عزيزي العميل – هنا تجد أنواع الخطابات، والمعاريض، بصيغ مؤثرة، وعبارات مقنعة، وأساليب حديثة، مواكبة للحصرية والحداثة، عبر كُتّاب جمعوا بين الخبرة والمهارة والكفاءة؛ وهذا هو الاحتراف.

لطلب خدماتنا الكتابية يرجى التواصل مباشرة وعلى مدار 24ساعة-  عبر رقم خدمة العملاء/…………..

فتواصلوا معنا على الرقم0556663321

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

إن ما يميز بلادنا عن سائر البلدان هو تفردها في الجانب الخيري – التكافلي –  الإنسان، والتي منها جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية، والتي تم تأسيسها للتخفيف من معاناة المعسرين.

وكذلك لقضاء دين الغارمين من أنهكتهم الديون الثقيلة، وأيضًا لمساندة أصحاب الدخل المحدود، والذين لا يجدون إلا جهدهم، وكذلك الشباب الذين يرغبون بإعفاف أنفسهم عن طريق الزواج الشرعي.

وليس لديهم ما يعينهم على ذلك، ولا يملكون ما يجعلهم قادرين على توفير المهر وما يلحق ذلك من احتياجات ومتطلبات لازمة، فيعمدون إلى مثل هذه الجمعيات والتي بدورها تقوم بمساعدتهم.

خصوصا وأن تزويج الشباب يترتب عليه الأجر الكبير؛ لما في ذلك من صيانتهم من الوقوع في الحرام، وتزكية لأرواحهم، وشعورهم بالمسؤولية اتجاه أنفسهم والمجتمع، فالزواج هو أغض للبصر وأحصن للفرج.

كما أن هناك من ابتلاه الله بديون كثيرة، والتي على إثرها سُلبت منه الراحة، وسُرق منه النوم، وأصبح يتخبط في ظلمات من القهر والذل والهم والغم ما الله به عليم، ليله هم وغم وأرق، ونهاره ذل ومهانة وعرق.

وبعد أن تضيق به الأفاق، وتتقطع به الأسباب، وتُغلق بوجه الأبواب، وتُسد أمامه الدروب، وتحكم قبضتها الكروب، فيتقدم بطلب مساعدة مالية أو بطلب مساعدة قضاء دين إلى إحدى تلك الجمعيات الخيرية.

والتي لا تتأخر جهودها لحظة واحدة عن مساندة أمثال هؤلاء، والتي منها جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، لها الفضل بعد الله في قضاء الديون، ومساعدة المحتاجين، وتزويج الشباب المعسرين.

من ألجأتهم إليهم الحاجة الماسة، والفاقة الشديدة، وقلة المؤونة، وقلة الدخل، وغلبة الدين، وكذلك الذين وقعوا تحت وطأت الأسقام، وفي قبضة الآلام، وليس لديهم أي مصدر دخل ثابت يستندون عليه.

فيعمدون بتقديم طلب مساعدة مالية إلى إحدى الجمعيات الخيرية للمساعدات المالية؛ ليمكنهم من خلال ذلك الحصول على مساعدة مالية يسترون بها حالهم، ويقضون من خلالها ديونهم، ويحفظون بها ماء وجوهم.

فكم من جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية – هي السند لمن لا سند له، والعون لمن لا عون له، فكم فرجت من هم، وقضت من دين، وكم زوجت من عازب، وكم يسرت عن معسر، وجدناهم جابرين للخواطر، مضمدين للقلوب، قاضين للحاجات.

عطاياهم دانية، وأيديهم حانية، وخيراتهم وافرة، وبحار جودهم زاخرة، ممتثلين قول النبي صلى الله عليه وسلم: (إن لله عبادًا اختصهم لقضاء حوائج الناس)، والآن سأضع بين يديك من خلال هذا المقال هدية ثمينة للغاية.

وهي طريقة التقديم إلى جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، حيث وأنك إذا كنت من المحتاجين للمساعدة لما تعانيه من ظروف مادية، وموارد شحيحة، وعلى عاتقك ديون عجزت عن سدادها.

فإنك من خلال هذا المقال ستكون بإذن الله لديك معرفة تامة بطريقة التقديم للجمعيات الخيرية للمساعدة – من خلال ما سأوضحه لك الآن من خطوات وأسرار فن التقديم للجمعية الخيرية بالشكل السليم والمطلوب.

طريقة التقديم إلى جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية.

أولًا: كتابة اسم الجمعية التي تود أن ترفع إليها طلبك كأن تقول: (الإخوة جمعية ….حياكم الله تعالي)  أو (إلى سعادة مدير جمعية ……المكرم) – مع تنسيق الخط بأن يكون عريض ومناسب ومميز وواضح.

ثانيًا: تحيتهم بتحية الإسلام – التحية الطيبة: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….تحية طيبة وبعد)، ويتم كتابة التحية في السطر الثاني مباشرة بدون وضع فواصل كثيرة، مع تنسيق الخط ليتناسب مع التوجيه.

ثالثًا: تجعل الخطاب أو الطلب الذي تريد تقديمه إلى جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية منطلقًا من آية قرآنية كريمة، أو من مبدأ حديث نبوي شريف، مثال: (انطلاقًا من قول الله تعالى{وما تفعلوا من خير فإن الله به عليم} الآية).

أو ( انطلاقًا من قول الله تعالى:{وتعاونوا على البر والتقوى} الآية) أو (انطلاقًا من قول الله تعالى: {وافعلوا الخير لعلكم تفلحون} الآية وقوله تعالى: {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر}).

أو من منطلق حديث نبوي شريف مثال: ( انطلاقًا من قول النبي صلى الله عليه وسلم: [من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخر، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه] الحديث ).

أو ( انطلاقًا من قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف: [مثل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد] الحديث).

رابعًا: التعريف عن نفسك من خلال: الاسم الكامل – رقم الهوية الوطنية – المنطقة التي تسكن فيها.  بعد ذلك تبين حاجتك من الخطاب سواء خطاب مساعدة مالية عاجلة،  أو خطاب سداد دين، أو خطاب مساعدة زواج.

خامسًا: كتابة الأسباب والظروف والمعاناة؛ سواء كانت ظروف صحية كالإصابة بمرض السرطان أو الفشل الكلوي أو غيرها – مع إرفاق التقارير الطبية – أما إذا كان لا توجد هناك ظروف صحية فيتم كتابة الظروف المادية.

والتي تُختزل في قلة الدخل، وكثرة الديون، وشحه الموارد، وضعف المصادر، وكثرة المسؤولية، وإذا كان هناك ديون ولديك سندات أو صكوك  تنفيذ من قبل المحكمة يجب إرفاقها في الطلب.

سادسًا: تكتب العبارت التي من شأنها تبين للجمعية بأنك تقدمت بهذا الخطاب وكلك أمل بالله ثم بما  سيجودون به عليك من العطاء، وأنك ما تقدمت إليهم بهذا الطلب إلا لما لمستاه وشاهدتاه من فعل الخير والسخاء.

والتي تقوم به جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، وأثرها الإيجابي والملموس في قلوب أصحاب الحاجة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وذكرها الطيب الذي فاح شدى عبيره في كل الأرجاء.

سابعًا: كتابة عبارات وداعية راقية؛ متضمنة الشكر الجزيل، والتقدير الكبير؛ للقائمين على مثل هذه الجمعيات الخيرية للمساعدات المالية، والدعاء لهم بأن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

ثامنًا: كتابة الاسم الكامل، ورقم الهوية الوطنية، والعنوان، وأرقام التواصل، ورقم الحساب البنكي الذي تود إيصال المساعدة إليه، سواء كان حسابك أنت، أو حساب أحد أقاربك، أو أحد أصدقائك.

اقرأ كذلك: مساعدات مالية

مساعدة مالية للزواج

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة الجمعية الخيرية ……حياكم الله تعالى تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة… وبعد:

انطلاقًا من قول الله تعالي: {وما تفعلوا من خير فإن الله به عليم} الآية. وقول الرسول صلى الله وسلم: (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر له عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة).

فإنني واحدٌ من شباب هذا البلد المبارك – أبلغ من العمر: (٣٥عامًا) من الذي ألجأتهم إليكم الحاجة الماسة، والظروف القاسية، والمعاناة الشديدة، والأحوال الصعبة، ملتمسًا من عطاياكم الكثيرة، وخيراتكم الوفيرة.

فبحر عطائكم زاخر، وخيركم وكرمكم وافر، من خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم، وذلك لما لمسناه منكم من إسناد للشباب المعسرين؛ الذين هم في أمس الحاجة للزواج.

إنني أرفع إلى الله ثم إليكم طلبي وحاجتي ومسألتي للحصول على مساعدة مالية للزواج، وذلك لما أواجه من الصعاب في إكمال نصف ديني، لقلة الدخل، وعِظَم المسؤولية الواقعة على عاتقي.

فأنا شاب وقع على عاتقي مسؤولية والدتي الأرملة –  وتسع أخوات –  من سن مبكر، بعد أن فارق والدي الحياة وأنا بعمر الخامسة عشر، هذا الأمر الذي جعلني أترك التعليم والبحث عن فرص عمل أعول بها أسرتي.

وإنني الآن أبلغ من العمر: (٣٥عامًا) – وما زلت أعزبًا لعدم قدرتي على الزواج، حيث وأنني أعمل في قطاع خاص براتب لا يتجاوز: (٢,٥٠٠)ريال فقط، والذي يكاد وبصعوبة بالغة بأن يؤمن متطلبات أسرتي الأساسية.

وتمضي الأيام مسرعةً وما زلت بغير زواج، وأخاف أن يمضي ما تبقى من عمري وأنا ما زلت كذلك، ولكن وفي ظل وجود جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية لا شك بأن ذلك سيساهم في تخفيف معاناتي.

طلب مساعدة من يزيد الراجحي

كما أنه سيعمل على تسهيل أمور إكمال نصف ديني، وتأسيس حياتي الاجتماعية، فكم من شاب كان يمر بنفس الظروف التي أمر بها الآن فتقدم ب طلب مساعدة من يزيد الراجحي؛ والذي بدوره مد له يد العون، وصافحه بكفوف العطاء.

وإنني الآن أتقدم إليكم بطلب مساعدة مالية للزواج وأنا كلي أمل كبير بالله ثم بعطائكم ودعمكم الذي لا يُرد عن أمثالي المعسرين، فو الله ما تقدمت إليكم إلا بعد أن نفد صبري، وضعُفَت حيلتي، وتضاعفت معاناتي.

تقدمت إليكم بطلب مساعدة للزواج بعد أن غمرني الليأس، واستولى على خافقي القنوط، ورأيت أيامي وأعوام عمري تتساقط مني سِراعًا، وسنواتي تمر أمامي مر السَحاب، وأنا مقيد وأسير، قيدتني الحاجة، وأسرتني الظروف، وكبلتني الأحوال.

فمصدر دخلي ضئيل، وموارده شحيحة، ومسؤوليتي كبيرة، وحاجتي ماسة، ولكن أملنا بكم بعد الله كبير، شددنا رحابنا إلى بابكم، وأنخنا مطالبنا في رحابكم، قصدناكم بطلبنا وحاجتنا، ووضعنا أمامكم ظروفنا ومعاناتنا.

مقدم الطلب/………………

السجل المدني/…………….

رقم التواصل/…………… ….

آيبان/……………………

مساعدة مالية لمرضى الفشل الكلوي

الإخوة جمعية ………………سلمكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…تحية طيبة…وبعد

انطلاقًا من قوله تعالى: {ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا} الآية.

إنني أرفع إليكم بهذا الخطاب وأنا على أمل كبير بأن ينال من رعايتكم، وأن يحظى على اهتمامكم، وذلك بخصوص مساعدة مالية لمرضى الفشل الكلوي؛ التي تقدمها جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، حيث وأن والدتي قدر الله عليها بفشل كلوي مزمن.

وعلى إثره فإنها تخضع للغسيل بمعدل ثلاثة أيام من كل أسبوع، وإنها بحاجة إلى مراجعات مستمرة للمرافق الصحية والمستشفيات، وأنا ابنها الوحيد وعاطل عن العمل، وليس لدي أي مصدر دخل أستعين به على علاج والدتي.

مع العلم أنني خريج جامعة منذ خمس سنوات ولم أحصل وظيفة، وذلك مع تقديمي لجميع الجهات الحكومية والخاصة ولكن لم أحظ على القبول، ونتيجة لذلك فإنني أتكبد على عاتقي ديون كثيرة ومستحقات مالية.

وإن إصابة والدتي بهذا المرض وبهذا الداء العضال جعلني أعيش ظروف مادية في منتهى الصعوبة، كما أنني في بعض الأوقات أعجز عن تكاليف المواصلات لمركز الغسيل، وإنني أرجو من الله ثم منكم مساعدة والدتي المريضة لتأمين تكاليف مواصلاتها ومراجعاتها المستمرة للمستشفى ومراكز الغسيل.

فطلبي من الله ثم سعادتكم أهمية النظر في هذا الأمر بعين الرحمة والشفقة والعطف وهذا ما رأيناه منكم ومن جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، يقول صلى الله عليه وسلم( إنما المؤمنين في توادّهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر).

مقدم الطلب/…………

رقم الهوية الوطنية/…………….

أرقام التواصل:…………..

 

لتحصل على معروض أو خطاب أو شكوى ـ بلهجة قوية، وأسلوب مقنع، وصيغ جديدة وحصرية وفق التحديثات الجديدة للخطابات..

يمكنك التواصل بنا فورًا وعلى مدار 24ساعة – عبر واتس آب على رقم خدمة العملاء/…….  – إن اجتماع الخبرة مع الكفاءة هو ما يميزنا عن غيرنا..

فتواصلوا معنا على الرقم0556663321