عزيزي العميل – هنا فقط يمنك الحصول خطابات جديدة 2021م –  نحن المتميزون في صياغة الخطابات، وسرد العبارات، وتنسيق الجمل والكلمات، بوقت قصير.

من أجل الاطلاع على جودة خدامتنا فإننا  سنعرض لك كل المعلومات التي تود معرفتها حول كيفية كتابة خطاب مساعدة مؤثر .

كما أننا وبفضل الله تعالى لدينا الخبرة الكافية في كتابة وصياغة العديد من الخطابات ولا سميا الشكاوي والتظلمات والمعاريض بأنواعها، نكتبها لكم بطريقة صحيحة، وعبارات مقنعة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

خطاب مساعدة مؤثر

كثير من الناس يتقدم ب خطاب مساعدة مؤثر عندما يضيق حاله، وتتعسر أموره، وتتكاثر ديونه، ويصل به الحال إلى طريق مسدود.

حيث وأن أحد الذين أعرفهم –  موظف بدخل يسير، وراتب ضعيف، كان يطمح إلى إنشاء مشروعه الخاص، ليكون معتمدًا على نفسه؛ من خلال مشروع خاص.

فعمد إلى الاقتراض من البنك مبلغًا من المال، وفتح محلاً صغيرًا وبدأ يشق طريقه نحو التجارة رويدًا رويدًا، ولكن وبعد ظهور جائحة كورونا اضطر إلى إغلاق المحل؛ لعدم وجود زبائن يرتادون المحل.

وأثناء إغلاق المحل تراكمت عليه مبالغ الإيجار، وتكاثرت عليه الديون؛ حتى أصبح على عاتقه ديون كثيرة، إضافة على ذلك أنه قام بتسجيل موظفين في الموارد البشرية التي لم تقم بدعمهم كما يجب.

مما أسفر ذلك إلى تراكم الديون على عاتقه لصالح التأمينات، وبعدها أصبح في حالة يرثى لها،  فيتم الاستقطاع من راتبه لصالح البنك.

وما يتبقى من راتبه لا يكاد يفي بأبسط المتطلبات والاحتياجات، ولذلك أصبح يعيش في وضع صعب، وظروف في منتهى الصعوبة.

فتقدم بكتابة خطاب مساعدة مؤثر بحسب التعليمات والمراحل التي سنذكرها الآن،  وكتب فيه ظروفه ومعاناته، وديونه ومستحقاته، وإيجاره والتزاماته، مبينًا فيه كل ما حل به من ضيق العيش، وظروف الحياة.

وبموجب ذلك حصل على مساعدة مالية؛ والتي ساهمت كثيرًا في التحسين من وضعه، وساعدته على قضاء دينه، واستعان بها على توفير متطلباته واحتياجاته.

كل ذلك بموجب خطاب مساعدة مؤثر قام بكتابته بالطريقة الصحيحة، وبالشكل المطلوب، وبعبارات متناسقة، وصيغة مختصرة وشاملة وكافية ووافية.

استطاع من خلال تقديم خطاب مساعدة مؤثر أن يحظي على معونة مالية، ومكرمة ملكية غيرت مجرى حياته إلى الأفضل، وحاله إلى الأحسن.

خطاب مساعدة مالية

عند تقديمك خطاب مساعدة مالية بكل الشروط والتفاصيل، وبالشكل الصحيح والمطلوب، فإنك ستحصل على ما تريد إذا كنت من المستحقين.

حيث وأنني في هذا المقال سأضع بين يديك أهم أسرار وخطوات ونقاط كيفية كتابة خطاب مساعدة مالية، حسب الاشتراطات المتفق عليها، وحسب التعليمات المنصوص عليها.

حيث وأن الحكومة رعاها الله تعمل على توفير سبل العيش الرغيد والحياة الكريمة لشعبها بكل ما أوتيت من قوة، كما أنها تقف مع المعسرين، وأصحاب الحاجة، والغارمين أصحاب الديون الكثيرة.

ومن أثقلت كاهلهم القروض البنكية، ومن هم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ليس لديهم أي مصدر دخل يقتاتون منه هم وأسرهم.

بالإضافة لمن أتعبتهم الأسقام، وأنهكتهم الآلام؛ خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، والأمراض الخبيثة، ومنهم من يكون في أمس الحاجة للسفر خارج البلاد للعلاج.

وذلك من خلال تقديم خطاب مساعدة مالية يصف معاناتك وظروفك، ويوجز طلبك ومسألتك، بشكل واضح وجلي وصريح، وبأسلوب مختصر، وتنسيق معتبر.

كذلك الشباب العاطلين عن العمل، وقد تقدم بهم العمر وهم لا يزالون غير قادرين على إكمال نصف دينهم، وتأسيس حياتهم الاجتماعية.

فنجد أن الحكومة رعاه الله – تقوم بدعم أمثال هؤلاء الشباب في تأسيس حياتهم وإكمال نصف دينهم، وحفظهم من الوقوع في الفتن، حيث وأن الزواج فيه صيانة للنفس، وتزكية للروح، وتهذيب للأخلاف.

كما أنه سبب للذرية الصالحة، وسبب للراحة والطمأنينة والسكينة، والمساهمة في بناء المجتمع، وحفظ النسل،  وطاعة لله وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم.

حيث يقوم الشاب بتقديم خطاب مساعدة مالية بغرض الزواج إلى الديوان الملكي وتأتي الموافقة الفورية من جلالة الملك حفظه الله ورعاه، وأيده بنصره وحماه.

كيفية كتابة خطاب مساعدة مالية

والآن فلتسمح لي عزيزي الزائر – بأن أضع بين يديك كيفية كتابة خطاب مساعدة مالية لأي ظروف من الظروف الحاصلة لك، حيث وأن الإنسان في هذه الحياة لا يخلو من المنغصات، ولا يخلو من الهموم.

ولذلك فإنني أضع بين يديك أهم المراحل المُتْبَعة والمطلوبة في كيفية كتابة خطاب مساعدة مالية؛ وفق التعليمات التي تنص على ذلك.

ومن أجل لا يتم رفض طلبك بسبب عدم كتابة خطاب مساعدة مالية بالشكل المطلوب والسليم، وحسب التعليمات الواردة في هذا الشأن، وذلك من خلال هذه المراحل التالية:-

المرحلة الأولى

الحرص دائمًا على كتابة (بسم الله الرحمن الرحيم) في أول الخطاب سواء كان خطاب مساعدة مالية أو غيره من الخطابات التي يتم كتابتها لأغراض أخرى.

حيث وقد لاحظنا كثيرًا من الخطابات بدأ يتقلص فيها كتابة البسملة، وكأنه شيء غير مهم، وليس له فائدة، وهذا هو الغلط بعينه، والتخلف برمّته.

المرحلة الثانية

كتابة الجهة المرسل إليها خطاب مساعدة مالية؛ سواء  كانت الديوان الملكي، أو الإمارة، أوجمعية خيرية، أو بنك من البنوك، أو أحد فاعلين الخير والمحسنين.

حيث يتم كتابة اسم الجهة في وسط الصفحة وبخط واضح، وبحجم كبير ومناسب، مع إرداف التحية الطيبة وتحية الإسلام الخالدة، تحية المسلمين (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

المرحل الثالثة

كتابة موضوع الخطاب والغرض من طلب المساعدة المالية حسب حاجتك التي دعتك لذلك، والتي جعلتك مضطرا إلى كتابة خطاب مساعدة مالية.

كأن تكتب التالي (الموضوع/ خطاب مساعدة مالية للعلاج) أو. (الموضوع/ خطاب مساعدة مالية للزواج) أو (الموضوع/ خطاب مساعدة مالية لسداد دين) أو. (خطاب مساعدة مالية لبناء بيت) أو غيرها من الأغراض التي من أجلها يتم تقديم خطاب مساعدة مالية.

المرحلة الرابعة

كتابة نبذة تعريفية عن نفسك والتي تحتوى على كتابة الاسم الرباعي مع اللقب، وكتابة رقم الهوية الوطنية – أو رقم الإقامة؛ إذا كان المتقدم ب خطاب مساعدة مالية مقيم – مع كتابة المنطقة.

المرحلة الخامسة

كتابة الظروف والأسباب، والحالة المادية، ووضعك الصحي، وبعض الأحوال الصعبة والظروف القاسية التي تعيشها، ومصدر دخلك الضئيل، والديون التي تقع على عاتقك، والمسؤولية التي تحملها.

المرحلة السادسة

لمن أراد كتابة بعض الأيات القرآنية الدالة على الإنفاق وأعمال البر والإحسان، والدالة على فعل الخير، وهي كثيرة في القرآن الكريم.

وكذلك لمن أراد ذكر بعضًا من الأحاديث الدالة على حب الخير، وتنفيس الكربات، وقضاء الحوائج، ومساعدة الآخرين، وقضاء دين المدين وهي أيضًا كثيرة..

المرحلة السابعة

أن تختم خطابك بالشكر الجزيل، والتقدير الكبير لفاعلين الخير، ومحبين الإحسان، مع الدعاء لهم بالبركة فيما أعطاهم الله من

فضله.

المرحلة الثامنة

إغلاق الخطاب بأن تقول (ودمتم سالمين) أو (ولكم خالص الشكر والتقدير) أو (وجزاكم الله خير) أو (والله ولي التوفيق والسداد) أو (والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

اطلع على: كتابة معاريض استرحام مؤثرة جداً ومعبرة

صيغة خطاب مؤثر

والآن سأضع بين يديك صيغة خطاب مؤثر للحصول على مساعدة مالية من الديوان الملكي، وبحسب المراحل والتعليمات التي تم ذكرها آنفًا..

نموذج خطاب مؤثر

بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم

إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشرفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.    حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،    تحية طيبة….. وبعد

الموضوع/ خطاب مساعدة مالية لمرضى السرطان

ومن منطلق قول النبي صلى الله عليه وسلم (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة).

وقوله صلى الله عليه وسلم ( أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه  كربة،…)

سيدي ومليكي أنا واحدة من نساء هذا البلد المبارك، مصابة بالسرطان ـ أحد الحالات الإنسانية المؤلمة؛ أوجعتني الظروف الاجتماعية، وكسرتني الحاجة كسرًا.

وإنني أضع بين أيديكم معروضي ملتمسة تعاونكم مع مرضى السرطان وإحساسكم بمعاناتنا التي نعانيها، والآلام التي نتجرعها.

للحصول على مساعدة مالية؛ أستعين بها على قضاء ديني، وتحسين وضعي، وأتقوى بها على مجابهة ظروف الحياة، وذلك لما أعيشه من ظروف مادية صعبة.

مع العلم أنني أرملة وأعمل في إحدى المدارس الخاصة للحصول على مبلغ بسيط أعول به نفسي وأطفالي الأيتام الذي ليس لهم أحد بعد الله سواي.

حيث أنني أعمل جاهدةً على دفع الإيجار، وأعمل على توفير لقمة العيش لأطفالي، وتوفير مصاريفهم الدراسية، وهكذا ولله الحمد على كل حال.

حتى قدر الله بمرض السرطان ـ عافاكم الله، والذي جعلني غير قادرة على العمل، والذي أجبرني على تقديم صيغة خطاب مؤثر إلى جلالتكم.

حيث أن مبالغ الإيجار تراكمت، وأطفالي توقفوا عن متابعة التعليم؛ لعدم حصولهم على النفقة، وأصبحنا في وضع سيء للغاية، وتكالبت علينا الهموم والديون من كل جانب.

وبعد أن تضاعفت معاناتي قصدتكم ولجأت إليكم بعد الله سبحانه؛ في صيغة خطاب مؤثر قمت بكتابته إليكم طمعًا في القليل من كرمكم وجودكم.

وذلك للحصول على (مساعدة مالية) ؛ أستر بها حالي الذي لا يخفى على أحد، وأقضي بها ديني الذي لا طاقة لي على قضائه،  وأستعين بها على مجابهة ظروفي الصحية والمريرة.

لقد ضاق بنا الحال، وأحاطت بنا الأهوال، وتعقدت علينا الأمور، وتكالبت علينا الهموم، وتقطعت بنا الأسباب.

وأرفع إليكم ب خطاب مساعدة مؤثر  مستعينة بكم بعد الله.

وذلك في الحصول على المعونة المالية المقدمة لمرضى السرطان أسوة بأبناء هذا الوطن المبارك، وحتى أستطيع تلبية متطلباتي، خاصة وأنا لا أملك أي وظيفة وليس لي مصدر دخل ثابت.

أستعين به في الوفاء بمتطلباتي الشخصية والنفسية، فأنا حالياً ما زلت أخضع لجلسات العلاج الكيماوي في مراحله الأخيرة.

فأقدار الله تعالى وإرادته قدرت علينا هذا المرض الخبيث، ولا يعلم حالنا ومعاناتنا وآلامنا إلا الله سبحانه وتعالى، وكل الحروف تبقى قاصرة عاجزة في كتابة خطاب مساعدة مؤثر.

وذلك في التعبير عما يدور في النفس ولكن حسبنا أنكم يا ولاة أمرنا ما تأخرتم في مواساة وتقديم عونكم لأمثالنا وهو موقف نابع من عظمة مواقفكم التي يعرفكم بها القاصي والداني.

وأسأل الله أن يجزيكم خيره ونعيمه وإلى الله عاقبة الأمور، وأن ما قمت به من كتابة صيغة خطاب مؤثر إلا لعظمة ما أشعر به من الألم.

سيدي: ها أنا أضع بين يديكم حاجتي ومسألتي، ومبينة لكم ظروفي ومعاناتي، راجية من الله تعالى أن ينال طلبي من عنايتكم واهتمامكم.

وأن يحظى على تكرمكم وموافقتكم، فأنتم أملنا الوحيد بعد الله سبحانه، فما خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورا من وقف ببابكم. أدام الله عزكم وذخرا للإسلام والمسلمين.

 مقدمة الطلب:

 السجل المدني:

الجوال/

التوقيع/

 

الااااااااان اضغط على الرابط المناسب لطلبك ، وسوف يتم تحويلك إلى خدمة العملاء .

تواصل معنا ، فلدينا العديد من الخدمات الكتابية التي تحتاجها ، يمكنك مراسلتنا عبر الواتس آب على الرقم / 0556663321