في عمليات البحث، كانت نتائج رابط الضمان الاجتماعي 1443 الذي تم إنشاؤه حديثًا بارزة. باستخدام محرك بحث Google الخاص بالمملكة العربية السعودية وقنوات التواصل الاجتماعي، أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إنشاء منصة محسّنة للضمان الاجتماعي، وتم تشجيع المتقدمين على استخدامها لتقديم طلباتهم للبرنامج.

تتلقى المنصة بالفعل طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من المنظمات الاجتماعية التي تتوافق مع معايير الأهلية والمزايا بعد نقل جميع الخدمات إلى موقع الضمان الاجتماعي الجديد.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

من خلال تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي السعودية أو منصة الدعم الاجتماعي والحماية، قد يكتمل الملف الموحد الجديد للضمان الاجتماعي. ثم قم بالتسجيل للحصول على حساب جديد على المنصة عبر الإنترنت لتقديم طلب تأمين عبر الإنترنت وليس من خلال وكالة تأمين. يمكن تسجيل ضمان جديد بالذهاب إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديدة.

كما تمنح بوابة الدعم والمزايا الاجتماعية للمستخدمين خيار مراقبة حالة طلب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وتقييم ما إذا كانوا مؤهلين لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه مؤخرًا أم لا.

تحققت الحكومة من أن جميع قرارات الأهلية الخاصة بالمتقدمين ستُعلن تدريجيًّا. بدلًا من ذلك، سيتم فحص الطلب لاحقًا وفقًا لجدول المتقدمين ويمكن لأي شخص مهتم بالتسجيل أو معرفة المزيد عن أهلية الضمان المطور 1443 القيام بذلك عن طريق زيارة الرابط الرسمي التالي: (sbis.hrsd.gov.sa).

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور
التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور

بغض النظر عن حالتهم الاجتماعية أو جنسهم، يجوز لأي مقيم يقيم بشكل قانوني في الدولة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بشرط استيفاء متطلبات التأهيل. بعد نقل جميع خدمات الأمن رسميًا، يتم تقديم الطلب عبر منصة المساعدة والحماية الاجتماعية أو موقع الضمان الاجتماعي الجديد.

يتم تحديد معاش الضمان الاجتماعي بناءً على العدد الإجمالي للأشخاص وإجمالي الدخل الشهري (50 بالمائة من الدخل المكتسب بالإضافة إلى الدخل غير المكتسب) للجميع.

من المهم ملاحظة أن ثروة مقدم الطلب وأمواله وممتلكاته تؤخذ في الاعتبار بالإضافة إلى التكاليف المحددة بواسطة القواعد التنفيذية، ويتم حساب المعاش باستخدام تقنية حساب الضمان الاجتماعي المصممة والموصوفة حديثًا.

هل يشمل الضمان المطور دعم حساب المواطن؟

هناك آراء متباينة حول ما إذا كان سيتم تضمين دعم برنامج حساب المواطن في حساب الدخل غير المكتسب أو ما إذا كان يجب إدراجه في برامج الدعم التي لم يتم تضمينها في حساب الضمان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه باستخدام الآلية الجديدة.

واستند البعض إلى المعلومات التي قدمها وكيل وزارة الضمان الاجتماعي، بينما استند آخرون الذين أكدوا حساباته، إلى المعلومات التي قدمها حساب خدمة العملاء على تويتر.

حيث أعلن السيد سلطان الجريس، وكيل وزارة الضمان الاجتماعي أنه لن يتم أخذ حساب المواطن ولا برنامج مكافآت الطلاب في الاعتبار عند تحديد دخل مقدم الطلب، ليس لديهم أي تأثير على أهلية الضمان الاجتماعي الجديدة، وبالتالي لن يتم احتساب مدفوعات الدعم التي يقدمونها في حساب الدخل الشهري.

بينما أكد حساب خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي Twitter أنه يجب إضافة جميع أفراد الأسرة إلى جميع أنواع الدخل الشهري في حالة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

إن برنامج حساب المواطن ممول من الدخل غير المكتسب، وبيان حديث للوزارة أكد أن دعم حساب المواطن ليس جزءًا من الدخل غير المكتسب. يمكن الحصول على شروط وطرق الحصول على الضمان الاجتماعي المتطور، وهو نسخة محسنة من نظام الضمان الاجتماعي السابق بأهداف جديدة، من خلال تحديث المعلومات وإدراك أهلية الفرد.

العوامل المؤثرة في الأهلية المطورة للضمان الاجتماعي 1443 تشمل:

تلقى بعض المستفيدين خيارًا لاحتضان نظام الضمان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه. واكتشفوا أن المبلغ المستحق من معاش الضمان أقل من الحد الأعلى لجدول الضمان الاجتماعي الجديد.

على سبيل المثال، يحق لأسرة مكونة من ستة أفراد الحصول على معاش تقاعدي أقصى قدره 3850 ريالًا، إلا أن المساهمات المالية المقدمة تقل عن هذا المبلغ.

يجب التأكيد على أن اللجنة المسؤولة عن مراجعة الطلب حددت المبلغ المستحق اعتمادًا على مكانة مقدم الطلب. تعتمد قيمة المطالبة على مجموعة متنوعة من المعايير، مثل ما إذا كان هناك أكثر من اثنين من المساعدين المنزليين.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت توظف مهنيًا واحدًا أو أكثر، وإذا كنت قد أمضيت أكثر من عام بعيدًا عن المملكة قبل تقديم طلبك بشأن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، لأن هذا هو أحد متطلبات الأهلية للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي الجديدة.

إن ملكية مقدم الطلب للعديد من السيارات أو المركبات باسمه لها تأثير على الضمان الاجتماعي، وقد اعتبر بعض المتقدمين أهليتهم على أنها “غير مؤهلة”.

السبب هو عدم وجود عقد حالي أو شرعي على منصة التأجير وإذا كنت تستأجر منزلًا على منصة التأجير الإلكترونية، يجب أن يكون هناك عقد إيجار إلكتروني مباشر. علاوة على ذلك، يمكنك معرفة متى يتم إصدار نتائج اختبار الأهلية للضمان الاجتماعي بناءً على ما تم نشره علنًا حاليًا.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور
طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن أوضحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متطلبات استحقاق معاش الضمان وقيمة المعاش القصوى التي يحددها العدد الإجمالي لأفراد الأسرة بعد التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بالإضافة إلى ذلك، إن أمكن الحالات التي يتوقف فيها دفع معاش الضمان، وكذلك تاريخ إيداع دفعة المعاش الأولى للمستفيدين الذين يستوفون متطلبات التقديم.

علاوة على ذلك، تم تطوير بوابة ضمان اجتماعي جديدة لاستقبال جميع الطلبات المتعلقة بالبرنامج. باستخدام بوابة دعم الضمان الاجتماعي، واستخدام عنوان URL الرسمي المقدم، يمكن لأي مواطن يستوفي المتطلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور على الفور.

بمجرد إنشاء مستخدم، يمكنه التقدم بطلب إلى نظام الضمان 1443 الذي تم إنشاؤه حديثًا عن طريق الضغط على زر التسجيل الجديد. يتم إدخال المعلومات الشخصية لمقدم الطلب (الهوية والهاتف وتاريخ الميلاد وكلمة المرور)، وبعد كتابة رمز التحقق الذي تم توفيره للجهاز المحمول لمقدم الطلب للمصادقة على الهاتف المحمول.

بعد إدخال رقم الهوية وكلمة المرور، يمكنك تسجيل الدخول وسيظهر إشعار في أعلى الشاشة لإعلامك بأنك قد قمت بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بنجاح في النظام الأساسي.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إرسال رسالة نصية تؤكد تسجيلك إلى جهازك المحمول. ومع ذلك، هذا لا يعني أن الطلب قد تم تقديمه بنجاح؛ بدلا من ذلك هذا يعني فقط أنه تم إنشاء حساب.

سيتم إرسالك إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج؛ انقر فوق الملف الموحد لبدء عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عن طريق إدخال المعلومات الشخصية لمقدم الطلب.

ما إذا كانت البيانات الثابتة مثل الاسم، والهوية وتاريخ الميلاد لا يمكن تغييرها، أو البيانات التي تم جمعها من المنظمات الحكومية التي يمكن تغييرها أو المعلومات الجديدة التي يجب ملؤها.

ما هي العناصر المؤثرة على حساب الضمان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه؟

يجب التأكيد على أنه نظرًا لاعتبار معاش الضمان الاجتماعي غير ثابت، فقد تختلف قيمته من فرد إلى آخر. وهكذا تم إنشاء الوزارة (الحد المقيد للمعاش والقيمة القصوى للمعاش المحسوب)؛ ومع ذلك، ما هي المتغيرات المؤثرة لحساب الضمان الاجتماعي الجديد؟ وأوضحت الوزارة أن قيمة المعاش المؤهل تتأثر بالعوامل الأربعة التالية:

  1. عدد أفراد الأسرة.
  2. إجمالي الدخل لأفراد الأسرة.
  3. الأموال والممتلكات التي يمتلكها المرشح وعائلته.
  4. النفقات.

من أجل الحصول على معاش الضمان أثناء تقديم الضمان الاجتماعي 1443 المنشأ حديثًا من خلال منصة المساعدة والحماية الاجتماعية، يتم استكمال كل بيان دخل لكل فرد من أفراد الأسرة الذي هو “العائل – التابعون”. عند ملء بيانات الدخل، من الضروري الإبلاغ بشكل كامل عن أي دخل شهري قد يكون للزوجة أو الابن.

بغض النظر عما إذا كان راتبًا شهريًا في القطاع العام أو الخاص، أو معاشًا أو عائدًا من عملية تجارية أو مشروع خاص، يتم الإبلاغ عن الإيرادات بالكامل ولا تسمح الوزارة إلا بنسبة 50 ٪ من الدخل المكتسب.

إلى جانب تحديد المبلغ الإجمالي للدعم أو الدخل غير المكتسب من برامج أخرى غير برامج الدعم ومساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة وعند استخدام تقنية حساب الضمان الاجتماعي التي تم إنشاؤها حديثًا، استثنت الوزارة هذه الفئة.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور:

يمكن أن تتيح لك هذه الخطوات البسيطة الاشتراك في النظام الأساسي لدعم المجتمع الذي تم إنشاؤه:

  • مباشرة من خلال بوابة تسجيل الضمان الاجتماعي التي تم تصميمها.
  • المعلومات الأساسية “الاسم، رقم الهاتف المحمول، تاريخ الميلاد، كلمة المرور” هي المدخلات.
  • لمصادقة وتنشيط الهاتف على حسابك الشخصي، ادخل رمز التحقق.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن تطبيق نظام الضمان الاجتماعي 1443 بعد إطلاق برنامج مستفيدي الضمان الاجتماعي 1443، تم توفير المنصة الإلكترونية الجديدة لاستقبال طلبات الضمان الاجتماعي الجديدة من الأفراد المؤهلين.

اطلع على: خطاب الضمان المصرفي

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يجب استيفاء المتطلبات التالية بخصوص التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، بحسب المعلومات المنشورة على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية:

  • يشترط أن يكون الموظف مقيمًا في المملكة ويحمل الجنسية السعودية يستثنى من ذلك:
  • سيدة ليست سعودية ولكنها متزوجة من رجل سعودي.
  • مطلقة أو أرملة وأم غير سعودية ولديها أطفال سعوديون.
  • أبناء سيدة غير سعودية أرملة أو مطلقة.
  • الأيتام والأرامل مع الأطفال والمعاقين وحاملي شهادات التنقل.
  • أن يكون الدخل المقدر للموظف أقل من الحد الأدنى للمعاش التقاعدي المطلوب، وهو 1100 ريال للموظف، و 550 ريالاً لأحد أفراد عائلته.
  • أن يستخدم الموظف معايير ملكية الثروة ومعايير الاستخدام الموضحة في اللائحة التنفيذية للنظام لتوزيع أفضل للمكافآت التي تم توفيرها له.
  • لا يمتلك العامل أي ممتلكات تقدر بثمن.
  • يجب على الموظف الالتزام بسياسات الوزارة فيما يتعلق بالصحة وتعليم الأطفال وتدريب أفراد الأسرة وفرص العمل.
  • يجب ألا يكون الموظف مقيمًا في إحدى المنشآت السكنية الحكومية التي ترعاها الدولة، بما في ذلك مرافق الرعاية الاجتماعية والصحية والمستشفيات والسجون وما في حكمها.

نظام التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور له الأهداف التالية:

  • تمكين المتلقي من الحصول على الاستقلال المالي والتطور إلى عضو مفيد في المجتمع.
  • التأكد من تلبية احتياجات الأسرة المؤهلة.
  • إنشاء أنظمة تضمن حصول المستفيدين على المساعدة في حالات الطوارئ والكوارث.
  • وضع الاستراتيجيات والتكتيكات المطلوبة لتلبية المتطلبات المالية للأسر.

في الختام… النظام القائم الذي تم إنشاؤه استجابة للحاجة الفعلية للتطوير في النظام السابق، يدعم أيضًا الأشخاص الأكثر ضعفًا وفقًا لأهداف رؤية 2030 بشأن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور. مع الأخذ في الاعتبار العوامل الاجتماعية والاقتصادية، فضلًا عن إمكانية النمو في المستقبل، وعدد من البرامج التي تركز على الممارسات الدولية العليا في أماكن أخرى.

يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:(0556663321).