يتكرر طرح سؤال حول كيفية إطالة الزيارة في عام 2022 من قبل المقيمين في المملكة العربية السعودية، خاصة خلال فصل الصيف عندما يكون هناك الكثير من الزيارات العائلية بسبب الإجازات المدرسية.

ومع ذلك، يخضع هذا لعدد من القيود والمتطلبات التي سمحت بها المملكة للسماح لمواطنيها بزيارة الأقارب والأصدقاء، فضلًا عن تكبد تكاليف إضافية للقيام بذلك. سنشرح لك هذا بمزيد من التفصيل في منشورنا حول نموذج تمديد زيارة حيث سنهتم بعرض أهم الخطوات والشروط المطلوبة لتقديم هذا النموذج.

وللحصول على خدمات عن نموذج تمديد زيارة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0556663321).

نموذج تمديد زيارة

من الممكن تمديد تأشيرتك في المملكة العربية السعودية من خلال نموذج تمديد زيارة، ولكن فقط إذا كان لديك سبب وجيه ولم تتجاوز المدة. إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول من الأيام السبعة المعتادة، فيمكنك التقدم بطلب لتمديد التأشيرة. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يرغبون في البقاء لفترة أطول من 7 أيام، بما في ذلك:

  • تريد العائلات قضاء المزيد من الوقت مع أقاربهم.
  • يريد الناس استكشاف البلد وثقافته.
  • يريد الناس الدراسة في جامعة أو كلية.
  • يحتاج رجال الأعمال إلى مزيد من الوقت لإبرام الصفقات التجارية.

تمديد الزيارة العائلية في السعودية يتطلب عدة وثائق:

  • جواز السفر الأصلي مع ختم التأشيرة ساري المفعول.
  • نسخة من جواز السفر الأصلي مع ختم التأشيرة ساري المفعول.
  • نسخة من نموذج تمديد زيارة وجميع المستندات الأخرى المقدمة للحصول على التأشيرة الأصلية (أي نسخة من تصريح الإقامة وعقد العمل).
  • إثبات الإقامة (حجز فندق أو خطاب من الكفيل).
  • كشف حساب بنكي يوضح الأموال الكافية لإقامتك في المملكة العربية السعودية (بحد أدنى 1،000 دولار أمريكي في الشهر).

إذا كنت تخطط لزيارة المملكة العربية السعودية، فهناك العديد من الطرق لتمديد إقامتك في المملكة. الطريقة الأكثر شيوعًا هي التقدم بنموذج تمديد زيارة ويمكنك الحصول عليه من موقعنا. فيما يلي بعض السيناريوهات الأكثر شيوعًا التي قد تؤدي إلى تمديد إقامتك في المملكة العربية السعودية:

  • فقدت جواز سفرك أو تمت سرقته.
  • تعرضت لحادث سيارة ولا يمكنك العودة إلى المنزل لأسباب طبية.
  • طلب منك صاحب العمل البقاء لفترة أطول لإكمال مشروع أو تقديم خدمة.
  • تنتظر جواز سفرك الجديد والمستندات من سفارتك أو قنصليتك.

استمارة تمديد زيارة

للحصول على إذن لإطالة الوقت للزيارات العائلية، يجوز لأي مواطن في المملكة القيام بذلك إلكترونيًا عبر موقع أبشر عن طريق القيام بالإجراءات التالية لتقديم نموذج تمديد زيارة:

  1. قم بزيارة موقع أبشر مباشرة.
  2. اهتم بكتابة اسمك والعنوان الصحيح.
  3. سيحصل هاتفك المحمول على رمز رقمي يجب عليك إدخاله لمصادقة المستخدم.
  4. سترى قائمة بالخدمات المقدمة؛ اختر خيار التأشيرات.
  5. قم باختيار الزيارة الممتدة الآن.
  6. انقر لقبول جميع القواعد بعد قراءتها بعناية.
  7. اختر اسم الضيف الذي ترغب في تغيير زيارته من القائمة التي تظهر لك.
  8. اكتب جميع المعلومات المطلوبة منك وفقًا لإصدار الأوراق الرسمية في نموذج تمديد زيارة.
  9. بعد الانتهاء من جميع الخطوات، انقر فوق زر التأكيد.
  10. يجب تسليم المستندات ذات الصلة عن طريق إدارة الجوازات، والتي ستتحقق من شرعيتها.

طلب تمديد تأشيرة زيارة word

الرسوم المدفوعة لتمديد الزيارة:

يجب على مواطن المملكة العربية السعودية دفع مبلغ لإطالة إقامة شخص معين معه في البلاد. وإذا مددت الزيارة ستة أشهر فقد يصل المبلغ إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي.

سيتم تطبيق الزيادة في كل مرة وفقًا لطول مدة بقاء الفرد في المملكة العربية السعودية بعد تقديم نموذج تمديد زيارة، وهي إحدى الخطوات التي قد تتخذها المملكة العربية السعودية للتعرف على سكانها.

تمديد الزيارة لمدة 9 أشهر:

قد يستفسر الكثير من الأشخاص الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية ويأتون بأسرهم هناك عن إمكانية تمديد فترة الزيارة للعديد من أقاربهم لتسعة أشهر. وما هي الإجراءات التي يمكن اتخاذها في هذا الموقف لأن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أعلنت أنه يمكن تمديدها إلى تسعة أشهر من خلال القيام بما يلي.

  1. قم بزيارة موقع أبشر وقم بتسجيل الدخول.
  2. رمز خدماتي.
  3. بعد ذلك، اختر جوازات السفر.
  4. للمتابعة، انقر فوق الصفحة.
  5. ثم اختر طلبًا جديدًا.
  6. ارسل بريدًا إلكترونيًا مرفقًا به صورة أبشر، ثم انتظر حتى يتم التصريح بالتمديد بعد تقديم نموذج تمديد زيارة.

نموذج تمديد زياره عائليه

بعد 360 يومًا هل يمكن إطالة الزيارة العائلية؟

قد يكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون في المملكة العربية السعودية لكنهم ليسوا من مواطني البلاد؛ هم هناك من أجل العمل أو التعليم أو مجموعة متنوعة من الأسباب الأخرى.

ذكرت وزارة الداخلية السعودية أنه يمكن مرافقة الأسرة ولكن فقط بعد انقضاء فترة زمنية محددة، لذلك قد يحتاج إلى طلب زيارة لقضاء بعض الوقت معهم من خلال نموذج تمديد زيارة.

وأنه من الممكن إطالة مدة إقامتك ولكن يجب عليك القيام بذلك قبل ستة أيام وثلاثة أيام على الأقل قبل انتهاء مدة الإقامة الأصلية. بعد ذلك، لا يحق لأي فرد من أفراد الأسرة سافر معك إلى المملكة الحصول على مسكن الأسرة.

ماذا يحدث إذا لم يتم تمديد الزيارة العائلية بعد انتهائها:

أصدرت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية غرامة على من تتوقف زياراتهم العائلية ولا تمدد. قد يؤدي وجودك في المرة الأولى إلى عقوبة قدرها 15000 ريال سعودي.

يجوز للوزارة معاقبتك بمبلغ 25 ألف ريال سعودي عن المخالفة الثانية إذا انتهت مدة إقامتك ولم تغادر المملكة. بالنسبة للمخالفة الثالثة، يجوز للوزارة غرامة 50 ألف ريال سعودي. ومع ذلك، وبسبب الظروف المحتملة في بلدهم، لا يُعاقب المقيمون في سوريا أو اليمنيون الموجودون في البلاد بمجرد انتهاء فترة إقامتهم.

شروط تمديد الزيارات العائلية التعددية:

وضعت وزارة الداخلية سلسلة من الشروط التي يجب الوفاء بها من أجل تمديد الزيارة من خلال نموذج تمديد زيارة. فيما يلي هذه الشروط:

  • يجب أن يكون جواز السفر ساريًّا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الفترة الزمنية التي تظل فيها التأشيرة صالحة لمدة أسبوع واحد على الأكثر.
  • دفع كل التكاليف المتعلقة بتمديد الزيارة.
  • يجب أن تكون التأشيرة الإضافية سارية وغير منتهية الصلاحية.
  • يجب أن تتطابق مدة تمديد الزيارة مع مدة تأشيرة الزائر الأولى.
  • يجب أن يكون الضيف موجودًا بالمملكة.

نموذج طلب تمديد تأشيرة زيارة

واجه بعض مواطني المملكة العربية السعودية صعوبات عند محاولة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وهو مسموح به في المملكة.

كجزء من الخدمات التي تقدمها لضمان راحة السكان وتشجيعهم على بذل قصارى جهدهم لمساعدة اقتصاد المملكة، أتاحت حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين الأجانب الذين يعيشون على أراضيها الحصول على تأشيرة زيارة عائلية.

يجب على المقيم في المملكة العربية السعودية تقديم طلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية باستخدام موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة الخارجية من أجل القيام بذلك.

تأشيرة الزيارة العائلية صالحة لمدة ثلاثة (3) أشهر ويمكن تمديدها لمدة ثلاثة (3) أشهر أخرى من خلال تقديم نموذج تمديد زيارة. ومع ذلك، فإن عبارة “لا يمكن تجديد تأشيرة الزيارة العائلية” فاجأت مؤخرًا بعض السكان المحليين.

من أجل تجنب دفع رسوم تأخير قدرها 600 ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة، يجب عليهم ترحيل عائلاتهم بسرعة من المملكة. بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية في تمديد فترة تصاريح الإقامة للوافدين الذين يعيشون خارج البلاد وكذلك مدة الزيارة والإجازة وتأشيرات العودة.

وفقًا لأوامر الملك سلمان بن عبد العزيز، سيتم تنفيذ ذلك تلقائيًّا حتى 30 سبتمبر من العام المقبل دون أي تكاليف أو تعويض مالي. تبذل حكومة المملكة جهودًا متواصلة لمواجهة تداعيات الوباء العالمي، وقد منح هذا التمديد وزير المالية.

بالإضافة إلى ذلك، ضمن الخطوات الوقائية والاحترازية التي تضمن أمن الناس والمقيمين وتساعد على تقليل الانعكاسات الاقتصادية والمالية السلبية. وبحسب المديرية، سيتم التمديد تلقائيًّا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى زيارة مكاتب إدارات الجوازات.

اطلع على: بين يديك نموذج عقد عمل مع أفضل 3 نماذج بالنصائح

تجديد الزياره

تشمل فئات تأشيرة الزائر العائلية ما يلي:

هناك فئتان أساسيتان من تأشيرات الزيارة العائلية وتختلف كل فئة عن الأخرى بشكل أساسي من حيث مدة التأشيرة:

تأشيرة زيارة واحدة: مدة الإقامة لهذه التأشيرة العائلية هي ثلاثون يومًا فقط ولا تتجاوز مدة صلاحيتها مائة وثمانين يومًا. هذا يعني أنه بمجرد الموافقة على تأشيرة واحدة يمكن استخدامها لمدة تصل إلى 180 يومًا من ذلك الوقت، مع إقامة لمدة 30 يومًا كحد أقصى عند استخدامها فعليًّا ويمكن تجديدها من خلال تقديم نموذج تمديد زيارة.

تبلغ مدة السنة الميلادية 365 يومًا، إلا أن تأشيرة الزيارة العائلية هذه تسمح لحاملها بالبقاء لمدة تسعين يومًا أولية. تطمئن سفارة الجمهورية اليمنية في الرياض أبناءها المقيمين في المملكة العربية السعودية بأن الادعاءات بعدم تجديد تأشيرات الزيارة العائلية لليمنيين المقيمين في المملكة غير صحيحة.

بالإضافة إلى ذلك، تؤكد السفارة اليمنية أنها حصلت على تأكيد من الجهات المعنية في المملكة بأن جميع تجديدات تأشيرة الزيارة العائلية اليمنية تتقدم بسلاسة كما كانت في الماضي.

تطلب السفارة من جميع مواطنيها أن يكونوا أهلًا للثقة، وأن يتواصلوا معها من خلال موقعها الرسمي أو ملفاتها الشخصية على فيسبوك وتويتر.

كيفية الحصول على تأشيرة زيارة عائلية سعودية:

يجب اتباع الإجراءات المذكورة أدناه من أجل الحصول على تأشيرات زيارة عائلية لعائلتك إذا كنت مقيمًا في المملكة العربية السعودية:

  1. الانتقال إلى منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.
  2. يجب تحديد علامة التبويب “خدمات المواطنين والمقيمين”.
  3. حدد “خدمة المقيم” من القائمة.
  4. حدد “مقيم” من القائمة.
  5. يجب النقر فوق رمز “طلب زيارة عائلية للمقيمين”.
  6. حدد الزر “إرسال”.
  7. لتسجيل الدخول باستخدام “حساب أبشر” الخاص بك على البوابة الوطنية الموحدة، انقر فوق الزر “تسجيل الدخول”.
  8. كتابة الرقم الموجود في بطاقة إقامة المقيم.
  9. في مربع “تسجيل الدخول”، انقر فوق.
  10. التأكد من هدف الزيارة العائلية.
  11. املأ نموذج الطلب لطلب زيارة عائلية.
  12. حدد مربع الاختيار “حفظ”.
  13. في مربع “عرض الطلب”، انقر فوق “نعم”.
  14. قم بتوثيق طلب تأشيرة الأسرة المطبوع مع مكان عمل المقيم أو غرفة التجارة ذات الصلة.

وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا عن نموذج تمديد زيارة، لقد غطينا مجموعة واسعة من الموضوعات من خلال عرض أهم الخطوات والشروط المطلوبة، وكذلك عرض المزيد من التفاصيل المهمة التي تهم كل المقيمين بالمملكة، وفي الختام عرضنا خطوات كيفية الحصول على تأشيرة زيارة عائلية.

وللحصول على خدمات عن نموذج تمديد زيارة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0556663321).