بالطبع يريد أي موظف طموح في أي مجال عمل دائمًا أن يتقدم بشكل سريع في حياته المهنية، كما تقوم الآن العديد من تلك الشركات الكبرى بالاهتمام الدائم بترقية موظفيها.

وذلك بدلًا من أن تبحث عن وجود أي مواهب أو قامات وخبرات أخرى خارجية.

لذلك نجد أنه يطلب كثير من الموظفين في الشركات المختلفة من إدارتهم العليا فيها أن تقوم بتوفير لهم الترقية لدرجة وظيفية أعلى وذلك من أجل التمكن من تعزيز حياتهم المهنية.

وعليه فهم يتقدمون بطلب ويتم الرد عليهم بنموذج قرار ترقية موظف.

وفي ذلك المقال الذي بين يدينا اليوم، والذي هو بعنوان نموذج قرار ترقية موظف.

سوف نهتم بأن نعرض على سيادتكم  الصيغة المناسبة لنموذج قرار ترقية موظف، وجميع التفاصيل الأخرى المتعلقة بالترقية، وشروط الحصول عليها، لذلك تابعوا معنا قراءة المقال للنهاية.

وللحصول على مزيد من المعلومات عن نموذج قرار ترقية موظف، وكذلك للحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

نموذج قرار ترقية موظف

في الواقع، يمر الموظف العامل في أي شركة في أي مكان في العالم، بمجموعة متنوعة وكبيرة من تلك الخبرات المهنية والعملية، وبالتالي يمتلك القدرة على أن يكتسب منها مهارات وقدرات جديدة، ومن ثم تؤهله فيما بعد ليصبح نموذجًا مشرفًا يمكن أن يحتذى به في مجال وتخصص معين.

وهذا الأمر يتم إثباته بعدد من الطرق العملية أهمها هو عمله المخلص، وسيرته الذاتية المليئة بالخبرات، وبسلوكه المحترف، وبالتالي فهو يكون مثالًا نشيطًا للغاية، وذلك أمام زملائه الفعليين في العمل، والذين يحبون منه ذلك ويسعون ليكونوا مثله، وقتها يتمكنون من الحصول على نموذج قرار ترقية موظف مثله.

كما أنه بالطبع نتيجة لمثابرته الكبيرة ونشاطه الدائم والمستمر غير المنقطع، ونتيجة لما يراه المسؤولون منه من الجهود المستمرة، سوف تقوم السلطة المسؤولة في الشركة فيما بعد بترقيته، وبالتالي تعديل رتبته، وتقديم نموذج قرار ترقية موظف يخصه.

ونتيجة لذلك الأمر وذلك الجهد الكبير منه، يتخذ هؤلاء الأشخاص المسؤولون بالفعل عن الشركة قرارًا رسميًّا وسريعًا بترقيته، وذلك إلى رتبة أو درجة وظيفية أعلى، هذا بمثابة المكافأة الكبيرة على مستوى الأداء العالي الذي يقدمه، وعلى كفاءته الكبيرة في العمل.

ويتم ذلك الأمر من خلال إصدار نموذج قرار ترقية موظف رسمي والتوقيع والتصديق عليه من قبل المسؤولين وأصحاب الشركة.

نموذج قرار بترقية موظف

بالطبع نحن نعرف جميعًا عن وجود عدد من هؤلاء الأشخاص المحترفين، والذين كانوا في بداية حياتهم المهنية أو العملية يبدؤون من الصفر كموظفين عاديين جدًا، ويمكن أن يكونوا قليلي الخبرة، ولكنهم مع ذلك تقدموا بسرعة كبيرة في عملهم من خلال سرعة اكتسابهم للمزيد من الخبرة والأهم تلك القدرات العملية.

ثم بعد تمكنهم من ذلك، وكنتيجة مباشرة بالطبع لاكتسابهم كل تلك المهارة والمزيد من الخبرات القيمة، وتلك القدرات العملية الملموسة في تطوير الشركة، وفي جميع قطاعات عملهم المختلفة، يمكنهم وقتها أن يجنوا ثمار هذا الاجتهاد عن طريق نموذج قرار ترقية موظف يُصدر من قبل الشركة بشأنهم 

حيث يتقدم الأفراد فيما يعرف في مجال العمل بالسلم الوظيفي، وذلك من خلال القيام بترقيتهم بعد ذلك إلى منصب أعلى، أو إلى درجة وظيفية أعلى وذلك عن الدور أو الوظيفة التي بالفعل يشغلها الآن، وكنا ذكرنا أن السبيل لتحقيق ذلك هو إصدار نموذج قرار ترقية موظف.

هذا لما وجدته الشركة من ضرورة استحقاقهم للتقدير وضرورة التحسين من أدائهم الاستثنائي والمنجز في أداء العمل وفي واجباتهم الوظيفية إلى أقصى درجة أو حد ممكن.

خطاب ترقية موظف doc

في الواقع عندما تكتشف أي منظمة رسمية مسؤولة بشكل فعلي عن عدد من الموظفين العاملين في أي قطاع في الدولة  سواء كان حكوميًّا أو خاصًّا، بأنه يوجد هناك موظف بالفعل يتميز بمهارته عن باقي زملائه وأقرانه في الشركة نفسها، فلا بد من أن تتخذ إجراءً مناسبًا حيال ذلك.

حيث إن الأداء الوظيفي المتميز لأحد الأفراد العاملين بين زملائه في الشركة نفسها أو في درجة العمل نفسها؛ تجعل وجوده ملحوظًا، وبالتالي من المهم أن تفي الشركة هي الأخرى بالتزاماتها الوظيفية تجاه ذلك الموظف. 

ويقصد بها هنا هو أن تقوم بمنح ذلك الموظف ترقية مناسبة من شأنها أن تتناسب بشكل حقيقي وفعلي مع جميع قدراته ومهاراته العملية، وذلك بعد الانتهاء من التقدم بنموذج قرار ترقية موظف بشأن ذلك العامل.

هذا الأمر عند النظر إليه من جهة أخرى، فهو يمكن أن ينجح في أن يوفر لذلك الموظف وجود فرصة حقيقية وممتازة يتمكن فيها من بذل مزيد من الطاقة والجهد الذي هو بالفعل يتناسب مع هذا النشاط المستمر منه.

حيث إن هذا النشاط المعهود منه، من شأنه أن يساعد في الحصول على جميع تلك القدرات العالية، وعدد من الخبرات العملية المهمة والتي سوف تمكنه بعد ذلك من التقدم السريع والنهوض في وظيفته الحالية، ومنها بعد ذلك إلى منصب أكبر يكون أكثر ملاءمةً لنشاطه وكفاءته اللامتناهية في العمل.

وفي جميع الشركات الكبرى، يتم القيام بذلك الأمر وهو إصدار نموذج قرار ترقية موظف عن طريق عمل تفويض رسمي لتلك السلطة المسؤولة أو الرسمية عن فرص تقديم مثل تلك الاختيارات، إلى قسم الموارد البشرية في الشركة.

حيث يقوم العاملون فيه بعد مراجعة جميع تلك المعلومات المهمة أو المقدمة في نموذج قرار ترقية موظف معين، ومن ثم يتم إخبار هذا الموظف بشأن الاختيار والترقية وإرسال هذا النموذج الرسمي الذي نتحدث عنه إلى العنوان الخاص ببريده الإلكتروني.

صيغة جواب ترقية

عندما يهم أحدهم بكتابة نموذج قرار ترقية موظف لا بد له من أن يتبع جميع الشروط والمتطلبات النظرية التي من المنطقي أن يتطلبها ذلك الأمر، مثله مثل أي نموذج آخر له شروط قبل تقديمه.

ونحن هنا لا نقصد بها شروط تعقيدية أو فيما ذلك، بل هي عدد محدد من الإجراءات التي يتم اتخاذها حيال ذلك الأمر وهي كالتالي:

  1. في بداية أو أعلى الصفحة الخاصة بكتابة نموذج ترقية موظف، لا بد أن تبدأها بكتابة البسملة، وذكر بسم الله الرحمن الرحيم.
  2.  كما أنه من الضروري بعد بدء النموذج، أن يتم تحديد ذلك الموظف الذي هو بالفعل مقرر له أنه سيحصل على هذا النموذج الخاص بالترقية، أي لا بد من تضمين ما يفيد بأن ذلك النموذج بالفعل سوف يتم إعطاؤه لفرد واحد معين فقط، وهو ذلك الموظف محل الترقية.
  3. في أي نموذج ترقية لا بد من أن تقدم التحية المناسبة في بداية النموذج، على ذلك الموظف الذي سوف يصدر من شأنه قرار الترقية.
  4. لا بد أن تحدد هذا الموضوع الذي ستتحدث عنه بشكل صريح وبدقة شديدة، وذلك بحيث إنه عندما يطلع هذا الموظف المعروض للترقية على هذا النموذج لا بد أن يتعرف عليه في البداية من عنوانه.
  5. لا تنس قبل التطرق لأي أمر أن تقوم بتحديد تلك الجهة المعنية بإصدار هذا القرار المحدد بشأنه الموظف.
  6. من المهم أن تستهل النموذج بذكر عدد من عبارات الشكر والامتنان لجهود ذاك الموظف في رفعة شأن الشركة.
  7. هناك خطوة مهمة أخرى، وهي أن تصف جميع تلك الظروف التي تكمن وراء اختيار هذا الهدف بالتحديد لتلك الترقية، والتي دفعت مجلس إدارة الشركة بتقديم هذا النموذج لقسم الموارد البشرية بها.
  8. بعد ذلك نتطرق إلى كون تلك الجهة الرسمية المسؤولة عن هذا الموظف محل الترقية، تريد أن تقدم له عبارات الامتنان والتشجيع ليستمر في الإقدام على ذلك العمل المنجز.

نموذج ترقية موظف حكومي

في تلك الفقرة، سوف نقوم بتقديم واحد من النماذج التطبيقية التي تخص نموذج قرار ترقية موظف، وكيفية كتابته بشكل رسمي ومهذب لتقديمه للمسؤولين، لترقية الموظف صاحب القرار وهو كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/…… الموظف في قسم: …………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة لكم، أما بعد:

الموضوع: بخصوص نموذج قرار ترقية موظف.

أنا وبصفتي رئيس قسم الموارد البشرية ونيابة عن جميع أعضاء ورؤساء مجلس الشركة: ……….. المسجلة بالرقم الضريبي: …………، نقدم لكم هذا النموذج لترقيتكم لمكانة ودرجة وظيفية أعلى.

حيث يعرب بالفعل جميع أعضاء إدارة الشركة بالإضافة إلى جميع موظفيها عن شكرهم وامتنانهم الصادق لكل ما قد قمت بتنفيذه عند عمل واجباتك المهنية أو العملية في الشركة بإخلاص تام، وبالتزام غير معهود.

لذلك فوجدت الشركة أن أقل ما يمكن أن تقدمه كشكر لك على جهودك، هو تقديم نموذج قرار ترقية موظف، وبالتالي ترقيتك لمرحلة وظيفية ومن ثم مالية أعلى، وكلنا ثقة في الأداء المتميز في تلك الدرجة كما هو معهود دائمًا عنك.

مقدمه لسيادتكم:

الجوال:

التاريخ:

التوقيع:

اقرأ أيضًا:

كتاب ترقية موظف

قبل أن يقوم المسؤولون في أي شركة سواء تابعة للقطاع العام أو الخاص بكتابة نموذج قرار ترقية موظف عندهم، لا بد لهم من الالتفات إلى ما يحدده القانون الذي تم إصداره من قبل الخدمة المدنية في البلاد.

والذي ينص على وجود العديد من أهم تلك المتطلبات العملية لجميع الموظفين في الشركة والذين هم يرغبون بالفعل في التقدم والتطوير لحياتهم المهنية والوظيفية، وتلك المتطلبات أو الشروط نذكرها على حضراتكم فيما يلي:

  • في البداية يجب أن تكون تلك الوظيفة أو المهنة الجديدة التي سيتولاها الموظف محل الترقية هي بالفعل شاغرة الآن.
  • كما أنه يجب أن يكون ذلك الدور الجديد الذي من شأنه أن يتولاه هو امتداد لتلك الوظيفة الشاغرة أو الحالية التي يشغلها الموظف بالفعل.
  • كما أنه حتى يكون الموظف مؤهلًا لتلك الترقية، من الضروري عليه أن يقوم بتلبية جميع تلك المتطلبات الوظيفية المطلوبة منه في الوظيفة التي من المقرر تركها.
  • كما يجب أن يكون ذلك الموظف كان قد عمل من قبل في تلك الوظيفة الحالية له بمقدار معين ولعدد من السنوات أو الساعات التي يتم تحديدها، كما هو بالفعل منصوص عليه في القانون الخاص والخدمة المدنية، وهو ما لا يمكن أن يقل أبدًا عن عدد خمس سنوات.
  • وقتها فقط يمكن أن تتخذ تلك السلطة المسؤولة والمعنية بقرار الترقية للموظف قرارها بشأن ذلك الموظف، وتقوم بإصدار نموذج قرار بترقية موظف له.

وفي ختام مقالنا الذي هو بعنوان نموذج قرار ترقية موظف، وبعد أن تحدثنا فيه عن جميع التفاصيل الخاصة بذلك الأمر والشروط التي يجب أن يتم عليها ترقية الموظف، والنماذج التي تعبر عن ذلك كتطبيق عملي لما قدمناه، نأمل أن ينال هذا المقال إعجابكم.

وللحصول على مزيد من المعلومات عن نموذج قرار ترقية موظف، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: 0556663321.