تختلف أهداف وغايات استطلاعات الرأي حسب النتائج المرجوة. استطلاعات الرأي هي نهج بحثي يحاول جمع بيانات ومعلومات معينة حول الجمهور والمستهلكين من أجل الحصول على رؤى وبيانات أساسية.

اعتمادًا على النهج والأسلوب المستخدم، يمكن للشركات أو الأكاديميين إجراء استطلاعات الرأي بعدة طرق. بعد إجراء تحقيق شامل لأصحاب الأعمال والخدمات للنتائج المرجوة وما يتوقع تحقيقه بعد تطوير نموذج استطلاع رأي والوصول إلى الجمهور والمستهلكين المعينين، يتم تحديد أهمية وأهداف استطلاعات الرأي.

وللحصول على خدمات عن نموذج استطلاع رأي وكذلك للحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

نموذج استطلاع رأي العميل pdf

لماذا تعتبر Press Line أعظم أداة لإنشاء نموذج استطلاع رأي عبر الإنترنت؟

يمكنك استخدام مجموعة من الأسئلة النصية والرقمية، وأسئلة الاختيار من متعدد؛ لإنشاء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت ونشرها. بالإضافة إلى أسئلة التقييم والأسئلة ذات المقياس الخطي، وأسئلة الاختيار من متعدد مع الصور، وأسئلة مع خيار إرسال الملفات.

يمكنك تنشيط وتشغيل عدد لا حصر له من الاستطلاعات عبر الإنترنت باستخدام البنية التحتية القوية لـ Press Line، ويمكنك تضمين أي أسئلة كثيرة تريدها في كل نموذج استطلاع رأي عبر الإنترنت.

بعد إنشاء الاستطلاع عبر الإنترنت، يمكنك توزيعه على جمهورك المستهدف عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل Telegram وInstagram، وكذلك عن طريق الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.

يمكن أيضًا وضع رابط نموذج استطلاع رأي عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بك، وعرضه كنافذة منبثقة. من خلال تحديد استجابات المستجيبين أثناء إنشاء الاستبيان الإلكتروني، يمكنك توجيههم إلى أسئلة معينة. يمكنك أيضًا استخدام النقاط أو الحصول على النتيجة النهائية للمجيب تلقائيًا أو تعيين نمط معين لكل سؤال.

يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من تصميمات الاستطلاعات المعدة مسبقًا في Press Line صانع الاستطلاع عبر الإنترنت. من أجل إنشاء استبيان مخصص عبر الإنترنت، يمكنك استخدام ميزات مثل سمات الألوان المعدة مسبقًا وتحميل شعار شركتك أو صورة الخلفية وتعديل لون الأسئلة والخيارات.

يمكنك الحصول على المساعدة اللازمة من فريق دعم Press Line عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة على موقع الويب إذا كنت بحاجة إلى أي تدريب أو مساعدة عند إنشاء استطلاع عبر الإنترنت.

يمكنك البدء بتصميم نموذج استطلاع رأي وإجراء أي استبيان إلكتروني عبر الإنترنت باستخدام العضوية المجانية لنظام الاستطلاع الإلكتروني Press Line. نوضح كيفية إنشاء استطلاع إلكتروني:

إنشاء استطلاع

بعد الدخول إلى حسابك، يمكنك إما تصميم استطلاع من البداية أو استخدام نماذج الاستبيان المعدة مسبقًا لإنشاء استبيان خاص بك. ما عليك سوى كتابة نص السؤال والإجابات المحتملة بعد تحديد نوع السؤال الذي تريد طرحه.

يمكنك تعيين شرط ونقاط لكل سؤال في هذه المنطقة أو استخدام الإجابة على سؤال واحد في التالي أو تضمين صورة أو مقطع فيديو في السؤال أو الإشارة إلى ما إذا كانت الإجابة مطلوبة أم اختيارية.

إنشاء نموذج استطلاع رأي:

باستخدام العديد من عناصر قسم التصميم في Press Line، يمكنك تخصيص قالب نموذج الاستطلاع المجاني الخاص بك لتبدو أكثر تميزًا. كل ما عليك فعله هو اختيار تصميم اللون الافتراضي الذي تريده أو تحديد لون الأزرار والإجابات، أو وضع شعارك الخاص في أحد زوايا نموذج الاستطلاع.

الإعدادات المتقدمة والعامة:

تعد لإعدادات الشاملة التي يوفرها منشئ استطلاع Pressline من بين أهم ميزاته. يعد تحديد الوقت للمجيبين للإجابة على الاستبيان واختيار اللغة والتحقق من صحة هويات المستجيبين.

وتسجيل مواقع المستجيبين مجرد عدد قليل من المتغيرات التي يمكنك الوصول إليها في أداة إنشاء الاستطلاع عبر الإنترنت من Press Line. يعرض الردود أو مفتاح الاختبار ويزيل الردود المكررة ويخطر منشئ الاستبيان بتلقي استجابة.

قم بإرسال الاستبيان عبر الإنترنت واحصل على المعلومات:

أرسل لجمهورك رابط الاستبيان عن طريق الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني بعد اكتماله وإعداده أو شاركه معهم على منصات التواصل الاجتماعي مثل Telegram و WhatsApp.

هناك طريقة أخرى محبوبة لتوزيع ونشر نموذج استطلاع رأي عبر الإنترنت وهي تضمين رابط لها على موقع ويب أو عن طريق تقديمها كنافذة منبثقة.

بعد ذلك، في منطقة التقرير يمكنك عرض إجابات المستجيبين الفرديين في صفحة منفصلة بالإضافة إلى جداول الإحصاءات والمخططات المتعلقة بكل سؤال من أسئلتك؛ يصبح إجراء هذا النوع من معالجة البيانات سريعًا.

إن قابلية استخدام برنامج Press Line لتصميم استمارة المسح الإلكتروني وموثوقية بنيته التحتية هي بلا شك أهم ميزاته. تضمن الخوادم القوية التي تشغل موقع Press Line موثوقية الخدمة باستمرار.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الميزات المتطورة لمنشئ استطلاع Pressline لا مثيل لها من قبل أي أدوات مماثلة وتمكنها من تلبية المتطلبات المتنوعة لكل شخص أو شركة بشكل فعال.

في حين أن استخدام Telegram ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى لإجراء استطلاعات الرأي يفتقر إلى القدرات مثل الحد من عدد الأسئلة، وعدم وجود طريقة للتحقق من الهوية والقيود المفروضة على إنشاء مجموعة من الأسئلة باستخدام مقياس خطي والتقييمات وأسئلة الاختيار من متعدد مع الصور، وما إلى ذلك.

الموظفون في أقسام التسويق والموارد البشرية وخدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع، وكذلك باحثو العلوم الاجتماعية وعلم النفس؛ حيث تريد الإدارة معرفة شاملة ورؤية ثاقبة لأداء وسلوك جمهورها، وبالتالي يقومون بتطوير استطلاعات الرأي التي تحتوي على أكثر من سؤال أو سؤالين من أسئلة الاختيار من متعدد.

لإجراء استطلاعات إلكترونية معقدة على مستوى المؤسسات والجامعات والأقسام، يتم توفير هذه الأدوات في الحساب المهني والمؤسسي لـ Press Line.

نموذج استطلاع رأي مالك المشروع

يمكنك استخدام نموذج استطلاع رأي مالك المشروع من خلال:

الاستطلاعات عبر الإنترنت:

أصبحت استطلاعات الرأي عبر الإنترنت واحدة من أكثر أنواع الاستطلاعات شيوعًا والمستخدمة على نطاق واسع نتيجة للتطورات التكنولوجية الحديثة.

يتم طرح أسئلة بسيطة في استطلاع مستخدمي الإنترنت باستخدام البريد الإلكتروني أو مواقع الشبكات الاجتماعية أو حتى مواقع الويب المصممة خصيصًا لتقديم خدمات الاقتراع.

نظرًا لسهولة الإنشاء والاستخدام، يُعرف هذا الشكل من الاستقصاء غالبًا باسم “الاستطلاعات الفيروسية”. من خلال الاستطلاعات عبر الإنترنت، يمكنك توقع آراء غير متحيزة بتكلفة أقل من الاستطلاعات السابقة بالإضافة إلى طريقة أسرع للوصول إلى العملاء والحصول على تعليقاتهم.

استطلاعات الرأي الورقية:

تستخدم هذه الاستطلاعات الورق والقلم الرصاص، كما يوحي الاسم. يتطلب هذا النهج اجتماعات وجهًا لوجه مع العملاء، ومالك المشروع وتوزيع الاستبيانات الورقية لهم لاستكمالها. تستغرق هذه الاستطلاعات الكثير من الوقت والعمل، لكنها مفيدة في جمع البيانات والقيام بالعمل الميداني.

استطلاعات الرأي العام بواسطة الهاتف المحمول:

الاستطلاعات مكلفة للغاية وتستغرق الكثير من الوقت والجهد والبحث، وقد لا تحصل على قاعدة البيانات نفسها. إنها حيوية لأصحاب خدمات معينة، وهي مصدر رئيسي يتم الاعتماد عليه بشكل متكرر، على الرغم من حجم المعلومات المطلوبة لنموذج استطلاع رأي.

نموذج استطلاع رأي العميل

نقاط لإضافتها إلى أسئلة نموذج استطلاع رأي عبر الإنترنت:

تساعد وظيفة “إضافة نقطة” في تنظيم مؤشرات الأعمال أو نتائج الاختبار في نموذج الاستبيان بحيث يتم إجراء الحسابات تلقائيًا دون الحاجة إلى مزيد من الحسابات ويتم إعداد التقرير بدون مشكلة في الاستنتاج.

إعداد المتغيرات المعلوماتية للاستطلاع الإلكتروني:

من أجل بناء روابط فريدة للمستجيبين للعلامة، يمكنك استخدام وظيفة إدراج المعلومات المخفية للاستفادة بذكاء من البيانات التي جمعتها بالفعل أو المعلومات التي تعرفها عن عملائك أو العاملين أو المجتمع المستهدف.

التحقق من هويات المستجيبين لنموذج استطلاع رأي:

يمكن لمستخدمي حساب Press Line الخاص بالشركة تزويد كل مستجيب برمز فريد حتى يتمكنوا فقط من الوصول إلى الاستطلاع والرد على الأسئلة بعد إدخال الرمز.

بالتناوب، يمكنك تقديم قالب عنوان بريد إلكتروني فريد لتقييد الوصول إلى أسئلة الاستطلاع على عناوين البريد الإلكتروني ذات النطاق المحدد.

ضع Press Line API للاستخدام:

واحدة من أدوات إنشاء الاستطلاعات العربية القليلة، تقدم Press Line لمستخدميها واجهة برمجة تطبيقات قوية تمكنهم من تصميم استطلاع سريع، وتقديمه كيف يرونه مناسبًا وجمع النتائج وتخزينها على خوادمهم. نظرًا لفعاليتها وسهولة استخدامها في الوقت نفسه، تعتمد العديد من الشركات الكبرى على الميزات الخاصة لـ Press Line.

يجب أن يكون الاستطلاع الذي تقوم بإنشائه قادرًا على تقييم كل مستوى من المستويات الأربعة للتسلسل الهرمي لتوقعات المستهلك. من خلال فحص التناقض بين الواقع وتوقعات العميل، قد تقرر ما هو الأفضل لشركتك. إن معرفة الطريق إلى رضا العملاء وكيفية تصنيف المستهلكين سيساعد.

باستخدام أسئلة محددة في نموذج استطلاع رأي، يمكنك تحديد موقعك على الهرم من منظور المستهلك. العملاء، على سبيل المثال سيكونون أكثر تعاونًا عندما يتحمل الموظفون المسؤولية عنهم. لذلك، من أجل تلبية طلبات العملاء، يجب عليك أولًا تدريب وتأهيل موظفيك حتى يتمكنوا من التحدث مع المستهلكين باللغة المناسبة.

نموذج استطلاع رأي الموظفين

أصبح فهم مدى تحفيز فريقك أسهل من خلال نموذج استطلاع رأي وأسئلة استطلاع تقييم تحفيز الموظفين. قد لا تكشف المناقشات الجماعية الشخصية أو تكشف عن دوافع الموظف.

من خلال إجراء استبيانات مجهولة الهوية، قد تتعرف على مشكلاتهم وكيفية تعزيز تحفيز الموظفين. ستتلقى معلومات ونقاط من نموذج الاستطلاع يمكنك استخدامها لتحسين طريقة عمل العاملين لديك. تعتمد مشاركة الموظف على تحفيز الموظف وتتأثر سعادة الموظف ومعنوياته وإنتاجيته بشكل مباشر بهذا.

اطلع على: نقدم لك نماذج استبيان جاهز بتنسيقات مختلفة في أهم 4 فقرات

نموذج استطلاع رأي الطلاب

استبيانات الطلاب هي تلك التي يتم إجراؤها بهدف جمع مدخلات الطلاب المفيدة، فيما يتعلق ببيئة التعلم. يجب صياغة كل سؤال استبيان في نموذج استطلاع رأي للطلاب بطريقة معينة.

من أجل أن تكون كل إجابة ذات فائدة للمؤسسة التعليمية. قد يساعد كتابة وتحليل المدخلات من استبيانات الطلاب المؤسسات التعليمية على العمل بشكل أفضل بشكل عام.

ينصح غالبية الخبراء بإجراء استطلاعات رأي للطلاب في بداية كل عام دراسي وفي منتصفه ونهايته في المدارس والكليات والجامعات.

وفقًا للردود على أسئلة الاستطلاع من الطلاب فيما يتعلق بالمنهج وتقديم التعليمات والتحديات التي يواجهها بعض الطلاب الذين يواجهون صعوبات أكاديمية وما إلى ذلك، قد تقرر الإدارة اتخاذ إجراءات تصحيحية.

على سبيل المثال، قد تستخدم المدارس نموذج استبيان طلاب المدرسة، وهو نموذج مسح شامل، لتحديد كيفية رؤية الطلاب للمؤسسة. يمكن للمدارس والمؤسسات التعليمية استخدامه لجمع المعلومات حول التعليمات المقدمة للتلاميذ ولتجميع الملاحظات حول مختلف جوانب المؤسسة التعليمية والمدرسة المعنية.

أخيرًا، تذكر إنشاء تقرير شامل حول النتائج استنادًا إلى المعلومات التي تجمعها بمجرد الانتهاء من نشر استطلاعات الرأي. للتأكد من استخدام اقتراحات واستنتاجات الاستطلاع بأكثر الطرق ملاءمة وفائدة لمشروعك، يجب أن تشرح توصياتك وخياراتك في هذا التقرير.

وللحصول على خدمات عن نموذج استطلاع رأي يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0556663321).