في ظل الظروف الاقتصادية المتقلبة والأحداث غير المتوقعة، قد يجد الأفراد والشركات أنفسهم في حاجة إلى إعادة جدولة التزاماتهم المالية.

يعتبر طلب تأجيل القسط أحد الحلول التي توفرها المؤسسات المالية لمساعدة عملائها على التغلب على الصعوبات المؤقتة.

,هناك خيار لتأجيل سداد أقساط القرض في الوقت المحدد، وهو استخدام نموذج طلب تأجيل قسط، وهو ما يفعله العملاء الذين لديهم مشكلات مالية.

في هذا المقال، سنستكشف كيفية كتابة نموذج طلب تأجيل قسط بطريقة مهنية تعكس الوضع المالي للمقترض وتوضح الأسباب المقنعة للتأجيل، مع الحفاظ على علاقة إيجابية مع الجهة المقرضة.

سنزودك ببعض التفسيرات عن سبب عدم قيام العملاء بدفع أقساطهم في الوقت المحدد والعديد من الطرق لتحديد ما إذا كانت غرامات السداد المتأخر تنطبق. وقواعد معينة لتجنب فرض العقوبات الافتراضية.

وللحصول على خدمات عن نموذج طلب تأجيل قسط، وكذلك للحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321)

نموذج طلب تأجيل قسط

أصدر البنك المركزي السعودي مهلة تأجيل شروط القرض من بنوك المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، إذا تم تمديد المواعيد النهائية لنمو المجتمع وتعزيزه، فيجب السماح للمواطنين بالاقتراض وتأجيل قروضهم من خلال تقديم نموذج طلب تأجيل قسط.

بالإضافة إلى ذلك، قامت المملكة العربية السعودية بإطالة أمد تأخير معدلات الائتمان الشخصية. وتجدر الإشارة إلى أن البنوك السعودية ستواصل تمديد أقساط قروضها المتأخرة، ويمكنك الحصول على نموذج طلب تأجيل قسط من موقعنا.

استجابةً لتأثيرات جائحة COVID-19، قامت العديد من البنوك السعودية بتقديم مبادرات لتأجيل أقساط القروض للمقترضين المتضررين.

شمل ذلك توفير نموذج طلب تأجيل قسط سهل الاستخدام. بشكل عام، يتم الحصول على القروض من قبل الأفراد والشركات والمؤسسات لتمويل مشاريع التنمية.

من المهم أن تقدم أي جهة تسعى للحصول على قرض مبررات واضحة ومدعومة لاحتياجاتها من التمويل.

الغرض منه هو إنشاء المشاريع. تم تمديد تأجيل المدفوعات للبنوك السعودية من قبل عدة بنوك في المملكة العربية السعودية. وذلك لمساعدة جميع الأعمال متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ويتعلق التمديد بتأجيل البنوك السعودية لسداد الأقساط حتى نهاية الربع الأول من عام 2024 م، أو حتى نهاية العام.

تأجيل أقساط البنوك

تأجيل أقساط البنوك
تأجيل أقساط البنوك

قد يتم إبلاغ العميل بعدة طرق مثل تلقي رسالة نصية أنه تم فرض غرامة القسط في حالة تأخر سداد القسط، ويعد إبلاغ العميل عن طريق البريد الإلكتروني بالغرامة التي يجب عليه دفعها طريقة أخرى لتنبيهه بوجود الغرامة.

بدلًا من ذلك، يمكن للمستهلك الاتصال بفرع البنك الذي ينتمي إليه عبر الهاتف. فيما يتعلق بالغرامات التي يجب عليه دفعها، العملاء الذين لم يسددوا أقساط قروضهم بعد يمكنهم القيام بذلك باستخدام ماكينات فوري المتوفرة في جميع مواقع البيع بالتجزئة وتقدم خدمات لعملاء جميع البنوك.

أسباب تأخير سداد الأقساط:

فصل العميل من وظيفته هو مجرد واحد من عدة عوامل تساهم في عدم دفعه في الموعد النهائي، وسيعاني من البطالة ويجد صعوبة في ادخار المال لسداد القرض ويلجأ إلى تقديم نموذج طلب تأجيل قسط.

ظهور أولويات معينة، مثل إصابة أفراد الأسرة في حادث هو سبب آخر لتأخير الدفع. نتيجة لذلك، أنفق العميل الأموال المخصصة لدفع قسط التأمين.

نصائح مهمة لتجنب دفع رسوم التأخير على أقساط القرض:

من خلال الالتزام ببعض التوصيات الواردة أدناه، ستتمكن من تجنب الوقوع في فخ الغرامات الناجمة عن تكاليف تمويل الأقساط.

  • اعثر على أكثر أسعار فائدة لتمويل القروض ميسورة التكلفة لتتمكن من الاستفادة من المبلغ المتبقي.
  • يتقدم بنموذج طلب تأجيل قسط إذا كان يجب سداد قسط القرض في تاريخ استحقاقه ولكنك غير قادر على السداد.
  • يرجى التأكد من أن لديك مصدر دخل موثوق به يمكنك استخدامه لتغطية الدفعات الشهرية قبل التقدم بطلب للحصول على قرض تمويل.
  • ضع خطة مالية شخصية وصنف تكاليفك، مع إعطاء ميزانية سداد القرض أولوية عالية.
  • تخلص من سلوكيات الشراء المهدرة.
  • إخطار البنك الذي سيتم سداد الدفعة له على أقساط في حالة حدوث سيناريو وتغيير في الوضع المالي.
  • يجب أن تكون كل فاتورة بتكلفة شهرية متاحة.
  • تحقق من رصيد حسابك المصرفي عندما تقترب مدة سداد القرض للتأكد من أن لديك المال الكافي.

طريقة تأجيل قسط البنك

طريقة تأجيل قسط البنك
طريقة تأجيل قسط البنك

هناك العديد من الإجراءات التي يجب اتخاذها أثناء كتابة نموذج طلب تأجيل قسط، كما تختلف عملية إنشاء النموذج وعملياته اعتمادًا على الطلب الذي سيتم تقديمه. فيما يلي خطوات كتابة نموذج طلب تأجيل قسط:

  • يجب تضمين اسم البنك الذي تتم معه المعاملات المالية، وكذلك اسم العميل في الطلب إلى جانب تاريخ الموعد النهائي.
  • يجب أن يتضمن الطلب اسم مدير البنك وموضوع “سداد القرض المتأخر” بالإضافة إلى عدد قروض التمويل وأنواع القروض وخصائصها.
  • اذكر مبررات تأخير سداد القسط.
  • كما تحدد معدل الفائدة المحملة على القرض بالإضافة إلى ملاحظة أنه يمكن استخدام حساب العميل لخصم أسعار الفائدة من الحسابات الجارية أو حسابات التوفير.
  • تجهيز استمارة طلب تمديد قسط القرض الموقعة لتقديمها إلى البنك.

تأجيل اقساط بنك التسليف

إجراء تأخير مدفوعات بنك التسليف كثيرًا ما يسأل عملاء بنك التسليف والادخار وما يعرف اليوم باسم بنك التنمية الاجتماعية عن كيفية تأخير المدفوعات إلى بنك الائتمان في الوقت الحالي.

بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة التي تواجهها الأسر والمملكة، يضطر العديد من السعوديين لتأجيل سداد أقساط القروض.

أعلنت مؤسسة الائتمان عن إمكانية تأجيل المدفوعات للراغبين بذلك، مع ضرورة اتباع الإجراءات الموضحة في قواعدها، وذلك لفئات محددة.

يمكنك معرفة المزيد عن الأقساط المتبقية من الأقساط المصرفية الخاصة بك بالإضافة إلى نظام سداد الأقساط الجديد للأفراد غير المؤهلين للتأجيل عن طريق السؤال عن الأقساط المتبقية لبنك الائتمان.

وكيفية سدادها وفق الطريقة الجديدة، بينما طلب إعفاء بنك التسليف هو فقط لمن يتأهل لإعفاء بنك التسليف عن المتعثرين مع زيادة تأجيل سداد القروض من فترة 3 أشهر إلى 6 أشهر لكل من يستحق التأجيل بعد تقديم نموذج طلب تأجيل قسط.

أعلنت الأخبار المحلية عن موعد التأجيل الجديد لأقساط بنك الائتمان. بالإضافة إلى ذلك، تم توضيح الفئات الإضافية المؤهلة للحصول على ميزة التأجيل لمدة ستة أشهر من خلال شروط التأجيل الجديد لبنك الائتمان من خلال نموذج طلب تأجيل قسط.

تم تخصيص فترة تمديد لكل عميل لخدمات التمويل لتأجيل أقساط بنك التسليف لمدة 6 أشهر. يُسمح للفئات الأخرى فقط بتأجيل مدفوعاتها لمدة 3 أشهر خلال هذه الفترة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على إعفاء جديد لبنك الائتمان باتباع إجراءات إسقاط وإعفاء أقساط بنك الائتمان.

أوضح بنك الائتمان عملية الإعفاء عن أحد الأطراف، مطالبًا أن يكون لدى مقدم الطلب حساب وصول وطني موحد قبل الوصول إلى معلوماته الشخصية والسماح لبنك الائتمان بالوصول إلى معلومات القرض الخاصة به.

خطوات الحصول على خدمة إصدار طلب وطباعته:

  1. حدد خدمة الإصدار: انتقل إلى موقع الويب الخاص ببنك الائتمان وحدد خدمة الإصدار التي تريدها من القائمة المتاحة.
  2. اطبع الطلب: بعد تحديد الخدمة، قم بتعبئة الطلب بالمعلومات المطلوبة. ثم، قبل الطباعة، تأكد من حفظ الطلب باستخدام خيار “الحفظ المستند إلى الويب”.
  3. تقديم الطلب: بعد طباعة الطلب، يمكنك تقديمه للجهات المختصة.
  4. التحقق من إصدار الطلب: للتأكد من إصدار الطلب بنجاح، انتقل إلى عنوان URL للتحقق من إصدار بنك الائتمان للطرف على البوابة الرئيسية. أدخل معلوماتك الشخصية وحدد “تحقق” لمعرفة حالة الطلب.

تأجيل قسط الراجحي

يمكن للعملاء الآن الوصول إلى أداة جديدة تسمح لهم بتأجيل أقساط مصرف الراجحي لمدة ثلاثة أشهر إذا رغبوا في ذلك. حيث يقدم البنك للعميل، سواء بموجب عقد تمويل شخصي واحد أو عدة عقود، حدًا أقصى من التمويل الجديد كل عام على مدى مدة عقد واحد يساوي إجمالي الأقساط المدفوعة.

يقدم هذا البرنامج مجموعة متنوعة من الميزات التي توفر للمستخدمين فرصة ممتازة لتأجيل سداد أقساط البنوك لفترة زمنية محددة مسبقًا من خلال تقديم نموذج طلب تأجيل قسط. عملاء مصرف الراجحي السعودي لديهم الآن خيار تأخير المدفوعات لمدة ثلاثة أشهر، وهي وظيفة وخدمة جديدة تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك خيار دفع الأقساط المطلوبة بالكامل قبل استحقاق الالتزامات الحالية مع فترة سداد مرنة تبدأ بعد تلك النقطة وتنتهي في موعد لا يتجاوز 60 شهرًا. المعدل السنوي لهذا الخيار هو 7.42٪، برسوم إدارية 1٪ أو 1،000 ريال سعودي.

يتم تقديم المنتج بموجب الشروط والأحكام مرة واحدة فقط كل 12 شهرًا بمجرد دفع 20٪ من مبلغ التمويل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام هذه الخدمة لدفع مدفوعات شهرية لعقود التمويل الشخصية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، هذه الخدمة متاحة حصريًا لعملاء مصرف الراجحي الحاليين السعوديين وغير السعوديين الذين لديهم اتفاقيات تمويل شخصي سارية.

تاجيل الاقساط

من أجل تعزيز النمو الاجتماعي وإمكانية تنمية المؤسسات الخاصة في المملكة العربية السعودية، قامت المؤسسات والبنوك أيضًا بتأخير الأقساط المصرفية هناك مع التركيز على الشركات والمؤسسات بدلاً من الأشخاص.

  1. ادخل على الإنترنت لصفحة مؤسسة النقد السعودي.
  2. قم بزيارة موقع الطلبات الإلكترونية لمؤسسة النقد السعودي.
  3. الرجاء إدخال رقم الهوية الخاص بك بدقة.
  4. قم بتدوين الرقم المرجعي لطلبك نموذج طلب تأجيل قسط.
  5. ادخل كلمة المرور.
  6. ادخل رمز التحقق تمامًا كما يظهر أمامك.
  7. حدد تسجيل الدخول بالنقر فوق.
  8. ثم ينتقل على الفور إلى صفحة مختلفة.
  9. سوف تكتشف جميع التفاصيل المتعلقة بطلبك بالإضافة إلى تواريخ سداد القرض التالي.

اطلع على: تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

اقساط الراجحي

خدمة التسجيل الإلكتروني في مصرف الراجحي:

يقدم مصرف الراجحي خدمة التسجيل الإلكتروني لعملائه الجدد، مما يوفر عليهم الوقت والجهد ويُمكنهم من فتح حسابهم بسهولة من أي مكان وفي أي وقت.

مميزات التسجيل الإلكتروني:

  • سرعة وسهولة: افتح حسابك دون الحاجة لزيارة الفرع.
  • توفر الوقت: وداعًا للانتظار في طوابير الفروع.
  • أمان: عملية تسجيل آمنة وموثوقة.
  • خدمات شاملة: استفد من جميع الخدمات المصرفية التي يقدمها الراجحي.

خطوات التسجيل:

  1. قم بزيارة موقع مصرف الراجحي الإلكتروني.
  2. اضغط على زر “التسجيل”.
  3. أدخل جميع المعلومات المطلوبة.
  4. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  5. أكمل عملية التسجيل.

تأجيل الأقساط:

يقدم الراجحي لعملائه خيارات متعددة لتأجيل أقساطهم، منها:

  • تطبيق الراجحي موبايل.
  • الاتصال على الرقم 920003344.
  • زيارة فرع الراجحي الأقرب.
  • تقديم نموذج طلب تأجيل قسط عبر الإنترنت:
    1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع الراجحي الإلكتروني.
    2. اضغط على “خدمات العملاء”.
    3. اختر “تأجيل الأقساط”.
    4. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

في الختام تهدف البنوك في المملكة العربية السعودية إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والعروض الترويجية التي ستساعد الجميع في البلاد وتفيدهم.

وتقدم البنوك السعودية العديد من العروض والخدمات للشركات بالإضافة إلى تقديمها للأفراد ومن ضمنها تقديم نموذج طلب تأجيل قسط.

وللحصول على خدمات عن نموذج طلب تأجيل قسط يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0556663321)