للمهتمين بموضوع: ايميل التقديم على وظيفة نحن هنا لخدمتكم، وتوفير المعلومات اللازمة لتقديم طلب وظيفي رصين عبر البريد الإلكتروني لجهة التوظيف، ولدينا تتوفر المعلومات الحصرية المقدمة في سياق قريب للفهم والذوق، ووفق محاور متنوعة منها: المعلومات اللازمة لكتابة الإيميل.

ولأننا الأفضل في صياغة مختلف الكتابات الوظيفية نسعد بدعوتكم للتواصل معنا وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات والمعاريض والطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

ايميل التقديم على وظيفة

صار غالبية الأشخاص يحبذون طريقة إنجاز معاملاتهم من خلال المواقع الإلكترونية، والتقنيات الحديثة التي تُنجز المعاملات بواسطتها بسرعة كبيرة، ويتم هذا الأمر باشتراط وجود إيميل يخص هذا المتقدم بأي معاملة إلى الجهة التي تحتاجها، وهذه الجهة لديها الإمكانيات الممكنة لهذا التواصل بوجود إيميل لديها كذلك.

ويقصد بالإيميل عنوان بريد إلكتروني يخص هذا الشخص أو تلك الجهة، وهذا الإيميل من الممكن أن يكون تم إنشاؤه من خلال تطبيق الإيميل، وقد يكون من خلال الهوت ميل أو الجي ميل، ولكن المتعارف عليه والشائع استخدام مصطلح إيميل للتعبير عن كل بريد إلكتروني بالإمكان أن يملكه الأشخاص.

ومن الأمور المهمة التي يدخل فيها موضوع الإيميلات بوصفها طريقة تعريفية بالشخص الحامل له هي قضية التوظيف والتقديم على الوظائف، إن الجهات التي تقدم إعلانات التوظيف لا بد أن يكون لديها عنوان بريد إلكتروني خاص بها يمكن تقديم الطلبات من خلاله.

ولا بد أن يتضمن أي إعلان توظيف ايميل التقديم على وظيفة، على اعتبار أنه طريقة التواصل بين جهات التوظيف والشخص الراغب في التقديم على الوظيفة، وهو كذلك الرسالة الوظيفية التي يقدم فيها طالب الوظيفة كل المعلومات والإمكانيات والمهارات الخاصة به إلى جهة التوظيف.

اقرأ أيضًا: معروض توظيف

عنوان ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

من المعروف أن إيميل الشخص هو كود التعريف بين الشخص والجهة التي يتعامل معها، إن هذه الجهة بطبيعة الحال سترغب في التعرف إلى الشخص التي هي بصدد التعامل معه، والبطاقة التعريفية الكاملة للتعريف بالإنسان يطلق عليها في مجال التقديم على الوظائف السيرة الذاتية، أو ما يطلق عليه اختصارًا بالـ C.V.

إن هذه البطاقة التعريفية تشكل واجهة هذا الشخص التي تعرف به لدى جهة التوظيف، وتتضمن المعلومات الأساسية التي تعرفهم بهذا الشخص الراغب في التوظيف، ومن ضمن محتوياتها التي قد يرغب الشخص بتوضيحها للمختصين ما يلي:

أولًا:

البيانات التعريفية الأساسية الخاصة باسم الشخص الرباعي المطابق للوثائق الخاصة به من هوية وطنية وجواز سفر ووثائق تخرج، ومن الضروري أن يتطابق اسم هذا الشخص فيها جميعًا، وإلا فإنه سيعاني في المستقبل من عرقلة معاملاته المختلفة إن اتضح هذا الخطأ.

ثانيًا:

يلزم أن تتضمن هذه البطاقة التعريفية المؤهلات التي يمتلكها الشخص من مؤهلات جامعية توضح مكان الحصول عليها، والتقدير الذي حصل عليه، ويلزم أن يكون في هذه المعلومات التفاصيل الدقيقة بالرقم والنسبة ولا مجال للتفاصيل التقريبية، إنها معلومات يبنى عليها قرار، وعلى ضوء هذا يلزم كتابتها بدقة.

ثالثًا:

ذكر الخبرات والمهارات التي يمتلكها هذا الشخص الراغب في التعريف بنفسه لجهة التوظيف، ويجب بكل مصداقية وإقناع أن يقدمها.

رابعًا:

ذكر طريقة التواصل مع هذا الشخص، وهنا نكون وصلنا لبيت القصيد الذي يرتبط بموضوع مقالنا عن ايميل التقديم على وظيفة، إن الراغب في التوظيف لا بد أن يترك لجهة التوظيف الوسيلة المناسبة للتواصل معه، وإبلاغه نتيجة الطلب الذي قدّمه لها.

ومن طرق التواصل رقم هاتفه، وكذا إيميله وعنوان بريده الإلكتروني الخاص به، وربما بإمكانه ذكر عناوين حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وإذا كان الطلب الخاص بالتوظيف مصاغًا باللغة الإنجليزية أم كان باللغة العربية يظل عنوان إيميل الشخص شيئًا أساسيًّا يلزم ذكره في طلب التوظيف.

طريقة ارسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

إن الراغب في التوظيف بعد أن يكون لديه علم عن ايميل التقديم على وظيفة يبدأ في إعداد العدة اللازمة من أجل التقديم على الوظيفة، والإعداد يكون بقيامه بتجهيز الملف الوظيفي الخاص به، وترتيبه بشكل يسهل مهمة التقييم التي تستقبل عشرات الملفات التي تصلها.

إن تقييم الطلب يتم في البداية بالتأكد من أن كل العناصر اللازمة موجودة فيه، ومن ثم يجب أن يكون لدى هذا الموظف إيميله الخاص الذي يمكن عبره التواصل مع جهة التوظيف، وهذا الإيميل هو الذي يوصل الموظف إلى جهة التوظيف ومن ثم يسهل عملية التواصل بينهما، والوصول لقرار مناسب لدى من بيده اتخاذ القرار الملائم حول طلب للتوظيف.

وطريقة إرسال هذا الإيميل تكون بإطلاع الموظف على الخطوات الأساسية التي يلزم من الموظف أن يتقنها من أجل التقديم الإلكتروني، هذا التقديم صار من السهل واليسير القيام به، إنه متاح بخطوات بسيطة لكل راغب في التقديم بهذه الطريقة الحديثة.

إنها مجرد إجراءات بسيطة يمكن أن يتبعها المستخدم بمجرد توافر هاتف بتقنيات متطورة لديه متصل بشبكة الإنترنت، وإلا فلا يمكنه أن ينجز أي خطوة في التقديم الإلكتروني.

عنوان الايميل للتقديم على وظيفة

يشكل عنوان الإيميل للتقديم على وظيفة المرتكز الأساسي لتحقيق التواصل بين الموظف وجهة التوظيف، ومن هنا تتضح أهمية ايميل التقديم على وظيفة، وإن جهة التوظيف لا بد أن تحرص عند إعلانها عن وظائف موجودة لديها على تدوين عنوان الإيميل بشكل دقيق.

إن أي خطأ بسيط فيه ربما يشكل العائق الذي يجعل الراغبين في التوظيف لا يصلون لجهة التوظيف تلك، وإن الحرف والنقطة في هذا الموضوع تشكل حساسية كبيرة ينبغي التنبه لها.

ايميل استفسار عن وظيفة

في بعض الوظائف يتم الإعلان عنها بشكل عام دون ذكر الكثير من التفاصيل الخاصة بها، هنا يمكن أن يكتب الراغب في التوظيف إيميلًا خاصًّا من أجل الاستيضاح والاستفسار.

إن استفسار الشخص عن تفاصيل الوظيفة من جهة الاختصاص يجعله يتخذ قرار التقديم على هذه الوظيفة أو عدم التقديم، وفي الوقت ذاته إن هذا الأمر مهم لمن يتم قبولهم في بعض الوظائف، إذ إن المرحلة اللاحقة ستكون رسمية بالتأكيد، وتتمثل في توقيع عقد العمل.

وإذا ما تم توقيع عقد العمل فلا مجال للتراجع عنه، ويلزم من أجل الإقدام على هذه الخطوة بكل ثقة أن يتوفر لدى الموظف كل المعلومات الخاصة بطبيعة العمل الذي هو مقبل عليه، ويجب كذلك أن يتم تنبيهه إلى كل الحقوق والواجبات المرتبطة بهذه الوظيفة، وقبل توقيع عقد العمل أمام الموظف المساحة الكافية لمناقشة جهة التوظيف في النقاط التي لا يرتاح إليها.

وهم ينظرون لطلبات الموظف بحسب ما يتناسب مع سياستهم في العمل، وبحسب نسبة احتياجها لهذا الموظف والمساحة التي سيملؤها استقدامه.

اقرأ أيضًا: خطاب تثبيت وظيفة

كتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة

ومن أجل كتابة ايميل التقديم على وظيفة في قالب رسمي مميز واحترافي لجهات التوظيف المختلفة ننصح بمتابعة هذا النموذج التطبيقي الحصري الذي يوضح طريقة الكتابة بكل سلاسة، تابعوا معنا:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير شركة ….. المحترم.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

أود في البدء أن أشكركم على وقتكم الذي ستمنحونه لطلبي هذا الذين بين أيديكم، وأثق بشكل مسبق أنه سيتم تقييمه بكل نزاهة وحسن تقدير، وأنا إذ أقدم إلى سيادتكم ايميل التقديم على وظيفة هذا أستهله بخالص الأمنيات بأن يكون لدي فرصة للعمل لدى شركتكم العريقة.

وأنا أقدم هذا الإيميل على أمل الحصول على وظيفة في قسم … في تخصص ….. إنه التخصص الدقيق الذي قد عملتُ فيه بكل سرور سنوات عديدة، ومدار خبرتي في هذا التخصص لا يقل عن عشر سنوات، وقد عملتُ لدى شركات رائدة لها اسمها الثقيل في هذا المجال.

وأحمد الله على كل تجربة خضتُها للعمل لدى كل تلك الجهات، وأطمح أن أحصل على فرصة للعمل لدى شركتكم، ومن أجل هذا قدمتُ لسيادتكم ايميل التقديم على وظيفة، وسبب تقديمي الأساسي للعمل لديكم يتمثل في الامتيازات والإمكانيات النوعية التي تمنحها شركتكم للعامل الكادر لديها.

وهذه النقطة لربما كنتُ أفتقدها في بعض جهات العمل التي عملتًُ فيها من قبل، ويكون هذا في الغالب نطاق الاختلاف بيني وبينهم، هو خلاف ودي أنهيه باستقالتي الرسمية، وأمضي، وأنا إذ أستقيل لا أعلن عجزي، بل على العكس من ذلك، أنا أهرب من بيئة فاشلة عاجزة أخشى أن أتأثر بها بشكل سلبي.

وهذا الأمر لا يشعر به إلا من يتخذ الوظيفة شغفًا يحلم بأن يعطيه من روحه، وليس من مهاراته وخبراته فقط، وهذا ما أشعر به بالضبط، وعندما حرمتُ من هذا الشغف وممارسته في نطاق وظيفتي قررتُ الابتعاد عنهم، والتحليق إلى فضاء جديد على أمل أن أجده فيه الفرصة التي أستحق.

سيدي الكريم:
بين ثنايا ملف ايميل التقديم على وظيفة ستدركون بعض طباعي الشخصية الإيجابية، إن هذا الطبع الذي ذكرتُه إيجابي بامتياز، فلا مكان لموظف طموح يريد أن يرى الجهة التي يعمل بها في مصاف التقدم والرقي، ويكون السبب في ذلك إدارة فاشلة لا تمنح الموظف مساحته المطلوبة للإبداع.

بل على العكس من ذلك يجب أن تمنحه كل الدعم اللازم لتحفيزه على الإبداع، وهذا الأمر بالضبط هو سبب تقديم ايميل التقديم على وظيفة إلى سيادتكم، وإني بحسب ما أعرفه من زملاء كثيرين يعملون لدى شركتكم أقدم ايميل التقديم على وظيفة إليكم على أمل أن يكون لي مع الحظ الجميل موعد سعيد.

وبالتأكيد ستكون فرصة عملي لديكم بالنظر إليّ فرصة أعد بأن أستغلها أفضل استغلال، وأن أستثمر كل معرفتي ومعلوماتي وخبراتي وفنياتي للرقي بجودة العمل في القسم الذي سأعمل فيه، ويقيني كبير بأني إن حصلتُ على الموافقة الخاصة بملف ايميل التقديم على وظيفة الذي تطلعون عليه الآن فسوف أحدث نقلة نوعية في القسم بشكل واضح.

ولا أقول هذا الكلام يشكل عام جزافي، بل أقوله مدعمًا بالخطط النوعية التي أنشأت نظرياتها، وأسعى لتطبيقها لديكم إن منحتموني الفرصة.

وفي آخر ايميل التقديم على وظيفة أكرر شكر ي لوقتكم الثمين الذي حظي به طلبي، وأسأل الله لكم دوام النجاح والسؤدد.

ودمتم في رعاية الله ومعونته وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/……….

رقم الهوية/………

رقم الهاتف/…….

التوقيع/……..

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة

ومما يجدر التنويه إليه أن رسالة ايميل التقديم على وظيفة الخاصة حتى تقدّم بشكل رسمي رصين يجب أن يحرص الموظف على تضمينها العناصر السابقة الواردة في النموذج التطبيقي.

وهنا نختم مع جمهور القراء الكرام المهتمين بموضوع: ايميل التقديم على وظيفة هذا الموضوع الاحترافي، ونسعد بأن ركزنا فيه على تفاصيل تفيدهم مثل: طريقة تقديم إيميل توظيف.

ومن الجيد أن تتواصلوا معنا لطلب مختلف خدماتنا الكتابية المنوعة من خطابات وطلبات ورسائل وتقارير وتصاريح وغيرها.

وتحظون عليها بأسلوب متميز وفي سرعة فائقة إن تواصلتم معنا على تطبيق الواتساب، وذلك بمراسلتنا فيه على رقمنا التالي: 0556663321.