إليكم أيها القراء الأفاضل هذا المعروض الحصري المتميز حول موضوع شائع وفريد من نوعه عن: بوابة جامعة نجران.

ولكل الشغوفين بمعرفة تفاصيل وافية عن جامعة نجران، وكلياتها، ونشأتها، والداعمين لها. تابعوا معنا هذا المقال الاحترافي المفيد “بوابة جامعة نجران”.

ونسر بأن نبدي جاهزيتنا الحماسية لتوفير مختلف طلباتكم المرتبطة بشتى أنواع الكتابة الوظيفية من رسائل وتقارير وطلبات وخطابات وشكاوى وغير ذلك.

وللحصول على خدماتنا في كتابة المعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

بوابة جامعة نجران

إن التعليم الجامعي هو طريق بناء المستقبل الواعي، الذي ينشده غالبية الشباب في وقتنا الحاضر، إنه عصر العلم الذي لا فرصة فيه لغير المتعلمين المؤهلين.

ومن حرص قيادة المملكة ممثلة في جلالة الملك -حفظه الله- تم تخصيص الكثير من الوقت والجهد وقسطًا كبيرًا من ميزانية الدولة للنهوض بالتعليم الجامعي.

وشهدت الساحة افتتاح الكثير من الجامعات الحكومية في المملكة، ومن هذه الجامعات جامعة نجران التي تتبعها العديد من الكليات النوعية المميزة.

وعن هذه الجامعة، وكلياتها ونشاطاتها، ونشاطات بوابة جامعة نجران نقدم تفاصيل هذا المقال باحترافية نوعية عالية.

جامعه نجران

تأسست هذه الجامعة السعودية في البداية من تجمع كليات مجتمع كثيرة ومتنوعة، ثم بناء على طلب من أمير منطقة نجران وجهه لجلالة الملك حينها تم تحويل هذه الكليات المجتمعية إلى ما يطلق عليه الآن جامعة نجران.

وكانت في السابق هذه الكليات تتبع جامعة الملك خالد في منطقة عسير، وبعد أن حضر جلالة الملك تدشين افتتاح مجمع الكليات تم تحويلها لجامعة مستقلة وذلك في العام 1427ه.

جامعة جازان النظام الاكاديمي

إن هذه الجامعة النوعية تسعى قيادتها لتحقيق جملة من الأهداف التي ترفد المجتمع بمخرجات متميزة، إنها مخرجات تسهم في نهضة الوطن ورفعته.

ونرصد ونحن نناقش موضوع: بوابة جامعة نجران العديد من الأهداف المنشود تحقيقها في هذا الصدد، وهي لا شك ستحقق المرجو منها إن عملت القيادة بكل إخلاص ونزاهة.

ويعد هدف الرقي بالبرامج الأكاديمية التي تعمل عليها الجامعة لتصل إلى مستوى الجامعات العالمية أهم الأهداف التي تنشد هذه الجامعة تحقيقها.

وطالما كان الطالب الجامعي هو المستهدف الأول من أنشطة كل الجامعات في كل دولة، ومنها جامعة نجران في المملكة العربية السعودية.

إن برامج هذه الجامعة تخصص وتوجه كل أنشطتها من أجل توفير تعليم ينهض بهذا الطالب، ويجعله معدًّا بالشكل الكافي للانخراط في الوظائف المهنية المستقبلية.

فهذا العصر هو عصر العلم، وعصر التقنية، وعصر التطور، والوظائف المتاحة في سوق العمل تحتاج من الخريج أن يكون معدًّا بالشكل اللازم للانخراط مع هذه الوظائف.

وإن الجامعة لا شك تدرك ضرورة المواءمة بين متطلبات سوق العمل، والتخصصات الجامعية بالشكل الذي يجعل هذه الجامعة مساهمة في رفد المجتمع بالمخرجات التي يتطلبها سوق العمل.

ومن أجل هذا تحرص الجامعة على الالتزام بمعايير المقاييس الدولية الخاصة بالتعليم الجامعي، إنها مقاييس تضمن لنا الحصول على المخرجات المطلوبة.

كما أن هدف اعتماد معايير الجودة التعليمية يستلزم من الجامعة أن توفر التقنيات المتطورة الحديثة التي تساهم في تحقيق كل الأهداف سابقة الذكر.

ولأن الجامعة تحتوي على مرافق ملحقة بها، وبرامج متطورة في مجالات شتى كالدراسات العليا والبحث العلمي نجدها تخصص بعض أهدافها لتصب في خدمة وتغذية هذا الجانب.

ومن أجل الطالب الجامعي، وتحقيق الأهداف المنشودة من جامعة نجران تسعى الجامعة لتطوير البرامج الإدارية والمالية.

إن الاهتمام بهذا الجانب أمر أساسي ننوه في موضوعنا عن بوابة جامعة نجران إلى أهميته في زيادة إقبال الطالب الجامعي على الالتحاق بهذه الجامعة والتسجيل في كلياتها المختلفة.

إن هذه الجامعة النوعية إن يسرت لطلابها إجراء معاملاتهم الإدارية والمالية المختلفة سوف تعكس عن صورة إيجابية فاعلة عن سلوك الجامعة في التعامل المناسب مع طلبتها.

كما تسعى هذه الجامعة إلى توثيق علاقتها مع الجامعات الأخرى على المستوى الإقليمي والدولي والمحلي، وهذا الهدف من أبرز أهدافها كذلك.

الجامعه الالكترونيه

نظرًا لأهمية التقنية لحياتنا، وارتباطها الوثيق بمجال التعليم على وجه الخصوص، وجدنا كل دول العالم توظف الكثير من اهتماماتها لإنشاء الجامعات الإلكترونية.

إن فكرة الجامعة الإلكترونية تعتمد على التقنيات الحديثة بشكل مكثف لتكون هي نمط التعليم السائد في هذه الجامعات.

إنها جامعات نوعية تقنية تتخذ من الطريقة التكنولوجية الحديثة لتقديم المعرفة للطالب الجامعي أسلوب تعليمها الأساسي.

الجدير بالذكر ونحن نناقش موضوع بوابة جامعة نجران، وبشكل خاص محور الحديث هنا عن الجامعة الإلكترونية السعودية أن الطريقة التقليدية في التعليم تغيب عن أجواء التعليم في هذا النوع من الجامعات.

وأسوة ببقية دول العالم الراقية والمتميزة في جانب توظيف التقنية الحديثة في المجال التعليمي أنشأت الجامعة الإلكترونية السعودية عام 2011م.

إنها جامعة من الطراز التقني الرفيع تتبنى النظريات التعليمية الحديثة، وتتوجه في تأهيل طلبتها لقابلية العمل في مختلف جهات سوق العمل الحديثة.

وهي توفر بشكل خاص نمطّا من أنماط التعليم الحكومي في المملكة، هو نمط التعليم الإلكتروني، الذي يكون الطالب فيه في بيئة تعتمد على أحدث أنظمة الاتصالات والتقنيات الحديثة.

وتمتاز هذه الجامعة باشتمال نظام الدراسة فيها على البرامج الخاصة بمرحلة البكالوريوس، وكذا برامج الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه.

هذا كله بالإضافة إلى اعتماد برامج التعليم المستمر والتعليم مدى الحياة في برامجها النوعية التي ينجذب لها في كل عام مئات الطلبة.

ونذكر في هذا الصدد أنه في العام 2019م تم اعتماد كلية العلوم الصحية بشكل رسمي من قبل هيئة التخصصات الصحية في المملكة، لتنضم لبرنامج البكالوريوس الخاص بالكليات الطبية الحكومية.

البوابه الالكترونيه

إن هذه الجامعة تحتوي على بوابة إلكترونية تقدم للطالب العديد من الخدمات التي تسهل له القيام بإجراءات التسجيل والقبول والعديد من الإجراءات من خلال التواصل مع الجامعة عبر الموقع الإلكتروني والبوابة الإلكترونية الخاصة بها.

ولا يغيب عن ذهن الجميع أن المرحلة التي يمر بها العالم في الوقت الحالي احتاجت إلى تكثيف الجامعات وسائر مراكز ومعاهد التعليم جهودها في جانب التعليم الإلكتروني عن بعد.

ولم يكن أمام جامعة نجران الكثير من الصعوبات بخصوص هذا الموضوع، إنها من الأساس جامعة تعتمد على ما يسمى في الأساس نظام التعليم المدمج.

إنها طريقة في التعليم تمزج بين الطريقة التقليدية في التعليم التي يكون طرفا التعليم فيها من متعلم ومعلم موجودين أمام بعضهما البعض بطريقة مباشرة، ووجهًا لوجه.

وبناءً على كورس تعليمي معين، ومدة محددة يلتقي هذان الطرفان في قاعات الدراسة في الجامعة بما يحقق استفادة المتعلم من معلمه بطريقة مباشرة.

أما الطريقة الثانية المعتمدة في هذه الجامعة فهي طريقة التعليم عن بعد، والتعليم الإلكتروني، إنها طريقة تعتمد على التقنية الحديثة التي تربط بين المتعلم والمعلم عن طريق شبكة الإنترنت.

ووفق منصات تعليمية يتواصل المتعلم بمعلمه، ويتلقى منه العلوم المختلفة في المعارف المتعددة، وبعد انتهاء المدة المحددة للدراسة يمكن للمتعلم أن يجتاز مرحلة معينة عن طريق الاختبار الإلكتروني الذي يتم عن بعد كذلك.

إن هذه الطريقة بما فيها من المميزات ناسبت هذه المرحلة ذات الطابع الخاص في حياة كل الشعوب، وغيرت مسار العمل والتعليم ومنهجية تقديمه.

وواكبت جامعة نجران عن طريق بوابة جامعة نجران والمنصات التعليمية ونظام التعليم عن بعد خصوصية المرحلة بكل فاعلية وسهولة، لتوفير قيادة الجامعة كل السبل والإمكانات اللازمة لهذا النوع من التعليم.

ومما لا يفوتنا ذكره ونحن بصدد الحديث عن بوابة جامعة نجران أن من أبرز العوامل المساهمة في النجاح النوعي لهذه الجامعة وجود شركاء مساهمين موجودين إلى جانب الجامعة ودفعوا بها قدمًا للأمام.

ومن أبرز هؤلاء المساهمين جامعة فرانكلين البريطانية، وجامعة أوهايو، وجامعة كولورادو، ومعهد فلوريد التقني.
ولا نغفل عن ذكر دور المكتبة الرقمية السعودية للجامعة بالاستشارات والخبرات المفيدة والمثرية العملية التعليمية فيها.

وهناك على المستوى العربي جامعة تونس المنار التي سخرت طاقاتها لتعزيز مستوى التعليم النوعي في هذه الجامعة.

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي الكريم رئيس جامعة نجران …. حفظكم الله ورعاكم.

الموضوع: طلب إعفاء من الرسوم الجامعية.

أستهل هذا الطلب بعظيم الشكر وجزيل الامتنان لسيادتكم على قيادتكم الرائعة لجامعتنا الحبيبة، وهي قيادة نفخر كطلبة أن تكون هي قيادة جامعتنا.

وندعو الله لكم على المستوى الشخصي والمهني بدوام التوفيق والرخاء والتطور والازدهار، وأن تكون جامعتنا في مصاف الجامعات العالمية المتميزة.

أما فيما يتعلق بالموضوع المشار إليه أعلاه فأنا أود من سيادتكم بالتكرم والموافقة على إعفائي من رسوم الدراسة لهذا العام.

والحال أني طالب انضممت للجامعة عبر بوابة جامعة نجران، وكنت سعيدًا بانتسابي لها، لما تتميز به من جودة في التعليم النوعي الذي يجعلنا مخرجات مؤهلة تنفع نفسها ومجتمعها كذلك.

وبعد أن تقيدت في الجامعة عن طريق بوابة جامعة نجران صرت ألتزم بدفع الأقساط الخاصة بالدراسة والتي قدرها…. ريال سعودي كل عام جامعي.

وكانت ظروفي ميسرة، طيبة، بفضل وجود والدي بجانبي، إنه نعم الأب الذي يكد في عمله صباحًا، ثم يواصل عمله في المجال الحر في المساء وكل هذا من أجلي.

فقد حلم على الدوام بأن يراني طبيبًا متميزًا، ومن أجله أقوم أنا بأي شيء يطلبه مني، وهذا ما جعلني أدخل على موقع الجامعة من خلال بوابة جامعة نجران.

وبفضل الله تسهل عملية تسجيلي وقبولي، واجتزت مرحلة اختبار القبول بجدارة، وها أنا طالب في السنة الثالثة، وأتربع المركز الأول للسنة الثالثة على التوالي.

وهذا ما شجعني أن أقدم لسيادتكم عبر بوابة جامعة نجران طلب الإعفاء هذا، لأن والدي قد توفي مطلع هذا العام الدراسي، ولم أعد أستطع سداد الرسوم الجامعية لهذا العام الدراسي.

وأقدم لكم هذا الطلب على أمل كسب تعاطفكم وتعاونكم معي، لأستمر في هذا الطريق، ولا أتوقف بسبب ظروفي القاهرة.

وأنا طالب عاشق للعلم ومجتهد فيه، وأنتم قيادة كريمة لا أتوقع منها إلا كل خير منذ اليوم الأول الذي انضممت فيه لهذه الجامعة الغراء عبر بوابة جامعة نجران.

ويبقى في آخر هذا الطلب أن أعبر مرة ثانية عن افتخاري واعتزازي بقيادة كريمة مثلكم، وتقبلوا مني أصدق الدعاء بالتوفيق والسداد لكم، ولكم خالص التحية.

مقدم الطلب/
الرقم الجامعي/
رقم الهاتف/
التوقيع/

اقرأ أيضًا: معروض طلب قبول في الجامعة

ومع هذا النموذج نختم القول في موضوع: بوابة جامعة نجران، وهذا الموضوع قد قدمنا فيه المعلومات الرصينة الدقيقة عن جامعة نجران وبوابتها الإلكترونية، والخدمات التي تقدمها بوابة جامعة نجران.

كما تناولنا في محور مستقل معلومات ثمينة عن الجامعة الإلكترونية السعودية، وبينا في نموذج تطبيقي طريقة كتابة طلب ما لرئاسة جامعة ما بطريقة احترافية.

فلا تترددوا على الإطلاق عند حاجتكم لخدماتنا المتميزة فقط تواصلوا معنا على تطبيق الواتس آب، وراسلونا فيه على رقمنا التالي: 0556663321