بين التفاصيل الدقيقة ننقب ونستكشف حتى نجمع لكم منها دررًا وفوائدَ، نصوغها بشكل مبسط وعرض جذاب، ونقدمها لجمهور القراء الأكارم، ونسعى في مقالنا عن صيغة خطاب نقل إلى توضيح جوانب مهمة فيه مثل: فكرة النقل، ومبرراته، وطريقة صياغة الطلب الخاص به.

كما خصصنا محورًا لتوضيح خطوات تقديمه، والعناصر التي لا بد أن يشتمل عليها وذلك في نموذج تطبيقي متميز، وننبه جمهور القراء الكرام إلى أننا نوفر بشكل متقن كل ما تحتاج له من خطابات، وطلبات، وشكاوى، وتقارير، وتصاريح مختلفة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

القراء الكرام .. هنا صيغة خطاب نقل بمعلومات حصرية وعرض مميز لا يفوتكم.

صيغة خطاب نقل

تعتمد فكرة صيغة خطاب نقل على رغبة الموظف في الانتقال من جهة عمل إلى أخرى، أو إدارة لأخرى، أو قسم لآخر، وهذا الطلب يصوغه الموظف بأسلوب رسمي مهذب ومتقن ورسمي، ويوضح فيه مبرراته لهذا الطلب، ومقصده منه.

صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة

صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة
صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة

ولكل موظف يقدم صيغة خطاب نقل إلى إدارته في جهة عمله أسبابه ومبرراته الخاصة به من أجل طلب النقل، وبعضها قد تكون ظروفًا اضطرارية بشدة، يلزم معها التعاطف من المختص.

والظروف الخاصة في قرارات النقل قد تؤثر بشكل كبير في موافقة المختص، وهذا يعتمد على قدرة الموظف على نقل ظروفه بالصورة التي تجب.

اقرأ أيضًا: خطاب نقل جاهز

معروض طلب نقل موظف حكومي

وحق النقل أيًّا كان نوع النقل، وعلى اختلاف مبرراته يظل الحق القانوني المحفوظ لكل الموظفين في القطاع الحكومي، كما أن سلطات الدولة توضح كل التفاصيل القانونية الخاصة به في قوانين الخدمة المدنية وقوانين العمل المعمول بها في المملكة.

صيغة خطاب نقل من مستشفى الى مستشفى

صيغة خطاب نقل من مستشفى الى مستشفى
صيغة خطاب نقل من مستشفى الى مستشفى

وفي القطاع الصحي يوجد أحد أنواع النقل التي يتم تقديم صيغة خطاب نقل من أجلها بشكل رسمي رصين يشتمل على عناصر أساسية، هذا النوع هو النقل من مستشفى إلى مستشفى آخر، وهذا النوع من النقل هو من حقوق الموظفين في القطاع الصحي التابع للقطاع الحكومي.

خطاب طلب نقل من قسم لقسم

وإذا كان هدف الموظف تقديم صيغة خطاب نقل من أجل النقل من قسم لقسم آخر فيتم مراعاة عنصر الشاغر والمتاح، بمعنى أنه يجب التثبت من أن قرار النقل لن يشكل مشكلة في القسم الذي سيتم النقل منه، وكذا يلزم التأكد من وجود شاغر في القسم الذي سيتم النقل إليه.

صيغة طلب نقل داخلي

وحين يتم تقديم صيغة خطاب نقل داخلي فإن الموظف يطلب نقله داخل المؤسسة الواحدة من قسم لقسم، وكذا من إدارة لإدارة أخرى.

صيغة خطاب نقل موظف حكومي

والموظف الحكومي الذي يدرك حقوقه يجب عليه أن يستخدمها عند بعض مبررات النقل مثل البحث عن فرص جديدة، أو من أجل تصحيح وضع مزعج.

اقرأ أيضًا: خطاب نقل موظف داخلي

صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة

وظروف الموظف إن بسطها بشكل سلس، ولم يدخل في موضوع الكذب والمغالطة فإنه سيحظى بالتوفيق دونما شك.

صيغة طلب نقل موظف حكومي

تفضلوا معنا بمتابعة طريقة كتابة صيغة خطاب نقل رسمية مؤثرة مع هذا النموذج:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير المؤسسة …. الفاضل

حيّاكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب نقل

أثني في مستهل هذا الطلب على سيادتكم الثناء الجزيل على حسن تعاونكم مع كل الموظفين، وإني أسمع بنفسي كل الحديث الذي يدور بين الموظفين، وهذا الحديث جله استحسان منهم للطفكم وتفهمكم ظروف الموظف وطلباته، والتعامل معه بشكل أخوي يمكن أن يحل المشاكل لا يعقدها.

وأسأل الله العلي الكريم لكم كل الخير والتوفيق والازدهار، وللمؤسسة النوعية التي نعمل فيها دوام الألق والرخاء، أما عن موضوعي الذي أضعه بين أيديكم فهو متعلق بطلبي للنقل من هذا المبنى إلى الفرع الثاني للمؤسسة في مدينة…..

وهذا الفرع أود الانتقال إليه لأسباب شخصية لا علاقة لها بالعمل، وهذا ما سيجعل صيغة خطاب نقل
التي أقدمها لسيادتكم تستند إلى تعاطفكم معها في الأول والأخير، أما من ناحية العمل في هذا المركز فأنا سعيد للغاية به، ولا أنكر أفضال جميع الزملاء فيه وتعاونهم معي منذ أن وصلت بوصفي موظفًا جديدًا إلى هذه الشركة في تاريخ../../2016م.

إنهم منذ استقبالهم لي في أوساطهم صاروا عائلتي الثانية، ويشهد الله أنهم أمسكوا بيدي، وتجاوزوا بي كل الدروب المعتمة، ومن الطبيعي أن يكون دخولي للمؤسسة في البداية صعبًا علي، في جو جديد، وبيئة عمل جديدة، ومهام جديدة، وإدارة جديدة كل هذا الجو مرعب في البداية لأي موظف.

ولولاهم لم أكن لأتجاوز هذه الفترة بكل سلاسة، هم وقفوا معي، ولا أنسى فضلهم عليّ ما حييتُ بإذن الله، وذكّرتُهم هنا بشكل عفوي في صيغة خطاب نقل لأنهم ليسوا سبب طلبي للنقل على الإطلاق، وإنما للأمر مسوغات أخرى سأوضحها الآن، وأبرز مبررات طلب النقل هو رغبتي في الدخول في مشروع زواجي واستقراري مع شريكة الدرب زوجتي الفاضلة التي عقدت عليها، وسيتم زفافنا قريبًا.

وتعلمون سيادتكم ما يواجهه الشباب الناشئ من صعوبات كثيرة من أجل الاستقرار، ومتطلبات الزواج الكثيرة أعانني الله عليها، وتبقى أمر استئجار عش الزوجية، وتجهيزه ليتم الزفاف، ويتحقق لي حلمي في الاستقرار، والاجتماع بشريكة حياتي في بيت واحد.

ولأني أكبر إخوتي قررت الانفصال عنهم، واستئجار منزل خاص بي وأسرتي الصغيرة، وترك مساحة منزلنا الصغيرة لأخواتي لأنهن أحق بالبقاء فيه، وبدأتُ رحلة البحث عن استئجار منزل بمبلغ يناسب ظروفي وراتبي، ولكن الأمر كان مستحيلًا في هذه المدينة التي يقع فيها مركز المؤسسة.

وأنتم أدرى بمقدار رقي ورفاهية هذه المنطقة، ومن ثم تعلمون أن أسعار إيجار الشقق هنا سياحية غالية جدًّا، وأنا في صيغة خطاب نقل أرفقتُ قائمة بأسعار الشقق في تلك المناطق، وهذه المبالغ الخيالية ذات الأسعار السياحية ذات فاتورة عالية على موظف بسيط مثلي.

وحين فكّرتُ في الأمر من زاوية اقتصادية وجدتُ أن استئجار منزل في هذه المنطقة سيكون أمرًا صعبًا بل مستحيلًا، وبدأتُ أفكر في الحلول المناسبة لمشكلة السكن، إنها المشكلة التي تعيق إتمام مشروع زواجنا، وعليها يعتمد إتمام هذا المشروع.

وكانت المفاجأة افتتاح فرع جديد من هذه المؤسسة في مدينة …. وتحديدًا في منطقة شعبية من السهل جدًّا أن أجد فرصة في استئجار شقة بمبلغ مناسب، وفي الوقت ذاته تبادر إلى سمعي عن خطة نوعية لبناء مجمع سكني لموظفي ذلك الفرع، وكم كان هذا الخبر محفزًا للجميع على التقديم في هذا الفرع.

وبالطبع لا بد أنه قد وصلتكم العديد من الطلبات المحتوية على صيغة خطاب نقل، لكني أضع طلبي وأشرح معه ظروفي الخاصة على أمل أن يتم تقديرها من جانب إنساني قبل كل شيء آخر.

وأطمح من خلال صيغة خطاب نقل مؤثرة أن أكسب بعض تعاطفكم مع وضعي بوصفي شابًّا مقبلًا على الزواج يجد في فرصة النقل لهذا الفرع فرصته الوحيدة لإتمام مشروع زواجه المتوقف منذ فترة بسبب مشكلة السكن، ولتحمسي لهذا الموضوع قمت بعمل مسح ميداني دقيق لأسعار إيجار الشقق في هذه المنطقة، واتضح لي أنه ممكن وبكل سهولة.

وسيتناسب مع وضع موظف مثلي يتكفل حتى اللحظة بنفقة زوجته التي في منزل أهلها لأنها بطبيعة الحال صارت محسوبة علي، وأتكفل كذلك بمساعدة أمي في نفقة إخوتي بعد أن تركهم والدي رحمة الله تغشى روحه الطاهرة، إنه أوصاني واعتمد عليّ في تربية إخوتي.

وقضيتُ مدة طويلة في مشروع خطبتي، وأحمد الله أن حظيتُ بزوجة متفهمة هي وأهلها، وإلا لواجهتُ مشكلة كبيرة لأني تأخرتُ في دفع المهر بأكمله، وها أنا الآن حتى بعد عقد قرآني على زوجتي أعجز عن الوفاء بالتزاماتي لهم بتوفير سكن وإتمام الزفاف لكنهم من خيرة الناس.

ويتفهمون وضعي، ووضع كل الشباب الذي يود أن يحصن نفسه ويؤسس أسرته الخاصة عبر مشروع الزواج الإسلامي، وأعيد لأكثر من مرة تأكيدي على أني عبر صيغة خطاب نقل أنشد تعاطفكم الإنساني قبل كل شيء، كم أؤكد على أن طلبي هذا لا يوجد أمر يجعله غير مقبول.

وبموجب القسم الذي أعمل فيه في هذا الفرع حصلتُ على تزكية من رئيس القسم الذي أوصى بالتعاون معي، لأني كنتُ من الكادر المتميز العامل في القسم، كما يوجد مع صيغة خطاب نقل الاستمارة الخاصة بالتقييم السنوي الخاص بي لهذا العام، ويتضح منها مقدار انضباطي والتزامي في العمل.

والقسم بفضل الله لديه عمالة فائضة مما يجعل أمر انتقالي شيئًا ميسرًا وسهلًا، وليس هناك أي عرقلة تمنع ذلك الأمر، وفي الفرع الذي سأنتقل إليه إن تكرمتم بالموافقة على صيغة خطاب نقل سيشكل هذا النقل إضافة للفرع الجديد الذي أغلب كادره من الخريجين الجدد الذين لا خبرات قوية لديهم بعد.

وأتعهد وبكامل صدقي وولائي وانتمائي لهذه المؤسسة أن أكون الفرد الناجح المميز المؤدي لأعماله على أكمل وجه، وأن أساعد الأعضاء الجدد، وأعطيهم من خبراتي ومهاراتي ومعلوماتي ما يرتبط بمجال خبرتهم، وسأعمل مع الجماعة بروح إيجابية جدًّا.

سيدي الكريم:
الله يعلم أن كل ما أسعى إليه هو أن أخدم هذه المؤسسة، وفي الوقت نفسه أتمكن من حل مشكلة السكن التي إن وافقتم على صيغة خطاب نقل فسيتم حلها بكل تأكيد، وإن قمت بالاستئجار فسأدفع مبلغًا لا بأس به، يمكن أن تتحمله ميزانيتي بإذن الله.

وإن تحقق وعد بناء مجمع سكني للموظفين، هذا الحلم إن تحقق فسأكون قد وُفِّقتُ في حياتي الزوجية بما سأحظى به من استقرار وراحة وسكينة، والأهم عدم تحمل مسؤولية إيجار البيت، وبتوافر الشروط اللازمة للنقل، وتوافر المرفقات المثبتة لصحة التفاصيل الواردة مع صيغة خطاب نقل آمل أن أحظى بفرصة موافقتكم على طلبي.

وفي آخر هذا الطلب تكرموا بتقبل خالص ترحيبي والتحايا القلبية العميقة الصادقة لإدارة حملت على كاهلها مهمة الارتقاء بهذه المؤسسة، إدارة نبعث لها بكل صدق في كل مقام مشاعرنا الصادقة في العرفان لها على جهودها، وكذا عميق الود والاحترام.

ونتمنى لسيادتكم ولجميع الزملاء العاملين في المؤسسة بجميع فروعها كل التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/……..

الرقم الوظيفي/……

رقم الهاتف/……..

التوقيع/……..

ومع هذا المحور يطيب لنا أن نتوقف في هذه الجزئية من تفاصيل الموضوع الجذاب والشائع البحث عنه بين أوساط الموظفين، إنه موضوع: صيغة خطاب نقل.

وقد قدمنا بأسلوب مبسط محاور أساسية فيه مثل: أسباب ومبررات تقديم صيغة خطاب نقل.

كما أن خطوات كتابة الصيغة في شكل تطبيقي موضح في النموذج المؤثر الوارد في هذا المقال، ووضحنا فيه أنواع النقل وتفاصيل أخرى.

ونختم هذا المقال بدعوتكم للتواصل معنا عبر تطبيق الواتساب، وذلك بمراسلتنا فيه على رقمنا الخاص: 0556663321.