طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد 2021 – بصيغة مؤثرة، وأسلوب فريد، وسياق متميز، تتخللها عبارات استعطاف و استرحام، مؤثرة.

نحن المتميزون في كتابة جميع المعاريض، والخطابات، والشكاوى، والتظلمات، وطلبات النقل والتوظيف والمساعدة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد 2021

عزيز العميل – من خلال هذا المقال نضع بين يديك طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد ٢٠٢١ بصيغة مؤثرة، وأسلوب مقنع، كما أننا وضعنا لك أيضا أهم الخطوات اللازمة لطريقة كتابة مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد.

مع وضع نماذج جاهزة للطباعة، وذلك كل ذلك من أجل خدمتكم فقط لنحظى على دعواتكم لنا، وذلك لمعرفتنا بأن كثيرًا من الناس تمر بهم ضائقة شديدة، وظروف قاسية، تتطلب منهم تقديم طلب مساعدة من الأمراء، ومن الجمعيات، ومن الميسورين وأرباب الأموال.

خصوصًا الذين ابتلاهم الله تعالى بكثرة المستحقات، وغلبة الدين، وقلة المؤنه، وجفاف مصادر الدخل، وشحه الرزق، وتضاعف المسؤولية، مما تسبب لهم ذلك الكثير من الضغوطات النفسية، ويصبحون  في هم عظيم، وكرب شديد.

فيلجأ أحدهم حينها إلى طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد2021 يستر بها حاله، ويقضي بها دينه، ويبيض بها ماء وجهه، ويستعين بها نوائب الدهر، وتقلب الزمان، وتغير الأحوال، خاصة وأن بلادنا وأمراءها  يعطون من سألهم، ويجودوا لمن استعان بهم، أياديهم حانية، وعطاياهم دانية.

طريقة كتابة طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد ٢٠٢١م

لأن طريقة تقديم طلب مساعدة مكتوبة إلى الأمراء هي أكثر الطرق المستخدمة وأكثرها نجاحًا في الوصول إلى المطلوب فإننا من خلال هذا الخطاب سنضع لك النقاط اللازمة لكتابة طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد٢٠٢١ – والتي هي كالتالي:-

أولا: كتابة البسملة – ثم كتابة اسم سمو الأمير في وسط رأس الصفحة وبخط عريض ومميز، متبوعًا بدعاء لطيف كأن تقول: (سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن فهد _ حفظكم الله تعالي).

ثانيًا: كتابة مقدمة تمهيدية تحتوى على الوقفات المشرفة والملموسة والمشاهدة من صاحب السمو، والذي اشتهر بجوده وكرمه وعطائه، وحسن أخلاقه، ورقة قلبه، وجميل إحسانه.

ثالثًا: البدء بالتعريف عن نفسك: كتابة الاسم الكامل – ورقم الهوية الوطنية -واسم المنطقة، موضحا بعد ذلك مصقدك من هذا الطلب، كأن تقول: (وإنني أرفع إلى الله ثم إلى سموكم مناشدتي العاجلة والسريعة للحصول على مساعدة مالية من سموكم.. ).

رابعًا: توضح الأسباب والظروف، والمعاناة، التي ألجأتك إلى كتابة هذه الطلب، ويتم كتابتها وتنسقها وترتيبها بأسلوب مختصر، وبصيغة مؤثرة، وعبارات مزلزلة؛ كفيلة بأن تحرك المشاعر، وتلامس القلوب.

خامسًا: إثارة الخطاب ببعض الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الدالة على فعل الخير، وأنه ما نقص مال من صدقة، وأن فعل الخير وبذل المعروف هو ميزة خير الناس، وأن أحب الناس إلى الله أنفعهم..

سادسًا: الاسترحام بضرورة النظر في الطلب الماثل والتوجيه باللازم حيال ذلك، مبينًا بأن أملك الكبير بالله تعالى ثم بالموافقة على الطلب، مع إغلاق الطلب بالدعاء بطول الصحة والعافية، مع تذيل الطلب بكتابة الاسم الكامل – ورقم الهوية – أرقام التواصل – التوقيع.

اطلع معنا على: جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن فهد – حفظكم الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛ تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد

نظرا لما لمسناه من كرمكم الكبير، وعطائكم الوفير، وخيركم الكثير، وما رأيناه من وقوفكم المشرف مع من جار عليهم الزمان، وقست عليهم الظروف، وتغيرت عليهم عليهم الأحوال، أدامكم الله عزا يلتجأ إليه، وعزا يستند عليه.

وإنني واحد من أبناء هذا الوطن المبارك، أحد الحالات الإنسانية الاستثنائية المستحقة المتأملة لنظرة رحيمة من شخصكم الكريم، لقد كسرتني الحاجة الماسة كسرا شديدًا.

وأوجعتني الظروف القاسية وجعًا عظيمًا، لقد ألجأتني إلى مقام سموكم الحاجة الماسة والطارئة واللازمة؛ حيث جعلتني في أمس الحاجة إلى مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد.

لكي أستر بها حالي، وأقضي بها ديني، وأبيض بها ماء وجهي بين الناس، وأستعين بها على مواجهة ظروف الحياة المريرة التي أعاني منها، والأحوال الصعبة التي أتكبدها وأتجرع مرارتها.

والتي تتمثل في الديون المتراكمة على عاتقي؛ والتي منها لصالح بنك التسليف، والبنك العقاري، وديون أخرى متراكمة لصالح أشخاص من الأهل والأقارب والجيران،

حيث وأن الدَين حمل ثقيل على عاتق الإنسان، وإن هذا الحمل أثقل كاهلي، وأنهك عيشتي، وسلب مني راحتي، وحول حياتي إلى مجموعة هموم وغموم.

وإنني الآن ومن خلال هذا الخطاب أناشدكم بكل ما تحمله حروف الإنسانية من معنى، وكلمة الرحمة من تفسير، بأن تقضون حاجتي، وتفرجون همي، وتقضون ديني، وتكونون لي سندا ومعينا.

فأنا رجل معسر وغارم، وعلى عاتقي مسؤولية عائلية مكونة من زوجة وعشرة أولاد؛ هم في أمس الحاجة لأبسط متطلبات الحياة من المأكل والمشرب، والملبس، إضافة إلى تكاليف الإيجار، والمصاريف الشهرية، والتكاليف الدواسية.

خصوصا وأنه بعد وفاة والدي – رحمه الله تعالى – مرفق لكم شهادة الوفاة – وكوني أكبر إخواني وقع على عاتقي مسؤولية أخواتي القاصرات، ووالدتي المسنة والعاجزة المريضة.

والتي تعاني من عدة أمراض مزمنة؛ متمثلة في مرض السكر، والضغط، وأمراض القلب، حيث وأنني جراء ذلك أتكبد تكاليف باهظة الثمن، والمراجعات المستمرة للمراكز الصحية، والعيادات الخارجية، والمستشفيات الحكومية والخاصة.

لذلك: فإنني في أمس الحاجة إلى تقديم طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد – حفظه الله ورعاه – والذي يده مدودة بالعون والعطاء:  لكل معسر، ومحتاج، وغارم، ومديون، وملهوف، ومريض.

وذلك لتدهور حالتها الصحية أكثر في الآونة الأخيرة، حيث شاء الله بأن تصاب بجلطة دماغية حادة؛ والتي على إثرها تم نقلها فورًا إلى مستشفى خاص؛ كونه كان الأقرب، ووضعها الصحي كان حرجًا للغاية.

ونتيجة لما أصابها تم مكوثها شهرا كاملا بداخل العناية المركزة المشددة، وهي فاقدة للوعي، وكان ثمن ذلك مبلغ كبير من المال – مرفق لكم السند، وإلى الآن وأنا عاجز عن سداده.

وما استعطت الخروج بوالدتي من المستشفى إلا بعد أن أقام أحد جيراني برهن ذهب زوجته لهم حينها تمكنا من الخروج من المستشفى حتى لا يزداد المبلغ أكثر فأكثر برغم من حاجة والدتي للعلاج لفترة محددة فقط، وإذا لم يتم السداد فسيتم بيع الذهب، ولذلك أجبرت واضطررت إلى تقديم طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد.

حتى أحظى المساعدة في سداد ديني لصالح المستشفى الخاص، وكذلك سداد دين بنك الراجحي، وسداد دين الصندوق العقاري، كوني عاجزة عن سدادها أجمع؛ جراء ما أعانيه من ظروف مادية في منتهى الصعوبة.

سيدي: إن من يحمل نفس هذه الظروف، وتقع على عاتقه كل هذه الديون، ويواجه كل هذه الصعاب حريٌ على أن ينال من لفتة كريمة من شخصكم، تضمد قلبه الدامي، وتجبر خاطره المكسور، وتقضي دينه الكبير.

إنني أرفع إليكم بهذا الخطاب، وظني بالله أنكم لن تردوني من بابكم خائبًا، ولا مكسورًا، فما خاب من سألكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم، ولي في مقام سموكم كبير الأمل بالنظر في أمري بعين الرحمة، والإنسانية والشفقة.

وضعت طلبي بين أيديكم، وأمام ناظريكم، والذي يتمثل في طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد – حفظه الله – وأنا على ثقة تامة بجزيل عطائكم، وعظيم كرمكم.

وكما عهدناكم عونًا لكل ملهوف، وجبرًا لكل مكسور، وسندًا لكل مكروب، وبلسما لكل مجروح، أدام الله عطاءكم، وبارك في أعمالكم، وجعل كل ما تقومون به من أعمال البر والإحسان تثقيلا لموازينكم، ورفعة لدرجاتكم.

ويقول صلى الله عليه وسلم: (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه).

وأيضا عليه الصلاة والسلام: (أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا، ولأن أكون في حاجة أخي المسلم أحب إلي من أن أعتكف في البيت شهرا ).

ويقول الله تعالى: {كنتم خير أمة أخرجت للناس.. } الآية – وإن سبب نيل الخيرية لهذه الأمة هو بسبب ما يقومون به من تعاون وحب للآخرين، وإسناد بعضهم البعض، وقضاء حوائج بعضهم البعض.

ويقول صلى الله عليه وسلم: (المسلم أخو المسلم) ويقول عليه الصلاة والسلام: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد.. ).

وإنني ومن خلال هذا الخطاب والذي يتضمن طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد٢٠٢١ – حفظه الله تعالى، وبارك في أمثاله، فإنه ومن أمثاله شمعة أمل في ظلمات اليأس،  ويدًا حنونة تسمح دموع المتعبين.

خصوصا الذين أتعبهم المرض، وأنهكم السقم، وأذابت أجسادهم الآلام، وأحرقت قلوبهم الأحزان، نجد أن طلب مساعدة من الأمير عبدالعزيز بن فهد٢٠٢١. هي التي يعمدون إليها، ويتسابقون إلى تقديمها.

لما يجدونه من الكرم، والعون، والسند، والمساعدة، واليد الحنونة التي تعانق أتعابهم، وتشاطرهم أحزانهم، وتنفس من كربهم، وتواسيهم في مصابهم.

فأرجوا من الله تعالي أن تأخذوا موضوعي بكامل الاهتمام، ووضعه بعين الاعتبار، وأن يحظى تجاوبكم المعهود، وعطائكم المنشود، أملنا في الله ثم بكم أهل العون عند الشدة، وأهل السند عند الكربة.

كم من محتاج أعطيتموه، وكم فقير أغنيتموه، وكم من محزون أسعدتموه، أدامكم الله للخواطر جابرين، وللقلوب مضمدين، وللكربات كاشفين، أدام الله خير الكثير، وعطاءكم الكبير، وجودكم الوفير.

وإنني أرفع إلى الله ثم إلى مقام سموكم هذا الخطاب وأنا على أمل كبير بأن يحظى على تعاونكم معي، وتقديركم لظروفي، وإحساسكم بمعاناتي.

كما أسأل من الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، وأن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، وأن يجعل كل ما تقومون به من أعمال البر والإحسان في ميزان حسناتكم، وجزاكم الله خير.

وتفضلوا فائق الشكر والتقدير..

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية:…………..

أرقام التواصل:………………..

الآااااان سنقوم بكتابة طلبك وفي وقت قياسي، وسعر رمزي، وبصيغة مؤثرة، وأسلوب مقنع، كم يمكنك الحصول على جميع خدماتنا الكتابية: معروض نقل – توظيف – استرحام – نقل كفالة – ترقية – تظلم – شكوى..والتي نقدمها عبر خدماتنا الكتابية المتألقة.

 للحصول على الخدمة الفورية يرجى التواصل على عبر الرقم 0556663321