نهدف لبسط المعلومة المكثفة بأسلوب عرض مبسط قريب للفهم والاستيعاب، ونطل عليكم في موضوعنا حول: نموذج طلب توظيف بسيط إطلالة متميزة.

وفي هذه الإطلالة تفاصيل وافية عن موضوع مقالنا القادم نموذج طلب توظيف بسيط مثل: عناصر نموذج طلب توظيف بسيط، وطريقة تقديمه، وخطوات كتابته، نبرزها لكم في شكل تطبيقي فريد من نوعه.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321.

نموذج طلب توظيف بسيط

للراغب في التوظيف يبرز خيار تقديم نموذج طلب توظيف بسيط يحتوي العناصر الأساسية لكتابة طلب التوظيف.

نموذج طلب وظيفة جاهز

وقد يتوفر لدى جهات التوظيف النماذج الجاهزة التي يمسك بها الراغب في نموذج طلب توظيف بسيط، ويعمل على إدخال البيانات الدقيقة والرسمية فيها.

نموذج طلب توظيف احترافي

بعض الراغبين في التوظيف قد يكون لديه خبرة كبيرة في مجال تقديم طلبات التوظيف، ولا يناسبه تقديم نموذج طلب توظيف بسيط فقط، بل يعمد إلى إعداد طلب توظيف احترافي متميز ثم تقديمه لجهة التوظيف.

اقرأ أيضًا: معروض توظيف

رسالة طلب عمل

إن أبرز العناصر اللازم أن تحتوي عليها رسالة طلب عمل بيانات الراغب في التوظيف، والخبرات النوعية التي سيثري بها جهة التوظيف إن وافقت على طلبه، وجميع ما يمتلكه من خبرات ومهارات ولغات ومؤهلات علمية تقنع المختص بقبوله.

نموذج رسالة طلب وظيفة

والنماذج السابقة في أي مجال توظيف ستساعد الشخص الذي لا يزال خريجًا على اكتساب مهارة التقديم على الوظائف بشكل رسمي.

اقرأ أيضًا: خطاب توظيف للديوان الملكي

نموذج طلب توظيف في مستشفى

ونسعد بأن نقدم للقراء الكرام هذا النموذج الحصري المميز عن طبيب يود الحصول على فرصة توظيف لدى مشفى معين، تابعونا:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي الدكتور/….. مدير مستشفى ……،، المحترم.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب توظيف

أستهل هذا الطلب بتقديم تحياتي القلبية النقية، وترحيبي العميق لسيادتكم، وأقدّر تقبلكم هذا الطلب، وتخصيص جزء من وقتكم الثمين للاطلاع عليه، وأثمن لهذا المستشفى وكل من فيه من قيادة وكادر طبي وكادر فني وكادر خدمات تظافر جهودهم في سبيل تقديم الخدمة الأفضل التي يطمح لها المريض ويبحث عنها.

وأسأل الله العلي القدير أن يجعل لكل من يسهم في تخفيف ألم مريض ما كل التوفيق والسداد، ودوام الإخلاص والولاء لضميره ولمهنته المقدسة، وبالنظر إلى موضوع الطلب فقد وضحته في عنوان المعروض، وأنشد منه أن أحصل في مشفاكم على فرصة توظيفية أطمح من خلالها إلى الحصول على الإفادة وإفادتكم في الوقت ذاته.

إن هذا الطلب أضعه بين أيديكم مع غاية الرجاء لتقييمه بشكل إيجابي، فالعمل لديكم طموح أحلم به منذ زمن، نعم منذ زمن بالفعل، وإليكم تفاصيل هذا الشيء.

كنت طالبًا في مرحلة البكالوريوس في إحدى كليات الطب في جامعة سعودية، وكانت تلك الفترة مفعمة بالتجارب والخبرات المفيدة التي لا تنسى، وكانت في الأساس المرحلة الأولى، والخطوات البدائية في عالم الطب الشاسع والواسع، وأنا لستُ مواطنًا سعوديًّا خالصًا، بل ولدت في المملكة من أم سعودية وأب سوري.

ولأن والدتي سعودية حصلت على فرصة التجنيس السعودي، وبفضل الله عشت في ربوع المملكة لا ينقصني أي حق من حقوق المواطن السعودي من جنسية سعودية خالصة، فعلى مستوى التعليم حظيت بفرصة التعليم في أفضل المدارس السعودية في المدينة التي نعيش فيها أنا وأمي وأبي وأسرتي.

وتعلمت في هذه المدرسة كيف أحب وطني وأنتمي إليه، وكيف أحترم ثقافته وخصوصياته وثوابته، وتعلمت الكثير من المبادئ الإيجابية أهمها الالتزام بالحقوق والواجبات حيثما كنتُ وفي أي مكان.

وكانت هذه التجربة مفيدة وثرية بفضل التعامل المتساوي الذي حظيت به من جميع من في المدرسة دون تمييز في أصل والدي أو خلاف ذلك.

وأنا أصوغ إلى سيادتكم نموذج طلب توظيف بسيط أؤكد على هذه المعلومة من واقع تجربتي وحياتي في المملكة على مدار سنوات، إذ لا حقيقة لما يتم تداوله عن عنجهية تعامل المواطن السعودي مع من هو من جنسية أخرى، أو ممن هو من هجين تزاوج أبوين أحدهما يحمل جنسية سعودية.

وبالفعل لا حقيقة ولا صحة لهذه المعلومات، وما يحدث من قصص مؤسفة في هذا الجانب فهي قصص سلبية فردية، ولا تمثل إلا أفرادها الذين قاموا بها، وبالتأكيد إن وصل الأمر للسلطات السعودية فلن تتأخر عن تأديب من يقوم بهذه الأفعال، وبموجب لوائح وقوانين منصوص عليها سيتم إجراء العقاب اللازم في حقهم.

وهذا يجعل أمر تعميم هذه الظاهرة شيئًا خاطئًًا، لأن الظاهرة الإيجابية هي ما ينبغي تعميمه، والظاهرة الإيجابية التي أتحدث عنها في هذا الصدد هي وجود شعب معطاء مضياف، وكريم هو الشعب السعودي.

إنه الشعب الذي يغيث الملهوف، ويأوي من لا مأوى له، ويضمد جراح الموجوع، ويساند ويدعم إخوته وأشقاءه العرب المسلمين في شتى أنحاء الأرض، وأنا أكتب إلى سيادتكم نموذج طلب توظيف بسيط أتذكر مرارة اللحظة التي صعدت فيها على متن طائرة متجهة إلى إحدى الدول الأوربية لأحضر فيها دراساتي العليا.

إنها لحظة مرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لحظة فراق الأهل والوطن الذي تعشق، لكنها لحظات كانت حافزًا لتحمل مرارة الغربة في سبيل العودة ذات يوم إلى ربوع هذا الوطن وخدمته.

وأنا اخترت مجال الطب بالوراثة الجينية إن صح التعبير، فوالدي طبيب قدير يعمل في أكبر مشافي المملكة جراح قلب منذ أن دخل إليها بعقد عمل في العام….م، وفي تلك الفترة عرف والدتي السعودية السيدة التي جاءت ترافق والدها لإجراء عملية قلب مفتوح، كان والدي الجراح رئيس فريق المشفى المخصص لإجراء هذه العملية الكبيرة.

وكانت هذه الصدفة خيرًا من ألف ميعاد ليزوجا ويرتبطا ويستقرا، وتمتزج حضارتان وثقافتان هي الثقافة العربية النجدية مع ثقافة وحضارة بلاد الشام، وكانت ثمرة هذا التمازج أن كنت أنا وإخوتي عشاقًا للمملكة، ونحن لزيارة مهد أبينا ذات يوم حين تتحسن أحوال وطننا الثاني الجريح.

وأنا توجهت توجه والدي نفسه، وعشقت الطب منذ صغري، وكنت في كل مسرحيات المدرسة أصر على أدى دور الطبيب فيها، وتطور معي هذا العشق حتى تخرجت في المدرسة، وكنت أمام أبواب الجامعة للتسجيل فيها، وسأل والدي عن رغبتي فأخبرته عن رغبتي في أن أصير طبيبًا.

ولا أخفي على سيادتكم وأنا أكتب نموذج طلب توظيف بسيط أن هاجسي كان وقتها في الحصول على مستقبل زاهر كمستقبل والدي الجراح الذي يدر عليه دخلًا ممتازًا، ويجعله يوفر لكل أسرته مختلف عوامل الراحة والرفاهية،
هذا ما كنت أفكر فيه بادئ الأمر، ولم يكن لدي نوازع عميقة لعشق هذا التخصص، تلك النوازع لم أفهمها إلا بعد انخرطت في العمل الطبي داخل المشافي.

وهذا العمل هو الميدان الفعلي الذي أود أن أعود إليه بعد أن حصلت على درجة الماجستير والدكتوراه في أرقى الجامعات الأوروبية، وأقدم إلى سيادتكم نموذج طلب توظيف بسيط لأجل هذه الأرض التي ولدت ونشأت فيها، ولأجل العهد الذي قطعته لأبي بأن أعود إلى هذا الوطن لخدمته.

وعلى الرغم من الفرص الذهبية التي حصلت عليها في بعض الدول الأوروبية فضلت أن أعود لهذا الوطن، وأعمل بين ربوعه، وأقدم ما أمتلكه من خبرات لخدمة الطب فيه، وحين يعود الإنسان لوطنه ويلقى منه الدعم الذي وجده عند غيره يسعد، وتسكنه راحة نفسية عظمى بأن وضعه يستحق أن يعيش في هذه الأرض.

وأنا من أجل هذا قدمت إلى مشفاكم نموذج طلب توظيف بسيط، لأحصل على فرصة توظيف لديكم، إن العمل لدى مشفاكم مناسب لوضعي بشكل كبير، فوالدي الجراح الذي كان يعمل لديكم لا بد أنكم سمعتم بنبأ موته في موجة كورونا التي اجتاحت العالم العام المنصرم، وموته هذا أثر فيّ بشكل كبير.

وتركت العمل الذي كنت أعمله في أحد مشافي أوروبا بوصفي جراح قلب مثل والدي تمامًا، وعدت إلى هذا الوطن لأواصل مسيرة الخدمة التي مشى عليها أبي بخطى واثقة، وفرصة العمل لديكم ستكون مناسبة لأن الحافز المعنوي كبير في القيام بهذه المهمة الجليلة على أحسن وجه.

حافزي هو والدي رحمة الله تغشاه، وإلهامه لي سيكون منبع ثقتي في العمل لديكم إن حظيت بفرصة موافقتكم على نموذج طلب توظيف بسيط، وهي فرصة ثمينة أقيمها وأعتز بها بشكل كبير.

ولن أكون في مستوى والدي الرجل الجسور الذي له خبرات عشرات السنوات في هذا المجال، لكني أطمح أن أعمل كل جهدي في إثراء قسم الجراحة لديكم بأحدث نظريات الطب الأوروبية التي تعلمتها، وأعد إن حظيت بفرصة العمل في مشفاكم أن أبذل قصارى جهدي في تحديث الخطة العامة للعمل بما يتواءم مع مستوى العمل في نظام المستشفيات الأوروبية.

كما أتعهد أن أعمل من كل قلبي على الإخلاص والولاء لهذا المشفى الذي تدربت فيه أول مرة عند تخرجي من مرحلة البكالوريوس، فقد قلت لكم إن قصتي معه قديمة جديدة.

وأنشد من سيادتكم التكرم بالموافقة على نموذج طلب توظيف بسيط، لأن العمل في هذا المشفى مناسب لي لقربه من سكن عائلتي التي تحتاج لي بعد وفاة والدنا رحمه الله، وإني أبدي في ختام نموذج طلب توظيف بسيط خالص احترامي وتقديري لقيادة كريمة مثلكم نجحت في الارتقاء بالعمل لدرجة مميزة.

وجعلت هذا المشفى هامة طبية عريقة تنبئ عن مستقبل واعد لمستوى المستشفيات السعودية التي نأمل في القريب العاجل أن تغني المواطن عن السفر للخارج.

ونسأل الله كل الخير والعافية والسعادة للجميع، واعتذر عن الإطالة، وأتمنى لسيادتكم دوام الازدهار، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/…..

الرقم الوطني/……

رقم الهاتف/…….

التوقيع/…….

نرشح لك قراءة:

نموذج طلب توظيف للشركات

إن نماذج طلب التوظيف تحقق مصلحة مشتركة للموظف مع جهة التوظيف، فكل طرف يستفيد من هذا الطلب، وينتفع بطريقة معينة، إن طالب الوظيفة إن حقق طلبه كل شروط التوظيف التي تبحث عنها جهة التوظيف فلا شك سوف يحصل على فرصته، وفي المقابل تستفيد جهة التوظيف في الحصول على طاقة جديدة تضاف للفريق العامل بها.

وبعد كل ما ورد في موضوع مقالنا: نموذج طلب توظيف بسيط، نتمنى أن ننال رضاكم، ونأمل أن تكون الفائدة الممتعة قد وصلتكم مع محاور كثيرة في هذا المقال.

ففيه تحدثنا عن نموذج التوظيف، وطريقة تقديمه، وفصلنا بواسطة نموذج تطبيقي مميز كل الخطوات الاحترافية المطلوبة لكتابته بشكل رسمي مميز.

وعند احتياجكم للخدمة النوعية الحصرية في شتى مجالات الكتابة من خطابات ورسائل وطلبات وشكاوى واسترحام وتصريح وتقرير اطلبوا خدماتنا، وذلك بتواصلكم معنا عبر تطبيق الواتساب، ومراسلتنا فيه على رقمنا التالي: 0556663321.