هنا العرض الحصري المحترف حول موضوع: طريقة شكوى مكتب استقدام، وفي هذا الموضوع اتبعنا طريقة النظرية الممزوجة بالتطبيق العملي بشكل يقرب للأفهام المعلومة بشكل جذاب وأنيق، إن هذا الموضوع تم تسليط الضوء على فقرات مختلفة فيه مثل: تطبيق مساند للشكاوى، وخدمات مكاتب الاستقدام، وخطوات كتابة شكوى عن خادمة لمكتب الاستقدام.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الشكاوى والخطابات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

القارئ الكريم .. إن وددت معرفة معلومات وافية وبأسلوب جذاب غير ممل عن موضوع طريقة شكوى مكتب استقدام فتابع معنا هذا المقال.

طريقة شكوى مكتب استقدام

خدمات مكاتب الاستقدام صارت إحدى الخدمات الأساسية، والمتطلبات المحورية في سوق العمل، هذه المتطلبات يعتمد عليها الكثير من الأشخاص والمؤسسات المختلفة، وتنظيم الدولة لآلية أعمال وخدمات مكاتب الاستقدام المختلفة يجعل افتتاح ومزاولة مكاتب الاستقدام لأعمالها تتم وفق أقل نتائج الخطأ.

وعند حصول بعض الاختلالات، أو الخروقات، أو التقصير في الأعمال فإن هناك جهات مختصة في الدولة من واجبها حل هذه المشاكل، والمواطن المتضرر من مكتب الاستقدام يمكنه التفكير في طريقة شكوى مكتب استقدام تتناسب مع مضمون موضوعه.

شكوى مكتب استقدام مساند

صارت المنصات والخدمات الإلكترونية جزءًا أساسيًّا من آليات إنجاز الأعمال لدى جهات الدولة الحكومية المختلفة، إن هذه الجهات تقدم للمواطن طريقة سلسة للتواصل معها وفق هذه الآليات، ومن تلك التطبيقات الإلكترونية المفيدة تطبيق مساند.

إن هذا التطبيق تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتستقبل عبره كل طريقة شكوى مكتب استقدام يقدمها المواطن لها.

اقرأ أيضًا: تقديم شكوى على مكتب استقدام

صيغة شكوى ضد مكتب استقدام

وعند اختيار طريقة شكوى مكتب استقدام وتقديمها بشكل إلكتروني فإن صيغة الشكوى ستكون ذات طبيعة خاصة مختلفة عن الطريقة التقليدية، هي طريقة تعتمد على تقديم الصيغة بالنظر إلى حقول يتم تعبئتها، وخطوات يسير عليها المستخدم خطوة خطوة.

خطوات تقديم شكوى على مكتب استقدام

وخطوات التقديم الإلكتروني سلسة سهلة، تحتاج من المواطن أن يكون لديه خبرة بسيطة فقط في جانب التقديم الإلكتروني، أما خطوات طريقة شكوى مكتب استقدام التفصيلية فتجدونها موضحة في نموذج تفصيلي موجود في أحد محاور هذا المقال.

كيف ابلغ عن مكتب استقدام

والتبليغ عن مكاتب الاستقدام خصصت له وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقمًا موحدًا يمكن تقديم البلاغات عبره هو: 19911.

وين أقدر اشتكي على مكتب استقدام

يتاح تقديم الشكاوى ضد مكتب الاستقدام لدى كل مكاتب العمل المنتشرة في المملكة، كما يمكن أيضًا تقديمه لدى الوزارة المختصة بهذا الأمر.

مكتب استقدام يماطل

وطالما أن مكتب الاستقدام تعامل مع المواطن بعقد معين فعليه الالتزام بتوفير العمالة المطلوبة، وترك المماطلة والتأجيل.

اقرأ أيضًا: تقديم شكوى ضد مركز شرطة

رقم شكاوى العمالة المنزلية

وعبر الرقم الذي خصصته الوزارة للمواطنين يمكن للمواطن تقديم كل الشكاوى المتعلقة بمكاتب الاستقدام وبالعمالة المنزلية.

طريقة تقديم شكوى على خادمة

تابعوا معنا هذا النموذج التطبيقي المتميز عن شكوى ضد خادمة:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير مكتب الاستقدام …. المحترم

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: شكوى على خادمة

نشكر جميع الجهود التي يبذلها مكتبكم الكريم الذي يخدم المجتمع السعودي خدمات متنوعة على قدر من التميز والرقي، وإني بشكل شخصي قد تعاملت مع مكتبكم مرات كثيرة، ولاحظت مستوى الحرص لديكم في مرات متنوعة.

وأعبر عن مدى رضاي التام عن تلك الخدمات، وأثني الثناء الجزيل على كل الخدمات التي يقدمها المكتب، وفي الوقت ذاته تعامل الكادر فيه ولا أروع، وهي شهادة حق ملتزمون بأدائها بإذن الله، حتى وإن وقع بيننا بعض الخلاف الذي يرتبط بموضوع هذه الشكوى، لكنه خلاف لا يفسد للود قضية.

وهذا الخلاف سنحرص على توضيح مبرراته، وأسبابه، ونثق أنكم بإذن الله لن تبخلوا علينا في إيجاد الحل المناسب، وبخاصة أن هذه الخادمة التي يرتبط بها موضوع الشكوى ضمنتموها، وأصررتم على تسليمها للعمل لدينا، وتعهدتم بتحمل مسؤولية أي ضرر يصدر عنها.

وهذا التعهد هو ما حفزنا على التوجه إلى سيادتكم من أجل حل هذه المشكلة، ونحن متضررون منها بشكل كبير، وتجاوز هذه المشكلة، وعدم التفاعل معها بإيجابية لا بد أن يجعل هذه الجريمة التي ارتكبتها هذه الخادمة تمر مرور الكرام.

وصار الوقت الآن مواتيًا لأن أوضح لسيادتكم تفاصيل المشكلة التي سببت هذا الخلاف والإشكال، وآمل أن يصلكم صدى مشكلتي، وأنتظر من سيادتكم أن تضربوا بعصا من حديد أمام مثل هذه التصرفات اللاإنسانية التي تدل على ضمير تجرد من كل الإنسانية والرأفة والرحمة.

إن مشكلتي سيادتكم بدأت بعد أن استقدمنا خادمة من جنسية آسيوية، وكان هذا الأمر باطلاع مكتبكم ومعرفتكم، وكم نبهنا إلى المختص في مكتبكم بكل الامتيازات التي نود أن تكون المدبرة المنزلية عليها، وهذه الامتيازات طلبناها بشكل خاص لخصوصية وضع أولادنا.

إن أولادي مع الأسف ونحمد الله على عطيته مصابون بمرض التوحد، ووضعهم خاص للغاية، وبسبب سوء الوضع المادي لأسرتنا اضطرت والدتهم إلى العمل في مكان قريب من المنزل.

وقد بحثت والدتهم عن هذا العمل مجبرة من أجل مساعدتي على نفقات هذا المنزل. ونفقات هؤلاء الأولاد بشكل كبير، وكانت خلال هذه الفترة تدرس في جامعة قريبة كذلك في تخصص … لتقوي تخصصها، وتحصل على ترقية في العمل، وخلال هذه الفترة ساعدتها والدتها في رعاية الأولاد، ولكن مع الأسف باغتها الأجل قبل عدة أشهر مضت، رحمة الله تغشى روحها الطيبة.

إنها سيدة فاضلة كانت لابنتها ولأولادي نعم العون والسند، ووقفت معنا طيلة حياتها في مواقف عديدة سأظل أذكرها ما حييت، وبعد أن توفيت ضاقت الأحوال على زوجتي، وبكل خاص تصادف ذلك مع كونها تسلمت الترقية وقتها، وكان من الصعب أن تأخذ إجازة من العمل لضبط الوضع في المنزل.

ومن باب التعاون مع زوجتي التي لم تقصر معي في يوم من الأيام حرصت على أخذ إجازة للقعود مع أولادي، وتفاقدهم لحين الوصول لحل، وبعد أن تشاورت مع زوجتي قالت إن الحل الأنسب هو استقدام مدبرة منزلية ترعى المنزل والأولاد، وتهتم بهم.

وبدأت أتحرى عن الفكرة، وشجعني عليها كل الزملاء، وقالوا إنه على الرغم من كون زوجاتهم ربات منزل إلا أن استقدام مدبرة منزلية لا بد أن يخفف العبء والمسؤولية من كاهل الزوجة والأم.

وحين اقتنعت بالفكرة لم يخطر على بالي اسم أي مكتب استقدام غيركم، وقد سبق لي التعامل مع مكتبكم في جوانب تتعلق بالشركة التي أعمل فيها في قسم الموارد البشرية، وبحكم موقع تخصصي أتعامل مع مكتبكم في مرات متفاوتة، وبمواقف استقدام متعددة، وهذا هو ما صعّب عليّ أمر التفكير في طريقة شكوى مكتب استقدام.

إن التعامل الراقي، والأخلاق الرفيعة، والخدمة النوعية التي وجدتها من مكتبكم كلها عوامل تجعلني أخجل في أن أفكر في طريقة شكوى مكتب استقدام، لكن المشكلة المرتبطة بأولادي التي دفعتني لاختيار طريقة شكوى مكتب استقدام لا يمكن السكوت عنها، ولا بد لها من رد فعل حازم.

إنا بعد أن تواصلنا بمكتبكم وبلغناه بخصوصية وضع أولادي، تعهدوا بانتقاء مدبرة منزلية في منتهى الدقة لتناسب خدمتها مع وضع أولادي، وبعد أن تم تسلمنا هذه المدبرة، وشرحنا لها خصوصية الوضع توقعنا أن تتعامل بالمزيد من الإنسانية مع الأولاد تقديرًا لحالتهم، لكن الذي حصل لا يستوعبه عقل بشر، إن هذه الواقعة لا يمكن أن تصورها أي طريقة شكوى مكتب استقدام، هي واقعة لا إنسانية على الإطلاق.

وتم كشف الواقعة على يد زوجتي التي خرجت ذات يوم بإذن من دوامها، وتوجهت إلى سوق الخضار لشراء بعض الخضار قبل عودتها للمنزل، وهناك كانت المفاجأة التي تنتظر زوجتي، إذ وجدت الخادمة وطفلينا في هذا السوق يقومون بعملية التسول، ويبدو أن الخادمة فد دربت ولدينا جيدًا لهذا الدور.

ويعلم الله كم أن دمي يغلي وأنا أفكر في طريقة شكوى مكتب استقدام، ولا أستوعب هذا الأمر الذي حصل، ولا أستطيع إدراك مقدار دناءة هذه السيدة مع احترامي لها، ففي الوقت الذي كانت زوجتي تشرح لها وضعية طفلينا، وخصوصية مستوى الفهم لديهم، وتبين لها برنامجهم اليومي، وتتفق معها على الراتب الذي طلبته.

بعد كل هذا تقوم باستغفالنا، وتجنيد طفلين بريئين لا يفقهان من الحياة أي أمر، إن هذا الوجع لا يمكن على الإطلاق لأي طريقة شكوى مكتب استقدام أن توصله لسيادتكم، لكن يظل أمامكم باب الخيال والتنبؤ مفتوحًا للشعور بالصدمة التي حصلت مع زوجتي، ولأن زوجتي حكيمة على الفور أبلغت السلطات وسلمتهم هذه الخادمة.

وما زال التحقيق معنا جميعًا جاريًا للتأكد من تفاصيل الحادثة، والتحقيق الأولي يوضح اعتراف هذه المرأة بكل ما قامت به من استغلال لحالة ولدينا الصحية لأغراضها الخاصة، وإذا كان المجتمع يرفض بل ويحرم استغلال براءة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، فإنه من باب الإنسانية يجرم استغلالهم الشنيع بهذا الشكل.

وما قامت به هذه الخادمة جريمة أخلاقية وقانونية نطلب في هذا المقام أن ينزل في حقها أقسى العقوبات ليرتدع كل من تسول له نفسه استغلال براءة الطفولة بهذا الشكل المهين، أما شكوانا التي لم نجد إلا الصدق أفضل طريقة شكوى مكتب استقدام فنوجهها إليكم، ومطلبنا هو تعويضنا عن سوء الخدمة التي كان من الممكن أن أخسر ولدي على إثرها.

وأطالب بالقيام بإنهاء فترة العقد الخاصة بهذه المرأة، وإعادتها لبلدها موطنها الأصل، لأنها صارت خطرًا على المجتمع، ولولا الصدفة المحضة التي جعلت زوجتي تكتشف هذه الواقعة يعلم الله ما الذي كان سيحصل بعد، وما الذي تخطط له هذه المجرمة للقيام به.

ولكن لطف الله بنا احتوانا، واستطعنا التدخل في الوقت المناسب، وبقي عليكم مساعدتنا في إيجاد مدبرة منزلية محترمة، وأنتم خير من سيقف معنا في هذه الأزمة، حتى وإن كانت طريقة شكوى مكتب استقدام فيها بعض القسوة عليكم إلا أن الوضع يجعلكم تعذروننا، وتبحثون معنا عن مدبرة أخرى تعتني بالأولاد، ويكون ضميرها حيًّا وليست كالسابقة.

ومن أجل تحقيق هذا الأمر أضع من جديد ومهما حصل ثقتي الكبيرة بمكتبكم القدير، وأود منكم مبادلة هذه الثقة بالمزيد من الاهتمام بالموضوع، فحين نضع ثقتنا بكم وأنتم تعلمون مقدار ثقة عميل لديكم، وستحرصون على التجاوب مع خدماته كما يجب بكل تأكيد.

وها أنا في ختام طريقة شكوى مكتب استقدام أكرر شكري وتقديري لسيادتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/……..

الرقم الوطني/……..

رقم الهاتف/……..

التوقيع/………

ويطيب لنا مع هذا النموذج أن نختم تفاصيل موضوعنا المتميز عن: طريقة شكوى مكتب استقدام.

وقد تناولنا فيه جوانب كثيرة في عرض معلوماتي متميز، وأسلوب جذاب، ونسعد على الدوام بدعوتكم للتواصل معنا على تطبيق الواتساب، وذلك بمراسلتنا فيه على رقمنا التالي: 0556663321.