نموذج عرض سعر، والمعروف أيضًا باسم دعوة لتقديم العطاءات، هو إجراء يطلب فيه نشاط تجاري من الموردين والبائعين تقديم عروض أسعار وعطاءات للحصول على فرصة بيع سلع أو خدمات معينة.

بالنسبة للشركات التي تتطلب توريدًا ثابتًا لكمية محددة من العناصر العادية، فإن إجراء طلب عروض الأسعار أمر بالغ الأهمية بشكل خاص. وهو يتضمن معلومات عن السلع أو الخدمات المطلوبة، على الرغم من أن طلبات عروض الأسعار تتطلب عادةً عرض أسعار أكثر شمولًا.

وفي مقالنا سنتعمق أكثر في هذا الموضوع وللحصول على خدمات عن نموذج عرض سعر وكذلك للحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

نموذج عرض سعر word

يمكن أن يتضمن نموذج عرض سعر باللغة العربية أيضًا معلومات حول شروط الدفع ومعايير اختيار عرض الشركة، والموعد النهائي للتقديم، وأشياء أخرى بالإضافة إلى الأسعار.

قد ترسل وكالة حكومية على سبيل المثال طلبًا لاستمارة عرض أسعار إلى موردين متعددين كمزايدات محتملة لـ 500 جهاز كمبيوتر مع حجم محرك أقراص ثابتة وسرعة معالجة معينة.

نموذج عرض سعر هو مستند تصدره شركة أو مؤسسة لطلب عروض أسعار من البائعين أو الموردين لتوفير سلعة أو خدمة معينة. عندما يتعين على شركة ما الحصول على سلع أو خدمات معينة من بائعين خارجيين.

للحصول على سعر لسلعة أو خدمة، يصدر طلب نموذج عرض سعر ويرسله إلى البائعين المحتملين. دعوة عروض الأسعار هو اسم آخر لطلب عروض الأسعار.

أهمية نموذج عرض سعر:

يجعل نموذج طلب عرض الأسعار الأمر سهلًا بالنسبة للأعمال التي تتطلع إلى شراء سلع أو خدمات لمقارنة التكاليف بين جميع البائعين أو مقدمي تلك السلع أو الخدمات.

لماذا هذا مهم؟ يشير هذا إلى أن التقديرات قابلة للمقارنة نظرًا لوجود اختلاف بسيط في تكلفة سلعة أو خدمة بين الشركات المختلفة. افترض على سبيل المثال، أن شركة ما تريد الحصول على 100 جهاز مميز، ولكل منها حجمه ومواصفاته. ليس هناك شك في أن تكلفة هذا العنصر ستكون متسقة وثابتة بشكل أساسي بين مختلف الموردين.

نظرًا لتوحيد المنتج المطلوب، سيتم التعامل مع هذا السيناريو واختيار المورد من خلال تقديم طلب باللغة العربية للحصول على نموذج عرض أسعار يسمح بمقارنة سهلة لجميع عروض الأسعار المقدمة من كل بائع.

متى يجب استخدام نموذج طلب عرض السعر؟

تطلب الشركة التي تصدر طلب عرض الأسعار -والذي يكون واضحًا بشأن متطلبات وكمية السلع أو الخدمات المطلوبة- عروض الأسعار من الموردين.

قد تستخدم المنظمة هذا النموذج لمقارنة الأسعار المطروحة في عدة عروض واختيار أفضلها. إن الطبيعة الموحدة للسلع أو الخدمات المطلوبة تجعل من السهل على الشركة مقارنة العطاءات المقدمة من عدة بائعين.

ضع في اعتبارك سيناريو يحتاج فيه المكان إلى 50 كاميرا تفي بمتطلبات معينة. سيتم إرسال نموذج طلب عروض الأسعار باللغة العربية من قبل إدارة المنزل إلى العديد من البائعين المؤهلين. سيضع البائعون العطاءات بناءً على الاقتراحات.

نموذج طلب عرض سعر بالعربي

يتم تضمين جميع متطلبات السلع أو الخدمات المطلوبة وشروط الدفع والموعد النهائي لتقديم العطاءات، والتفاصيل الأخرى في نموذج عرض سعر. يمكن أيضًا ذكر معايير الاختيار التي ستستخدمها الشركة عند تباين عروض الأسعار في النموذج. غالبًا ما تمر عملية تقديم العطاءات بأربع مراحل:

  1. يتم كتابة طلب الاقتباس خلال مرحلة الإعداد.
  2. يعد إرسال طلب للحصول على عروض أسعار والحصول عليها جزءًا من مرحلة المعالجة.
  3. مرحلة المنحة: الوقت الذي يلي اختيار مقدم العطاء الفائز ومنحه الصفقة.
  4. مرحلة الإغلاق: بعد إغلاق العطاء وصياغة العقد مع المزود المختار.

عادةً ما يفوز بالعقد مقدم العطاء الأقل سعرًا، والذي يلبي أيضًا الحد الأدنى من المتطلبات. كمرفق في طلب تقديم العروض، تقدم الشركات أحيانًا نموذج عرض سعر باللغة العربية.

تتضمن طلبات تقديم العروض عادةً سعرًا مقترحًا لتقديم خدمة أو القيام بعمل أو بيع عنصر ما. من المهم ملاحظة أن تفاصيل نموذج طلب عرض الأسعار باللغة العربية لم يتم الإعلان عنها علنًا لأن الشركة الطالبة توزعها على البائعين أو الموردين المميزين.

سيتلقى هذا النموذج فقط البائعين الذين تثق بهم الشركة التي تطلب العنصر أو الخدمة. إنها مهمة لأنها تسرع عمليات الاختيار والشراء. يتم تسهيل عملية طلب سلعة أو خدمة من مصدر خارجي من خلال نموذج عرض سعر. يعمل هذا التكتيك بشكل أفضل عندما يكون العمل واضحًا بشأن ما يريده ومن هم كبار البائعين لتلك الخدمة أو السلعة.

يعد طلب عرض الأسعار الذي سيعطي تقديرًا لمشروع أو نشاط معين، نهجًا رائعًا لمطالبة الشركات والموردين بالتواصل بشأن الخدمات والسلع التي ترغب الشركة في الحصول عليها.

بدون استخدام نموذج طلب عرض السعر، قد تصبح الطلبات والوثائق العديدة مرهقة وغير واضحة. من واجباتك الأساسية كصاحب عمل أن تفهم سعر سلعك وخدماتك. لذلك، يجب أن تكون على دراية بما يعنيه هذا النموذج إذا تلقيت طلبًا لتقديم عطاءات لإحدى سلعك أو خدماتك.

عرض سعر نموذج

هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تنزيل النماذج المعدة مسبقًا بدلًا من إنشاء نماذج مخصصة تحمل شعار الشركة الرسمي. لذلك يمكنهم الاستفادة مما يلي:

نماذج عروض أسعار بصيغة Word هي نماذج فارغة يمكن طباعتها وتعبئتها يدويًا أو باستخدام جهاز كمبيوتر. يشتمل نموذج عرض سعر على الكثير من المعلومات.

يجب عليك إضافة تفاصيل الطرف الذي يطلب عرض الأسعار علاوة على ذلك، يحتوي المستند القانوني على جداول حيث يمكنك سرد البضائع والتسعير المرتبط بها.

يمكنك تضمين أي شروط أخرى تريدها في سياسة الشراء والبيع الخاصة بك بالإضافة إلى هذه النماذج. مع إضافة بند الملاحظات الذي يحدد الشروط لكلا الطرفين، قد يصبح عرض الأسعار عقدًا توافق فيه على التسعير ويوافق الطرف الآخر على تواريخ التسليم.

عند عرض أسعار لشركات أجنبية أو دولية لا تكاد تطبعها باللغة العربية وبدلًا من ذلك، تقوم بترجمتها بعد كتابتها بلغة الشريك الذي تعمل معه.

من المستحسن أن يكون عرض الأسعار للأرقام فقط، على الرغم من أنه قد يؤدي إلى العقد المتفق عليه نظرًا لأن الطرفين يتفقان خارجيًا في عقد منفصل بحيث يتم فهم الشروط من قبل جميع الأطراف. قد يمل أحد الطرفين في قراءة جميع الشروط المحددة في العقد لأنه طويل جدًا.

نموذج عرض سعر تصميم داخلي

لأغراض معينة، يمكن استخدام العديد من أنواع قوالب ونماذج عروض الأسعار، مثل نموذج عرض سعر doc أو نموذج عرض أسعار Excel الفارغ. وحسب الضرورة للخدمات أو البضائع أو المنتجات التي يوفرها الموردون.

إنه مجاني لتنزيل المستند بتنسيق doc أو excel القابل للتحرير. يستخدمه الموردون لتزويد العملاء المحتملين بفكرة عن تكلفة العناصر أو لإنهاء مهمة معينة يريد العملاء القيام بها. ويشمل أيضًا تكلفة السلع والخدمات، وهي تكلفة ثابتة بمجرد قبول العميل لها.

يجب كتابة وتضمين اسم شركتك ومعلومات العميل ومدة الصلاحية ووصف السلع أو الخدمات والتسعير وأي معلومات أخرى ذات صلة في قالب عرض الأسعار هذا.

ما هي التفاصيل التي يجب تضمينها في نموذج عرض سعر؟

يجب أن يحتوي نموذج خطاب اقتباس DOC أو نموذج عرض أسعار Excel الفارغ على مجموعة معينة من العناصر، بما في ذلك:

التاريخ:

إلى من يتم توجيه عرض الأسعار إليه قد يكون عرض الأسعار قد تم إنشاؤه بواسطة البائع قبل أيام قليلة من الإرسال، ولكن يجب أن يتضمن خطاب عرض الأسعار فقط التاريخ الذي تم إرساله فيه إلى المشتري.

مدة الصلاحية:

نظرًا لتزويد المشتري بفترة زمنية تكون الأسعار بعدها عرضة للتغيير، يشير هذا إلى التاريخ الذي سيكون فيه عرض الأسعار الحالي صالحًا. إذا كان المورد شركة متعاقدة، يتم استخدام نموذج عرض أسعار تعاقدي، ويكون تاريخ الانتهاء المتوقع للمشروع بمثابة فترة الصلاحية.

رقم مرجعي:

باستخدام رقم الخطاب، من الممكن تتبع كل عرض أسعار لكل طلب والتمييز بينها بسهولة حيث يجب أن يكون لكل عرض أسعار يتم إصداره للمستهلكين رقمًا مميزًا.

تحديد هوية العميل:

إنه رقم يشبه إلى حد كبير رقم عرض الأسعار، حيث يجب أن يكون لكل عميل رقمه الخاص ويمكن التعرف عليه بسرعة من خلال المعلومات القابلة للمقارنة.

عنوان العميل:

إذا كان للمؤسسة العديد من الفروع، فيجب توجيه عرض الأسعار إلى الفرع الذي أصدر الأمر. يجب أن يكون عنوان العميل هو العنوان الرسمي للمؤسسة.

وصف السلعة:

يجب أن يتضمن كل نموذج خطاب عرض أسعار لمنتج أو مشروع وصفًا ومعلومات كافية للتأكد من أن المستهلك يفهم ما يطلبه. على سبيل المثال، سيتم ذكر اسم العلامة التجارية وحجم المنتج في الوصف.

المبلغ:

مع الأخذ في الاعتبار وصف الكمية في الوحدات المناسبة لها، يجب أيضًا توفير كمية كل مكون.

مربع للملاحظات أو مزيد من التعليمات:

هنا على سبيل المثال، تم إدخال تعليمات عرض الأسعار (هذا الطلب صالح فقط للمشتريات التي سيتم دفعها على الفور).

عناصر إعلامية:

يتم تضمين أي تفاصيل مهمة، مثل شروط الدفع والجهة التي يجب الاتصال بها إذا أراد المستهلك مزيدًا من الوضوح. قد يكون هذا هو مدير المشروع أو ممثل دعم العملاء. يمكن للعملاء الاتصال بك بمعلوماتهم الفريدة للحصول على الأسعار حسب احتياجاتهم باستخدام نموذج عرض سعر.

اطلع على: كتابة مذكرة داخلية بأفضل الطرق والخطوات العملية

نموذج عرض سعر مقاولات

المستند القابل للتحرير الذي يسرد تكاليف جميع العناصر التي يتم بيعها بالإضافة إلى جميع الخدمات التي يقدمها البائع أو الشركة أو المؤسسة هو نموذج عرض سعر التعاقدي أو خطاب عرض الأسعار.

كما يوفر ملخصًا للتكاليف والعروض الخاصة وأوقات التسليم. غالبًا ما يتم تحديث الورقة والملف وإعدادهما وإرسالهما إلى عدد من العملاء المحتملين وفي بعض الأحيان، قد يطلب العميل نفسه تسليمه.

يجب على المزود الاهتمام بهذه الأوراق من أجل إنشاء مستند عرض أسعار تعاقدي وإعداده وإدراجه في تسعير المنتجات والخدمات مع احتساب الأرباح المناسبة.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها الطريقة الأولية للتعامل مع المشتري والعميل، والعملية الأولية التي يتم من خلالها تقديم جميع المعلومات الضرورية إلى المستهلك. الاهتمام بالتفاصيل يعزز ثقة العميل. نتيجة لذلك، يزيد المبيعات مما يزيد الأرباح ويمكنك الحصول على هذا النموذج من موقعنا.

ما الذي يمكن أن يكون أجمل من تقديم عرض أسعار للعميل باستخدام تصميم عرض أسعار جاهز؟ يجعل تصميم عرض الأسعار من السهل عليك الترويج لسلع شركتك وعروضها للعملاء.

بدون أي معرفة مسبقة بالتصميم، يمكنك تغيير التصميم بسرعة ليناسب متطلباتك. كل ما عليك فعله هو اختيار تصميم عرض أسعار مناسب ثم إجراء التغييرات اللازمة بسرعة.

وللحصول على خدمات عن نموذج عرض سعر يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0556663321).