مع نماذج معاريضنا المختلفة، ثقوا أنكم ستحظون بأفضل خدمة كتابية بطريقة احترافية، ووفقًا لأحدث طرق الطرح الوظيفية المتميزة، واليوم نقدم لكم موضوع “نموذج معروض مساعدة” الذي تجدون فيه معلومات وافية عن خطوات كتابة نموذج معروض مساعدة، وكيفية تقديم هذا النموذج، وبين ثنايا المقال وضعنا لكم نموذجًا تطبيقيًّا يتسم بالإقناع والتأثير.

وللحصول على خدماتنا في كتابة المعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي (0556663321).

نموذج معروض مساعدة

تتم كتابة نموذج معروض مساعدة عند احتياج المواطن لإقناع جهة محددة باستحقاقه لمساعدة، لجعلها تقبل مبرراته ومسوغاته وتوافق على منحه الدعم المناسب لحالته.

قد يُصاغ نموذج معروض مساعدة بأحرف ومداد المواطن، وقد يتم توفيره بشكل جاهز في بعض الجهات الراعية للعمل الإنساني.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طريقة كتابة معروض مساعدة مالية

نموذج معروض مساعدة جاهز

تعمل جهات الدولة الحكومية على متابعة حالات المواطنين المحتاجين الذين يعانون من ظروف صعبة في المملكة العربية السعودية، وهذه المتابعة تتم على ضوء تكليفات ومراسيم تكليف معينة.

في هذا الصدد لا نغفل عن التنويه إلى أن جهود الجهات الخاصة، والشخصيات المعنوية من أمراء وأميرات البلاد، تسهم بشكل فاعل في هذا الخير والإحسان.

عن دور الجمعيات الخيرية، وكيفية تقديم نموذج معروض مساعدة لها، نقدم لكم هذا النموذج التطبيقي المفيد:

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

مدير جمعية المعاقين الموقر/ ……………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ معروض مساعدة

أنا المواطن/ …….، وأبلغ من العمر/ ……..، وأعاني من إعاقة حركية وبصرية، وعنوان سكني/ ………..

في مستهل الطلب، اسمحوا لي سيادتكم بأن أتقدم لكم بجزيل للشكر والعرفان والامتنان لكم على جهودكم الطيبة في مجال المساعدة الإنسانية، وأنوه لسيادتكم بأنكم منارة أمل كل المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في أرض هذا البلد، فمن نحن دون مساعدتكم؟

لا أقول هذا الكلام عبثًا، لأن برامج رعاية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة متنوعة، وتغطي جميع أنواع الاحتياجات المختلفة.

هذا يجعلني نشكركم من صميم القلب على رعايتكم لنا، وتفكيركم فينا على الوجه الذي نجده ونلمسه في مشروعاتكم على أرض الواقع.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، ننوه لسيادتكم إلى أن الطلب الذي نقدمه إليكم، غرضه الحصول على المساعدة المستحقة لمن هم في مثل حالتي.

أنا مواطن ابتلاني الله بفقد البصر، ونتيجة هذه الإعاقة وقعت ضحية أحد السائقين المتهورين، وأصبت بإعاقة حركية بليغة.

تعرضت لهذا الحادث قبل عام من الآن، وكان لديَّ والدتي العجوز التي تعمل وتسعى قدر المستطاع لتلبية احتياجاتي، لكني خسرتها هي الأخرى، وتوفاها الله في هذا الشهر.

ها أنا أقدم لسيادتكم نموذج معروض مساعدة، على أمل أن يتم تبني حالتي الصعبة، والنظر فيها بعين اللطف الذي أستحقه، خاصة أني لا أملك دخلًا شهريًّا أعيش منه، وعلى مستوى الرعاية لا يوجد عندي من يرعاني من أقاربي الذين تخلوا عني جميعًا بعد وفاة والدتي.

أما على مستوى الصحة، فأنا قعيد البيت طريح الفراش، أتحرك فيه سحبًا على قدمى وكفي، وأعاني حالة مزرية جراء ذلك.

أعلم أن الحياة صعبة بشكل كبير في هذه الظروف، لكن أثق في أن الله اختار لي هذه الحياة لحكمة يعلمها هو، لذا أمضي مطمئن القلب، واثق الخطى.

إن هذا الطريق صعب شائك، لكن لا يزال في النفس قوة للصمود أكثر، ولا يزال في الحياة ما يستحق أن نحياه، والقادم أفضل بإذن الله.

عند النظر لمشكلاتي الصحية الكثيرة، ستجدون -وفقًا للتقارير الطبية التي تبين حالتي- أنها ليست عاهات بقدر ما هي حالات مرضية لم تجد الرعاية اللازمة، فتحولت إلى إعاقات، وبسبب ظروفي الصعبة، وقلة حيلتي ها أنا طريح الفراش، ومحروم من كل ما يحياه الشباب في عمري، لكنها إرادة الله والنصيب والقسمة.

كذلك من قسمتي ونصيبي أن أجد من يمد يد العون لي وللحالات المشابهة لحالتي، وهي مؤسستكم الخيرية لدعم المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

لا أخفي عنكم أنه سطعت شمس أملي، حين أبلغني بعض الإخوة بفعاليات المؤسسة وأنشطتها، فتحمست بالفعل لتقديم نموذج معروض مساعدة لكم.

بين يديكم كل التقارير التي تثبت حالتي، وأضع هذا الطلب بين يديكم على أمل أن يتم تبني حالتي من الناحية العلاجية، وكذلك من ناحية المساعدة المالية التي تضمن لي حياة كريمة.

إذا ما كتب الله لي على يديكم أن يتم حل مشكلاتي الصحية، واستطعت أن أتمكن من العودة إلى سابق عهدي، فإني أعد بأني سأبحث عن عمل مناسب، وأحيا بدخله حياة كريمة.

كل ما يلزمني اليد الحانية التي لم أجدها من أهلي وأقاربي، وأسعى للحصول عليها من دولتنا الكريمة، ومؤسستكم الخيِّرة، فلا بأس من المحاولة، والمحاولة في حد ذاتها شرف، وكل الأطباء يأملون الخير بعودة نظري وحركتي لي إن تم التدخل الجراحي، وحصلت على الرعاية اللازمة.

هذا ما يجعلني أتحمس بشدة لتقديم استنجادي ولجوئي إليكم، وأنتم خير من يمد يد العون ويساعد المحتاج، وهذا ما يجعلني أنتظر بفارغ الصبر والشوق الحصول على فرصة المساعدة التي أطمح إليها، وأنتم خير من يدعم المواطن ويمد يد العون له.

بين يديكم هذه الحالة الإنسانية التي تنتظر دفعة أمل في ظلمة أيامي وعتمتها، وأرنو لها بكل شغف وطموح وترقب.

في نهاية هذا المعروض، أرجو من الله أن يوفقكم، ويسدد على درب العطاء والخير خطواتكم، ففي وطننا كثير من الحالات التي تنتظر من ينظر لوضعها، ويقدم لها المساعدة في ضوء ما تسمح به الظروف وشروط المؤسسة.

آمل أن يكون نموذج معروض مساعدة قد توافق مع شروط تقديم الطلب التي تريدها مؤسستكم، وفي الطلب صورة من بطاقتي الوطنية، والتقارير الطبية، وتقرير اللجنة التي مرت لتقييم الوضع في حينا قبل فترة.

لذا، فبموجب هذا التقرير أنا حالة مستحقة للمساعدة، وأنتم أملي الوحيد -بعد الله- في حل مشكلة الوحدة والضياع والاحتياج التي أمر بها.

لا أنسى الدعاء لكم بالخير والسلامة والعافية، ومزيد من النجاح والازدهار والعطاء، ودمتم ودام عز هذا الوطن بخير وسلام.

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف/ …………….

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ …………..

نموذج معروض جاهز

في موضوع نموذج معروض مساعدة، حرصنا على ألا يفوتنا توضيح طرق تقديم نموذج معروض مساعدة جاهز وهي:

الطريقة الاعتيادية:

تتسم طريقة تقديم نموذج معروض مساعدة بشكل روتيني اعتيادي، بالسلاسة والمساحة المتاحة لكتابة الأفكار والتفاصيل.

في هذه الطريقة قد تتم كتابة النموذج أو المعروض بخط اليد، أو بالاستعانة بأحد برامج الكتابة المتوافرة في الحواسيب، وأجهزة الهاتف المتطورة وتطبيقاتها.

الطريقة الجاهزة:

إن هذه الطريقة تم إدخالها في طرق عمل المؤسسات والأجهزة الحكومية والخاصة على حد سواء، من أجل إنجاح عملهم بشكل سريع.

تشكل السرعة وتوفير الجهد والمال أهم خصائص هذه الطريقة، وفي الوقت ذاته حصر المواطن مقدم نموذج معروض مساعدة في خانات مؤطرة، يظل عيب هذه الطريقة الوحيد.

لا نطلق حكم السلبية على هذا الجانب بشكل عام، لأنه يتناسب مع بعض الأفراد الذين لا يفضلون التعبير وصياغة تفاصيل مشكلاتهم بأسلوبهم الخاص.

لذا يكون هذا التنظيم في النماذج الجاهزة مناسبًا لوضعهم، وفي الوقت نفسه فإنه يناسب الجهة المختصة التي تعتمد هذه الآلية لجعل العمل أكثر تنظيمًا ودقة.

في هذه الطريقة يتوجه المواطن فور دخوله المبنى الذي يتم فيه تقديم نموذج معروض مساعدة إلى اللجنة المختصة؛ لتقوم بدورها بتوجيهه لإتمام هذا الأمر، بأخذ استمارة نموذج معروض مساعد ، وبدء تعبئة الخانات الموجودة فيه على التوالي، وبتركيز شديد ينبغي أن يتم هذا الأمر.

بعد أن يتسلم المختص منه هذا النموذج الجاهز، يعمل على إلقاء نظرة سريعة على الطلب، للتأكد من عدم ترك المواطن لأي فقرة أو خانة دون تعبئة.

كذلك يطلب منه في هذا النمط من التقديم، أن يرفق بالطلب الأوراق والوثائق الثبوتية التي تؤكد كل تفصيلة تتم كتابتها في نموذج معروض مساعدة.

الطريقة التكنولوجية:

في هذه الطريقة يكون الاعتماد الكلي على شبكة الإنترنت، إذ يجب أن يكون مستخدم الموقع أو المنصة ملمًّا بطريقة التقديم، ومتصلًا بشبكة الإنترنت في الوقت نفسه.

بعد أن يدخل على موقع الجهة المختصة التي يخاطبها في نموذج معروض مساعدة، فإن الطلب يبدأ الاكتمال خطوة خطوة، وبعد انتهاء عملية التقديم يتم تزويد هذا الشخص برمز خاص به، يمكِّنه من استخدام هذا الموقع ومتابعة طلبه في أي وقت ومكان.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: كتابة معروض مساعدة مالية يحقق لك هدفك

صيغة معروض مساعدة

عزيزي القارئ، لتحظى بصيغة معروض مساعدة احترافية، اتبع معنا هذه الخطوات:

  1. استهلال نموذج معروض مساعدة بالبسملة، وما يماثله من الطلبات الرسمية المختلفة التي تكتب بنية أن تتسلمها جهة مختصة للبحث فيها ودراستها.
  2. وجوب مخاطبة جهة محددة لطلب المساعدة، وإذا كانت نية المواطن استخدام نموذج معروض مساعدة لأكثر من مرة، ولمخاطبة أكثر من جهة، فله أن يكتب: “إلى من يهمه الأمر” إذ إن صيغة إلى من يهمه الأمر تضمن للمواطن مخاطبة كل الجهات التي يرتجي منها مد يد العون له ومساعدته، وبذلك تكون هذه الصيغة العامة في مخاطبة المختص مناسبة لهذا الغرض.
  3. تقديم التحية، وترحيب المواطن الباحث عن المساعدة بالمختص، أو بالحهة المختصة، شيء من المعروف أنه من العناصر الأساسية في الطلبات الرسمية متعددة الأغراض، فقد تكون التحية بعبارة مقتضبة مثل: “تحية طيبة، وبعد” وقد يتم استخدام تحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) من أجل هذا الغرض، المهم أن تتم تحية المختص قبل الدخول في سياق الطلب.
  4. صياغة عنوان خاص ومميز للطلب، وهذا العنوان يكتب في عبارات موجزة، وفي منتصف السطر، ليتم إبرازه عن الكتابة المجاورة له.
  5. وجوب كتابة نبذة تعريفية بكاتب نموذج معروض مساعدة، من أجل معرفة صاحب الشأن، والقدرة على الوصول إليه.
  6.  وضع المبررات الكافية التي تبرهن أن الحالة التي تم ذكرها في نموذج معروض مساعدة، تستحق بشكل جاد هذه المساعدة.
  7.  إرفاق تقارير الحالة، وأي وثيقة تثبت احتياجها للمساعدة، شرط من الشروط اللازمة عند كتابة نموذج معروض مساعدة.

بهذا القدر نكتفي، ونختم معكم مقال “نموذج معروض مساعدة” وقد سعينا فيه لتقديم المعلومة الفريدة بأسلوب مبتكر، وتناولنا فيه بعض الجوانب المهمة، كطرق تقديم نموذج معروض مساعدة، والخطوات اللازمة لصياغته بصورة صحيحة، مع دعم الحديث النظري بنموذج تطبيقي يمكن الاسترشاد به.

إننا لم نقدم لكم من إبداعاتنا بعد إلا الشيء اليسير، لذا لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

إقرء أيضاً: