الضرر واضحًا في جميع أنحاء جسدي، مما دفع الأطباء إلى نصحهم بإجراء فحص التصوير المقطعي المحوسب للظهر بالكامل ولكن تكاليف مثل هذه الأشعة باهظة الثمن.

أنا موظف مجتهد، لكن راتبي الضئيل لا يغطي جميع مسؤولياتي وعندما تلقيت العلاج، كان لدي ما يكفي من المال لتغطية نفقات الفحص العام. بينما أكتب لك هذا من فراشي في المستشفى، سيقوم أحد أبنائي بتسليم طلب السلفة قصيرة الأجل لسيادتكم.

لإنشاء حساب في المستشفى وبدء عمليات التصوير وبدء الاختبارات الأساسية لتحديد مرضي، فإن السلفة المطلوبة أمر إلزامي بالتأكيد. عندما أبلغت الأطباء بأنني لا أتوافق مع معاييرهم وأنني أرغب في العودة إلى المنزل، أصروا على أن أبقى في المستشفى وسمحوا لي فقط بالذهاب على مسؤوليتي الخاصة.

مما يشير إلى أن الإصابة خطيرة، والأشعة المقطعية هي النقطة الرئيسية للنقاش وأساس التشخيص، وسيواصل الأطباء العمل بناءً على نتائج الفحص بالأشعة المقطعية.

إن الارتباط بين العامل وصاحب العمل ليس هو ما يربطنا بهذا المنظور في عملنا؛ بل هو رباط الأسرة الواحدة الداعمة حيث يلتف الجميع خلف فرد محتاج. أنا واثق من أن إدارتنا مهتمة برفاهيتنا ومصالحنا وصحتنا أكثر من اهتمامها بمكاسبهم المالية.

سأمتثل لطلبات الأطباء إذا أظهرت لي دعمك ووقعت على نموذج طلب مسبق مؤقت؛ سيضمن هذا صحتي الجسدية. بطبيعة الحال، سأعود بعد ذلك إلى مكان عملي بصحة جيدة وسأقوم بعد ذلك بدفع المبالغ المستحقة عن هذه السلفة مع مراعاة الانضباط الصارم.

إن شركتنا العزيزة، التي اكتشفنا أنها موجودة من أجلنا في أي موقف تتواصل معنا بقدر ما تستطيع من أجل مساعدتنا في التغلب على الصعوبات التي نواجهها على أساس منتظم. أنا في موقف أزمة وأشعر بثقل بعض الشيء.

اعتمادًا على مدى سرعة مراجعة طلبي واقتراح ما يجب القيام به، قد يتم خروجي من المستشفى. لقد توقعنا هذا، وأكد الأطباء الذين أوصوا بالعديد من العلاجات الطبية أن التشخيص السريع سيؤدي بلا شك إلى الشفاء السريع.

في طلبي للحصول على سلفة مؤقتة، أتقدم مرة أخرى بتحياتي وامتناني إلى سعادتكم بالإضافة إلى آمالي الشديدة في استمرار النجاح بالنسبة لكم بسبب قيادتكم الحكيمة لمثل هذه الشركة العظيمة. كما أنني أكرر مناشدتي لضرورة منحي هذه السلفة.

أنا في موقف حرج، وخياري الوحيد هو ملء طلب للحصول على سلفة قصيرة الأجل. أرجو أن تتقبلوا أحر تحياتي وشكري، وآمل حقًا أن توافق سعادتكم على إعطائي السلفة في أقرب وقت ممكن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………….

الرقم الوظيفي/ ………………

رقم الهاتف/ ……………

عنوان السكن/ …………………

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ ………….

نموذج طلب سلفة نقدية

يحتوي نموذج طلب سلفة على تطبيقات مختلفة في كل من المؤسسات العامة والخاصة بما في ذلك الشركات، حيث يستخدمها الموظفون في المواقف العاجلة.

أحيانًا يكون راتب الموظف غير كافٍ لتغطية حاجة غير متوقعة ونتيجة لذلك، يلجأ إلى صاحب العمل بنموذج طلب سلفة، وهو أحد النماذج الحاسمة التي يجب الاحتفاظ بها في متناول اليد لاستخدامها في حالات الطوارئ.

والآن، لديك معلومات مهمة بشأن نموذج طلب سلفة قصيرة الأجل من الشركة. ومع ذلك، فإن السلفة تخضع لظروف محددة ومنظمة بدلًا من أن يتم تحديدها بشكل عشوائي.

يفرض أرباب العمل هذا الالتزام على العمال الذين يريدون سلفة قصيرة الأجل؛ يجب استيفاء هذه الشروط المسبقة حتى يحصل الموظف على السلفة:

  • من المتوقع ألا تزيد قيمة الخصم على 15٪ من دخل الموظف، ويجب أن تكون الكمية المطلوبة متوافقة مع ما أقره نظام العمل السعودي من نسبة ما يؤخذ من الراتب بعد تحصيل السلفة.
  • يتم تقديم الطلب إلى شؤون الموظفين، والتي تقوم بعد ذلك بإرساله إلى قسم الحسابات وإخطار الموظف بالقرار. لا يجوز للموظف السعي للحصول على سلفة عندما يكون لا يزال يقوم بدفع سلفة مسبقة.
  • في حالة قبول الطلب، يقوم الموظف باستلام السلفة من خزانة الشركة أو المحاسبين وفقًا لإجراءات كل شركة.

في الختام… الفكرة في نموذج طلب سلفة أن يقوم الموظف بإرسال طلب رسمي لشركته يوضح رغبته في الحصول على قرض بمبلغ معين، ولقد وعد في هذا الطلب بأنه سيدفعها باستخدام خطة الدفع التي يطلبها صاحب العمل. سيتم اقتطاع جزء من راتبه الشهري من حسابه عندما يتلقى هذا القرض.

من خلال الاتصال بنا عبر Whats App على هذا الرقم: (0556663321)، يمكنك الاستفادة من خدماتنا لجميع أنواع الطلبات والرسائل والشكاوى بأعلى جودة وبأقل تكلفة من خلال موقعنا الفريد موقع معروض.