من الأمور التي تهم الراغبين في الدراسة بالمملكة العربية السعودية، التعرف على معلومات عن الجامعه السعوديه الالكترونيه سواء من الطلاب الذين تخرجوا مؤخرًا من المدرسة الثانوية أو أولئك الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية قبل سنوات، ويريدون تكملة تعليمهم الجامعي للارتقاء بوظائفهم أو الحصول على درجة أكاديمية أعلى، أو تطوير وصقل مجموعة متنوعة من المواهب المعرفية.

لمزيد من المعلومات عن الجامعه السعوديه الالكترونيه، وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

الجامعه السعوديه الالكترونيه

كمؤسسة تعليمية حكومية تقدم خدمات للتعليم العالي والتعلم مدى الحياة، تم تأسيس الجامعه السعوديه الالكترونيه وتعزيز شبكة المؤسسات التعليمية التي يغطيها مجلس التعليم العالي، وتضم المؤسسة كلية الحوسبة والمعلوماتية، وكلية العلوم الإدارية والمالية وكلية علوم صحية وكلية الدراسات النظرية. تقدم المؤسسة دورات في التعلم المستمر بالإضافة إلى منح درجات البكالوريوس والدراسات العليا.

في أي موقع تقع الجامعه السعوديه الالكترونيه؟

نمت الجامعه السعوديه الالكترونيه التي يقع مقرها الرئيسي في الرياض، من خلال افتتاح مرافق تعليمية في المناطق المحيطة وفقًا لخطتها الإستراتيجية المعتمدة. يوجد مقران الأول للطلاب، والثاني للطالبات.

ما هي رسالة الجامعة السعودية الإلكترونية؟

لتحسين مستوى تعليمها، تسعى الجامعه السعوديه الالكترونيه للحصول على شهادة أكاديمية من الداخل والخارج. توفر المؤسسة أيضًا التعليم العالي بناءً على منهجيات التدريس الأكثر فاعلية باستخدام أدوات التعلم المدمج والتعلم الإلكتروني.

تتعاون المؤسسة أيضًا مع الجامعات والمنظمات وأعضاء هيئة التدريس محليًا وخارجيًا لدمج التعليم بالحضور المباشر والحضور عبر التكنولوجيا ونقل المعلومات الرائدة وتوطينها.

تتميز المواد التعليمية بالجامعة بمستوى عالٍ من المصادر العلمية والتوطين بما يتماشى مع احتياجات المجتمع السعودي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز هدف وفكرة التعلم المستمر لجميع المواطنين السعوديين.

شروط القبول في الجامعة:

تضع المؤسسة مجموعة متنوعة من المتطلبات التي يجب على الطلاب المحتملين الوفاء بها، بما في ذلك ما يلي:

  • أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة.
  • لا يقيد المرشح بسنة معينة من الثانوية العامة أو ما يعادلها من التخرج.
  • تعتمد المقارنة بين المرشحين على معدل التخرج من المدرسة الثانوية أو ما يماثلها ونتائج اختبار القدرات العامة وإتقان اللغة الإنجليزية.
  • على الرغم من أنه ليس شرطًا للتقدم كل عام، إلا أن اختبار القدرات العامة واختبار إتقان اللغة الإنجليزية يعملان على تحسين احتمالية القبول في المؤسسة عند الاختيار بين المرشحين.

تشمل المستندات المطلوبة للقبول في الجامعة السعودية الإلكترونية ما يلي:

  • يجب تسليم شهادة الثانوية العامة الأصلية أو وثيقة معادلة مع نسخة.
  • بالنسبة للأفراد الحاصلين على شهادتهم من خارج المملكة أصل شهادة المعادلة من وزارة التربية والتعليم.
  • صورة من البطاقة الوطنية لمقدم الطلب.
  • للمتقدمين فقط صورة من بطاقة العائلة أو لغير السعوديين صورة من الإقامة سارية المفعول.
  • بالنسبة للمرشحين غير السعوديين من أم سعودية، يشترط نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للأم كبند أساسي.
  • لغير السعوديات المتزوجات من سعوديين صورة من الهوية الوطنية للزوج.

معلومات عامة لأي شخص مهتم بالتقدم للجامعة:

عند تقديم طلب إلى الجامعه السعوديه الالكترونيه، يجب على المتقدمين الانتباه عن كثب للإرشادات التالية التي تم نشرها على الموقع الرسمي للجامعة:

  • يرجى العلم أنه قد لا يتم تلقي الرسائل النصية من الجامعة إذا تم ضبط إعدادات هاتفك الخلوي على حظر النصوص الإعلانية.
  • يمكن استخدام رمز نتيجة القبول للاستعلام عن نتائج القبول.
  • لا يجوز للطلبة المقبولين في القانون وبرامج الإعلام الرقمي التحول إلى برنامج آخر.

بوابة القبول الجامعه السعوديه الالكترونيه

بوابة القبول الجامعه السعوديه الالكترونيه
بوابة القبول الجامعه السعوديه الالكترونيه

خطوات التسجيل والقبول في الجامعة السعودية الإلكترونية للدراسات العليا:

لدى عمادة دورات الدراسات العليا سلسلة من الخطوات التي يجب على المتقدمين اتباعها من أجل تقديم طلباتهم للقبول في الماجستير أو الدراسات العليا في الجامعه السعوديه الالكترونيه:

  • إذا تم ذلك خلال الموعد النهائي، يقوم طالب الدراسات العليا الراغب في التسجيل في المؤسسة بتقديم طلب من خلال بوابة القبول عن طريق ملء النموذج.
  • بناءً على المعلومات الواردة في الطلب، تبدأ عمادة الدراسات العليا في المراجعة الأولية للطلبات المقدمة.
  • تتقدم العمادة إلى مستوى التميز وتختار أفضل المرشحين.
  • تؤكد العمادة على استيفاء المتقدم لجميع الشروط والمتطلبات بالإضافة إلى استيفاء معايير تميز المتقدم.
  • يتم إخطار الطلاب الذين تم قبولهم في البرنامج من قبل العمادة.
  • تتأكد الكلية من صحة المعلومات التي يسجلها الطلاب والأوراق المقدمة.
  • من خلال موقع القبول، يدفع الطالب كامل رسوم الفصل الدراسي الأول لبرنامج الماجستير.
  • يحصل الطلاب الذين تم قبولهم في نهاية المطاف في برنامج درجة الماجستير على إشعارات من العمادة.

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

تتطلب الدراسة في الجامعه السعوديه الالكترونيه نهجًا مختلفًا عما هو معتاد. عند استخدام استراتيجيات التعلم المدمج أثناء الالتحاق بالجامعة والتي تعتمد على التناسب بين التعلم عبر الإنترنت أو التعلم عن بعد والتعليم الشخصي.

للدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية مزايا متنوعة من أهمها: توسيع آفاق الطلاب وتعزيز جودة العملية التعليمية هما فائدتان أساسيتان للجمع بين النظامين التربويين. المشاركة في برامج التعليم المستمر من شأنها أن تساعد المستويات العلمية والاجتماعية والثقافية لأفراد المجتمع على التقدم.

مواد تعليمية متنوعة لاستيعاب احتياجات الطلاب المتنوعة وزيادة القدرات الوظيفية للموظفين في جميع أنحاء البلاد الذين كانوا يفتقرون سابقًا إلى الحصول على شهادة جامعية.

المرونة في الجداول الدراسية فيما يتعلق بجدول الطالب وتقديم خيارات التعليم عبر الإنترنت للأشخاص الذين لا تسمح ظروفهم بالمشاركة المتكررة في الدراسة التقليدية. لا تحتاج إلى السفر بشكل متكرر إلى الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة للدراسة.

الجامعه الالكترونيه السعوديه

الجامعه الالكترونيه السعوديه
الجامعه الالكترونيه السعوديه

تستخدم الجامعه السعوديه الالكترونيه أسلوبًا يسمى التعلم المدمج، والذي يمزج بين الحضور التقليدي وعبر الإنترنت. يبلغ معدل الحضور الافتراضي 66 % لبرامج البكالوريوس. على الرغم من أن النسبة المئوية المحددة ليست ضرورية للتقدم إلى الجامعة، فإنها تؤثر على كيفية مقارنة المتقدمين بشكل تنافسي.

عند التقديم للجامعات، لا يلزم وجود سنوات معينة من التخرج من المدرسة الثانوية، ويكون القبول تنافسيًَا بين المتقدمين اعتمادًا على متوسط ​​المدرسة الثانوية.

باستثناء التخصصات التي تقدمها كلية العلوم الصحية، والتي تحتاج إلى شهادة الثانوية العامة مع تصنيف “علمي” حتى يتم قبولها، لا يتطلب أي من التخصصات مسارًا معينًا في المدرسة الثانوية.

فقط غير السعوديين الذين لديهم عنوان ثابت في المملكة بنسبة 5 بالمائة مؤهلون للتسجيل في الجامعة. يقبل موقع القبول فقط تسجيل الطلاب عبر الإنترنت في الجامعه السعوديه الالكترونيه.

يتم تحميل الأوراق إلكترونيًَا من خلال بوابة القبول عند التسجيل، وإذا لزم الأمر تتم مقارنتها شخصيًَا في الفرع. يتم تدريس جميع المجالات الأكاديمية في المؤسسة باللغة الإنجليزية باستثناء القانون والوسائط الرقمية، يتم تدريسها باللغة العربية.

من الضروري اجتياز السنة الأولى المشتركة للتسجيل في برامج البكالوريوس ويشترك الطلاب المتخصصون في القانون والوسائط الرقمية في فصل دراسي واحد.

اعتمادًا على المنهج الأكاديمي، تستغرق فترات الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية أربع أو خمس سنوات، ويحتوي موقع الجامعة على جدول الدراسة لكل برنامج.

على الرغم من عدم وجود تحويل، فإنه يجوز للطالب التقدم للجامعة كمتقدم جديد، ويجب على الطالب الالتحاق بالجامعة السعودية الإلكترونية لاستكمال المقررات الدراسية المتبقية وفق متطلبات معادلة الجامعة. لا يوجد في الجامعة قبول شهادة الدبلوم.

رسوم الجامعه السعوديه الالكترونيه:

في الفصل العادي هناك مصروفات 265 ريالًا لكل ساعة دراسية. يخضع الطلاب المقبولون في العام الدراسي 1443 لزيادة التكاليف؛ لا يتم تضمين المقبولين في السنوات السابقة.

متطلبات الإعفاء من الرسوم للجامعة السعودية الإلكترونية:

حصلت بعض شرائح المجتمع السعودي على إعفاءات من دفع الرسوم الدراسية من قبل الجامعه السعوديه الالكترونيه. جميع الأفراد العسكريين، والزوجات والأبناء يندرجون تحت هذه المجموعات؛ تقديرًا لجهودهم في حماية حدود الدولة والشؤون الداخلية، من المهم الإشارة إلى أن هذا الإعفاء يتم وفقًا لبعض الأنظمة والتي سنحددها في الأسطر التالية:

  • يُطلب من الطالب تقديم المستندات التي تثبت خدمة والده العسكرية إلى عمادة القبول وشؤون الطلاب بالجامعة.
  • ترسل وثائق الخدمة العسكرية على العنوان التالي: [email protected].
  • يعفى الطالب من دفع الرسوم المقررة بعد استكمال الطلب والتأكد من صحة المعلومات.
  • سيتم ترحيل القيمة إلى الفصول اللاحقة إذا دفع الطالب الرسوم قبل أن يدرك أنه مؤهل للحصول على الإعفاء.
  • الامتحانات مفتوحة للطلاب غير المتمركزين على الحدود، والكليات تتعامل مع كل حالة على حدة، مع مراعاة المتطلبات الفريدة للفرع العسكري الذي ينتمون إليه.
  • الطلاب الذين تخلفوا عن أداء الامتحانات بسبب عدم الحضور سيكون لديهم قائمة بأسمائهم محذوفة من قوائم عدم الأهلية، وسيتم تحديد مواعيد الامتحان بعد التواصل معهم.

الجامعه السعوديه الالكترونيه للقبول والتسجيل

بوابة القبول في الجامعه السعوديه الالكترونيه لدرجة البكالوريوس وفيما يلي إجراءات التقديم:

  • تقدم للقبول بالجامعة من خلال صفحة تسجيل درجة البكالوريوس.
  • بعد الإدخال، سيكون لديك عدد من البدائل بما في ذلك تقديم طلب جديد ومعرفة ما إذا كان قد تم قبولك، ومطابقة الأوراق وتحميل المستندات ودفع التكاليف وإلغاء القبول.
  • إذا مر الموعد النهائي لتقديم الطلبات للجامعة السعودية الإلكترونية، فسيتم إرسال تحذير يخبرك بإغلاق الخدمة. ومع ذلك، إذا قمت بالوصول إلى صفحة التسجيل الخاصة بالجامعة الإلكترونية، فيمكنك ببساطة التقديم.
  • يمكنك البدء في تحميل المستندات الخاصة بك بعد النقر فوق الزر “إرسال” للطلب.
  • يمكنك معرفة نتيجة قبولك في الجامعه السعوديه الالكترونيه باستخدام خيار القيام بذلك.

كيفية التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية (SEU):

أتاحت وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية عددًا من الإجراءات بحيث يمكن للطلاب والطالبات الالتحاق بالجامعة الإلكترونية السعودية والإجراءات التي يجب على الطلاب الالتزام بها هي كما يلي:

  • اختيار فصل القبول في الجامعة وهنا يدخل الطالب الجامعة السعودية الإلكترونية.
  • يجب عليك اختيار برنامج درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا.
  • يجب النقر فوق تقديم طلب جديد قبل الانتقال إلى مرحلة إنشاء حساب جديد مع الجامعة الإلكترونية في حالة قبول الطلب.
  • ضع على الموقع جميع المعلومات الضرورية وتظهر أمامك.
  • سيتم تحميل صفحة إضافية بمجرد النقر فوق متابعة وللمشاركة، يجب عليك أولاً اختيار أقرب موقع بحث وبعد ذلك يجب النقر فوق “متابعة”.
  • اختيار فصل القبول بالجامعة السعودية الإلكترونية.
  • قم بتضمين بعض المعلومات الشخصية، مثل الاسم والمسمى الوظيفي والعنوان وأي معلومات أخرى ذات صلة.
  • حدد تفضيلاتك الدراسية أو التخصصات التي ترغب في الالتحاق بها في الجامعة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

اطلع على: معروض طلب قبول في الجامعة

في الختام… تركز الجامعة الإلكترونية السعودية إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، على تقديم التعليم العالي والخدمات للتعلم المستمر بأعلى جودة لأولئك الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية.

توفر المؤسسة للمواطنين السعوديين مجموعة متنوعة من الفرص التعليمية والتدريبية، فضلًا عن درجتي البكالوريوس والماجستير في تخصصات كثيرة. تطمح الجامعة إلى أن تكون واحدة من أفضل المؤسسات لتطبيق التكنولوجيا وأحدث الأبحاث في التدريس.

من أجل تعزيز الإنجازات التعليمية وربطها بالمتطلبات الحقيقية لسوق العمل، فإنها تسعى أيضًا إلى تعاون كبير ومستمر عبر مختلف القطاعات التعليمية في المملكة. ويمكنك معرفة المزيد عنها من خلال التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على رقمنا التالي: 0556663321.