من أهم النماذج المستخدمة في المملكة العربية السعودية نموذج نقل كفالة. عندما يستخدمه الناس لطلب نقل الكفالة من طرف إلى آخر، واستخدامه عندما يحتاجون إلى تغيير الراعي، يمكن تقديم الخطاب في أشكال متنوعة إلى السلطات المختصة.

حتى يتم إعطاء الموافقة ذات الصلة وتقييم البيانات والشروط للتحقق من إمكانية نقل الكفالة. في ضوء ذلك، سوف نعرض العديد من النماذج الجاهزة للاستخدام في السطور التالية.

وللمزيد من النماذج المتنوعة لنموذج نقل كفالة، وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، تواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

نموذج نقل كفالة

وحيث إن المملكة حريصة باستمرار على نشر العدل وترتيب الأمور حتى لا يظلم أحد الآخر، فإن قوانين العمل في المملكة العربية السعودية تسعى للحفاظ على حقوق الكفيل والمكفول.

يُمنح المكفول خيار نقل كفالته إذا اختار ذلك، بشرط أن يتم ذلك وفقًا للطريقة التي حددها مكتب العمل. هذه إحدى اللوائح المتعلقة بالمقيمين وتوظيفهم داخل الدولة.

تتضمن هذه العملية تقديم نموذج نقل كفالة ومن أجل المضي قدمًا، من المهم الحصول على موافقة الكفيل الحالي والحصول على خطاب عدم ممانعة.

نموذج نقل كفالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/………….. مدير عام شركة/………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

الموضوع/ نموذج نقل كفالة.

نحن هنا لطلب نقل السيد/……………. المكفول وجنسيته…………. ورقم جواز سفره……………… بما أننا نريد منك قبول رسالتنا وكتابة خطاب دعم لنقل الكفالة.

إرسال هذه الرسالة إلى السيد المحترم مدير مكتب العمل، طالبًا الانضمام إلى مجموعتنا والعمل تحت رعايتنا. وإلى المؤسسة……….، بحيث يتم اتباع المسار القانوني للعمليات، وبالتالي فإننا نشهد بأننا سنرسل لك نسخة من جواز سفر المكفول ونقوم بتسليمه إليك عند الانتهاء من عمليات نقل الرعاية.

خالص الشكر.

التاريخ:../…/..، الموافق:../../.. هـ.

اسم مرسل الطلب:………………… التوقيع/…………………..

نموذج نقل كفالة pdf

نموذج نقل كفالة pdf
نموذج نقل كفالة pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/………….. مدير عام شركة/………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

الموضوع/ نموذج نقل كفالة.

نكتب إليكم لنطلب مكفولكم السيد المحترم…… جنسيته…… رقم جواز سفره…… ورقم عنوانه…..، لنقل كفالته. كما نوضح لك لماذا نريد ونحتاج إلى خدمات الكفيل المذكور من أجل تحويل كفالته إلينا، يرجى تقديم تنازل إلى إدارة الجوازات ومكتب العمل.

ونطلب من منظمتنا اتخاذ الإجراء المناسب؛ بمجرد اتخاذ جميع الخطوات اللازمة وإرسال لنا نسخة من جواز سفره عبر البريد الإلكتروني.

نحن نقدر قيامك بهذا كثيرًا جدًا.

اسم الكفيل الجديد:…….

التوقيع:…..

ختم المؤسسة:….

نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة
نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

نموذج نقل كفالة سائق إلى مؤسسة، هذه خدمة تقدمها المملكة العربية السعودية إلكترونيًا عبر منصة أبشر بعد استيفاء المتطلبات الأساسية، يسمح بتوفير العديد من الخدمات المهنية الأخرى للمواطنين السعوديين والمقيمين على حد سواء، مما يوفر الوقت والجهد.

من المعروف أن المملكة العربية السعودية بمثابة نقطة التقاء للعديد من الموظفين من مختلف الجنسيات، وهناك عدة أسباب تجعل العامل يرغب في تغيير المؤسسات أو الكفلاء.

في بعض الحالات، مثل عندما يفشل الكفيل في تجديد عقد إيجار العامل للسكن أو يفشل في دفع أجره لأكثر من ثلاثة أشهر، لا يلزم الحصول على إذن قبل متابعة عملية النقل.

كيفية تسليم كفالة سائق خاص إلى شركة:

يجب أن يتبع السائق سلسلة من الإجراءات من أجل تحويل رعايته إلى منظمة. هذه الإجراءات هي:

  1. زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية hrsd.gov.sa.
  2. حدد نقل الكفالة من الخدمات الإلكترونية.
  3. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول.
  4. اختيار المؤسسة التي تريد التحويل إليها.
  5. ادخل البيانات اللازمة، ثم انقر فوق الزر لقبول الشروط.
  6. سيتم إرسال نموذج نقل كفالة بعد ذلك إلى المنظمة، وفي حالة الموافقة سيتم إخطار مقدم الطلب.
  7. عند الموافقة على طلب النقل، يقوم الكفيل الحالي بالدخول إلى موقع وزارة العمل.

نموذج نقل كفالة مكتب العمل pdf

من الممارسات المعتادة أن تتبع الرسائل الواردة من الكيانات الحكومية أو الأطراف الخاصة هيكلًا ونظامًا محددًا مسبقًا، مثل نموذج نقل كفالة ؛ لأن نقل البيانات بين الأجهزة قد يكون له تأثير على بعضها.

نظرًا لحقيقة أن الملفات المخزنة بتنسيق pdf تحافظ على تنسيق محتوى النموذج عند الوصول إليها على العديد من الأجهزة الأخرى، يختار العديد من الأشخاص استخدامها.

يجب تنسيق نموذج نقل كفالة بشكل صحيح وبدون أخطاء إملائية؛ باعتبار أنه قبول من الكفيل أمام النظام القانوني السعودي. يوضح أن الكفيل مسؤول عن دفع تكاليف التأمين والإقامة والتكاليف الأخرى الخاصة بالمكفول.

نظرًا لأهمية هذه الوثيقة، فإنها غالبًا ما تكون متاحة ويمكن استلامها من مكتب العمل. بهذه الطريقة، يمكن للراعي الجديد منع أي أخطاء لغوية يمكن أن تغير مضمون الرسالة.

نموذج نقل كفالة:

اليوم/……… الموافق/… /…. /……..

إلى السيد المحترم/……………… مدير الشركة/……………

“ضع اسم الكفيل الحالي هنا”

بعد التحيات

بخصوص السيد /……………………. حامل الجنسية…………. ورقم إقامة…….، من أجل البدء في العمل تحت إدارتنا وبضماننا وتحت مسؤوليتنا، نحتاج بكل احترام إلى موافقتك ونطلب منك كتابة رسائل إلى السيد/……………………. تفيد بعدم وجود اعتراضات على التنازل عن الضمان الخاص بك.

كما نطلب منك تقديم خطاب دعم إلى مدير شركتنا، الأخ/……………. بخطاب يؤكد عدم وجود عوائق تحول دون تخصيص الخدمة المكفولة المذكورة أعلاه للناقل.

بمجرد انتهاء الإجراءات القانونية والإدارية لنقل الكفالة، نتعهد بإعطائك نسخة من عنوانه الجديد مع جواز سفره.

مع خالص الشكر والامتنان والاحترام لك.

اسم الكفيل/ …………………………..

توقيع الكفيل/ ………………………..

اطلع على: خطاب نقل جاهز

نموذج نقل كفالة سائق خاص

نموذج نقل كفالة سائق خاص لفرد، وهي من الأوراق اللازمة لنقل كفالة السائق إلى كفيل جديد بموافقة الكفيل السابق وقبل الشروع في أي إجراء قانوني يتعلق به، يجب أن يحصل المكفول على موافقة الكفيل السعودي. الكفيل هو المواطن السعودي الذي يشرف على جميع شؤون الجنسيات الأجنبية داخل المملكة.

السجلات الرسمية التالية ضرورية لتغيير رعاية السائق الخاص:

  • من أجل فحص نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى فرد، من الضروري تحديد الأوراق والسجلات الرئيسية التي يجب أن تكون في متناول اليد من أجل نقل الرعاية والحصول على تصريح. هذه السجلات هي كما يلي:
  • الحصول على أوراق من جوازات السفر أو مكاتب العمل، ويجب أن تحتوي هذه الوثيقة على دليل على أن الكفيل السابق للسائق قرر إنهاء خدمات كفالته.
  • إذا كانت بطاقة الهوية الوطنية للكفيل السابق لا تزال سارية، فقم بتقديم نسخة منها.
  • دفع قيمة الضريبة المرتبطة بتحويل كفالة سائق خاص إلى كفيل آخر إما من خلال مكاتب الدفع وإما الحسابات المصرفية لأول مرة هذه الضريبة بقيمة 2000 ريال والثانية 4000 ريال والثالثة 6000 ريال.
  • باستخدام خطاب الكفيل، تأكد من صحة جوازات السفر.
  • إرسال خطاب من الكفيل الجديد إلى الكفيل الحالي مع طلب تنفيذ خدمات المكفول مع التأكد من تضمين اسم المكفول ومكان العمل ورقم السكن في الخطاب.

من أجل نقل كفالة سائق خاص، يجب عليك:

في المملكة العربية السعودية، يجب استيفاء عدد من المتطلبات من أجل نقل كفالة سائق خاص بالكامل من شخص إلى آخر. المتطلبات التالية هي أهمها:

  • بعد كتابة نموذج نقل كفالة، أضف جميع المعلومات الشخصية مع التأكد من التحقق من دقة المعلومات.
  • إذا لم يدفع للسائق التزاماته المالية الشهرية لمدة ثلاثة أشهر متتالية، تنتقل كفالته إلى كفيل آخر.
  • إذا رفض الكفيل الاستمرار في دعم السائق بعد انتهاء وقت الزيارة يحق للسائق إرسال طلب رسمي لتحويل الكفالة إلى كفيل آخر.
  • للسائق الحق في طلب نقل الكفالة إلى شخص آخر إذا وقع الكفيل السابق داخل المنطقة الحمراء لبرنامج النطاقات السعودية.

نقل كفالة سائق إلى سيدة:

يتم تحويل كفالة السائق الخاص في المملكة العربية السعودية يدويًا من الكفيل القديم إلى الكفيل الجديد من خلال زيارة مكتب الجوازات بوزارة الداخلية. عند نقل الكفالة عن طريقه بدلاً من مكتب العمل، يشترط على الكفيل إبراز المستندات التالية:

  1. احضر بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بك بالأصل والنسخة.
  2. أصل ونسخة من إقامة السائق الخاص للمملكة.
  3. أصل جواز السفر وصورة من السائق بشرط أن يكون ساري المفعول.
  4. تحديد التعويض الشهري للكفيل الجديد.
  5. إعطاء دليل على قيمة الدخل الشهري للأشهر الثلاثة الماضية.
  6. دفع ثمن أي مخالفات نقل سابقة.
  7. دفع تكاليف نقل طلب الكفالة.
  8. تقديم صورتين جديدتين تم التقاطهما بواسطة السائق الخاص بنفسه.
  9. في نموذج إدارة البيانات، ادخل البيانات.

الإجراءات اللازمة لتسليم كفالة سائق خاص لشخص:

يحتاج كل من الراعي القديم والراعي الجديد إلى اتباع سلسلة من الإجراءات عند ملء نموذج الطلب لنقل كفالة سائق خاص إلى فرد، لتأمين رعاية سائق خاص، يجب على الكفيل الجديد القيام بالإجراءات التالية:

  1. قم بزيارة موقع وزارة العمل وإنشاء حساب.
  2. اختر طلب نقل رعاية بعد الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية. سيتم بعد ذلك اختيار المؤسسة التي تم نقل الرعاية إليها.
  3. سينتقل الضمان إليه بعد الحصول على موافقة الراعي السابق إذا قمت بالتسجيل في طلب جديد، وقمت بإضافة بعض المعلومات بما في ذلك اسم وعنوان الشخص المكفول ثم الضغط على الزر تحرير محضر تعهد.

اتخذ الكفيل السابق الإجراءات التالية:

يجب على الراعي السابق تنفيذ العمليات التالية من أجل نقل الكفالة، على أن يكون ما يلي هو الأكثر أهمية:

  1. استخدم الوصول إلى موقع وزارة العمل.
  2. قم بتضمين اسم الفرد الذي تم نقل الكفيل منه.
  3. حدد “نقل” من القائمة.
  4. يتم عرض طلب نقل جديد مع بيانات كاملة.
  5. سيتم نقل الضمان بعد النقر فوق رمز موافق.

نقل كفالة سائق خاص إلى فرد:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/…………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

الموضوع/ نموذج نقل كفالة.

نريد أن نخبرك بأننا بحاجة إلى مكفولك السيد/………….. تم إدراج المقيم في المملكة العربية السعودية على أنه يمتلك العنوان التالي:…….. ورقم إقامته………….. إذا وافقت على الطلب، فيرجى إرسال خطاب تكليف إلى مدير الجوازات في وزارة العمل.

نحن نقدر مساعدتك وسنقدم لك نسخة شرعية من جواز السفر.

التاريخ…..

التوقيع……

ختامًا….. سواء كانوا رجالًا أو نساء، يسافر الوافدون إلى المملكة العربية السعودية للعمل وكسب لقمة العيش. يجب أن يكون للمغترب كفيل أو صاحب عمل في المملكة العربية السعودية لكي يعمل هناك.

بالإضافة إلى ذلك، هناك شروط يجب على الكفيل والمغترب الاتفاق عليها وتضمينها في عقد العمل. في المملكة العربية السعودية، يُعرف نظام مصمم لتسهيل حركة الموظفين الأجانب داخل الدولة باسم نظام الكفالة.

بالإضافة إلى ذلك، يسهل عليك الحصول على عمل هنا في المملكة ويضمن الكفيل حقوق المكفول المعنوية والمالية. بالإضافة إلى ذلك، فهو بمثابة ضمان له للحصول على أي قروض أو مزايا حكومية ويسهل على الكفيل إدخال العامل إلى البلاد وخارجها.

لمزيد من النماذج المتنوعة لنموذج نقل كفالة تواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).