يسعى العديد من الأشخاص إلى الاطلاع على كورس تعلم التصميم الذي أصبح من أولى المهارات التي يود أن يكتسبها البعض للعمل بها في كبرى الشركات المحلية والعالمية.

حيث أصبح التصميم واحدًا من أكبر المهارات المطلوبة بشكل كبير في العديد من الشركات التي تعمل في مختلف المجالات.

وذلك لأنه يُخرج روح الإبداع والابتكار الكامنة داخل الشخص في مظهر تصميم مميز وجذاب.

وللحصول على خدماتنا في مجال الدورات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: +96877217771

كورس تعلم التصميم

كورس تعلم التصميم
كورس تعلم التصميم

بات تصميم الجرافيك مهارة أساسية يسعى الكثيرون لامتلاكها، خاصةً أصحاب الشركات المحلية والعالمية. فتصميمات الجرافيك الجذابة تلفت انتباه العملاء، وتُعرفهم بالمنتجات والخدمات بشكل أفضل، ممّا يُساهم في زيادة المبيعات وتحقيق النجاح.

نظرًا لأن التصميم يُضيف لمسة جمالية وإبداعية مُخرجة من عمق المُصمم الذي يكون على درجة عالية من الإبداع والابتكار والتفكير خارج الصندوق.

وأن يكون تصميمه غير مألوف لبعض الأشخاص، وتلك النقطة هي السبب في جذب العديد من العملاء إليه لأنه يكون مميزًا بتصميماته للعلامة التجارية عند الجمهور ووجود مُصمم مُميز أمر بالغ في الأهمية.

مواقع كورسات تعلم التصميم

مواقع كورسات تعلم التصميم
مواقع كورسات تعلم التصميم

وفيما يلي سنعرض بعض المواقع التي يمكن أن يقوم الشخص بمعرفة كل ما يتعلق بكورس تعلم التصميم، والتي يتم تقديمها من خلال تلك المواقع:

أولًا: دورات تصميم الجرافيك المُقدمة من كورسيرا

يُعد موقع كورسيرا واحدًا من أكبر المواقع العالمية التي تقوم بتوفير العديد من الكورسات التي تهم كافة الأشخاص حول العالم، ويُعتبر كورس تعلم التصميم الجرافيك ديزاين من قبل الموقع من أفضل المواقع التي تُقدمها، ولكن لا بد أن يكون الشخص على درجة جيدة من تعلم اللغة الإنجليزية؛ حيث إنه في بعض الاحيان لا يتوفر الكورس باللغة العربية ويمكن الدخول إليه وتعلمه.

اقرأ أيضًا: طرق الحصول على دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

ثانيًا: كورس الجرافيك من إدراك

تُعد منصة إدراك واحدة من المنصات العربية المميزة التي تقوم بتقديم أكثر من كورس تعلم التصميم التي يهتم بأمرها عدد كبير من الأشخاص خاصة غير مُتقني اللغة الإنجليزية في بعض الأحيان، كما أنها توفر كورس التصميم باللغة العربية، والذي يتعلم الشخص منها ما يلي:

  • كيفية تصميم الرسوم المتحركة.
  • التعريف الشامل بما يتعلق بالجرافيك ديزاين.
  • الخطوط والطباعة.
  • أشهر المصطلحات المتداولة بين المُصممين.
  • بالإضافة إلى معرفة كيفية تحويل الفكرة إلى تصميم مُميز.

كما أن المنصة توفر إمكانية الحصول على كورس تعلم التصميم عن بعد من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، والذي يمكن الدخول إليه.

ثالثًا: كورس فوتوشوب للمبتدئين

يُعد الفوتوشوب واحدًا من أشهر البرامج وأهمها في عالم التصميم، وهو من أولى البرامج التي لا بد من إتقانها عند البدء في كورس تعلم التصميم والتعمق في مجال التصميمات بشكل عام، ويُساعد ذلك الكورس معرفة كل ما يتعلق بالتصميم وذلك من خلال:

  • التعرف على نظم الألوان الدارجة في الفوتوشوب.
  • الصيغ المختلفة التي يتعامل بها البرنامج في الصور.
  • كيفية إعداد وتنزيل البرنامج وتهيئته بالهيئة البسيطة التي يمكن التعامل بها.
  • كيفية الكتابة باستخدام البرنامج بعدد كبير من الخطوط سواء كانت المتوفرة به أو يمكن تحميلها من الإنترنت.
  • إمكانية التعديل على الصور بشكل احترافي ومميز يُرضي العميل ويُثير إعجابه.
  • كما أن البرنامج يتم توفيره بالعديد من الأشخاص التي يتم بثها عبر صفحات اليوتيوب من كبر الأشخاص المهتمين بذلك الأمر والذين يكونون على قدر كبير من الكفاءة والخبرة.

رابعًا: دورة ALISSON  لتصميم الجرافيك

تُعد منصة alisson واحدة من المنصات العالمية التي تقوم بتوفير العديد من الكورسات التي يهتم بها كافة الأشخاص حول العالم وأكثر ما يهتم به الأشخاص في الآونة الأخيرة هو التصميم الجرافيكي الذي يفتح آفاقًا واسعة للعمل في العديد من المجالات المختلفة وتقاضيهم رواتب مرتفعة للغاية نظرًا لمهاراتهم الواسعة في تحويل الفكرة إلى تصميم مميز مُثير للاهتمام وجذب أعين الجمهور والعملاء بأكملها.

تتيح المنصة التعلم المجاني لكافة الكورسات، بغض النظر عن الموقع أو المستوى المهني، مع خطط اشتراك مدفوعة تقدم مميزات إضافية وشهادات معتمدة تُعزز السيرة الذاتية.

خامسًا: موقع UDEMY

في الآونة الأخيرة تم إطلاق منصة udemy والتي تقوم بتوفير العديد من الكورسات التي تُفيد العديد من الأشخاص في مختلف المجالات بالإضافة إلى أنها تقوم بتوفير الكورس بطريقة الفيديوهات التي يمكن مشاهدتها على مدار اليوم، وذلك حتى يستطيع الشخص جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الكورس؛ حيث إنها تساعده بدءًا من الصفر وصولًا للاحتراف وتمكنه من العمل بالكورس المأخوذ من المنصة بشكل سريع ومميز للغاية.

لا تقتصر المنصة على تعليم التصميم فقط، بل تقدم مئات الكورسات المتنوعة التي تُساعد الشباب على بدء حياتهم المهنية وتحسين مهاراتهم، ليصبحوا مؤهلين لدخول سوق العمل بقوة.

يمكن الاطلاع على جميع كورسات التصميم والجرافيك عبر الموقع الرسمي للمنصة، والذي يتيح إمكانية الدخول ومشاهدة كافة الفيديوهات والتفاعل معها.

سادسًا: دورات CANVA SCHOOL في مجال التصميم

يقوم ذلك الموقع بتقديم أفضل كورس تعلم التصميم  الذي يكون على درجة عالية من الكفاءة والتميز ويستفيد بها العديد من الأشخاص في كافة أنحاء العالم، نظرًا لأنه يعتمد على مبدأ المساواة التي تتواجد في الدورات التدريبية التي يقوم بإنشائها لتوفير الدورات للأشخاص الذين يحتاجون إليها؛ حيث إنه مُنشأ من قبل أفضل المعلمين الأكاديميين الذين يكونون على درجة كبيرة من الكفاءة والتميز ولديهم خبرة مميزة في كافة الأمور التي تتعلق بالتصميم الجرافيكي ويمكن الاطلاع على كافة الكورسات الذي يقوم الموقع بتقديمها إلى عملائه عبر الموقع الرسمي الخاص به.

سابعًا: منصة SKILL SHARE

تُعد منصة SKILL من المنصات المميزة التي تقوم بتوفير العديد من الكورسات المميزة في كافة المجالات التي يمكن أن يحتاج إليها الأشخاص كما أن الكورسات التي توفرها تكون قصيرة ومُتعمقة للغاية فهي تُسلط الضوء على أبرز النقاط المهمة في التصميم، والتي يمكن أن يحتاج إليها المُصمم أثناء الإقدام على تصميم المنتج أو العلامة التجارية المُراد الترويج إليها، بالإضافة إلى أن الموقع يوفر عددًا كبيرًا من الكورسات بشكل مجاني للغاية دون الاضطرار إلى الاشتراك به أو شرائه بمبالغ كبيرة لا يقدر بعض الأشخاص عليها ولكن لمساعدة المبتدئين في المجال في معرفة كل ما يتعلق بكورس تعلم التصميم من الصفر وصولًا لإمكانية العمل به في أكبر الشركات العالمية للتصميم، بالإضافة إلى عدد كبير من الكورسات الأخرى التي يمكن الاطلاع عليها.

أقرأ أيضًا: التقدم إلى منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية 

في الختام لقد أصبح كورس تعلم التصميم من الأهداف التي لا بد أن يسعى إلي تعلمها العديد من الأشخاص في كافة أنحاء العالم، وذلك لكي يفتح لهم آفاقًا واسعة في العمل سواء في كبرى شركات التصميم أو إمكانية العمر الحر في المواقع المستقلة، ويمكن التواصل معنا  +96877217771.