موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب أصبح مجانًا وسهل الاستخدام.

ويحتاج الكثير من الأشخاص إلى أن يقوموا بزيادة دخلهم والعمل لفترات قصيرة أو العمل الحر بشكل عام.

ومن أشهر وأهم المجالات التي فتحت هذا الباب هو مجال التصاميم وبرامج شركة أدوبي.

وللبدء في الربح دون رأس مال يمكن البدء في التعلم عن بعد على المواقع المجانية التي تقوم على تعلم التصميم بالفوتوشوب.

وللحصول على خدماتنا في مجال الدورات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: +96877217771.

موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب

تم إطلاق مجموعة من المواقع الإلكترونية للمساعدة في تعلم استخدام الفوتوشوب، وهي متنوعة ومختلفة بين المجاني منها والمدفوع، وللحصول على تصاميم متنوعة يمكن بيعها والاستفادة منها في شتى الوسائل، وأشهر هذه المواقع:

منصة Photoshop Star

من المواقع ذات الواجهة سهلة الاستخدام والتي تقوم بتعليم الفوتوشوب، والقائمين على المواقع انتبهوا إلى أهمية تدرج مستويات التعليم لتبدأ من الصفر وحتى الاحتراف والوصول إلى المهارة الكاملة على البرنامج.

موقع Tutsplus

موقع تم إنشاؤه خصيصًا من أجل تعليم الأشخاص الفوتوشوب، ويوفر للمتعلمين الكثير من الدورات والأسرار والحيل التي يمكن استخدامها في برنامج الفوتوشوب؛ حيث إن الموقع يذهب بالمستخدم حتى الاختراق والقدرة على تحقيق الربح منه.

منصة Photoshop Café

يقوم موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب، على فكرة المقاطع المرئية التوضيحية لشرح كافة أساسيات البرنامج، والمميز أن المقاطع صغيرة وهادفة وبها مجموعة من أسرار وحيل الفوتوشوب التي يمكن ألا يعلمها الكثيرين.

موقع Photoshop Essentials

يقدم هذا الموقع الذي يعرف على أنه موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب، جميع أساسيات وبدائيات البرنامج، لجعله سهلًا وسلسًا للمبتدئين، ويتم عمل مقاطع تعليمية بها مجموعة من الإرشادات والتوجيهات للوصول إلى الاحتراف.

منصة  Photoshop Tutorials from Adobe

أحد أهم وأفضل موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب، والتي تم دعمها من قبل موقع أدوبي لتعليم الراغبين في استخدام البرنامج الأساسيات وبطريقة صحيحة، وتعتمد المنصة على محاضرين محترفين من أبناء الشركة لتقديم الكورسات.

موقع PhLearn

من أشهر المواقع المختصة في تعليم برنامج الفوتوشوب، فهي تقدم العديد من الطرق المتنوعة والمختلفة من أجل التعليم كما أنه يحرص على تقديم كل صغيرة وكبيرة تخص الموقع، كما أنه يحرص على تحديث المادة العلمية الخاصة به للإلمام بكل ما هو جديد في البرنامج.

ما هو الفوتوشوب؟

ما هو الفوتوشوب؟
ما هو الفوتوشوب؟

هو أحد أهم وأقدم برامج شركة أدوبي المختصة في تعديل وتركيب الصور وتغييرها وفي إطار الحديث عن موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب، فإنه يمكن التلاعب بالصور من خلال مجموعة كبيرة من الأدوات المتنوعة، كما أن البرنامج يساعد في تعديل صور الرقمنة والممسوحة ضوئيًا وتغيير صياغتها لاستخدامها بطرق مختلفة.

مجالات استخدام الفوتوشوب

قد يكون من أسهل البرامج الذي يمكن استخدامه، وأثناء الحديث عن موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب، ولأن هو الأقدم والأوسع مجالًا فيتم اختياره في الحصول على التالي:

  • الإعلانات.
  • الشعارات.
  • أغلفة الكتب والمجلات.
  • الأوراق الرسمية والدعائية.
  • البوسترات.
  • بطاقات الأعمال والشخصية.
  • تحويل الصور إلى كرتون.
  • تصميم الملابس.

أهمية تعلم الفوتوشوب

تعلم الفوتوشوب والإقبال الكبير عليه يكون له سبب، ويكمن الأمر في مجموعة من النقاط يمكن عرضها بالصورة التالية:

  • زيادة الفرص الوظيفية، ففي حال كان الاهتمام بالتصاميم والتصوير هو الشغف الحقيقي فإن تعلمه يساعد في فتح أبواب عديدة من أجل زيادة الدخل للأفراد.
  • برنامج الفوتوشوب من البرامج الممتعة والمفيدة والتي تنمي الروح التخيلية و الإبداعية عند الشخص من خلال تصاميمه المميزة.
  • إمكانية تعلمه عن بعد من خلال موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب.
  • تعلم البرنامج قد لا يحتاج إلى وقت كبير فيمكن بدء العمل والحصول على الفرص المدفوعة بعد تعلم الأساسيات المطلوبة أو بدء الممارسة.

نصائح هامة قبل البدء في تعلم الفوتوشوب

عند تقرير بدء تعليم البرنامج فإنه يجب على المتعلم معرفة مجموعة من النصائح والإرشادات، وللحديث عن موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب، فإنه يتم الأمر بصورة جيدة، وأهم هذه النصائح هي:

  • البحث عن الدافع للتعلم والاستمرار، حتى لا يقف المتعلم في منتصف الطريق، ولا يشعر بالكسل لأن التعليم عن بعد من أصعب طرق التعليم التي يمكن أن تحدث.
  • وضع خطة للتعليم تكون مدروسة ومحسوبة بمعدل زمني معين ، ليتم دخول سوق العمل في أسرع وقت ممكن.
  • خطة التعليم لا يمكنها أن تنجح إلا إذا استطاعت أن يبدأ المتعلم معها ممارسة ما تعلمه في الأدوات، فلا يمكن الاعتماد على التعليم النظري فقط.
  • البدء بالتعديلات البسيطة التي يمكن أن إنجازها والشعور معها بتحقيق النجاح ثم الانتقال إلى الأكثر صعوبة.
  • قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء ولكن مشاركة ما تم تعلمه أو تعليمه للآخرين يمكن أن يساهم بشدة في تثبيت المعلومات وأيضًا في في أن يتم تثبيت ما تم تعلمه.
  • لا يتم التعليم من أكثر من موقع أو منصة حتى لا يصاب المتعلم بالتشتيت، فقط اختيار الأفضل من بينهم والبدء في التعليم.

مميزات الفوتوشوب

السبب وراء شهرة البرنامج هو مزاياه المختلفة والمفيدة، ونهاية الحديث عن موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب، فإن أهم هذه المزايا:

  • سهولة الاستخدام؛ حيث يعد من أسهل مقارنة بالبرامج ويمكن التعديل عليه والوظائف التلقائية والمهمة من أجل استخدامه الصحيح.
  • تعدد أدواته حيث لا يمكن أن يتم حصر أو عد أدواتها والإمكانيات التي يمكن أن استخدامها على الصور.
  • يمكن ربطه بعدد لا نهائي من البرامج الأخرى من أجل الحصول على تصميم محترف.

تطبيقات بديلة للفوتوشوب

تطبيقات بديلة للفوتوشوب
تطبيقات بديلة للفوتوشوب

بعد الحديث عن موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب، في حال رغبتكم في تعلم التصميم لكن على برامج أخرى أو تطبيقات على الهاتف الذكي فيمكنكم الاختيار من بين البدائل التي يقدمها الانترنت بسبب انتشاره، وأبرز بدائل الفوتوشوب هي:

تطبيق Snapseed

أحد أقوى وأفضل البرامج المختصة في التعديل والتحرير على الصور؛ حيث إنه يمتلك واجهة سهلة الاستخدام، ويأتي به أكثر من 29 أداة يمكن من خلالها تحرير الصور، كما أن الفلاتر الخاصة بالتطبيق مميزة ومختلفة عن الفوتوشوب.

تطبيق Pixlr

من بدائل الفوتوشوب والتي تعمل على تحرير الصور من الجوال، وهو من التطبيقات المميزة والمليئة بالأدوات والمرشحات، كما أنه يمتلك القدرة على دمج أكثر من صورة في آن واحد.

تطبيق Toolwiz Photos

هو تطبيق مميز لتعديل الصور على الهاتف ويوفر واجهة سهلة، وأدوات قوية، وخصائص غنية تُضفي إبداعًا على صورك.

 برنامج Canva

يُعدّ هذا البرنامج من أفضل وأقوى بدائل الفوتوشوب، حيث يمكّن المصمم من إنشاء تصاميم متنوعة بسهولة، ويُعرف عنه كبديل مثالي لسهولة استخدامه وإمكانية التعديل عليه، خاصةً مع النسخ المدفوعة ذات السعر الرمزي.

في الختام وبعد استعراض واستيفاء الحديث عن موقع تعلم التصميم بالفوتوشوب، التطور التكنولوجي ساعد في نشأة الصور والتعديل عليها، ولا يمكن أن يتوقف عند هذا الحد بل سيتم ابتكار وإنشاء برامج أخرى أحدث وأفضل من أجل عمل التصاميم أو تعلم البرامج، للتواصل معنا قم بالتواصل عبر الرقم +96877217771